صحف الأربعاء : زكى : الصبر طيب يا زمالك .. شحاته يستبعد شيكابالا أمام يانج أفريكانز .. العائلات تسيطر على النادى وحركة تطهير واسعة وإحالات للنيابة

15 فبراير 2012 الساعة 2:23 مساء
صحف الأربعاء : زكى : الصبر طيب يا زمالك .. شحاته يستبعد شيكابالا أمام يانج أفريكانز .. العائلات تسيطر على النادى وحركة تطهير واسعة وإحالات للنيابة

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- بعثة الزمالك في تنزانيا غدا‏..‏ وتخلف شيكابالا والصقر وسليمان وإبراهيم عن السفر

تطير غدا بعثة الزمالك إلي دار السلام عاصمة تنزانيا لمواجهة فريق يانج أفريكانز في دور الـ‏64‏ لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي لكرة القدم‏ ويرأس البعثة العميد إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة وتضم20 لاعبا بخلاف الجهاز الفني المعلم حسن شحاتة وإسماعيل يوسف المدرب العام وأسامه نبيه المدرب وأيمن طاهر مدرب الحراس وحمادة أنور المدير الإداري ود.أيمن فريد طبيب الفريق.

وسوف يغيب كل من شيكابالا وأحمد حسن وصلاح سليمان ومحمد إبراهيم عن البعثة لاصابة شيكابالا في بطن القدم وسفر الصقر أحمد حسن لأداء مناسك العمرة, وإصابة سليمان وإبراهيم, وتستغرق الرحلة5 ساعات سفر مباشرة من القاهرة إلي دار السلام.

وتقيم البعثة بفندق5 نجوم بدار السلام يملكة رجل أعمال مصري وتقام المباراة علي ملعب الصداقة بالعاصمة الذي يسع60 الف متفرج

يذكر ان فريق يانج افريكانز هو صاحب الشعبية الأولي وبعدة من حيث الشعبية فريق سيمبا.

وعلي الجانب الآخر نزل الجهاز الفني للزمالك بالحمل التدريبي للفريق في التدريبات الأخيرة واعتمد الجهاز علي التدريبات في الجمانيزيوم أو تدريبات الكرة الطائرة بالقدم.

وكان حمادة أنور المدير الاداري قد أكد صعوبة إرتداء الزمالك للقميص الاسود حدادا علي أرواح ضحايا بورسعيد لأن الزمالك ارسل الطاقم الأبيض الاساسي والبنفسجي احتياطي للاتحاد الإفريقي منذ شهر تقريبا, وقال إن الزمالك سوف يرتدي شارة الحداد السوداء وكذلك سيقف دقيقة حداد علي أرواح الضحايا, وسيطلب من الكاف حمل لافتات تحمل عباراة ترفض ما حدث إذا ما وافق الكاف علي ذلك, وعلمت أن حسن شحاتة المدير الفني كان يجهز الكسيس ماندومو ليلعب في مركز المساك لتعويض النقص في هذا المركز نتيجة غياب صلاح سليمان.

ومن جهتة نفي إسماعيل يوسف المدرب العام أن يكون الزمالك قد تفاوض مع عبد الله سيسيه المالي أو محمود عبد الحكيم لاعبا المصري, وقال إن الزمالك سياسته واضحة بعدم التفاوض مع أي لاعب بدون موافقة نادية والزمالك أغلق تماما ملف الانتقالات في الوقت الحالي.

وكان عمرو زكي مهاجم الفريق قد أكد انه سيحاول بكل قوته أرضاء الجماهير وتحويل من هتفوا ضده الي الهتاف له في المستقبل, وقال إنه تحت أمر الزمالك دائما وانه مر بظروف صعبة وأعتذر عما بدر منه ويحاول العودة بقوة من خلال المباريات.

ومن ناحية أخري يعقد المكتب التنفيذي للزمالك أجتماعا الخميس المقبل, ويناقش المكتب ملف فرع النادي في6 أكتوبر والوصول الي توصيات لعرضها علي مجلس الإدارة في اجتماعه السبت المقبل برئاسة ممدوح عباس.


وقالت صحيفة الأخبار :

- استبعاد شيكابالا..وشحاتة »مبسوط« من زكي

تقرر بشكل نهائي استبعاد شيكابالا من بعثة الفريق المسافرة مساء غد الي تنزانيا لمواجهة فريق يانج افريكانز في لقاء الذهاب لدور الـ 64 لدوري أبطال افريقيا وذلك بسبب اصابته في قدمه وغيابه عن المران منذ احدث مباراة بورسعيد.. وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة اطمأن علي أغلب لاعبيه خلال مباراة الاتصالات الودية والتي فاز بها الزمالك 4/١.

