صدمة | ليفربول مهدد بخسارة الدوري الإنجليزي هذا الموسم

28 فبراير 2020 الساعة 5:34 مساء
صدمة | ليفربول مهدد بخسارة الدوري الإنجليزي هذا الموسم

لا يوجد ما يضمن حصول ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من تصدره الجدول بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه، إذا ما قررت الحكومة البريطانية إنهاء الموسم الكروي مبكرا بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا. وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة "تيليجراف" البريطانية.

وقال التقرير إنه لا توجد أي ضمانات أخرى أن الأندية الـ3 المتواجدة في قاع جدول الترتيب لن تهبط، إذ أنه لا توجد أي قاعدة في المسابقة تخص هذا السيناريو.

انتشار الفيروس السريع قد يدفع الحكومة البريطانية لإنهاء كافة الأحداث الرياضية في المملكة لأكثر من شهرين، أمر قد يعني أن هناك بعض المباريات لن تلعب قط.

وأوضح التقرير أنه في حالة عدم اكتمال موسم الدوري الإنجليزي، ستعقد محادثات طوارئ لتحديد موقف النتائج السابقة تسمح بأن يكون هذا شكل الدوري أو يتم إلغاء الموسم بالكامل.

وسيعتمد الحكم الأخير على ذلك الموقف وفقا لتقرير الصحيفة البريطانية، على عدد المباريات التي لعبت مقارنة بالمباريات التي تم إلغائها في بعض المسابقات المختلفة لتحديد نسبة اكتمال المسابقة.

ويحتاج ليفربول للفوز بـ4 مباريات لحسم لقب الدوري الإنجليزي، ما يعني أن موقفه الآن سيصبح مثار جدل كبير خاصة وأنه نظريا ووفقا للتقرير لم يحسم موقفه أو المسابقة بعد.

الأمر الذي سيسبب جدلا كبيرا أيضا في منطقة الهبوط إن لم يكن موقف بعض الفرق قد حسم بالفعل.

وسيتم تطبيق المعيار ذاته فيما يخص التأهل للمسابقات الأوروبية وسباق التأهل من الدرجة الثانية والتي بها مباريات إقصائية للتأهل.

وتسبب فيروس كورونا في تأجيل عدد من المباريات في دوري أبطال آسيا والموسم الكروي في الصين وكوريا الجنوبية واليابان، بجانب تأجيل الدوري في الكويت ولعب عدد من المباريات بدون جمهور في إيطاليا وكذلك الدوري الأوروبي.

اخبار الزمالك

أول تعليق من الأهلي على رحيل أحمد فتحي .. واللاعب يرد بإصدار بيان ناري

أول تعليق من الأهلي على رحيل أحمد فتحي .. واللاعب يرد بإصدار بيان ناري

وجه النادى الأهلى رسالة مقتضبة لأحمد فتحى بعد إعلانه الرحيل رسمياً عن النادى بنهاية الموسم الجارى، جاء نصها كالتالى "أعربت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح عن تمنياتها بالتوفيق لأحمد فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم مع نهاية الموسم الجارى".   أبلغ أحمد فتحى

كاف: لا توجد نية لإلغاء بطولات أفريقيا

كاف: لا توجد نية لإلغاء بطولات أفريقيا

هاني عصام   أكد المغربي عبد المنعم باه، السكرتير العام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لا توجد أي نية لإلغاء أي بطولة إفريقية مشددا على أنه لا توجد خطة لذلك.   وقال سكرتير الكاف في تصريحات صحفية " نأمل بانتهاء هذه الأزمة مع حلول شهر أغسطس المقبل، ونحن نعمل الأن

أحمد فتحي يوجه صدمة الموسم للأهلي

أحمد فتحي يوجه صدمة الموسم للأهلي

هاني عصام   أبلغ أحمد فتحي نجم دفاع الأهلي إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحي لبيراميدز في وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل. وأعلن نادر شوقي الانفصال عن أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي صباح اليوم الأربعاء على

على عكس جروس .. قائمة الزمالك شاركت بالكامل في موسم الكورونا

على عكس جروس .. قائمة الزمالك شاركت بالكامل في موسم الكورونا

هاني عصام لم يكن نجاح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مرتبط بالبطولات فقط خلال الفترة الماضية ولكن على الصعيد الفني حقق نجاحًا كبيرًا جعله يتفوق على السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق.   كارتيرون نجح في

30 يوم قلبت طاولة فرجاني ساسي مع الزمالك

30 يوم قلبت طاولة فرجاني ساسي مع الزمالك

هاني عصام   لم يكن شهر فبراير وش السعد على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمجرد الفوز ببطولتي السوبر الافريقي ومن بعده المصري فقط لكن على مستوى الأفراد واللاعبين كانت هناك مكاسب بالجملة وتغيير كامل في مستقبل بعض لاعبي الفريق.   وكان على رأسهم التونسي فرجاني

الزمالك في الصحف

تقارير صحفية تكشف قرار كاف النهائي بشأن مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
عاجل | فيفا يصدر 3 قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا
اجيبرى فى الحجر الصحي بسبب كورونا ويهاجم رئيس المكسيك
مفاجأة جديدة | الدوري الإنجليزي سيعود .. اقرأ التفاصيل وتوقعات بالغاء الكاليتشيو
المزيد