اول تحرك من اشرف صبحى لمواجهة توابع انسحاب الزمالك من القمة 119 وتعليقه على حل مجلس مرتضي منصور

25 فبراير 2020 الساعة 6:04 صباحا
اول تحرك من اشرف صبحى لمواجهة توابع انسحاب الزمالك من القمة 119 وتعليقه على حل مجلس مرتضي منصور

 
نشر الدكتور محمد فوزي ، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الشباب والرياضة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل  الأجتماعي " فيس بوك " نقاط توضح موقف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من أزمة مباراة القمة 119 جاء نصها كالتالي  وزير الرياضة بعد أحداث القمة: الدولة تساند القرارات القانونية - الوزارة تتابع باهتمام الأحداث وتراقب عن كثب كل ما يدور، لتضع المسئولين عن الكرة أمام مسئولياتهم، لأن دور الدولة والوزارة هو تقديم كل الدعم والمساندة للمؤسسات والهيئات لتخرج بأفضل القرارات لضبط المشهد الكروى فى ظل اللوائح، مشيرا إلى مساندة كل القرارات المشمولة بعد مراجعة القانون واللوائح. - إدارة المحتوى الفنى يخضع للمجالس التى تدير الهيئات، وفى حالة اللجنة التى تدير الكرة المصرية فإن الوزارة تنتظر ما ستخرج به مائدة اللجنة بعد مراجعة كل أحداث القمة "119"، خاصة أن اللجنة تعمل منذ تعيينها بحرية مع تذليل كل العقبات والمساعدة والمساندة من أجهزة الوزارة، مشددا على أن القرارات النهائية تخص مسئولو اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة. - نتابع كل ما يدور، وفى انتظار القرار النهائى والتى ستشهد كل الدعم فى ظل تتابع العمل فى حلقات تطوير الرياضة المصرية، وبالطبع كرة القدم، لأن حلقات التطوير تعمل عليها أجهزة الوزارة، استعدادا للمشاركة فى الدورة الأوليمبية طوكيو 2020، وبالطبع الكرة المصرية ممثلة، ويهمنا المنافسة على ميدالية، كما نحرص على متابعة الأندية المشاركة قاريا أيضا. - هناك خطط تسير على قدم وساق نحو الأفضل، ضمنها بالطبع كرة القدم، وأنه على أن اللجنة المؤقتة ستقدم الأفضل حتى نهاية مدتها فى يوليو من العام الجارى. اشرف صبحى ندعم إتحاد الكرة ولايمكن حل مجلس الزمالك  اكد الدكتور اشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، ان هناك  تدعيم لاتحاد الكرة في كافة قراراته والعقوبات التي ستوقع علي الزمالك طبقا للائحة بعد انسحاب الفريق من لقاء الاهلي امس والمؤجل من الاسبوع الرابع للدوري الممتاز لكرة القدم .واضاف ان اللائحة ستطبق في هذه الحالة علي الفريق المنسحب , وان اتحاد الكرة منوط به ادارة هذا الملف باعتباره المسئول عن ادارة اللعبة , مشيرا الي ان هناك سيتم الالتزام بها في هذه الحالة خاصة ان الزمالك انسحب من هذه المباراة فقط وليس المسابقة بشكل عام.واشار وزير الرياضة الي ان قانون الرياضة الجديد لا يمنح الوزارة حق حل مجلس ادارة اي نادي في حال ارتكاب مثل هذه المخالفات , عكس القانون القديم وان الامر يرجع فقط حال وجود مخالفات مالية وادارية فقط. واضاف صبحي انه يتمني عودة الهدوء الي الوسط الكروي بشكل عام وبين قطبي الكرة المصرية بصفة خاصة , لاسيما انهما مقبلان علي مواجهتين غاية في القوة سواء بلقاء الاهلي مع صن داونز بطل جنوب افريقيا , والزمالك مع الترجي التونسي في ذهاب دور الثمانية لدوري الابطال , والجميع يملئه الامل في ان يكون النهائي مصري خالص بصعود الفريقين الي  النهائي.
 

اخبار الزمالك

تصريح صادم من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

تصريح صادم من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

 قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، فإن أى أعراض للجهاز التنفسى أو ارتفاع درجة الحرارة أو إسهال سنعتبرها حالة مصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أنه سيتم إجراء أشعة وتحاليل ومن ثم يتم البدء فى علاج هذه الحالة من الفيروس.

سقوط جديد لشالكه .. وفرانكفورت يهزم فولفسبورج بالدوري الألماني

سقوط جديد لشالكه .. وفرانكفورت يهزم فولفسبورج بالدوري الألماني

احمد عادل الشريف   واصل نادي شالكه الألماني نتائجه السلبية منذ استئناف بطولة الدوري الألماني، عقب خسارته بهدف نظيف من فريق فيردر بريمن ضمن منافسات الجولة الـ29 من بوندسليجا.وأحرز ليوناردو بيتنكورت هدف المباراة الوحيد لفيردر بريمن في الدقيقة 32 من عمر اللقاء.

وزير الرياضة يبدأ أولى خطوات وإجراءات عودة النشاط الرياضي

وزير الرياضة يبدأ أولى خطوات وإجراءات عودة النشاط الرياضي

وزير الرياضة: خطة شاملة تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بالعودة ورفعها لمجلس الوزراء عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، اجتماعاً مع اللجنة الطبية بالوزارة لمناقشة مجموعة من الملفات فى مقدمتها متابعة الخطة

مفاجأة سارة | البدء في إنتاج لقاح نسبة فعاليته 99% لمرضى فيروس كورونا

مفاجأة سارة | البدء في إنتاج لقاح نسبة فعاليته 99% لمرضى فيروس كورونا

يحاول العلماء حاليا بجميع أنحاء العالم مسابقة الزمن من أجل التوصل لعلاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد الذي أصبح عدد مصابيه رسميا 6 ملايين شخص.وكشف باحثون صينيون عن توصلهم للقاح نسبة فعاليته 99% لدى مرضى كورونا، ويستهدفون حاليا بناء مصنع لإنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح.

أزمة جديدة في الأهلي بسبب «خناقة» سيد عبد الحفيظ وأجاي

أزمة جديدة في الأهلي بسبب «خناقة» سيد عبد الحفيظ وأجاي

مهاب ممدوح رفض النيجيري جونيور أجايي مهاجم فريق الكرة بالنادي الأهلي، الغرامة التي وقعها عليه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بسبب الإعلان عن ظهوره في أحد القنوات الفضائية، رغم الحظر الإعلامي المفروض علي لاعبي النادي الأهلي. وأجري أجايي اتصالًا هاتفيًا بمدير الكرة أبلغه

المزيد

الزمالك في الصحف

مفاجأة .. هل تعاد مباراة الزمالك في السوبر الإفريقي؟
شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور
الصحف التونسية تتحدث عن صفقة القرن للزمالك .. ومنصب جديد للغندور
الوطن: الزمالك يفاوض مهاجم بمواصفات عالمية بعرض تاريخي وفرصة ذهبية
المزيد