وقد ظهر عمرو زكي مهاجم الفريق بشكل جيد خلال اللقاء  بعدما أحرز هدفين ، وجاء الهدف الثاني من تسديدة تشبه الهدف الذي أحرزه مع ويجان أمام ليفربول.

ووضح خلال اللقاء التفاهم الشديد بين زكي والبنيني رزاق وهو ما جعل حسن شحاتة يطمئن علي هجوم الفريق.

وشهدت المباراة تحذير حسن شحاتة للاعب ألكسيس موندومو بسبب إعتراضه علي التحكيم ونادي عليه خلال اللقاء وطلب منه عدم الاعتراض علي الحكام نهائياً حتي لا يفقد الفريق جهود أحد لاعبيه، كما قام شحاتة بتجربة موندومو في مركز المساك في ظل إصابة صلاح سليمان.. ورغم عدم مشاركة عبد الواحد السيد في التدريبات الأخيرة لتعرضه للإصابة إلا ان اسماعيل يوسف المدرب العام أكد علي جاهزيته للمشاركة في المباراة.

من ناحية أخري.. تجري مديرية أمن الجيزة تحريات واسعة داخل نادي الزمالك من أجل معرفة الشخص الذي أطلق النار علي عضوين في يومين متتاليين داخل النادي، وأكد اللواء علاء مقلد مدير عام النادي انه تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمود خليل مفتش مباحث الجيزة للتعرف علي الجناة وهل هذا الحادث عارض أم مقصود خلال تلك الفترة خاصة ان الحادث وقع في يومين متتاليين.

- مجلس زاهر مرعوب من تقرير لجنة تقصي الحقائق

حالة من الرعب الاقرب إلي الهلع بدأت تسيطر علي أعضاء مجلـس إدارة اتحاد الكرة المستقيلين مؤخرا من مواقعـهم بعد التسريبات التي صدرت عن لجـنة تقـصي الحقائق في أحداث اسـتاد بورسـعيد وتـشـير إلي إدانة إتحاد الكرة ضمن مجموعة الجهات التي أدانها التقرير‮ .‬

‮ ‬ويخشـي مسئولو الجبلاية السابقون برئاسة الكابتن سمير زاهر من أن تتأكد هذه الانباء ومن ثم يتم إتهامهم رسميا في هذه الجريمة ويواجهوا نفس ما يمكن أن يواجهه‮ ‬غيرهم من أحكام قد تؤدي إلي السجن‮..

‬وتتضاعف مخاوف مسئولي الجبلاية من هذا الامر بعد استقالتهم من مناصبهم‮ ‬،‮ ‬فالاستقالة تعني زوال حصانة الفيفا وهي الحصانة التي كانت كفيلة بحمايتهم من‮ ‬التعرض لأية عقوبات‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- حركة تطهير واسعة .. إحالات للنيابة .. والعائلات تسيطر على النادى .. وعمرو زكى : «الصبر طيب .. يا زمالك»

لم يجد عمرو زكي مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سوي الصبر على ما يتعرض له داخل النادي من هجوم منظم من قبل البعض .. أكد في تصريح خاص ل «الجمهورية» « لا أملك سوي الانتظار والانتظام في التدريبات والمباريات والسعي الجاد وراء التهديف والوقوف خلف انتصارات فريقي سواء على المستوي المحلي أو الأفريقي .. ووقتها فقط أحدد موقفي بناء على نظرة الجماهير لي .. ولكنني بشر في كل الأحوال .. وكل لاعب يتأثر بمن حوله من أشخاص وأحداث « .. جاء ذلك في أعقاب الهجوم الذي تعرض له اللاعب من قبل بعض الجماهير في لقاء فريقه الودي أمام الاتصالات والذي انتهي بفوز الزمالك 4/1 وتألق اللاعب وتسجيله لهدفين في المباراة ..

زكي قال أنه تحت أمر الجهاز في كل الأحوال .. وسيبقي أحد أبناء القلعة البيضاء وأحد الحريصين على عودة البطولات والألقاب إليها ولكنه يتمني فقط مساندة الجماهير حتى يتحقق ما يسعي إليه ..

** يؤدي الفريق مرانا أساسيا اليوم بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة على هامش معسكره المغلق استعدادا للسفر إلي تنزانيا مساء غد الخميس استعدادا لملاقاة يانج أفريكانز في ذهاب الدوري التمهيدي لدوري رابطة الأبطال الأفريقية .. ويركز الجهاز الفني خلال المران على النواحي الفنية وطريقة اللعب سعيا وراء إخفاء مظاهر التشكيل والطريقة هناك .. وكان الفريق قد حصل علي جرعات التطعيم اللازمة مساء أمس الأول استعدادا للسفر ..

حسن شحاته المدير الفني اطمأن على حالة بعض اللاعبين خلال ودية الاتصالات .. ويسعي إلي علاج ما ظهر بها من أخطاء في مران اليوم وخلال المحاضرات التي تقام في المعسكر المغلق .. وكشف الجهاز الفني عن عدم مخاطبة الجانب التنزاني أو الأفريقي لتغيير الزي الخاص بالفريق أمام يانج أفريكانز بعد الأنباء التي ترددت حول ارتداء القميص الأسود في اللقاء .. وهو ما يعني ارتداء الزمالك قميصه الأبيص العادي في ضوء الاجتماع الفني للمباراة ..

** قرر مجلس الإدارة توسيع دائرة التطهير وملاحقة المخالفين في كل الأنشطة والمجالات داخل النادي .. تمثلت موجة التطهير في إحالة عدد كبير من الموظفين للنيابة باتهامات مختلفة منها الاستيلاء على المال العام وبعض المخالفات المالية المختلفة .. ومنها ما يتعلق بملف مصيف النادي بمرسي مطروح والاشتراكات والخزينة ..

كما أصدر المسئولون قرارا إداريا بمنع تواجد الأقارب في إدارة واحدة بعدما سيطرت الأسر والعائلات على بعض القطاعات الحيوية داخل الزمالك سواء كانت إدارية أو رياضية .. وتظهر هذه الحالات في بعض أجهزة الألعاب الجماعية وإدارة الاشتراكات والخزينة .. كما تتطرق الحركة لتشمل العضويات المعلقة والتي تجاهل أصحابها تسديد رسوم الاشتراك السنوي أو أقساط العضوية نفسها بخلاف حالات الخروج عن النص والتحقيقات الجارية حيالها ..


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يختار 20 لاعبًا للسفر إلى تنزانيا

رفض الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك تحت قيادة حسن شحاتة فكرة التعاقد مع محمود عبدالحكيم او امير عبدالحميد ثنائى المصرى اللذين تردد أن ادارة النادى الابيض دخلت فى مفاوضات مع اللاعبين خلال الفترة الماضية وهو ما أكده اسماعيل يوسف المتحدث الرسمى باسم الجهاز الفنى فى الوقت الذى رحب فيه المعلم ورفاقه بضم عبدالله سيسيه مهاجم الفريق البورسعيدى الذى ينتهى عقده هذا الموسم حيث علمت «روز اليوسف» من مصادرها الخاصة أن ادارة الزمالك تترقب مصير النادى المصرى بعدما تردد أن هناك اتجاها لاتخاذ عقوبات رادعة على المصرى تصل لحد هبوطه للدرجة الادنى بعد احداث مذبحة بورسعيد.

ورحب الجهاز الفنى بالمشاركة فى الدورة الودية التى دعا اليها حسن فريد رئيس نادى الترسانة.. وكان لاعبو الفريق الابيض حرصوا على الاحتفال بمديرهم الفنى حسن شحاتة بعد وصوله للمركز 46 ضمن أفضل50 مدربًا على مستوى العالم ويحسب للمعلم انه رفض إقامة الاحتفال بالملعب تقديرا لأسر ضحايا الأهلى.

