ابوريدة مينفعش يتقال على مجلسى فاشل بعد كل الانجازات ومصر تقترب من تنظيم المونديال

6 ابريل 2020 الساعة 6:39 مساء
ابوريدة مينفعش يتقال على مجلسى فاشل بعد كل الانجازات ومصر تقترب من تنظيم المونديال

سارة عبد الباقى
كشف هاني أبوريدة  ، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، عن رد فعله بعد أن تم وصف مجلسه السابق لاتحاد الكرة بالفاشل، وقال أبوريدة خلال تصريحات تليفزيونية: "تقبلت النقد وتقبلت أيضاً الغضب الجماهيري الذي نتج عن خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وتقدمت باستقالتي من منصبي كرئيس للجبلاية".
وتابع: "منتخب مصر غاب عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية لثلاثة نسخ متتالية، وأثناء فترة مجلسي عاد المنتخب مرة أخرى للصعود إلى هذه البطولة ووصل إلى المباراة النهاية كما شارك في كأس العالم بعد غياب دام 28 سنة، وهو الإنجاز الأهم خاصة أنه كان مطلباً شعبياً وجماهيرياً، وتحقق بعد مجهودات كبيرة".
وشدد أبوريدة على أن إنجازات مجلس اتحاد الكرة الذي كان يرأسه لم تكن عند هذا الحد، بل اهتم بالمنتخب الأولمبي لمدة عاملين ونجح في إعدادهم للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والصعود إلى أولمبياد طوكيو.
وأوضح أبوريدة: "بعد كل هذه الأمور فليس من المنطقي وصف مجلسي بالفاشل، ربما تكون هناك أخطاء بالفعل ولكن لا يمكن اختزالها في كملة فشل لأن ما تتحقق يعتبر بالفعل إنجاز".
 
وأعلن هاني أبوريدة اقتراب مصر من التقدم بطلب استضافة مونديال 2030، حيث قال: "الدور يقترب مننا داخل اجتماعات الاتحاد الدولي، مصر قادرة على استضافة مونديال 2030 لأنها دولة تعمل بكل طاقتها وأبهرت العالم والمسئولين في الاتحادين الدولي والإفريقي خلال تنظيمها لبطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وكذلك بطولة الشباب".
وأضاف: "كل شيء في بطولة الأمم الإفريقية كان أشبه بالمعجزة، الاستادات التي تم تجهيزها في وقت قياسي، حضور الجماهير من كل الجنسيات في كل مدن مصر، الأمان الذي شعروا به والتنظيم الرائع، وكذلك الحفل الأسطوري للقرعة أمام الأهرامات".
وأكمل: "بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر تم تصنيفها كأنجح بطولة إفريقية في التاريخ، هذا النجاح ينسب للدولة المصرية كلها، مصر قيمتها كبير وعلينا دائماً أن نثق في إمكانياتنا، أنا أفتخر بجنسيتي المصرية أثناء وجودي في أي مكان بالعالم".
وعن خطته لدخول الانتخابات المقبلة للاتحاد المصري لكرة القدم، قال أبوريدة: "لن استعين بالوجوه القديمة في قائمتي مرة أخرى".
 
وتابع: "سأخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة بوجوه جديدة، وأمل أن أحقق معهم النجاح المطلوب خلال الفترة المقبلة".
وأكمل: "كنت حزين بسبب الخسارة التي تعرض لها وائل جمعة قائد الأهلي السابق في الانتخابات الماضية".وعن الترشح لانتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قال أبوريدة: "هذا الأمر سابق لأوانه، وذلك على الرغم من الطلبات التي أتلقاها من جانب الاتحادات الإفريقية، ولكن بصفتي عضو مكتب تنفيذي للكاف احترم وجود الرئيس الحالي أحمد أحمد الذي سيستمر في منصبه حتى عام 2021".
وكشف عن تفاصيل قرار العفو الذي أصدره لعمرو وردة لاعب منتخب مصر عندما كان يتولى وقتها رئاسة اتحاد كرة القدم المصري خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث قال: "تلقيت إخطارا من جانب الجهاز الفني لمنتخب مصر باستبعاد اللاعب من معسكر المنتخب، وأبلغتهم وقتها بدعمي لهذا القرار وذلك استنادا للأسباب التي يعلمها الجميع".
وتابع: "توجهت إلى فندق المنتخب فوجدت كل اللاعبين بما فيهم محمد صلاح يطالبوني بمنحه فرصة جديدة، وذلك كان في وجود وزير الشباب والرياضة".
وأكمل: "اللاعبين أبلغتني أن الواقعة لم تتم أثناء فترة المعسكر ولكنها كانت منذ فترة طويلة، وطلبوا مني أن أتعامل مع القضية بدور الأب".
وشدد: "وافقت وقتها على طلبهم للحفاظ على الروح الموجودة بينهم، وإنهاء التوتر الذي كان بينهم وبين عناصر الجهاز الفني، وكانت هذه الفترة من البطولة صعبة للغاية".وتحدث هاني أبوريدة عن حقيقة ما تردد عن توتر العلاقة بينه وبين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، حيث قال: "العلاقة بيني وبين صلاح ممتازة، واللاعب يرتبط بعلاقة طيبة مع كل أعضاء مجلس إدارتي السابق لاتحاد الكرة".
وتابع: "أتعجب مما يتردد عن وجود أزمات بيني وبين صلاح، هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق".
وأكمل: "محمد صلاح قدم الكثير لمنتخب مصر، ودائماً أفخر بكونه لاعباً مصرياً لما يقدمه من إنجازات".
وشدد: "أنا دائماً داعم كبير لصلاح، وآخر مرة تقابلنا كان اللقاء كله محبة واحترام كما هو معهود بيننا".

اخبار الزمالك

عاجل | تعديل جديد في مواعيد الحظر .. وتطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي

عاجل | تعديل جديد في مواعيد الحظر .. وتطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي

 قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن الحظر سيكون من 8 مساء وحتى 5 صباحا اعتبار من اليوم وتخصيص خط ساخن 105 بوزارة الصحة و15311 خاص بمستشفيات التعليم العالي للاستفسار عن كورونا جاء ذلك خلال مؤتمر بمقر وزارة الدولة للأعلام لإعلان ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة

خطير .. تعرف على موعد الذروة الثانية لفيروس كورونا

خطير .. تعرف على موعد الذروة الثانية لفيروس كورونا

 بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من اندلاع ذروة ثانية لفيروس كورونا وزيادة في عدد الحالات بشكل مفاجئ، يتساءل البعض عن معنى مصطلح "الذروة الثانية لكورونا"، ومتى تحدث الذروة الثانية كما يتوقع العلماء؟.   من خلال "قاموس مصطلحات كورونا" نتعرف فى هذا الفيديو على معني الذروة

عودة الحياة لمساجد السعودية .. ودموع داخل المسجد الأقصى

عودة الحياة لمساجد السعودية .. ودموع داخل المسجد الأقصى

 عادت جموع المصلين بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد إلى ممارسة شعائر الصلاة من داخل المساجد والتعايش مع وجود فيروس كورونا بحذر؛ وذلك بالتزامهم بعدد من الإجراءات الاحترازية وتعليمات التباعد ولبس الكمامة وتطبيق الاحترازات لكيلا تزيد حالات الإصابة. وفق سبق.

أحمد مرتضي يكشف الزمالك حسم صفقتين وكهربا خاين وفاوضت مدافع الأهلي وكنت خايف من تعيين امير

أحمد مرتضي يكشف الزمالك حسم صفقتين وكهربا خاين وفاوضت مدافع الأهلي وكنت خايف من تعيين امير

أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه شخصيته قريبه بشكل كبير لشخصية والده على عكس شقيقه أمير مرتضى، الذي يميل أكثر إلى الهدوء.وقال أحمد مرتضى في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس، مع الإعلامي سيف زاهر:"شخصيتي الاقرب لوالدي، وارتحت كثيرا بعدما تولي أمير منصب

مرتضى منصور يكشف  تجديد عقد كارتيرون وثلاث صفقات سوبر ويؤكد الأهلي كان الرابع في ترتيب القرن

مرتضى منصور يكشف تجديد عقد كارتيرون وثلاث صفقات سوبر ويؤكد الأهلي كان الرابع في ترتيب القرن

مرتضى منصور: حسمنا التعاقد مع كارتيرون وسنبرم 3 صفقات    أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه تم الاتفاق بشكل رسمي مع الفرنسي كارتيرون، المدير الفني للفريق وتم تجديد تعاقده لمدة عام بزيادة بلغت 20% من قيمة تعاقد الموسم الماضي.وأضاف خلال تصريحات لبرنامج

المزيد

الزمالك في الصحف

أخبار الزمالك يكشف تكلفة صفقة مهاجم الأهلي .. ونجم الوداد يصدم الزمالك
شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور
الصحف التونسية تتحدث عن صفقة القرن للزمالك .. ومنصب جديد للغندور
الوطن: الزمالك يفاوض مهاجم بمواصفات عالمية بعرض تاريخي وفرصة ذهبية
المزيد