شاهد أهداف رروعة لصلاح ..رونالدو الرابح الأكبر من كورونا .. وخسائر فادحة للدوري الإسباني

2 ابريل 2020 الساعة 8:03 مساء
شاهد أهداف رروعة لصلاح   ..رونالدو الرابح الأكبر من كورونا .. وخسائر فادحة للدوري الإسباني

مهاب ممدوح
 

يتوقع أن يصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أول لاعب "ملياردير" في تاريخ كرة القدم، خلال العام الحالي، رغم أزمة توقف النشاط الكروي وتقليص الرواتب من قبل ناديه الإيطالي بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.
 
وأعلن يوفنتوس، يوم السبت الماضي، اتفاقه مع لاعبيه والجهاز الفني بقيادة ماوريسيو ساري، على تقليص رواتب اللاعبين، في الفترة من مارس وحتى يونيو المقبل، بسبب توقف النشاط الكروي، نتيجة وباء كورونا، علما بأن رونالدو قرر تخفيض راتبه، بمبلغ 3.8 مليون يورو من إجمالي راتبه السنوي البالغ 31 مليون يورو.
 
ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تقريرا نقلا عن موقع "Business Insider"، ذكر فيه أن رونالدو، ينتظر أن تبلغ ثروته المالية خلال العام الحالي، مليار يورو، رغم الأزمة الحالية.
 
وكان رونالدو، حصل خلال العام الماضي 2019 على مبلغ يقدر بـ100 مليون يورو، كأرباح من بيع منتجات تحمل علامته التجارية "CR7"، وينتظر أن تتواصل أرباحه في 2020، سواء من كرة القدم أو من خلال مشروعاته التجارية، الأمر الذي سيجعله يدخل عالم المليارديرات.
 
وحال وصول ثروته بشكل رسمي إلى مبلغ المليار يورو، سيصبح رونالدو، ثالث رياضي في التاريخ، يصل لهذا الرقم خلال مسيرته الاحترافية، بعد الأمريكي تايجر وودز أسطورة لعبة الجولف ومواطنه، نجم الملاكمة، فلويد مايويذر.
 
وقد لا يعد رونالدو الرياضي الوحيد الذي قد تصل ثروته إلى مليار يورو في العام الحالي، رغم أزمة توقف الأنشطة الرياضية بسبب كورونا، إذ ذكر تقرير "Business Insider" أن نجم التنس السويسري روجيه فيدرر، يمكنه أيضا بلوغ هذا المبلغ.
 
على الجانب الاخر، يهدد توقف النشاط الكروي في إسبانيا بخسائر مالية ضخمة لبطولة الدوري الإسباني "ليجا"، وتحديداً مبلغ 957 مليون حال لم يستكمل الموسم الجاري من المسابقة.
 
وتوقفت الليجا منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتحديدا عند الجولة 27 من عمر المسابقة التي يتصدرها برشلونة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد ثاني الترتيب.
 
وعلى الرغم من التقارير الصحفية التي تحدثت عن احتمال عودة الليجا في 27 يونيو المقبل، إلا أن هذا السيناريو لا يبقى واقعياً في ظل الفشل في السيطرة على انتشار كورونا في إسبانيا.
 
ومن جانبها ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أن خسائر الليجا حال لم يستكمل الموسم الجاري قد تصل إلى 957 مليون يورو، وسيتكبد اللاعبون نصفها على الأرجح.
 
بالنسبة لليجا ستفقد 648 مليون يورو حال لم يستكمل الموسم الجاري، 2019-2020، وهو السيناريو الذي سيكون الأسوأ حال لم تقم أي مباراة أخرى.
 
أما في حال إقامة المباريات بدون جمهور، وهو الخيار الذي وصفته الصحيفة بالواقعي في الوقت الحالي، فإن الخسائر المالية ستقدر بـ303.4 مليون، أما حالة إقامة المباريات في حضور جماهيري فستصل الخسائر إلى 156.4 مليون.
 
وتقوم حالياً رابطة الليجا مع رابطة اللاعبين الإسبان بدراسة حجم الخسائر المالية المتوقع حال لم يستكمل الموسم.
 
أما بالنسبة للاعبين فإن حجم تحملهم للخسائر المالية سيقارب النصف، وتحديداً نسبة 47%، ممثلة في 451 مليون يورو، و46% تمثل 140 مليونا من 303.4 مليون حال أقيمت المباريات بدون جماهير، و49% حال أقيمت المباريات بجمهور، 77 مليونا من 156 مليونا.
 
الأندية الإسبانية من جانبها لم تنكر حجم المعاناة، مما استدعى قيام بعض الأندية بتخفيض رواتب اللاعبين وأبرزها برشلونة الإسباني الذي أعلن تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70%.
 