من ناحية أخرى استقر المدير الفنى ورفاقه إسماعيل يوسف وأسامة نبيه وأيمن طاهر على أسماء اللاعبين المرشحين للدخول فى معسكر مغلق اليوم بأحد فنادق القاهرة قبل 48 ساعة من السفر لتنزانيا فى الحادية عشرة من مساء الغد لخوض لقاء الذهاب أمام يانج أفريكانز المقرر له فى الثالثة من عصر السبت المقبل على استاد الصداقة بالعاصمة التنزانية دار السلام حيث وقع الاختيار على أسماء 20 لاعبًا بعد تأكد استبعاد أحمد حسن الذى سافر إلى السعودية لأداء العمرة بإذن من الجهاز الفنى واحمد حسام «ميدو» الذى مازال يخضع لتدريبات لتخفيف وزنه ولن ينضم الى التدريبات الجماعية إلا بعد عودة الفريق من تنزانيا ومعهما صلاح سليمان ومحمدإبراهيم اللذان استبعادهما للإصابة وكريم الحسن المدافع الغانى وإبراهيم حسن لعدم قيدهما بالقائمة الإفريقية حيث تم اختيار عبدالواحد السيد ومحمود جنش وأحمد سمير وحازم إمام وعمر جابر وهانى سعيد ومحمود فتح الله وإلكسيس موندومو وصبرى رحيل وعلاء على ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح ونور السيد وأحمد توفيق واسلام عوض وشيكابالا وسعيد محمد «قطة» وعمرو زكى واحمد جعفر ورزاق أوموتيوسى.

وتقرر أن يؤدى تدريبه اليوم وغدا على الملعب الفرعى لاستاد القاهرة فى الثالثة عصرا وهو موعد المباراة حيث يسعى الجهاز الفنى لوضع اللمسات النهائية على الطريقة والتشكيل الذى سيخوض به مباراة السبت فى ظل الظروف التى يمر بها الفريق والمعلومات المتوافرة عن الخصم الذى سيواجهه الذى يضم بين صفوفه خمسة لاعبين محترفين من غانا وزامبيا وأوغندا ورواندا.

وكان الجهاز الفنى نجح فى الحصول على خمسة تسجيلات للقاءات فريق يانج فى الدورى المحلى آخرها أمام سيمبا الذى انتهى لصالح الأول بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كما نجح الجهاز الفنى للزمالك فى التوصل لمعلومات عن فندق الاقامة وهو خمسة نجوم حيث ستقيم البعثة بفندق جولدن تيوليت وستقام المباراة على استاد الصداقة بالعاصمة دار السلام الذى يسع 60 ألف متفرج وهو مغطى بالنجيلة الطبيعية وينتظر أن يمتلئ عن آخره خاصة أن فريق يانج من أصحاب الشعبية الاولى وهو يتصدر الدورى هناك بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق أن الجهاز الفنى يحترم فريق يانج أفريكانز الذى يضم بين صفوفه خمسة لاعبين دوليين بصفوف المنتخب التنزانى وخمسة لاعبين محترفين أحدهم حارس مرمى من غانا ومهاجمان من غانا وزامبيا وآخر من رواندا ولاعب وسط أوغندى وقال إن الفريق التنزانى يلعب بطريقة 2/4/4كعادة الفرق الأفريقية وأكد أن اكثر ما اطمأن اليه الجهاز الفنى هو حالة الملعب المغطى بالنجيل الطبيعى وهو أرضية جيدة وكذلك حالة الفندق الذى ستقيم به البعثة ، وكشف تيجانا عن استفادة الزمالك من تجربته الودية أمام الاتصالات، وأبرز المكاسب عودة عمرو زكى لمستواه رافضا التعليق على مهاجمة الجماهير له، كما أكد أن من مكاسب اللقاء تجربة الكاميرونى إلكسيس موندومو فى مركز المساك تحسبا للاستعانة به فى هذا المكان خاصة فى ظل إصابة صلاح سليمان الذى لن يرافق بعثة الفريق، وكان الزمالك فاز على الاتصالات بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلهما عمرو زكى هدفان وابراهيم حسن القادم من نجوم المستقبل هدف وأضاف أحمد جعفر الهدف الاخير من ضربة جزاء .

- «الجرين ايجلز» يهاجم ألتراس الأهلى والزمالك

أصدرت رابطة مشجعى ألتراس «جرين إيجلز» التابعة للنادى المصرى البورسعيدى بياناً عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» نفت خلاله تورطها فى مقتل مشجعى الأهلى عقب لقاء الفريقين فى أحداث مجزرة استاد بورسعيد.

أشار البيان إلى أن الرابطة تطالب بالقصاص من مرتكبى جريمة استاد بورسعيد موضحاً أن وفاة مشجعى الأهلى جاءت بسبب التزاحم نظراً لإطفاء أنوار الاستاد وإغلاق البوابات. وشن البيان هجوماً حاداً على رابطة ألتراس أهلاوى والوايت نايتس الزملكاوى واتهمتهما بالبداية الدموية لفرض السيطرة على الحركة فى مصر وحرق المشجعين والاتوبيسات واقتحام الصالات المغطاة فى مباريات كرة اليد والسلة ومهاجمة أعضاء النادى الأوليمبى من قبل والتحدث عن الأقاليم بنظرة تصغير وإشعال روح الفتنة قبل اللقاء المأساوى بين المصرى والأهلي.

وذكر البيان بعض تعليقات ألتراس أهلاوى قبل اللقاء مثل: «بسم الله الرحمن الرحيم ..الماتش الجاى يا رجالة معادنا مع النزهة السنوية بلد شافت مننا الويل زيها زى اخواتها السواحلية بذكريات 2008 والتوءم الاقرع ماسكين دلوقتى».


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يعسكر لـ«يانج أفريكانز».. والجماهير تهاجم عمرو زكى

يبحث حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، اللعب مع الترجى التونسى ودياً أوائل شهر مارس المقبل لصالح شهداء بورسعيد. كان «شحاتة» قد تلقى عرضاً شفهياً من مسؤولى الترجى التونسى لإقامة مباراة ودية بين الفريقين، لكنه اشترط مخاطبة إدارة النادى، لإبداء الرأى النهائى فى العرض.

من جهة أخرى، احتفل لاعبو الفريق باختيار حسن شحاتة المدير الفنى كأفضل مدرب عربى فى القرن فى تصنيف الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء، وأحضر شيكابالا تورتة تحمل صورة المدير الفنى، فيما هاجمت الجماهير عمرو زكى خلال مباراة الفريق الودية أمس الأول أمام الاتصالات التى انتهت بفوز الفريق بأربعة أهداف مقابل هدف. ويدخل الفريق فى معسكر مغلق اليوم «الأربعاء» استعداداً للسفر غداً إلى العاصمة التنزانية دار السلام، استعداداً لمواجهة يانج أفريكانز فى ذهاب دور الـ٦٤ لدورى رابطة أبطال أفريقيا.

 وتأكد بشكل نهائى غياب صلاح سليمان وأحمد حسن عن مباراة يانج أفريكانز، حيث يعانى الأول من كدمة فى الركبة تعرض لها خلال مباراة الإسماعيلى ويحتاج لمزيد من الوقت حتى يتعافى، وسيجرى الجهاز الفنى اختباراً له قبل السفر مباشرة، فى حين حصل أحمد حسن على موافقة حسن شحاتة، المدير الفنى، بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة. فيما يحيط الغموض موقف أحمد حسام «ميدو»، مهاجم الفريق، الذى يغيب عن التدريبات منذ نحو الشهر لخضوعه لبرنامج تأهيلى خاص لإنقاص وزنه، وأكد إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن الجهاز الفنى لا يعرف شيئاً عن «ميدو»، الذى كان يجب أن ينتظم فى التدريبات أمس الأول. فيما تأكدت جاهزية الحارس عبدالواحد السيد لحراسة مرمى الفريق فى مباراة يانج أفريكانز، وأكد أيمن فريد، طبيب الفريق أن الحارس جاهز تماماً للمباراة بعد أن تعافى من الإصابة بشد فى السمانة.

فى شأن مختلف، تسود حالة من الاستياء بين أعضاء النادى بعدما قام مجلس الإدارة ببيع حقوق مباراة العودة أمام يانج أفريكانز التنزانى، التى تحدد لها يوم ٣ مارس المقبل، لإحدى شركات الدعاية والإعلان مقابل ٣٥٠ ألف جنيه، خصوصاً أنه من الممكن الحصول على مبلغ أكبر من خلال تسويق المباراة فضائياً وإعلانيا. ومن المقرر أن تقام المباراة باستادالكلية الحربية، بعد اعتذار هيئة استاد القاهرة عن استضافتها، وستقام بدون جمهور تنفيذاً لعقوبة الاتحاد الأفريقى «الكاف» بإقامة مباراتين للزمالك دون جمهور عقب مباراة الفريق مع الأفريقى التونسى فى نفس البطولة بالنسخة السابقة.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- استبعاد شيكابالا من رحلة تنزانيا

صدمة جديد تلقاها الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بقيادة حسن شحاتة قبل يومين من سفره إلي تنزانيا لأداء مباراة الذهاب مع يانج أفريكانز في الدور التمهيدي الأول لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل في ستاد الصداقة الذي يسع نحو60‏ الف متفرج بالعاصمة دار السلام بعد تجدد إصابة شيكابالا وفشله في تجاوز الإختبار الذي أجراه له الجهاز الطبي ليحدد طبقا سفره من عدمه‏.‏

