خمس خسائر للاهلى فى حالة الغاء الدورى وانقاذ الموسم لتسع اندية

26 مارس 2020 الساعة 11:38 مساء
خمس خسائر للاهلى فى حالة الغاء الدورى وانقاذ الموسم لتسع اندية

مهاب ممدوح
بات مصير بطولة الدوري المصري هذا الموسم غامضا للغاية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ، والذي تسبب في توقف النشاط الرياضي بمعظم دول العالم وليس مصر فقط.
وفي حالة بقاء الوضع كما هو عليه وانتشار الفيروس بشكل أكبر قد تلجأ اللجنة الخماسية المكلفة بالاتحاد المصري لكرة القدم إلى إلغاء الدوري هذا الموسم خاصة أنه لن يكون هناك مزيد من الوقت لاستئناف المسابقة.
وبالنظر إلى جدول المسابقات هذا الموسم   ،  عقب نهاية الدور الاول نجد ان الأهلي المتصدر لجدول المسابقات منذ بداية الموسم سيكون اكبر الخاسرين للقب الذى بات هو الاقرب اليه فى ظل ابتعاد الزمالك وبيراميد عن المنافسة .
فى الوقت نفسه فهناك مستفيدين عدة من الغاء بطولة الدوري هذا الموسم وفى مقدمتهم الزمالك ، فهو موسم على مستوى بطولة الدوري للنسيان بكل اخطائه ونفس الامر لبيراميدز والمصرى والإسماعيلي والمقاصة بجانب الفرق التى كانت تصارع على البقاء خاصة اف سى مصر وأسوان وطنطا والجونة .
ونستعرض خسائر الأهلي في حال تم اتخاذ قرار بإلغاء الدوري هذا الموسم.
صدارة خاصة الأهلي منذ بطولة الدوري ومن بداية الموسم يقدم مباريات قوية في الدوري ويحتل صدارة البطولة برصيد 49 نقطة بفارق كبير عن أقرب منافسيه المقاولون العرب صاحب الـ33 نقطة لذلك إلغاء الدوري هذا الموسم سيجعل الأهلي غير مستفيد من صدارته للبطولة منذ بدايتها وكأن شئ لم يكن.
رقم خاص الأهلي حقق 16 انتصارا على التوالي كثاني أقوى بداية في تاريخه بالدوري بعد بداية مانويل جوزيه 2007 عندما حقق 17 انتصارا على التوالي، لذلك مع إلغاء بطولة الدوري هذا الرقم سيتم إلغائه.
فايلر السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي حقق أرقاما قياسية على المستوى الهجومي والدفاعي إذ سجل الفريق في الدوري 46 هدفا في 17 لقاء واستقبل 4 أهداف فقط كأقوى خط هجوم ودفاع وتلك الأرقام لم تفيده في حال إلغاء الدوري.الفوز على بيراميدز وفك العقدة حدث في بطولة الدوري هذا الموسم، عندما تغلب الأهلي بهدفين مقابل هدف على بيراميدز لأول مرة في تاريخه، لذلك مع إلغاء الدوري يتم إلغاء النتائج ومن ثم لن يكون هذا الفوز محسوبا للأهلي.
آخر خسارة ستتمثل في أن الأهلي لن يحصل على بطولة الدوري في حال تم الإلغاء مثلما حدث خلال السنوات التي تم إلغاء الدوري بها، فالبطولة كأنها لم تُلعب من البداية، لذلك يفقد الأهلي لقبا كان قريبا منه للغاية.

اخبار الزمالك

عبد الواحد السيد يخطط لخوض الانتخابات تعرف على التفاصيل

عبد الواحد السيد يخطط لخوض الانتخابات تعرف على التفاصيل

سارة عبد الباقى كشف مصدر موثوق به ان عبدالواحد السيد قائد الزمالك السابق، خوض المعترك الانتخابي لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم. وقال مصدر مقرب من الوحش  أن عبدالواحد ، ينوي الترشح لانتخابات الجبلاية ويسعى للحصول على دعم نادي الزمالك في هذا الأمر خاصة أن المنافسة

الزمالك يكشف حقيقة رحيل أبو جبل للنصر السعودي ويفاجئ اللاعبين

الزمالك يكشف حقيقة رحيل أبو جبل للنصر السعودي ويفاجئ اللاعبين

  سارة عبد الباقي   كشف مسؤولو الزمالك حقيقة ما تردد خلال الأيام الماضية حول رغبة نادي النصر السعودي في ضم محمد أبوجبل حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض بداية من الموسم الجديد.   وقال مصدر داخل نادي الزمالك أنه لا صحة لهذا الأمر، مشدداً على أن أبوجبل مستمر

وفاة ذو الفقار الجمل اخصائى العلاج الطبيعي بفريق الزمالك لكرة القدم

وفاة ذو الفقار الجمل اخصائى العلاج الطبيعي بفريق الزمالك لكرة القدم

سارة عبد الباقي   توفى اليوم الثلاثاء أخصائي العلاج الطبيعي السابق بنادي الزمالك ذو الفقار الجمل، الذي عاصر عدد كبير من نجوم القلعة البيضاء.   وقام عدد كبير من نجوم نادي الزمالك بنشر نعي للراحل من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء في مقدمتهم حازم إمام

الزمالك يضع نجم بيراميدز على رأس صفقات الصيف .. وزميله يرفض العرض من أجل الأهلي

الزمالك يضع نجم بيراميدز على رأس صفقات الصيف .. وزميله يرفض العرض من أجل الأهلي

هاني عصام   وضع مسئولو نادي الزمالك أحمد أيمن منصور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز على على رأس الأولويات في الموسم المقبل.   وجاء الاهتمام بضم اللاعب وسط إجادته في أكثر من مركز سواء قلب الدفاع أو الجبهة اليسرى.    ويعتبر لاعب جوكر للزمالك ويجييد

طبيب الزمالك يتواصل مع لاعبي الفريق يوميًا .. اعرف السبب

طبيب الزمالك يتواصل مع لاعبي الفريق يوميًا .. اعرف السبب

سارة عبد الباقي   يحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على التواصل بشكل يومي مع لاعبي الفريق الأبيض وذلك من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار.   وفي نفس الوقت يقوم أسامة بتوجيه بعض التعليمات للاعبي الزمالك من أجل تطبيقها،

الزمالك في الصحف

مدرب منتخب مصر السابق في الحجر الصحي
مفاجأة جديدة | الدوري الإنجليزي سيعود .. اقرأ التفاصيل وتوقعات بالغاء الكاليتشيو
ريال مدريد مدريد يحتفل بعيد ميلاد الكابيتانو  ونجوم برشلونة يخفضو عقودهم لدفع رواتب الموظفين
البلوز يحتفل بعيد ميلاد جامع القمامة الذى فاز بالمونديال والدوري مع تشيلسي
المزيد