على عكس جروس .. قائمة الزمالك شاركت بالكامل في موسم الكورونا

1 ابريل 2020 الساعة 12:21 مساء
على عكس جروس .. قائمة الزمالك شاركت بالكامل في موسم الكورونا

هاني عصام


لم يكن نجاح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مرتبط بالبطولات فقط خلال الفترة الماضية ولكن على الصعيد الفني حقق نجاحًا كبيرًا جعله يتفوق على السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق.
 
كارتيرون نجح في الاستفادة من كل اللاعبين الموجودين في قائمته منذ توليه المسئولية الفنية للفريق وفي وقت قصير دفع بما يقرب من 27 لاعبًا على كافة المنافسات سواء الدوري أو كأس مصر بالإضافة إلى دوري أبطال افريقيا ليضرب بذلك أكثر من عصفور بحجر واحد سواء بتجربة جميع اللاعبين ورؤيتهم في المواجهات الرسمية حتى يكون حكمه نهاية الموسم الجاري أكثر موضوعية ومصداقية عندما  يطلب رحيل أي لاعب عن الفريق، ومن ناحية أخرى تطبيق مبدأ العدالة داخل الفريق ومنح الفرصة لجميع اللاعبين وضمان وجودهم خلفه ودعمه.
 
كارتيرون دفع بـ3 حراس مرمى في وقت قصير بعدما تولى المهمة في 3 ديسمبر الماضي وفي قرابة الشهر استفاد من كل حراسه قبل عودة محمود عبد الرحيم جنش للمشاركة وهو أمر رائع للغاية وشارك كل من محمد عواد ومحمد أبو جبل بالإضافة إلى محمد صبحي، وكان يستعد للدفع بجنش بعد تماثله للشفاء.
 
كما حصل كل من الونش ومحمد عبد الغني ومحمود علاء ومحمد عبد السلام على فرصتهم في خط الدفاع ، وحتى الصاعد أحمد عيد شارك في بعض اللقاءات، وعلى مستوى خط الوسط تواجد الثلاثي طارق حامد وفرجاني ساسي إلى جانب محمد حسن وكان غياب محمود عبد العزيز للإصابة بالرباط الصليبي.
 
كريم بامبو وإسلام جابر وعمر السعيد وكاسونجو ومحمد عنتر شاركوا أيضًا بعدما كان البعض يتوقع خروجهم من الحسابات لكن المدرب منحهم الفرصة ولم يكتف بالاعتماد على التوليفة الأساسية في الخط الهجومي.
 
ورغم إجادة مصطفى محمد وتفوقه لكن عمر السعيد شارك بجانب العائد الكونغولي كابونجو كاسونجو والذي شارك لبعض الدقائق في مواجهتي الترجي التونسي بالدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا، ويأتي ذلك بخلاف مشاركة أوباما وأشرف بن شرقي وأحمد زيزو وشيكابالا وعبدالله جمعة ومحمد عبد الشافي وأحمد زيزو بشكل ثابت.

اخبار الزمالك

عاجل | تعديل جديد في مواعيد الحظر .. وتطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي

عاجل | تعديل جديد في مواعيد الحظر .. وتطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي

 قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن الحظر سيكون من 8 مساء وحتى 5 صباحا اعتبار من اليوم وتخصيص خط ساخن 105 بوزارة الصحة و15311 خاص بمستشفيات التعليم العالي للاستفسار عن كورونا جاء ذلك خلال مؤتمر بمقر وزارة الدولة للأعلام لإعلان ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة

خطير .. تعرف على موعد الذروة الثانية لفيروس كورونا

خطير .. تعرف على موعد الذروة الثانية لفيروس كورونا

 بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من اندلاع ذروة ثانية لفيروس كورونا وزيادة في عدد الحالات بشكل مفاجئ، يتساءل البعض عن معنى مصطلح "الذروة الثانية لكورونا"، ومتى تحدث الذروة الثانية كما يتوقع العلماء؟.   من خلال "قاموس مصطلحات كورونا" نتعرف فى هذا الفيديو على معني الذروة

عودة الحياة لمساجد السعودية .. ودموع داخل المسجد الأقصى

عودة الحياة لمساجد السعودية .. ودموع داخل المسجد الأقصى

 عادت جموع المصلين بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد إلى ممارسة شعائر الصلاة من داخل المساجد والتعايش مع وجود فيروس كورونا بحذر؛ وذلك بالتزامهم بعدد من الإجراءات الاحترازية وتعليمات التباعد ولبس الكمامة وتطبيق الاحترازات لكيلا تزيد حالات الإصابة. وفق سبق.

محمد فاروق يكشف بالأسماء مهاجم برازيلي معروض على الزمالك ورحيل 4 لاعبين

محمد فاروق يكشف بالأسماء مهاجم برازيلي معروض على الزمالك ورحيل 4 لاعبين

    أكد الإعلامي محمد فاروق، أن مسئولو نادي الزمالك، تلقوا ترشيحًا من أحد وكلاء اللاعبين بالتعاقد مع البرازيلي "كايو رينجل"، لاعب نادي فيروفياريا البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وسط بحث الإدارة عن مهاجم جديد.وقال فاروق فى برنامجه "البريمو"،

حسام عاشور يكشف تورط الخطيب فى ازمة تركي آل الشيخ وصبرى المنياوى يروى تفاصيل ذبحه من إدارة الإسماعيلي

حسام عاشور يكشف تورط الخطيب فى ازمة تركي آل الشيخ وصبرى المنياوى يروى تفاصيل ذبحه من إدارة الإسماعيلي

خرج حسام عاشور ، قائد   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بفيديو جديد منذ قليل يكشف فيه تفاصيل جديدة في الأزمة مع إدارة القلعة الحمراء.وأكد حسام عاشور ، في الفيديو أن إدارة الأهلي ، أخطأت في الأزمة بعدما اتفقوا على كافة التفاصيل معه ومع المستشار تركي آل

المزيد

الزمالك في الصحف

أخبار الزمالك يكشف تكلفة صفقة مهاجم الأهلي .. ونجم الوداد يصدم الزمالك
شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور
الصحف التونسية تتحدث عن صفقة القرن للزمالك .. ومنصب جديد للغندور
الوطن: الزمالك يفاوض مهاجم بمواصفات عالمية بعرض تاريخي وفرصة ذهبية
المزيد