آخر تطورات انتشار فيروس كورونا بالأرقام ودور النجوم بقيادة رونالدو ورمزى ..ورسالة ميسى

23 مارس 2020 الساعة 11:04 صباحا
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا بالأرقام ودور النجوم بقيادة رونالدو ورمزى ..ورسالة ميسى

 مهاب ممدوح 

مازال فيروس كورونا يؤثر سلبا على أغلب دول العالم، والتي أعلنت توقف النشاط الرياضي بشكل كامل حتى يتم القضاء على هذا الفيروس.
 
ونستعرض أبرز التطورات خلال الساعات الماضية بشأن انتشار هذا الفيروس ورغبة النجوم في مواجهته.
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي تبرع بـ200 ألف رداء طبي و3 أجهزة تنفس و50 ألف واق للوجه لمستشفى جواو في مدينة بورتو لمحاربة انتشار فيروس كورونا.
أحمد رمزي نجم الزمالك الأسبق تبرع ببعض ممتلكاته في مصر للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الشباب والرياضة والتي يترأسها أشرف صبحي.
وطالب العديد من الاتحادات الرياضية حول العالم بتأجيل منافسات دورة الألعاب الأوليمبية وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وعلى رأس تلك الاتحادات الاتحاد الفرنسي الذي طالب بتأجيل الأولمبياد لحين إشعار آخر تجاه مرض الكورونا.
وفي سياق متصل، أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات الأولمبياد يعلن من خلاله تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد والتي كان مقررا لها يوم 23 أبريل المقبل في مدينة زيورخ.
وحول الإصابات الرياضية الجديدة، ظهرت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الدوري السعودي للمحترفين بعد إصابة حاتم المسحل نائب رئيس الاتفاق السعودي لذلك تم عزله صحيا.وفي سياق متصل، أُصيب أندري كوري أحد كشافي برشلونة الإسباني ومندوب النادي في أمريكا الجنوبية بالفيروس عقب خضوعه للفحوصات الطبية التي أثبتت ذلك.
 
في إيطاليا مازالت الإصابات تتزايد حيث بلغ إجمالي الحالات المصابة 59.138 وعدد الوفيات 5.476أما حالات الشفاء 7224.
في مصر إجمالي الحالات المصابة 294، وفقا لآخر بيان نشرته وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.وفي إسبانيا إجمالي الحالات 28.603 وعدد الوفيات 1.765 وعدد حالات الشفاء 2.125.
وفي فرنسا إجمالي عدد الحالات المصابة 16.018 وعدد الوفيات 674 وعدد حالات الشفاء 2.200.
رسالة ميسى لشعوب العالم 
وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، رسالة جديدة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، حول تفشي فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 13 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.
كتب ميسي، عبر استورى موقع التواصل الإجتماعى "انستجرام"، قائلا:" يولد فيروس كورونا حالة من القلق لدى الفتيات والفتيان والمراهقين, هم يخافون إذا كنا فاقدين للسيطرة أو مبالغين بالخوف, مسؤوليتنا كبيرة، يجب أن ننقل الأمان إليهم ونتحدث معهم بطريقة بسيطة ومناسبة لأعمارهم يمكنهم فهمها".
يلتزم النجم الأرجنتيني، بالبقاء فى منزله مع أسرته، منذ توقف النشاط الرياضى فى إسبانيا، إذ يخوض تدريبات فردية، من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، فى حال استكمال الموسم الحالى من الليجا.
كان الدوري الإسباني، قد تم تأجيله لأجل غير مسمي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
يتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب المركز الثانى، برصيد 56 نقطة، بعد مرور 27 جولة.
وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.



اخبار الزمالك

الزمالك يكشف حقيقة رحيل أبو جبل للنصر السعودي ويفاجئ اللاعبين

الزمالك يكشف حقيقة رحيل أبو جبل للنصر السعودي ويفاجئ اللاعبين

  سارة عبد الباقي   كشف مسؤولو الزمالك حقيقة ما تردد خلال الأيام الماضية حول رغبة نادي النصر السعودي في ضم محمد أبوجبل حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض بداية من الموسم الجديد.   وقال مصدر داخل نادي الزمالك أنه لا صحة لهذا الأمر، مشدداً على أن أبوجبل مستمر

وفاة ذو الفقار الجمل اخصائى العلاج الطبيعي بفريق الزمالك لكرة القدم

وفاة ذو الفقار الجمل اخصائى العلاج الطبيعي بفريق الزمالك لكرة القدم

سارة عبد الباقي   توفى اليوم الثلاثاء أخصائي العلاج الطبيعي السابق بنادي الزمالك ذو الفقار الجمل، الذي عاصر عدد كبير من نجوم القلعة البيضاء.   وقام عدد كبير من نجوم نادي الزمالك بنشر نعي للراحل من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء في مقدمتهم حازم إمام

الزمالك يضع نجم بيراميدز على رأس صفقات الصيف .. وزميله يرفض العرض من أجل الأهلي

الزمالك يضع نجم بيراميدز على رأس صفقات الصيف .. وزميله يرفض العرض من أجل الأهلي

هاني عصام   وضع مسئولو نادي الزمالك أحمد أيمن منصور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز على على رأس الأولويات في الموسم المقبل.   وجاء الاهتمام بضم اللاعب وسط إجادته في أكثر من مركز سواء قلب الدفاع أو الجبهة اليسرى.    ويعتبر لاعب جوكر للزمالك ويجييد

طبيب الزمالك يتواصل مع لاعبي الفريق يوميًا .. اعرف السبب

طبيب الزمالك يتواصل مع لاعبي الفريق يوميًا .. اعرف السبب

سارة عبد الباقي   يحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على التواصل بشكل يومي مع لاعبي الفريق الأبيض وذلك من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار.   وفي نفس الوقت يقوم أسامة بتوجيه بعض التعليمات للاعبي الزمالك من أجل تطبيقها،

عاجل | فيفا يصدر 3 قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا

عاجل | فيفا يصدر 3 قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا

أصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديلات جديدة بعد تأجيل كافة الدوريات العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا، التي صنفته منظمة الصحة العالمية   وأوضح الفيفا أن تلك الأزمة هي الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، ليتسبب وباء كورونا في أزمات قانونية وتنظيمة أدت

الزمالك في الصحف

مدرب منتخب مصر السابق في الحجر الصحي
مفاجأة جديدة | الدوري الإنجليزي سيعود .. اقرأ التفاصيل وتوقعات بالغاء الكاليتشيو
ريال مدريد مدريد يحتفل بعيد ميلاد الكابيتانو  ونجوم برشلونة يخفضو عقودهم لدفع رواتب الموظفين
البلوز يحتفل بعيد ميلاد جامع القمامة الذى فاز بالمونديال والدوري مع تشيلسي
المزيد