انفانتينو يكشف كورونا يهدد الاجندة الدولية والكاف يزنق المنتخب فى 72 ساعة

29 فبراير 2020 الساعة 4:34 صباحا
انفانتينو يكشف كورونا يهدد الاجندة الدولية والكاف يزنق المنتخب فى 72 ساعة

اكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أن المباريات الدولية التي ستقام في شهر مارس المقبل ستكون تحت التهديد بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنه يتمنى ألا تتأثر بطولة أوروبا أو الأولمبياد.
وأعلنت 6 دول ظهور أول حالات إصابة لديها بالفيروس، اليوم الجمعة، وتضررت مسابقات رياضية بالفعل من انتشار الفيروس وأقيمت مباراة إنتر ميلان مع لودوجوريتس في ملعب "جوسيبي مياتزا" دون حضور جماهير في الدوري الأوروبي .
ومن المنتظر إقامة مباريات دولية تشمل مواجهات بتصفيات بطولة أوروبا 2020 وأخرى ودية في الأسبوع الأخير من شهر مارس، ولم يستبعد إنفانتينو أي احتمال.
وقال رئيس الفيفا: "لا أستبعد أي شيء في الوقت الحالي، أتمنى ألا نسلك أبدا هذا الاتجاه وسيكون من الصعب إيقاف منافسات بشكل عالمي لأن الوضع مختلف في كل دولة".
وأضاف انفانتينو: "صحة الناس أهم بكثير من أي مباراة لكرة القدم، الصحة فوق كل شيء ولذلك نراقب الموقف ونتمنى أن يتراجع الفيروس بدلا من أن ينتشر".
وزاد: "في الوقت الحالي يبدو أنه لا يزال ينتشر، واذا كان يجب تأجيل مباريات أو إقامتها دون جمهور حتى ينتهي الخطر سنفعل ذلك".
وتنطلق بطولة أوروبا 2020 في 12 يونيو وتشمل عددا لا سابق له من التنقلات الدولية بين 12 مدينة في 12 دولة مختلفة بالقارة.
وتابع: "أعتقد أن البطولة ستقام في موعدها. لا يجب الشعور بالذعر لكن يجب أن نتعامل بجدية مع الموقف، وأن نتبع تعليمات السلطات".
وأردف: "نتمنى أيضا إقامة دورة الألعاب الأولمبية، كما كان مخططا، وأن نسافر بأمان إلى طوكيو هذا الصيف".
وفي سياق آخر، قال إنفانتينو إنه منفتح على فكرة إدخال تغييرات على قانون التسلل للمساعدة في تقليل المشاكل التي ازدادت بدخول نظام حكم الفيديو المساعد.
مباراتا مصر وتوجو يومي فى 72 ساعة 
تلقي اتحاد الكرة خطابا رسميا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  الكاف يؤكد خلاله تحديد يومي 26 و29 مارس المقبل لإقامة مباراتي منتخبنا الوطني الأول لكرة أمام  توجو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.وستكون مباراة 26 على أرض مصر بينما ستكون الجولة الرابعة في عاصمة توجو يوم 29 مارس.

اخبار الزمالك

كارتيرون يتحفظ على عودة هذا اللاعب

كارتيرون يتحفظ على عودة هذا اللاعب

هاني عصام     تحفظ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على عودة المغربي حميد أحداد خلال الفترة المقبلة بعد نهاية إعارته لصفوف الرجاء المغربي وعودته من جديد إلى القلعة البيضاء.   ويرى كارتيرون أن الفريق يضم بين صفوفه أكثر من بديل

أول تعليق من الأهلي على رحيل أحمد فتحي .. واللاعب يرد بإصدار بيان ناري

أول تعليق من الأهلي على رحيل أحمد فتحي .. واللاعب يرد بإصدار بيان ناري

وجه النادى الأهلى رسالة مقتضبة لأحمد فتحى بعد إعلانه الرحيل رسمياً عن النادى بنهاية الموسم الجارى، جاء نصها كالتالى "أعربت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح عن تمنياتها بالتوفيق لأحمد فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم مع نهاية الموسم الجارى".   أبلغ أحمد فتحى

كاف: لا توجد نية لإلغاء بطولات أفريقيا

كاف: لا توجد نية لإلغاء بطولات أفريقيا

هاني عصام   أكد المغربي عبد المنعم باه، السكرتير العام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لا توجد أي نية لإلغاء أي بطولة إفريقية مشددا على أنه لا توجد خطة لذلك.   وقال سكرتير الكاف في تصريحات صحفية " نأمل بانتهاء هذه الأزمة مع حلول شهر أغسطس المقبل، ونحن نعمل الأن

أحمد فتحي يوجه صدمة الموسم للأهلي

أحمد فتحي يوجه صدمة الموسم للأهلي

هاني عصام   أبلغ أحمد فتحي نجم دفاع الأهلي إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحي لبيراميدز في وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل. وأعلن نادر شوقي الانفصال عن أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي صباح اليوم الأربعاء على

على عكس جروس .. قائمة الزمالك شاركت بالكامل في موسم الكورونا

على عكس جروس .. قائمة الزمالك شاركت بالكامل في موسم الكورونا

هاني عصام لم يكن نجاح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مرتبط بالبطولات فقط خلال الفترة الماضية ولكن على الصعيد الفني حقق نجاحًا كبيرًا جعله يتفوق على السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق.   كارتيرون نجح في

الزمالك في الصحف

تقارير صحفية تكشف قرار كاف النهائي بشأن مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
عاجل | فيفا يصدر 3 قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا
اجيبرى فى الحجر الصحي بسبب كورونا ويهاجم رئيس المكسيك
مفاجأة جديدة | الدوري الإنجليزي سيعود .. اقرأ التفاصيل وتوقعات بالغاء الكاليتشيو
المزيد