أخر الاخبار

 

الفيفا يغير موعد كأس العالم للأندية واليوفا يجبر أندية أوروبا على إنهاء الدوري فى هذا الموعد

17 مارس 2020 الساعة 7:31 مساء
الفيفا يغير موعد كأس العالم للأندية واليوفا يجبر أندية أوروبا على إنهاء الد



احمد عادل الشريف ومهاب ممدوح
وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ورابطتى الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية، اليوم الثلاثاء، على قرارات مشتركة حول خطة الطوارئ المتعلقة بالموسم الكروى الجارى 2019-2020، خاصة بعد توقف جميع الدوريات الكبرى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.
وأعلن الاتحاد الأوروبى عبر موقعه الرسمي، الاتفاق على الالتزام باستكمال جميع مسابقات الأندية المحلية والأوروبية حتى 30 يونيو من العام الجارى على أقصى تقدير في حال تحسن الوضع الصحى بما فيه الكفاية.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر اليوم الثلاثاء، تأجيل منافسات أمم أوروبا 2020 حتى 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال "يويفا" في بيانه إن البطولة التي سينافس فيها 24 منتخبا وكانت مقررة في 12 دولة عبر القارة من 12 يونيو إلى 12 يوليو هذا العام، ستقام الآن في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.
وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا أعلن فيه تعليق كل مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات حتى إشعار آخر، وهو ما يعنى توقف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
قال "يويفا" في بيانه: "مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس الجارى ستقام في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع".
وأضاف الاتحاد الأوروبى أنه شكل مجموعة عمل تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية، مضيفًا أنها ستسعى لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم.
 
تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021
قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء إنه يتعين تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021 بعد تأجيل بطولتي أوروبا وكأس كوبا أمريكا إلى العام المقبل.
وقال إنفانتينو في بيان إن فيفا سيعقد مؤتمرًا عبر الفيديو غدًا الأربعاء سيتم خلاله التصديق على قراري الاتحاد الأوروبي (اليويفا) واتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) وبحث مدى إمكانية إقامة كأس العالم للأندية، التي سينافس فيها 24 فريقًا، في وقت لاحق في 2021 أو 2022 أو 2023.
من ناحية أخرى، واصل فيروس كورونا المستجد تغيير خريطة البطولات القارية الكبرى فى العالم خلال العام الجارى 2020، بعدما تسبب الوباء العالمى فى إصابة أكثر من 173 ألف شخص فى جميع دول العالم وأدى لوفاة ما يزيد على 7 آلاف شخص بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمى.


انضم سيلفيو برلسكوني الرئيس الأسبق لنادي ميلان الإيطالي إلى قائمة مكافحي فيروس كورونا الجديد، بعد أن قرر التبرع بمبلغ 10 ملايين يورو لفائدة مستشفيات إقليم لومبارديا، بهدف المساعدة في مكافحة انتشار الوباء.

وسار برلسكوني بذلك على درب ناديه في جهود مكافحة الفيروس عبر التبرع ماليا، حيث قرر الروسونيري مؤخرا خوض غمار الحرب ضد كورونا بنفس الطريقة، عبر تخصيص ربع مليون يورو للإسهام في مواجهة انتشاره.

ويعتبر  إقليم لومبارديا، الذي تقع فيه مدينة ميلانو، الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا بإيطاليا، حيث بلغ عدد الوفيات مستويات قياسية مقارنة بالمناطق الأخرى في البلاد.

وكان ميلان عاش مع برلسكوني، الذي يبلغ من العمر حاليا 83 سنة، أزهى فترة في تاريخه، حيث فاز معه بعدة ألقاب منها 5 نسخ لدوري أبطال أوروبا.

ز

اخبار الزمالك

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد