صحف السبت : مدرسة الفن تبدأ المشوار وتواجه يانج افريكانز بـ"شارة حداد" .. شحاته وضع التشكيل سراً .. و2500‏دولار مكافأة لكل لاعب تنزاني في حالة الفوز

18 فبراير 2012 الساعة 10:33 صباحا
صحف السبت : مدرسة الفن تبدأ المشوار وتواجه يانج افريكانز بـ"شارة حداد" .. شحاته وضع التشكيل سراً .. و2500‏دولار مكافأة لكل لاعب تنزاني في حالة الفوز

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك بـ شارة الحداد يواجه يانج أفريكانز التنزاني اليوم

رسميا تستأنف كرة القدم المصرية نشاطها عقب احداث بورسعيد الدامية ولكن علي المستوي الافريقي عندما يواجه فريق الكرة بنادي الزمالك اليوم فريق يانج افريكانز بطل تنزانيا في تمام الرابعة بتوقيت تنزانيا الثالثة بتوقيت القاهرة في ذهاب دور ال64 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي ، ويدير المواجهة طاقم تحكيم اثيوبي بقيادة باملاك تسيما حكم الساحة ومعه يلما كنفي مساعد اول وموسي كيندي مساعد ثان.

وسطور المباراة تقول ان الزمالك الذي يسعي لتحقيق الفوز يساندة تاريخ طويل في البطولة حيث فاز بلقبها5 مرات ليصبح ثاني فريق في القارة السمراء يحقق الرقم القياسي بعد الاهلي وفاز الزمالك باللقب اعوام1984 و86 و93و96 واخيرا في2002 اما فريق الشباب التنزاني او يانج افريكانز فقد شارك في البطولة5 مرات من قبل وهي المشاركة السادسة اعوام98 و2006و2007 و2009 و2010 وواجه الاهلي في2009 في دور ال32 وخسر بالقاهرة صفر/3 وفي دار السلام صفر/1 ولم يصل يانج افريكانز الي دور ال16 في تاريخه

ويأمل صاحب الارض اليوم علي ملعب الصداقة بدار السلام في تحقيق نتيجة ايجابية مع الكرة المصرية وفك طلاسم العلاقة ليكون أول فريق تنزاني يفوز علي فريق مصري ويسعي شباب تنزانيا ويساندهم عامل الجمهور والارض لتحقيق فوز يؤرخ لهم في القارة السمراء والتأهل علي حساب الزمالك حتي ان ايمانويل نشيمبا وزير الرياضة طلب من لاعبيه استغلال الموقف وما يدور في الكرة المصرية من توقف وعاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الكبير وضمان التأهل علي حساب الزمالك العريق وقال لم لا ويانج افريكانز فاز من قبل ببطولة كأس سيكاف لاندية شرق ووسط افريقيا.

ومن المنتظر ان يبدأ فريق يانج افريكانز بتشكيل مكون من دافيز موابي في حراسة المرمي وفي الدفاع حمد نور الدين ياكابي وويسدوم ندلوفو وبوسيفو عبد الله وابري كاسم وفي الوسط جيري تيجيي ونفاسا وشادراك نيساجينوي وكيجي ماكس وفي الهجوم خميس واسامواه كينيز ومعهم موالالا وكينسين ساموا ونيجاساويعد المهاجم خميس هو أفضل اللاعبين علي الاطلاق بالفريق ويعول عليه الجهاز الفني في تحقيق الفوز.

أما الزمالك والذي يقودة في افريقيا لاول مرة حسن شحاته المدرب القدير والشهير علي مستوي القاراة السمراء فيلعب اليوم علي الفوز فقط ويسعي لحسم بطاقة التأهل الي دور الثمانيه من جولة الذهاب خاصة وان الفريق يبحث عن التتويج وإضافة لقب جديد الي دولاب بطولاته التي وصلت الي69 بطولة حتي الان ما بين قاريه ومحلية ورغم غياب بعض العناصر الاساسية امثال الساحر شيكابالا والصقر احمد حسن و العالمي ميدو والمدافع صلاح سليمان ومحمد ابراهيم إلا ان المعلم ورفاقة يبجثون عن الفوز ولديهم ثقة كبيرة في مجموعة اللاعبين الموجودين في دار السلام والذين سيخوضون اللقاء وقد جهز المعلم الكيسيس ماندومو للعب في مركز المساك اذا لزم الامر كذلك احمد سمير.

وشاهد الفريق مباراتي يانج افريكانز مع الهلال السوداني وديا وتعرف علي نقاط القوة والضعف في الفريق ويركز المعلم علي لعب الكرة علي الارض والاختراق عن طريق اسلام عوض وعلي مهارة عمرو زكي ورزاق في استغلال الفرص.

والتشكبل المتوقع للزمالك اليوم هو عبد الواحد السيد في المرمي وامامه محمود فتح الله وهاني سعيد وفي اليمين احمد سمير واليسار محمد عبد الشافي وفي الوسط ماندومو وإسلام عوض وابراهيم صلاح ونور السيد وفي الهجوم زكي ورزاق ومعهم جنيش وجعفر وحازم امام ورحيل وعلاء علي واحمد توفيق.

ويري المعلم اذا ما نفذ الفريق التعليمات واذا حالف التوفيق اللاعبين سيحقق الزمالك الفوز حتما وسيضمن بطاقة التأهل قبل مباراة الاياب يوم3 مارس بالقارة.

ويرتدي الزمالك شارة سوداء حدادا علي ضحايا بورسعيد كما يقف الفريق دقيقة حداد علي الارواح.

- اتحاد الكرة يرسل التعديلات الجديدة للفيفا خلال ساعات

يرسل مسئولو اتحاد كرة القدم عن طريق أنور صالح المدير التنفيذي والقائم بأعمال رئيس الاتحاد خلال هذا الاسبوع‏,‏ التعديلات الخاصة بلائحة النظام الاساسي إلي الاتحاد الدولي‏(‏ الفيفا‏)‏ بناء علي طلب الأخير‏,‏ وفي حالة موافقة الفيفا علي التعديلات فسوف يقوم اتحاد الكرة بتحديد توقيت الجمعية العمومية غير العادية لاعتماد التعديلات, ثم يتم تنفيذ خريطة الطريق للمدة المقبلة, وأهمها فتح باب الترشيح لعقد انتخابات جديدة لاختيار مجلس ادارة جديد يقود الكرة المصرية للفترة المقبلة.

وفي كل الاحوال فقد أصبحت عملية الإسراع لعقد الجمعية العمومية غير العادية ليست في يد اتحاد الكرة الحالي, ولكنها أصبحت في يد الفيفا, فمن الممكن ان تبدي الفيفا ملاحظات جديدة علي التعديلات, وفي هذه الحالة يتطلب الأمر المزيد من الوقت.

وكان أنور صالح قد شكل لجنة لمشاركته ادارة شئون الاتحاد لحين اجراء الانتخابات وذلك بعد الاطلاع علي المادة رقم(31/5) من لائحة النظام الاساسي للاتحاد, والمتضمنة في حالة استقالة جميع أعضاء مجلس الادارة يقوم المدير التنفيذي بتسيير العاجل من أمور الاتحاد, وذلك لحين انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد في أقرب وقت ممكن وانتخاب مجلس ادارة جديد للفترة المتبقية للمجلس المستقيل.

ولذا فقد تقرر تشكيل لجنة لهذا الغرض برئاسة أنور صالح لمعاونته فيما تضمنته المادة, وتضم عزمي مجاهد مدير ادارة الاعلام, وعامر حسين مدير ادارة المسابقات, وعصام صيام مدير ادارة الحكام, وحسين حلمي مدير ادارة الشئون القانونية وأحمد محب المدير الاداري ومحمد الماشطة عضو الادارة القانونية, وفوزي غانم مدير المكتب الفني مقررا.

ومن ناحية أخري, يعكف مجلس ادارة اتحاد الكرة المستقيل برئاسة سمير زاهر حاليا علي إعداد ملف قانوني للرد علي التقرير المبدئي للجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس الشعب, والذي اعتبر اتحاد الكرة جزءا من مسئولية أحداث بورسعيد التي أعقبت مباراة المصري والأهلي في الاسبوع الـ17 لمسابقة الدوري العام والتي راح ضحيتها74 قتيلا مصريا من الجماهير. ويتضمن الملف القانوني للاتحاد جميع الخطابات التي أرسلتها وزارة الداخلية في عهد وزير الداخلية السابق اللواء منصور العيسوي والحالي اللواء محمد إبراهيم بتأجيل المباريات في مختلف المسابقات وهو ما استجاب له مجلس ادارة الاتحاد المستقيل.

ويضم الملف أيضا القرارات التي أسفر عنها أخر اجتماع عقد وزير الداخلية الحالي مع رؤساء أندية الدوري الممتاز التسعة عشر وبحضور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة, واللواء أحمد أنيس وزير الاعلام يوم27 ديسمبر بمقر وزارة الداخلية, والذي تم خلاله رفض فكرة الغاء الدوري واقامة جميع المباريات بحضور جماهيري, وإلغاء عقوبة نقل أي مباراة خارج المحافظة التابع لها الفريق, والاتفاق علي مشاركة الألتراس في تأمين المباريات بالاتفاق مع أمن الاندية, وعقد اجتماع مع الألتراس والجماهير من قبل ادارات الاندية لإيجاد عامل الترابط بين جميع الاطراف للاتفاق علي هدف واحد, كما أتفق خلال الاجتماع علي إنشاء ادارات داخل الاندية للألتراس وروابط الأندية للتواصل معهم.

- 2500‏ دولار مكافأة لكل لاعب تنزاني في حالة الفوز

قبل ساعات من لقائه المرتقب مع الزمالك في ذهاب دور ال‏32‏ لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏..‏ خضع فريق يانج افريكانز التنزاني لحملة شحن معنوي من كبار المسئولين.. في بلاده لتحقيق الفوز وحسم الصعود من مباراة الذهاب.. فقد طالب وزير الثقافة والشباب التنزاني ايمانويل نشيمبي لاعبي الفريق بالاستفادة من عنصري الملعب والجمهور للاطاحة بابناء ميت عقبة واثبات جدارتهم بالاستمرار في البطولة, واشار الوزير التنزاني الي فوز لاعبي يانج باللقاء سيجعل بلاده فخورة بهم وانه يطالب الجماهير ان تحتشد في الاستاد الوطني باعداد غفيرة لمؤازرة الفريق في هذه المهمة وانه يعتقد ان الظروف كلها.

في نفس الوقت اكد سكرتير عام فريق يانج افريكانز موسيجوا سيلستين ان لاعبيه جاهزون للتغلب علي الزمالك بعد فترة الاعداد القوية وان الروح المعنوية بينهم عالية لانجاز المهمة بنجاح.. وان الادارة قررت منحهم مكافأة خاصة فورية في حالة الفوز.. وانه من المقرر ان تصل الي2500 دولار.

من ناحية اخري يسود التفاؤل صفوف الفريق التنزاني بعد الاطمئنان علي قدرة الحارس الاسساسي بيركو الغاني علي المشاركة في اللقاء بعد الاصابة التي تعرض لها.. وان كان القرار النهائي يوقف علي وجهة نظر المدير الفني كوستاندين بابيتش.

وصرح بابيتش بانه مع خالص احترامه للزمالك الا ان الاصرار والحماس الذي يلمسه من لاعبيه يجعله واثقا في قدرتهم علي تحقيق الفوز.. وان كان سيفتقد اكثر من عنصر مهم مثل مايسترو خط الوسط نور الدين باكاري والمدافع يالوم طاليلا للاصابة.

علي جانب اخر اعلنت الشركة المسئولة عن تنظيم المباراة انه جري طرح65 الف تذكرة للبيع وان الاسعار تتراوح بين50 الف شلن وثلاثة الاف.. وانه تم استخدام نظام التذاكر الالكتروني للمرة الاولي في البلاد لضمان عدم دخول أحد دون تذاكر.


وقالت صحيفة أخبار اليوم :

- الزمالك يواجه يانج افريكانز اليوم‮.. ‬ويسعي للفوز بضربة البداية

تقام في الثالثة من بعد ظهر اليوم بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت تنزانيا مباراة الزمالك مع فريق يانج افريكانز علي ستاد الصداقة بمدينة دار السلام في لقاء الذهاب لدور الـ‮ ‬64‮ ‬لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم‮.‬

يخوض الزمالك أولي مبارياته الأفريقية وعينه تتجه إلي الوصول للمباراة النهائي والعودة بالفريق لموقعه الطبيعي في ظل حصوله من قبل علي البطولة لخمس مرات،‮ ‬ويسعي خلال تلك المباراة لأن تكون بداية قوية ومخيفة في نفس الوقت لباقي الفرق الافريقية‮.‬

وكان الزمالك قد وصل إلي تنزانيا في الساعات الأولي من صباح أمس وكان في استقبال البعثة السفير حسام محرم سفير مصر في تنزانيا وعمرو حسين القنصل وابراهيم حمزة سكرتير ثالث السفارة ووائل الدمرداش مدير خطوط الطيران المصرية ووليد العوادلي مدير فندق البعثة،‮ ‬وقاموا بتسهيل مهمة البعثة منذ اللحظة الأولي حتي تسكين جميع اللاعبين والجهاز الفني في الفندق،‮ ‬بعد ان تم تغييره للمرة الثالثة‮.‬

وقد حرص مجموعة من الجالية المصرية علي استقبال البعثة في المطار حاملين علم الزمالك،‮ ‬وذلك رغم قلة عددهم الا انهم يظهرون بشكل مترابط لدرجة كبيرة جداً‮.‬

وقد قام عبد الواحد السيد حارس المرمي وكابتن الفريق بتوزيع أرقام الغرف علي اللاعبين قبل النزول من الطائرة بناء علي التقرير الذي أعطاه له حمادة أنور المدير الإداري للفريق ليقوم عبد الواحد باختيار كل اثنين من اللاعبين لكل‮ ‬غرفة‮.‬

وعقب الوصول خلد جميع اللاعبين للنوم للراحة من عناء السفر الذي استمر لأكثر من خمس ساعات،‮ ‬بعدها تجمع اللاعبون والجهاز الفني في الثالثة والربع من بعد الظهر للذهاب للإستاد وخوض المران الأول والوحيد‮.‬

الزمالك حضر إلي دار السلام وبصحبته‮ ‬19‮ ‬لاعباً‮ ‬ويغيب عنه مجموعة كبيرة من عناصره المؤثرة التي يعتمد عليها الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للفريق أبرزهم شيكابالا الذي‮ ‬غاب لإصابته بكدمة في مشط القدم وأحمد حسن الذي يعاني من حالة نفسية سيئة منذ أحداث بورسعيد ومحمد ابراهيم الذي لم يكتمل شفاؤه بعد الإصابة التي تعرض لها بشد في العضلة الضامة بالإضافة الي عدم وجود بدائل لخط الدفاع الذي يلعب فيه هاني سعيد ومحمود فتح الله،‮ ‬وذلك بسبب‮ ‬غياب صلاح سليمان للإصابة هو الآخر وعدم قيد الغاني كريم الحسن افريقيا،‮ ‬وقد حاول شحاتة تجربة أكثر من لاعب في مركز المساك تحسباً‮ ‬لأي ظرف فقام بتجربة الكاميروني ألكسيس موندومو لاعب خط الوسط وأحمد سمير الظهير الأيمن‮.‬

وقد شهد التدريب الوحيد الذي شارك فيه الفريق علي ملعب المباراة أمس تألق جميع اللاعبين وظهورهم بحالة فنية وبدنية جيدة ووضح من خطة الكابتن حسن شحاتة انه ينوي اللعب بطريقة دفاعية خوفاً‮ ‬من إصابة مرماه بهدف مبكر يصعب تعويضه ويشجع لاعبي فريق يانج افريكانز علي الهجوم علي مرمي عبد الواحد السيد حارس الفريق،‮ ‬لذلك سوف يلعب شحاتة برباعي خط الظهر أحمد سمير وهاني سعيد ومحمود فتح الله ومحمد عبد‮  ‬الشافي‮.‬

وقد ألقي الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة محاضرة فنية علي اللاعبين أمس ومتابعة أخيرة لعدد من مباريات فريق يانج افريكانز التنزاني الأخيرة،‮ ‬للتعرف علي نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس‮.‬

وأكد شحاتة خلال المحاضرة ان أغلب الفرق الافريقية تعتمد علي المهارات الفردية ويفتقدون دائماً‮ ‬اللعب الجماعي ويعتمدون علي الكرات الطولية لذلك فإن الزمالك سيعتمد علي تكثيف منطقة وسط الملعب لإفساد هجمات الفريق المنافس‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- مدرسة الفن تبدأ المشوار في دوري الابطال .. والزمالك يلعب علي الفوز أمام بطل تنزانيا مستغلا شعبيته الافريقية .. وشحاته وضع التشكيل سرا لضمان الجدية والمنافسة بين اللاعبين

يبدأ في الثالثة بتوقيت القاهرة نادي الزمالك رحلته الافريقية في بطولة دوري ابطال افريقيا من تنزانيا وتحديدا علي ستاد الصداقة في دار السلام عندما يصطدم بيانج افريكانز في مباراة الذهاب لدور ال64 للبطولة الاكبر والاهم في القارة السمراء علي مستوي الاندية .

يلعب الزمالك مباراته الاولي في البطولة بروح معنوية كبيرة امتلكها اللاعبون نتيجة لدعم وثقة الجهاز فيهم خاصة ان الفريق يعاني من غياب اثنين من أهم أعمدة الفريق هما نجم الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا واحمد حسن و اللذين كثرت عنهما الاقاويل بعد خروجهما من القائمة للمباراة .

استعد ابناء شحاته جيدا للمباراة وكانت اخر تدريباته في القاهرة علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة دليلا قاطعا علي روح المنافسة بين اللاعبين لحجز مقعد اساسي في تشكيلة الجهاز الفني للمباراة التي يلعبها الفريق من اجل الفوز ولا يرتضي غير هذه النتيجة لاسعاد جماهيره .

و كان المران الاخير خفيفا حيث قام اللاعبون بالجري حول الملعب ثم بعض تدريبات الاطالات وفك العضلات وبعض التدريبات الخفيفة بالكرة . بالاضافه الي دخوله في تدريب رئيسي علي ملعب المباراة في الثالثة عصر امس .

من جانبه أكد اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق أن الزمالك يخوض لقاء يانج افريكانز التنزاني من اجل الفوز .. وقال علمنا أن هناك أقبالا كبيرا علي شراء تذاكر المباراة من قبل جماهير يانج أفريكانز وهذا دليل علي ان الزمالك له شعبيته الكبير في القارة السمراء وسنسعي للمحافظة علي تلك الشعبية بتحقيق الفوز .

فضل الجهاز الفني ابقاء التشكيل سرا بينهم الي ما قبل المباراة بساعات للحالة الفنية الكبيرة للاعبين والروح المعنوية الكبيرة لديهم لضمان ثبات مستواهم اثناء المباراة .. ومن المتوقع ان يبدأ المعلم المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمي واحمد سمير في الجبهه اليمني و محمد عبدالشافي في الجبهه اليسري و محمود فتح الله " هاني سعيد " و صلاح سليمان " كريم الحسن " لقلب الدفاع والرباعي ابراهيم صلاح و نور السيد " صبري رحيل " و احمد توفيق والكسيس موندومو " اسلام عوض " في خط الوسط بالاضافه الي الثنائي احمد جعفر " عمرو زكي " و البنيني رزاق .

- المنتخب في الجونة الثلاثاء..واستدعاء المحترفين لمباراة النيجر .. وأحمد حسن انضم للمعسكر بعد العمرة .. وسلامة خرج للإصابة

قرر بوب يرادلي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة الدم نقل معسكر الفريق من التجمع الخامس الي الجونة الثلاثاء المقبل لأداء المباريات الودية الثلاثة مع أوغندا وكينيا والنيجر أيام 22و 25و29فبراير الجاري بعد التعديل الذي اكده عمروعفيفي مسؤول الشركة الراعية لإتحاد الكرة والذي انفردت به ¢الجمهورية¢ امس .. ويأتي تحديد السفر الي الجونة الثلاثاء لضمان سفر لاعبي الزمالك الدوليين مع باقي زملائهم استعدادا لأولي مباريات الفريق مع أوغندا يوم 22 فبراير.

وفتح المهندس سمير عدلي مدير المنتخب خطا مع الكابتن أنور صالح القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة وعمرو عفيفي مسؤول الشركة الراعية للوقوف علي آخر التطورات في معسكر الفريق.

وفي ضوء تأكيد المباراة الثالثة مع النيجر يوم 29 فبراير أصبح من المنتظر استدعاء الرباعي المحترف محمد زيدان لاعب ماينز الألماني ودودي الجباس مهاجم ليرس البلجيكي وأحمد المحمدي مدافع ساندرلاند الإنجليزي وحسني عبدربه لاعب وسط اتحاد جدة للمشاركة في هذه المباراة خاصة وانها ستأتي ضمن الأجندة الدولية لأنها حلت محل المباراة الرسمية مع إفريقيا الوسطي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي تأجلت الي يوم 30 يونيو المقبل .. وسوف يحدد برادلي خلال الأيام القليلة المقبلة من سيستعين بهم في المباراة من هؤلاءالرباعي إما كلهم أوبعضهم .

وانضم أمس كابتن الفريق أحمد حسن بعد عودته من أداء العمرة ..في الوقت الذي خرج فيه فؤاد سلامة ظهير أيس نادي المقاصة بعد إصابته بشرخ في إصبع قدمه بعد التقرير الذي أعده الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب لينضم بدلا منه عمرو الحلواني.

ويحرص الجهاز الفني للمنتخب علي التحدث مع اللاعبين بصورة منتظمة قبل التدريبات ..وكان برادلي قد أكد للاعبين في أول لقاء معهم علي أنه ليس هناك مكان محجوز لأي لاعب إلا إذا بذل ل الجهد وأكد جدراته بهذا المكان.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يتحدى الصعاب أمام يانج أفريكانز فى بداية المشوار الأفريقى

يستهل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك عصر اليوم «السبت»، وتحديداً فى الثالثة بتوقيت القاهرة، مشواره الأفريقى عندما يحل ضيفاً على نظيره يانج أفريكانز فى لقاء الذهاب بدور الـ٦٤ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، على أرض ملعب الصداقة بالعاصمة التنزانية دار السلام.

يدخل أبناء القلعة البيضاء اللقاء وهم فى موقف صعب بعد توقف بطولة الدورى على إثر الأحداث التى شهدتها مباراة المصرى والأهلى وخلفت وراءها أكثر من ٧٤ شهيداً ومئات الجرحى، حيث يعيش لاعبو الفريق حالة معنوية سيئة، لذا عكف «شحاتة» ومعاونه إسماعيل يوسف وأسامة نبيه وأيمن طاهر على تأهيل اللاعبين نفسياً وشحن معنوياتهم للفوز وإهدائه لأرواح الشهداء، خصوصاً أن مباراة اليوم هى أول مواجهة رسمية لفريق مصرى بعد الأحداث الأخيرة فى بورسعيد.

كان الزمالك قد استعد جيداً للقاء اليوم من خلال التدريبات اليومية المكثفة بالقاهرة وخوضه مباراتين وديتين الأولى أمام نجوم المستقبل وفاز فيها بهدفين نظيفين، ثم فاز على الاتصالات برباعية نظيفة قبل أن ينتظم فى معسكر مغلق قبل يومين من سفره إلى تنزانيا، واطمأن الجهاز الفنى على جاهزية جميع اللاعبين ووصولهم إلى فورمة بدنية وفنية جيدة.

كان الفريق قد أدى مرانه الرئيسى، أمس، على أرض ملعب الصداقة الذى سيستضيف المباراة، أعقبه اجتماع للجهاز الفنى مع اللاعبين، تم خلاله مشاهدة بعض شرائط الفيديو الخاصة بمباريات يانج أفريكانز والتى نجحت السفارة المصرية فى توفيرها، كما شاهد الجهاز واللاعبون مباراة الديربى التنزانى بين يانج أفريكانز وسيمبا الذى انتهى بفوز يانج، وألقى المدير الفنى محاضرة فنية شملت طريقة المنافس ومفاتيح لعبه وشرح للاعبيه أهم نقاط الضعف والقوة به وكلف بعض اللاعبين بمهام خاصة، أملاً فى الخروج بنتيجة إيجابية.

وعقد شحاتة جلسة خاصة مع لاعبى الوسط اليكسيس موندومو وإسلام عوض ونور السيد وإبراهيم صلاح وصبرى رحيل ومحمد سعيد «قطة» وعلاء على وأحمد توفيق، وطالبهم بالتحلى بالروح القتالية والسيطرة على الكرة والقيام بمهامهم الدفاعية ومساندة المهاجمين والضغط على المنافس فى منتصف الملعب.

ومن جانبه، أكد إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن الفريق سيسعى لتحقيق نتيجة ايجابية تمكنه من حسم التأهل إلى دور الـ٣٢ قبل لقاء العودة بالقاهرة مطلع مارس المقبل، وقال إن الجهاز الفنى يعى قوة المنافس وشعبيته، وأنه من أفضل الفرق التى تؤدى على ملعبه ووسط جمهوره، إلا أن لاعبينا قادرون على إثبات وجودهم والدفاع عن اسم الزمالك فى بداية المشوار الأفريقى.

ويفتقد الفريق جهود شيكابالا وصالح سليمان للإصابة وأحمد حسن لأدائه مناسك العمرة، وميدو الذى مازال يخضع لبرنامج تخسيس. وينتظر أن يدفع حسن شحاتة بأوراقه الرابحة من البداية لفرض سيطرته على اللقاء وتسجيل هدف مبكر لإجبار المنافس على التخلى عن حذره الدفاعى، ومن المتوقع أن يمثل الفريق اليوم عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى، وأمامه محمود فتح الله وهانى سعيد وأحمد سمير ومحمد عبدالشافى واليكسيس موندومو وإبراهيم صلاح وإسلام عوض ونور السيد، وفى الهجوم رزاق وأحمد جعفر و«عمرو زكى».

من جانبه، عقد إبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، رئيس البعثة، اجتماعاً باللاعبين، حثهم خلاله على الفوز وحسم تأهلهم للدور التالى من دار السلام، وعدم الانتظار للقاء العودة بالقاهرة، ووعد «يوسف» بمكافآت استثنائية فى حالة الفوز.

على الجانب الآخر، استعد يانج أفريكانز للمباراة جيداً بعدما خاض مباراة ودية أمام فريق سكود فيلا، فاز فيها بهدفين نظيفين، سجلهما مهاجمه الزامبى ديفيد موابى، وحرص الصربى كوستا بابيك، المدير الفنى للفريق، على تجهيز لاعبيه جيداً من خلال خوض ٩ مباريات ودية على مدار الشهر الماضى بسبب توقف بطولة الدورى هناك.

ويعتمد «بابيك» على الأوغندى خميس كيزا بجوار موابى فى خط الهجوم، وفقاً للتشكيلة الأخيرة للفريق أمام فيلا والتى ضمت فى حراسة المرمى شعبان حسن كادوا وأمامه سالاوما تيليلا وأبو أبوا وتشاتشا ماروا وبكارى مبيجا وجوما سيف وأوميجا سيمى وجودفيرى بونى وبيوس كيسمبالا وفى الهجوم خميس كيزا وكيجى ماكاسى، والذى نزل بدلاً منه موابى الذى جلس احتياطياً. وأكد «بابيك» فى التصريحات التى نقلتها وسائل الإعلام التنزانية أن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة قبل مباراة العودة، خصوصاً أنه يعرف اسم وتاريخ الزمالك الكبيرين، وقال «بابيك»: لدينا لاعبون على مستوى عال، ونعرف قوة الزمالك الذى يمتلك لاعبين ذوى خبرات كبيرة ويمكنهم تغيير النتيجة فى أى وقت وفى أى ملعب.

- رئيس إنبى ينتقد الاتفاقات الثنائية للأهلى والزمالك.. ويطلب التعجيل بانتخابات الجبلاية

انتقد محمد بدر، رئيس نادى إنبى، الاجتماعات الثنائية لحسن حمدى، رئيس الأهلى، ونظيره ممدوح عباس، رئيس الزمالك، لتقرير مصير بطولة الدورى، فضلاً عن الدعوة لاجتماع مع الأندية الجماهيرية، وتجاهل باقى أندية الدورى الممتاز، وكأنها غير موجودة، وقال بدر: مع كامل احترامى لمسؤولى الأهلى والزمالك باعتبارهما قطبى الكرة المصرية إلا أنه فى النهاية سيعملان لصالح ناديهما، وهذا أمر طبيعى حتى لو تعارض ذلك مع صالح باقى الأندية، وطالب رئيس إنبى عماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، بالدعوة إلى عقد مؤتمر تحضره الأندية التسعة عشر لتقرير مصير الدورى، والخطوات التى يمكن اتباعها لعدم تكرار مجزرة بورسعيد.

وأكد رئيس إنبى رفضه فكرة إلغاء الدورى باعتبار أن كرة القدم أصبحت استثمارا بالملايين، ترتبط بها مجالات أخرى، مثل الإعلام الرياضى، فضلاً عن تأثر مئات العاملين بالهيئات الرياضية سلبا بإلغاء البطولة، وتساءل هل الإضراب فى أحد الموانئ وتوقف العمل يعنى إيقاف الحركة الملاحية فى مصر؟! وهل حدوث كارثة فى أحد خطوط البترول يعنى توقف الإنتاج؟! وقال: المفترض إيجاد حلول سريعة وعاجلة لعدم تكرار الأزمة وليس إلغاء الدورى، وذلك من خلال حل جماعى وليس بتحركات فردية.

وطالب محمد بدر بضرورة التعجيل بعقد الجمعية العمومية الطارئة لإقرار التعديلات فى لائحة النظام الأساسى، وسرعة تحول الأندية إلى شركات مساهمة، كما أكد رفضه فكرة إعطاء الصلاحيات المطلقة لمدير الاتحاد، وطالب بضرورة التعجيل بتشكيل لجنة مؤقتة منتخبة لتسيير أمور الجبلاية لحين إقامة الانتخابات عقب الأولمبياد. وكشف «بدر» عن موافقة مجلس الإدارة على سفر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، إلى بورندى لمشاهدة مباراة فريقى ليديا بطل بوروندى مع سيمو بطل غينيا الاستوائية فى دور الـ٦٤ لكأس الاتحاد الأفريقى «الكونفدالية»، خاصة أن الفائز منهما سيواجه الفريق البترولى فى دور الـ٣٢ للبطولة حتى يتمكن من مشاهدة الفريقين على الطبيعة فى ظل عدم توافر معلومات عنهما.

 وأشار «بدر» إلى أن ناديه تلقى أكثر من عرض خارجى لإقامة معسكر مغلق من بينها عرض الهلال السودانى، إلا أن إدارة النادى لم تحدد موقفها سواء بالقبول أو الرفض فى ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة لبطولة الدورى، وأكد أن مشاركة إنبى فى الكونفيدرالية لن تكون شرفية، والفريق سيسعى بقوة للمنافسة على اللقب لتكون أول بطولة أفريقية تضاف إلى رصيد الفريق بعد فوزه بالكأس مرتين، ونفى وجود أزمة مع الزمالك كما تردد بشأن مستحقات إسلام عوض، وقال: موعد القسط الأول لم يستحق حتى الآن، ولا أعرف سر الشائعات التى انتشرت عن رغبة ناديه فى فسخ العقد، لعدم حصوله على مستحقاته.

اخبار الزمالك

محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل

محمد صلاح يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف على التفاصيل

سارة عبد الباقى قامت مجموعة من الثوار اللبنانيين بالهتاف لمحمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني، ونادي ليفربول الإنجليزي، أثناء إحدى المسيرات.وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الثوار أثناء الهتاف للنجم المصري، الذي حرص قبل عدة أيام على مساندة الشعب اللبناني أثر الحرائق التي أندلعت في البلاد. وكان صلاح كتب عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"قائلاً: كامل تعاطفي مع الأشقاء في لبنان، ودعواتي أن يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر. وكانت الحرائق اندلعت هذا الأسبوع في لبنان ثم أعقبتها غضب شعبي ضد المسئولين، مما أدى إلى خروجهم في الشوارع لعرض مطالبهم على السلطات اللبنانية.

اخبار  الزمالك يكشف سر رفض  ميتشو عودة شيكابالا  امام جينيرايسيون  وعودة جمعة

اخبار الزمالك يكشف سر رفض ميتشو عودة شيكابالا امام جينيرايسيون وعودة جمعة

سارة عبد الباقى  كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استمرار  غياب محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، عن الفريق الأبيض فى مباراة جينيراسيون فوت السنغالى، فى المباراة المقرر إقامتها بين الفريقين، يوم الخميس المقبل، على ستاد السلام، فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.ويستمر  غياب شيكابالا عن الزمالك عن مواجهة جينيراسيون بسبب الإصابة التى يعانى منها فى العضلة الضامة، ويستعيد  الأبيض جهوده خلال فترة التوقف المقبلة ويفضل الجهاز الفنى للفريق عدم المجازفة به واستمراره فى الخضوع للبرنامج التأهيلى المخصص له لحين تعافيه بنسبة 100% من إصابة الضامة التى أبعدته عن الفريق فى اللقاء الماضى أمام المقاولون العرب فى الجولة الخامسة بالدورى الذى انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.   فى الوقت نفسه  حصل الصربي ميتشو، ، على تأكيد من محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك ، بجاهزية عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق، خاصة أنه كان يعاني من إصابة في قدمه خلال الفترة الأخيرة.وأكد محمد أسامه لميتشو، أن عبد الله جمعة تعافى تماما من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، ومن المنتظر أن يشارك اللاعب اليوم الإثنين، في تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة جينيراسيون فوت السنغالي، المقرر لها الخميس المقبل، في إياب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا.   وكان الزمالك خسر مباراة الذهاب أمام جينيراسيون، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد لاديور بمدينة أتيس السنغالية، ويسعى الأبيض إلى تعويض تلك الخسارة فى الذهاب.

ميدو يؤكد تراجع الزمالك مع ميتشو طبيعى لهذا السبب وضياع الدورى مع جروس  لرحيل هذا اللاعب

ميدو يؤكد تراجع الزمالك مع ميتشو طبيعى لهذا السبب وضياع الدورى مع جروس لرحيل هذا اللاعب

اكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق مصر للمقاصة، رأيه في نظيره بفريق الزمالك الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، مؤكدا أنه مدرب مميز للغاية.وتطرق ميدو إلى أسباب خسارة الزمالك للدوري المصري الموسم الماضي، مؤكدا أن رحيل كاسونجو كابونجو عن الفريق في منتصف الموسم، كان واحدًا من ضمنهقال ميدو، في حواره مع الإعلامي مدحت شلبي، ببرنامج "يا مساء الأنوار"، المذاع على قناة "القاهرة والناس": "ميتشو مدرب مميز ومنظم للغاية، يمتلك خبرة كبيرة في أفريقيا ولديه القدرة على قيادة الزمالك لتقديم مستويات عالية، رغم تذبذب المستوى في الفترات الأخيرة".وعن أسباب تراجع أداء الزمالك في المباريات الأخيرة، قال ميدو: "اللاعبين بعد ما خدوا بطولة كأس مصر، ارتاحوا شوية، ودة تسبب في تراخي وتراجع المستوى، وده منطقي، وبيحصل في أماكن كتير بعد التتويج بالبطولات".ميدو: تثبيت جروس للتشكيل من أسباب خسارة الزمالك للدوريوأضاف مدرب المقاصة: "ميتشو قادر على إعادة الزمالك لمستواه من جديد، وده وضح جليًا في مباراة المقاولون العرب خاصة في الشوط الأول، والأداء هيتطور أكتر في الوقت الجاي".وعن باقي أسباب خسارة الزمالك للدوري الموسم الماضي، أشار إلى أن العديد من الأخطاء كانت سببًا واضحًا في فقدان النقاط، مضيفا: "رحيل كاسونجو كان واحدا من الأسباب، لأنه كان من اللعيبة المهمة في الفريق، بالإضافة لإصابة مصطفى فتحي".وأوضح: "كمان تثبيت جروس للتشكيل أغلب فترات الموسم قلل جدا من خياراته مع اللاعبين، ولما احتاج البدلاء، مكانوش جاهزين، غير إن مكانش في تنافس بين اللعيبة وبعضها".وانتقل "ميدو" إلى الحديث عن رينيه فايلر، مدرب الأهلي: "مدرب مميز ومنظم والجواب بيبان من عنوانه، بيلعب كورة حلوة مع الأهلي، لكن يحتاج فترة للحكم عليه بشكل نهائي".

ايمن عبد العزيز  يراهن على فوز الزمالك  بالدورى ويؤكد ميتشو مظلوم لهذا السبب واصبرو على هذا الثنائي

ايمن عبد العزيز يراهن على فوز الزمالك بالدورى ويؤكد ميتشو مظلوم لهذا السبب واصبرو على هذا الثنائي