ولم ينجح اللاعب في تجاوز الإختبار الطبي الذي أجري له بعدما شعر بألم شديد للغاية في باطن قدمه سريعا تحول لورم كبير جعل من الصعب عليه الجري أو ارتداء الحذاء من الأساس وتسديد الكرة أو التعامل معها ليؤكد طبيب الفريق أنه يحتاج لعلاج وراحة تامة لا تقل عن أربعة أيام في الوقت الذي سيخوض فيه الزمالك مواجهة الذهاب بعد ثلاثة أيام فقط‏.‏

وقرر حسن شحاتة استبعاد اللاعب ليتعرض الفريق للضربة الثالثة قبل مباراة يانج أفريكانز بعدما اضطر المدير الفني لإسقاط الثنائي صلاح سليمان وأحمد حسن حساباته للمواجهة الافريقية الأول للإصابة والثاني لحالة الحزن التي سيطرت عليه بعد مأساة ستاد بورسعيد الدموية التي أودت بحياة العشرات الذين لم يتم إحصاء أعدادهم علي وجه اليقين والدقة حتي الآن وإصراره علي السفر للسعودية لأداء العمرة‏..‏ ومن قبلهم الصاعد محمد إبراهيم‏.‏

والمشكلة التي تواجه حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أنه لن يستطيع ضم أي لاعب بدلا من شيكابالا المستبعد من السفر لمباراة يانج أفريكانز لعدم وجود لاعبين جاهزين في الفريق مقيدين في القائمة غري الـ‏19‏ لاعبا الذين سيضمهم المعسكر المغلق علي إعتبار أن قائمة الزمالك القارية لا تضم في الوقت الحالي إلا‏25‏ لاعبا فقط من بينهم ستة لاعبين خارج الخدمة هم أحمد حسام ميدو الحاصل علي أجازة للتخسيس واستعادة لياقته البدنية وأحمد الميرغني الذي تمت إعارته في فترة الانتقالات الشتوية بالإضافة للرباعي المخضرم أحمد حسن والمدافع صلاح سليمان والصاعد محمد إبراهيم وشيكابالا‏.‏

والمأزق الصعب الذي يواجه الزمالك بعد استبعاد شيكابالا من السفر يتمثل في عدم وجود لاعب وسط مهاجم في الفريق مما سيضطر حسن شحاتة لإعادة توظيف أي من لاعبيه في المكان سواء علاء علي أو محمد عبدالشافي الظهير الأيسر والأقرب سيكون الأخير للإستفادة من صبري رحيل في مركز لاعب الظهير الأيسر ولن يكون أمامه إلا اللعب برأسي حربة هما أحمد جعفر والبنيني رزاق أو عمرو زكي‏.‏

وتأتي الضربات التي تعرض لها الزمالك في وقت تؤكد فيه كل التقارير والمعلومات التي نجح حمادة أنور المدير الإداري للفريق في الحصول عليها وجمعها علي قوة المنافس يانج أفريكانز بطل تنزانيا الذي يتصدر الدوري في بلاده بفارق كبير من النقاط عن خضمه التقليدي سيمبا الذي هزمه قبل أربعة لقاءات‏1/‏ صفر‏.‏

وما زاد من قلق الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة أن كل المعلومات التي أقدمها حمادة أنور لهم تؤكد جاهزية المنافس الذي خاض‏17‏ مباراة في الدوري حتي الآن فاز في‏11‏ منها ويتمتع لاعبوه بلياقة بدنية عالية ولديهم العديد من العناصر الرابحة أبرزها صانع الألعاب‏..‏ ويضم بين صفوفه ستة لاعبين محترفين من غانا وكوت ديفوار وزينزبار وزامبيا منهم الحارس المميز بركو ومواطنه الدولي السابق إيزاك بالإضافة لنادر علي وروبي موابي‏.‏

