عاااجل تعرف على هدية الرئيس السيسى للمصريين العائدين لحل ازمة الحجر الصحي

1 ابريل 2020 الساعة 10:40 مساء
عاااجل تعرف على هدية الرئيس السيسى للمصريين العائدين لحل ازمة الحجر الصحي

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي لجميع المصريين العائدين من الخارج، جاء هذا القرار بعد أزمة المصريين العائدين من دولة الكويت؛ بعد أن ألزمتهم وزارة الصحة بالتوقيع على إقرار الخضوع في الحجر الصحي  على حسابهم الشخصي.

يذكر أن سبق وكشف العديد من المصريين العائدين من الكويت خلال اليومين الماضين، عن تفاصيل أزمتهم بمطار القاهرة، مشيرين إلى إنهم  تفاجئوا بأنهم مطالبين بالخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما في أحد فنادق مطار القاهرة الدولي على نفقتهم الشخصية.



وأكدوا أن اعتراضهم على الحجر الصحي هو التزامهم بدفع قيمة إقامتهم بالحجر، نظراً لأن قيمة الليلة في فندق المطار مبالغ فيها لهم ولا يستطيعون تحمل هذه التكلفة.



وقال أحد المصريين المتضررين من تحملهم تكلفة إقامتهم بالحجر الصحي، إن المسئولين ألزموهم بالإقامة في الحجر الصحي بأحد فنادق مطار القاهرة وتبلغ قيمة الليلة 1850 جنيها دون وجبات، وإضافة وجبتين ب 650 جنيها، وثلاث وجبات إضافة 1050جنيها بإجمالي الليلة مع الوجبات الثلاثة 2900 جنيه، ومطلوب منهم دفع 40600 جنيه في 14 يوما إجمالي عدد أيام الحجر الصحي.

وأشار المصريون العائدون من الكويت، إلى أنهم التزموا بدفع قيمة التذكرة وتبدأ من 6000جنيه ل7290جنيه.



كما تكفل كل من العقيد طلال سعيد والمقدم يوسف الهولان من إدارة مطار دولة الكويت بالغرامات والمخالفات لتمكين 3 مصريين  من العودة لمصر، الأمر الذي جعل دولة الكويت تمنح مهلة لجميع المخالفين في الإقامة من جميع الجنسيات للمغادرة من يوم 1 إبريل حتى 30 إبريل، فضلاً عن الإعفاء من دفع أى غرامات مالية أو تكاليف السفر؛ وتوفير أماكن إيواء لهم لحين موعد السفر ووجبات غذائية مجانية.



وتم تقسيم سفر الجنسيات المقيمة في الكويت، على أن  يكون عودة المصريين المخالفين للإقامة من يوم 6 إبريل ل 10 إبريل، وذلك بعد الشعور بضائقتهم المالية حيث إنهم لايستطيعون تحمل تكلفة قيمة التذكرة تسهيلاً عليهم.



من جانبها، جهزت وزارة الصحة المصرية، إقرارا أمس  الثلاثاء  31 إبريل بضرورة إلتزام المصريين في الكويت قبل صعودهم للطائرة بتوقيع إقرار خضوعهم للحجر الصحي فور وصولهم لمصر وعلى نفقتهم الشخصية، لضمان عدم رفضهم في مصر كما فعل العائدون يوم 30 مارس، على أن يمنع صعود أى مواطن على الطائرة في حال رفضه الإمضاء على الإقرار.



يذكر أن أحد المصريين العائدين من الكويت، قال إنهم فوجئوا فور وصولهم مصر بقرار وزيرة الصحة بعزل جميع العائدين على طائرة الكويت القادمة يوم الإثنين 30مارس الساعة 3 عصراً،  في الحجر الصحي في فندق الميريديان بمطار القاهرة دون خضوعهم لأي تحليل.