ليفربول يستعرض أهدافه هذا الموسم 
 
نشرت صفحة ليفربول الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فيديو لأهداف "الريدز" للموسم الحالي، ومن بينهما أهداف نجمه المصري محمد صلاح، في ظل توقف مباريات "البريميير ليغ" بسبب جائحة كورونا.
وسجل "الفرعون" صلاح 70 هدفا حتى الآن خلال مشاركته في 100 مباراة بقميص "الريدز" في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما صنع 27 آخرين، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لهذا السجل التهديفي في أول 100 مباراة بـ"البريميير ليج".
وأحرز النجم المصري 20 هدفا في الموسم الحالي في جميع المسابقات، منها 16 هدفا في الدوري لهذا الموسم، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ "الريدز" يسجل 20 هدفا أو أكثر في ثلاثة مواسم متتالية، بعد نجمه المعتزل مايكل أوين.

اخبار الزمالك

طريقة دفع فاتورة الكهرباء من المنزل

طريقة دفع فاتورة الكهرباء من المنزل

مهاب ممدوح يستعرض أخبار الزمالك طريقة الاستعلام عن فواتير الكهرباء وكذلك الدفع من خدمة فوري الجديدة. وتقدم الشركة القابضة خدمة الاستعلام ودفع فواتير الكهرباء من المنزل، من خلال خدمة الدفع FawryPay الملحقة بالموقع الإلكتروني للشركة، جاء ذلك من خلال التعاون

قمة مانشستر سيتي وليفربول وصدام ريال مدريد وخيتافي أبرز المواجهات .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

قمة مانشستر سيتي وليفربول وصدام ريال مدريد وخيتافي أبرز المواجهات .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

يشهد اليوم الخميس، الموافق الثاني من يوليو لعام 2020 اقامة العديد من المواجهات الكروية القوية بمختلف ملاعب العالم، وذلك في اطار من الحيطة والحذر خاصة بعد العودة التدريجية لنشاط كرة القدم في بعض دول العالم ورغبة البعض في استئناف الأنشطة منذ توقفها من منتصف مارس الماضي بسبب

منار سامي .. اعترافات مثيرة في قضية القبض على نجمة التيك توك

منار سامي .. اعترافات مثيرة في قضية القبض على نجمة التيك توك

  شهدت الساعات القليلة الماضية إصدار قرارا من نيابة بنها الكلية بحبس "فتاة التيك توك" منار سامي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهما في المواعيد القانونية المحددة.   ولم يكن قرار النيابة الصادر جاء بحبس منار سامي فقط، بل تضمن حبس صديقها الشهير باسم

بيان وزارة الصحة اليوم الأربعاء ..منظمة الصحة العالمية تكشف كارثة الوفيات في مصر

بيان وزارة الصحة اليوم الأربعاء ..منظمة الصحة العالمية تكشف كارثة الوفيات في مصر

أكد الدكتور أحمد المنظرى ،  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط  إن87 % من حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، كانت في 5 بلدان بالإقليم منها مصر. وأضاف، أن 60 % من الإصابات في 5 دول واشار الي وجود اسباب لتلك الزيادات منها زيادة قدرة الدول على إجراء التحاليل

اخبار الزمالك يكشف . أشرف صبحى يمنح مرتضي منصور قبلة الحياة

اخبار الزمالك يكشف . أشرف صبحى يمنح مرتضي منصور قبلة الحياة

هانى عصام كشف مصدر موثوق داخل نادي الزمالك اليوم ، ان مرتضى منصور ، رئيس الزمالك ، تنفس الصعداء هذه الأيام بعد لقائه بوزير الشباب والرياضة ، الدكتور أشرف صبحى ،  قبل يومين وما تبعه من زيارة  وزير الشباب والرياضة لمقر نادى الزمالك اليوم ، الأمر الذى يؤكد تدعيم مجلس

المزيد

الزمالك في الصحف

عبد الله السعيد هل يكون الصفقة الحلم  ..اخبار الزمالك يرد . والثعلب الصغير هموت واعرف مين الصفقة ولن تخرج  عن هذا الثنائى
شوبير يكشف عن غرامة جديدة من الفيفا على الزمالك . تعرف على التفاصيل
الوطن ..جلسة لحسم مصير السعيد فى الزمالك ..وازمة مع سموحة بسبب حسام حسن
اخبار الزمالك اليوم ..يكشف الزمالك يتراجع عن قرار الإنسحاب من الدوري فى جلسة أشرف صبحى ومرتضى منصور
المزيد