والدوري في تنزانيا منتظم وآخر مباراة أداها الفريق أمام روفو يوم الاحد الماضي خارج ملعبه وحقق الفوز‏1/‏ صفر ومن قبلها هزم ماتيمو شوجر‏1/2‏ وبشكل عام فإنه يعد الفريق الأفضل في بلاده في الوقت الحالي بدليل أن آخر خمس مباريات فاز في أربع منها وتعادل في واحدة مما يؤكد أنه في حالة بدنية وفنية عالية ولديه الحرص علي مواصلة مشواره في البطولة القارية وإستغلال الظروف الصعبة التي يواجهها الزمالك في الوقت الحالي التي تتمثل في تجميد النشاط الكروي عقب مأساة ستاد بورسعيد التي سقط فيها عشرات الضحايا‏.‏

وقدم حمادة أنور لحسن شحاتة المدير الفني تقريرا مفصلا عن يانج أفريكانز التنزاني يتضمن ست سديهات مسجلة لمباريات الفريق في الدوري هناك بالإضافة لتشكيله النموذجي وأسماء لاعبيه بارقام الفانلات وبعدد المباريات التي شاركوا فيها في الموسم الحالي بالمراكز التي يجيدون اللعب فيها‏.‏

وشاهد الجهاز الفني للزمالك أكثر من مباراة مسجلة ليانج أفريكانز أهمها مواجهته مع سيمبا ليخرج بانطباع عن منافسه بأنه شديد القوة علي ملعبه خاصة أنه يتمتع بشعبية كبيرة ومبارياته علي ملعبه تشهد إقبالا غير عادي من الجماهير مما يتوقع معه أن تزدحم بهم مدرجات ستاد الصداقة الذي يسع لـ‏60‏ ألف متفرج‏.‏

وكل الشواهد تؤكد أن حسن شحاتة المدير الفني للزمالك سيلعب مباراة الذهاب بحرص دفاعي كبير خاصة في بداية اللقاء لمواجهة التفوق البدني للمنافس والحماس الجماهيري لمشجعيه وحتي يحافظ علي المخزون البدني للاعبيه لنهاية اللقاء خوفا من استنزافهم مبكرا خاصة أن توقيت اللقاء سيكون في الثالثة عصرا‏.‏

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك أدي مرانه أمس الثلاثاء بمشاركة جميع لاعبيه المرشحين للسفر لتنزانيا ولم يستمر التدريب لأكثر من‏90‏ دقيقة تخلله بعض الجمل الخططية والتكتيكية التي سيعتمد عليها الفريق في مواجهة يانج أفريكانز سواء التي تتعلق بالجوانب الدفاعية أو سرعة شن الهجمات المضادة السريعة‏.‏

ومن المقرر أن يدخل لاعبو الزمالك في معسكر اليوم ـ الأربعاء ـ بأحد الفنادق القريبة من ستاد القاهرة يستمر حتي غد ـ الخميس ـ موعد التوجه لمطار القاهرة لاستقلال الطائرة للتوجه مباشرة إلي دار السلام لتصل لها البعثة التي يرأسها عضو مجلس الإدارة إبراهيم يوسف بعد خمس ساعات‏.‏

اخبار الزمالك

وزير الرياضة يجتمع بثنائي اللجنة الخماسية بعد تهديدهما بالاستقالة

وزير الرياضة يجتمع بثنائي اللجنة الخماسية بعد تهديدهما بالاستقالة

مهاب ممدوح   يجتمع حاليا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالثنائي أحمد عبد الله عضوي مجلس الجبلاية للحديث معهما حول عدم الاستقالة وتأجيل مباريات الدوري.وهدد ثنائي الجبلاية بالاستقالة من منصبيهما في حالة تأجيل مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة احتراما لجدول الدوري.ويحاول الوزير إقناع الثنائي بعدم الاستقالة واحترام الظروف الراهنة في البلاد التي لا تتحمل مزيدا من المشاكل ومن الأفضل تأجيل الدوري حتى الانتهاء من كأس أفريقيا للاعبين دون ٢٣ عاما.

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جمع التصريحات التي صدرت من بعثة جينراسيون فوت السنغالي ولاعبيها ضد الزمالك خلال الفترة الماضية؛ من أجل عرضها على اللاعبين لتحفيزهم لتخطي الفريق السنغالي وتقديم أداء قوي.  يأتي ذلك بعد قيام مسئولي بعثة جينيراسيون بإرسال رسالة للاعبي الزمالك عن طريق أحد المسئولين بالقلعة البيضاء مفادها: « بأن جينيراسيون سيرد على الزمالك بعد الأزمات التي تسبب فيها الزمالك في تأجيل المباراة وفقًا لما يدعيه مسؤولو بعثة جينيراسيون».  ويواجه الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، يوم الخميس المقبل على إستاد السلام في القاهرة.‎