ووافق بعض العائدين الخضوع للحجر الصحي داخل فندق ميريديان المطار، وطلبوا إجراء تحليل لهم ولو ثبت إيجابية التحليل يتم خضوعهم للحجر الصحي الذي تحدده الدولة، وبالفعل تم إجراء تحليل لجميع من كانوا على الطائرة وكل من ثبت سلبية نتيجة تحليله خرج من المطار ووقع على إقرار بأنه سيقوم بعمل حجر منزلي في البيت.
وبعض من التزموا الذهاب لفندق الميريديان لعمل حجر صحي بالرغم من سلبية نتيجته تنفيذاً لقرار الدولة فوجئوا أن قيمة الحجز على حسابهم الشخصي ولم تلتزم وزارة الصحة بحجوزاتهم الأمر الذي جعلهم يرفضون الإقامة وطلبوا مغادرة الحجر الصحي بالفندق.

اخبار الزمالك

بيان وزارة الصحة ..تسجيل  ارقام خطيرة للمصابين بفيروس كورونا وارتفاع فى اعداد المتعافين وتراجع الوفيات

بيان وزارة الصحة ..تسجيل ارقام خطيرة للمصابين بفيروس كورونا وارتفاع فى اعداد المتعافين وتراجع الوفيات

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 8538 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 9603 حالةالصحة: تسجيل 1497

شوقي غريب عن مهاجم الزمالك: نمبر وان دائمًا

شوقي غريب عن مهاجم الزمالك: نمبر وان دائمًا

مهاب ممدوح أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي أن عودة النشاط الرياضي في مصر سيكون مفيدا وهاما بالنسبة للمنتخب الأوليمبي المصري. وقال شوقي غريب في تصريحاته إن عودة النشاط مهمة للمنتخب الأوليمبي خاصة أنه يستدعي اللاعبين من أنديتهم، ويجب أن يستعيد

بالصور العناية الإلهية تنقذ ايمن اشرف ووالد أحمد فتحي يروى تفاصيل الساعات الصعبة لنجم الأهلي بعد إصابة بناته بالكورونا

بالصور العناية الإلهية تنقذ ايمن اشرف ووالد أحمد فتحي يروى تفاصيل الساعات الصعبة لنجم الأهلي بعد إصابة بناته بالكورونا

تعرض أيمن أشرف، ظهير أيسر النادي الأهلي، لحادث سير، ونشر مدافع الفريق الأحمر صوراً عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام لسيارته بعد الحادث وعلق عليها قائلا، "الحمد لله". وكان أيمن أشرف قد استغل فرصة توقف النشاط الرياضي في مصر منذ مارس الماضي، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد

12 هدف حصيلة مباريات اليوم بالدوري الألماني .. البايرين يتعملق وليفركوزن يسقط

12 هدف حصيلة مباريات اليوم بالدوري الألماني .. البايرين يتعملق وليفركوزن يسقط

هاني عصام ومهاب ممدوح واحمد عادل الشريف   فاز فريق بايرن ميونخ على نظيره باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الألماني. افتتح لوكاس نيكولاس لاعب باير ليفركوزن الأهداف في الدقيقة العاشرة، قبل أن

تفاصيل جلسة مباحثات الرئيس السيسي لحل ازمة ليببا ووقف إطلاق النار

تفاصيل جلسة مباحثات الرئيس السيسي لحل ازمة ليببا ووقف إطلاق النار

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت،  عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر ، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، بقصر الاتحادية، بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب،

المزيد

الزمالك في الصحف

تعرف على هدية فرانس  فوتبول للبلدوزر  وصدمة نجوم   الزمالك بقيادة شيكابالا لوفاة الخال شبرا
زوجة نجم الزمالك تكشف تطورات حالته الصحية بعد إصابته بكورونا
كارتيرون يصدر 3 قرارات جديدة قبل استئناف النشاط الرياضي
اليوم السابع: الزمالك يستعين بكريم بامبو لإنقاذ صفقة ثنائية
المزيد