الفيفا يغير موعد كأس العالم للأندية واليوفا يجبر أندية أوروبا على إنهاء الدوري فى هذا الموعد

17 مارس 2020 الساعة 7:31 مساء
الفيفا يغير موعد كأس العالم للأندية واليوفا يجبر أندية أوروبا على إنهاء الدوري فى هذا الموعد


احمد عادل الشريف ومهاب ممدوح
وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ورابطتى الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية، اليوم الثلاثاء، على قرارات مشتركة حول خطة الطوارئ المتعلقة بالموسم الكروى الجارى 2019-2020، خاصة بعد توقف جميع الدوريات الكبرى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.
وأعلن الاتحاد الأوروبى عبر موقعه الرسمي، الاتفاق على الالتزام باستكمال جميع مسابقات الأندية المحلية والأوروبية حتى 30 يونيو من العام الجارى على أقصى تقدير في حال تحسن الوضع الصحى بما فيه الكفاية.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر اليوم الثلاثاء، تأجيل منافسات أمم أوروبا 2020 حتى 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال "يويفا" في بيانه إن البطولة التي سينافس فيها 24 منتخبا وكانت مقررة في 12 دولة عبر القارة من 12 يونيو إلى 12 يوليو هذا العام، ستقام الآن في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.
وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا أعلن فيه تعليق كل مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات حتى إشعار آخر، وهو ما يعنى توقف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
قال "يويفا" في بيانه: "مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس الجارى ستقام في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع".
وأضاف الاتحاد الأوروبى أنه شكل مجموعة عمل تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية، مضيفًا أنها ستسعى لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم.
 
تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021
قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء إنه يتعين تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021 بعد تأجيل بطولتي أوروبا وكأس كوبا أمريكا إلى العام المقبل.
وقال إنفانتينو في بيان إن فيفا سيعقد مؤتمرًا عبر الفيديو غدًا الأربعاء سيتم خلاله التصديق على قراري الاتحاد الأوروبي (اليويفا) واتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) وبحث مدى إمكانية إقامة كأس العالم للأندية، التي سينافس فيها 24 فريقًا، في وقت لاحق في 2021 أو 2022 أو 2023.
من ناحية أخرى، واصل فيروس كورونا المستجد تغيير خريطة البطولات القارية الكبرى فى العالم خلال العام الجارى 2020، بعدما تسبب الوباء العالمى فى إصابة أكثر من 173 ألف شخص فى جميع دول العالم وأدى لوفاة ما يزيد على 7 آلاف شخص بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمى.


انضم سيلفيو برلسكوني الرئيس الأسبق لنادي ميلان الإيطالي إلى قائمة مكافحي فيروس كورونا الجديد، بعد أن قرر التبرع بمبلغ 10 ملايين يورو لفائدة مستشفيات إقليم لومبارديا، بهدف المساعدة في مكافحة انتشار الوباء.

وسار برلسكوني بذلك على درب ناديه في جهود مكافحة الفيروس عبر التبرع ماليا، حيث قرر الروسونيري مؤخرا خوض غمار الحرب ضد كورونا بنفس الطريقة، عبر تخصيص ربع مليون يورو للإسهام في مواجهة انتشاره.

ويعتبر  إقليم لومبارديا، الذي تقع فيه مدينة ميلانو، الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا بإيطاليا، حيث بلغ عدد الوفيات مستويات قياسية مقارنة بالمناطق الأخرى في البلاد.

وكان ميلان عاش مع برلسكوني، الذي يبلغ من العمر حاليا 83 سنة، أزهى فترة في تاريخه، حيث فاز معه بعدة ألقاب منها 5 نسخ لدوري أبطال أوروبا.

ز

اخبار الزمالك

عاجل | تطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي ونقلها للعناية المركزة

عاجل | تطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي ونقلها للعناية المركزة

 قال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبى بالإسماعيلية، إن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، دخلت العناية المركزة، فجر اليوم، بعد تدهور حالتها الصحية.أضاف المصدر الطبى، أن رجاء الجداوى، شعرت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم

صن داونز يوجه صدمة جديدة للنادي الأهلي

صن داونز يوجه صدمة جديدة للنادي الأهلي

 أعلن نادى صن داونز الجنوب أفريقى، اليوم الثلاثاء، تمديد تعاقد نجمى الفريق تابيلو مورينا وجاستن سيرينو حتى موسم 2025، ليقطع الطريق على الأندية التى ترغب فى ضم اللاعبين خلال فترة الانتقالات.وأكد السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، أن الأوروجوانى سيرينو نجم

 الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

 أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن مسابقة كأس مصر سيتم استئنافها تحت أى ظروف، وذلك على الرغم توقف النشاط الرياضى فى مصر منذ مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.وقال الجناينى، فى تصريحات إذاعية عبر برنامج مع

تعرف على مواعيد المترو الجديدة .. وكورونا يلتهم الشعب الإسرائيلي

تعرف على مواعيد المترو الجديدة .. وكورونا يلتهم الشعب الإسرائيلي

أعلنت شركة المترو تعديل مواعيد تشغيل مترو الأنفاق بالتزامن مع المواعيد الجديدة لحظر التجوال من 8 مساء حتى الخامسة صباحا، وتقدم اليوم السابع فى 10 معلومات كل ما تريد معرفته عن المواعيد الجديدة والتعديلات فى تشغيل خطوط المترو.1ـ قررت شركة المترو تعديل مواعيد تشغيل

 بالأسماء 9 نجوم سوبر على رادار الزمالك والانجولى  على ابواب القلعة البيضاء والاخطر يقترب

بالأسماء 9 نجوم سوبر على رادار الزمالك والانجولى على ابواب القلعة البيضاء والاخطر يقترب

هانى عصام واصل مسئولو الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ،في الفترة الماضية من أجل تدعيم الصفوف بصفقات ولاعبين من العيار الثقيل خاصة أن الموسم الكروي موقفه غامض للغاية وعلى وشك الإلغاء وهو ما كان فرصة مناسبة لفتح ملف الصفقات مبكرًا.ويستعرض اخبار

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك يحسم موقفه من صفقة عمرو وردة ويحدد مصير المعارين الستة
اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز
اليوم السابع:  8 لاعبين على أبواب الزمالك في الموسم الجديد
محمد فاروق يكشف بالأسماء مهاجم برازيلي معروض على الزمالك ورحيل 4 لاعبين
المزيد