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

هاني عصام   أثنى طارق السيد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك السابق على مستوى أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأبيض بعد تألقه في آخر مواجهتين وقيادة الفريق للفوز على مصر للمقاصة والمقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد طارق في تصريحات خاصة أنه توقع منذ اللحظة الأولى تألق أحمد زيزو مع الفريق وظهوره بشكل مميز، مشيرًا إلى أنه يمتلك شخصية قيادية داخل المستطيل الأخضر ولا يتأثر بالضغوطات وهو ما جاء في مصلحته بشكل كبير، وساعده على التأقلم بشكل سريع مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق والذي أشاد بقدراته. وسبق وتولى طارق السيد تدريب فريق المنيا ولعب أحمد زيزو معه قبل عدة مواسم وشارك في التدريبات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد وعودته مرة أخرى إلى البرتغال. وشدد على أن زيزو يمكن أن يلعب في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر وعلى رأسهم الوسط الهجومي بجانب الجناح الأيمن والجناح الأيسر، بالإضافة إلى الوسط المدافع، مؤكدًا أنه صعب أن يتكرر ذلك مع أي لاعب أن يمتاز بمرونة تكتيكية بهذا الشكل والإجادة في كل المراكز. وكان الزمالك قد تعاقد مع أحمد زيزو في يناير الماضي بناء على طلب جروس والذي شاهد أكثر من مباراة له وأشاد بمستواه، ورغم رحيل السويسري واستقدام جهاز فني جديد لكن اللاعب نجح في إثبات نفسه وفرض إسمه بالتشكيل الأساسي رغم كتيبة النجوم والصفقات الجديدة الموجودة داخل الفريق حاليًا. وتوقع طارق السيد انضمام أحمد زيزو للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة والحصول على فرصته في ظل رغبة حسام البدري المدير الفني للفراعنة بالاعتماد على وجوه جديدة والإحلال في التشكيل للوصول إلى أفضل توليفة بسبب رغبته في استبعاد بعض العناصر التي باتت غير مجدية

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

هاني عصام   رفض مسئولو نادي الزمالك بشكل نهائي رحيل الثنائي كريم بامبو وإسلام جابر خلال الفترة المقبلة بسبب عدم قناعة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق بقدراتهما. وشارك بامبو لدقائق قليلة مع الزمالك منذ بداية الموسم، في الوقت الذي لم يحصل إسلام جابر على فرصته بشكل نهائي مع الفريق حتى الآن. وتمسك مسئولو النادي باستمرار الثنائي لنهاية الموسم وعدم رحيل أيًا منهما في يناير المقبل بسبب رغبة الإدارة في مشاركتهما وتقييم مستواهما داخل الملعب. وكان الزمالك قد تعاقد مع بامبو مطلع الموسم الجاري من الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، وإسلام جابر من صفوف مصر للمقاصة بعد إنتهاء فترة إعارته لصفوف الداخلية.

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

هاني عصام   توصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاتفاق مع إدارة نادي الزمالك فيما يتعلق بالأزمة القائمة مع الأهلي حاليًا ومباراة القمة بين القطبين. وعرض وزير الرياضة بالأمس على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مقترح بإقامة القمة يوم 28 من الشهر الجاري وقبل توقف بطولة الدوري لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب إدارة القلعة البيضاء بسبب الارتباط بمواجهة أمام جينيراسيون فوت السنغالي يوم الخميس المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا. واتفق الوزير مع إدارة الزمالك على إقامة القمة بعد عودة المسابقة من جديد وإستئناف بطولة الدوري عقب انتهاء منافسات بطولة أمم افريقيا تحت 23. وفضل مسئولو الزمالك عدم خوض القمة بعد جينيراسيون بسبب الضغط البدني والمجهود الكبير الذي سيبذلوه في لقاء الخميس المقبل وعدم تأثير ذلك على مواجهة القمة بالإضافة إلى عدم تشتيت ذهنهم. رئيس الزمالك أكد لوزير الرياضة أن تأجيل لقاء الأهلي والجونة ليس من شأنهم بإعتبارهم ليس طرفًا في الأمر من الأساس وأن القرار بيد الاتحاد المصري لكرة القدم.

الزمالك في الصحف

طرد مدرب الزمالك السابق من البرتغال
محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل
مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
المزيد