  اعرب أيمن عبد العزيز، مدرب الزمالك السابق، عن سعادته بتولي منصب رئيس قطاع الناشئين بالزمالك مشيرا إلي أن قطاع الناشئين يعد مستقبل الزمالك والعمل به أمر جيد بالنسبه له     وأوضح مدرب الزمالك السابق، أنه تم تصعيد بعض اللاعبين من القطاع للفريق الأول في الأيام القليلة الماضية وأن هدفه أن يستمر تصعيد عدد أخر مشددا علي أنه القطاع يضم مجموعة من اللاعبين المميزين سيكونوا اضافة للفريق الأول     وكشف عبد العزيز،  انه راضي تماما عن الفترة التي قضاها في الجهاز المعاون لميتشو، المدير الفني للزمالك، وانه يعتبرها تجربة ناجحة بالنسبه له مشيرا إلي تحت أمر الزمالك، في أي وقت وإذا تم طلبه للعمل في الجهاز الفني للفريق الأول سيوافق مباشرة دون أي تردد لانه ابن من ابناء الزمالك، ويخدمة في أي موقع   وتابع أن اداء الزمالك، سيتحسن بشكل أكبر في الفترة القادمة وانه يري أن ميتشو مظلوم لانه لم يقم بفترة اعداد للفريق وتولي المسئولية مباشرة وهو ما أثر علي الاداء في المباريات الأولي ولكن القادم أفضل للفريق   وشدد علي انه متفائل بقدرة الزمالك، علي الفوز بالدوري هذا الموسم خاصة وأن الفريق يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر   وعن مباراة القمة أكد رئيس قطاع الناشئين بالزمالك أن هذه المباراة لا تخضع لأية مقاييس ولها حسابات خاصة وأن الفوز بها يتوقف علي أشياء بسيطة تحدث خلال اللقاء ولكن الزمالك قادر علي الفوز في هذه المباراة . وراهن عبد العزيز على الثنائي المغربى اشرف بنشرقى ومحمد اوناجم مطالبا بالصبر عليهما 

اليوم السابع... ميتشو يعيد توظيف 3 نجوم فى  الزمالك لحل ازمة الدفندر  والظهيرين

اليوم السابع... ميتشو يعيد توظيف 3 نجوم فى الزمالك لحل ازمة الدفندر والظهيرين

 يرى الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك إنه لا أزمة لديه حول غياب أي لاعب بالفريق ويرى إن جميع اللاعبين المتواجدين ضمن قائمة الأبيض يستطيعون المشاركة فى التشكيل الأساسى وتقديم نفس أداء ودور أي لاعب من المجموعة التى تشارك بشكل أساسى مع الفريق، فى إطار تعليقه عن غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق عن المباراة المحلية القادمة للأبيض عقب طرده فى اللقاء الأخير أمام المقاولون العرب فى بطولة الدورى الممتاز.اليوم السابع" كيف يُفكر ميتشو ويحقق ذلك الأمر من خلال إعادة توظيف بعض اللاعبين فى مراكز مختلفة سواء فى المباريات التى خاضها مع الأبيض أو من خلال تدريبات الفريق تحت قيادته.1 /"زيزو" يعوض غياب فرجانى ساسى أصبح أحمد سيد زيزو الخيار الأول أمام الصربى ميتشو لتعويض غياب لاعبى الوسط عن الفريق للإيقافات أو الإصابات حيث سبق ودفع به ميتشو عند غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى وكذلك نفس الأمر تكرر عند غياب طارق حامد لذلك أصبح صانع ألعاب الفريق الأبيض بمثابة لاعب جوكر فى الفريق يمكن لميتشو توظيف سواء فى مراكز الوسط الهجومية أو الدفاعية لحل أزمة خط الوسط بالفريق خاصة بعد الإصابات التى تعرض لها البدائل المتاحة حيث أصيب محمود عبد العزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى وتعرض محمد حسن لإصابة فى غضروف الركبة وأجرى عملية جراحية مؤخرا تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز. 2 / حازم إمام "ظهير أيسر" حال وجود غيابات   كما حرص الصربى ميتشو، على تجهيز حازم إمام الظهير الأيمن للفريق خلال الفترة الأخيرة للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر، حال الحاجة إلى جهوده فى ذلك المركز، فى أى وقت حتى يكون معتاداً على الأمر وجاء توظيف ميتشو لحازم إمام فى هذا المركز، خاصة بعدما دخل حساباته الفنية مؤخراً للمشاركة كبديل للتونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن الأساسى للفريق، لذا فضل ميتشو تجهيز اللاعب بديلا فى المركزين سواء الظهير الأيمن أو الأيسر، خاصة بعدما تعرض عبد الله جمعة الظهير الأيسر الأساسى للفريق لإصابة أبعدته مؤخراً عن لقاء المقاولون العرب فى الدورى ما أدى للدفع بمحمد عبد الشافى فى التشكيل الأساسى مع وضع حازم إمام بديلا له وللنقاز حال حدوث أى أمر خلال المباراة.م يحتاج ميتشو إلى الدفع بحازم إمام فى لقاء المقاولون سواء فى الجبهة اليمنى أو اليسرى، ولكنه أصبح جاهزاً للمشاركة فى الجبهتين حال حدوث أى أمر طارئ خلال الفترة القادمة، خاصة أن الفريق يستعد لمواجهة مهمة الخميس المقبل مع جينيراسيون فوت السنغالى، فى اللقاء الذى سيقام على استاد السلام فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا. 3 /بوطيب يترك مركز رأس الحربة كما بات المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك أحد الأوراق التي يحبذها ميتشو حيث يدفع باللاعب فى مركز رقم "10" خلف رأس الحربة تاركا مركزه الأساسى لمصطفى محمد أو عمر السعيد كما وظفه ميتشو فى خط الوسط عقب طرد فرجانى ساسى فى لقاء المقاولون الأخير بالدورى وذلك لتعويض النقص العددى بصفوف الفريق تاركا مركز المهاجم ليوسف أوباما بعد نزول اللاعب المغربى بديلا لمصطفى محمد.

الزمالك في الصحف

مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
المزيد