أخر الاخبار

 

ابوريدة مينفعش يتقال على مجلسى فاشل بعد كل الانجازات ومصر تقترب من تنظيم المونديال

6 ابريل 2020 الساعة 6:39 مساء
ابوريدة مينفعش يتقال على مجلسى فاشل بعد كل الانجازات ومصر تقترب من تنظيم ال


سارة عبد الباقى
كشف هاني أبوريدة  ، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، عن رد فعله بعد أن تم وصف مجلسه السابق لاتحاد الكرة بالفاشل، وقال أبوريدة خلال تصريحات تليفزيونية: "تقبلت النقد وتقبلت أيضاً الغضب الجماهيري الذي نتج عن خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وتقدمت باستقالتي من منصبي كرئيس للجبلاية".
وتابع: "منتخب مصر غاب عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية لثلاثة نسخ متتالية، وأثناء فترة مجلسي عاد المنتخب مرة أخرى للصعود إلى هذه البطولة ووصل إلى المباراة النهاية كما شارك في كأس العالم بعد غياب دام 28 سنة، وهو الإنجاز الأهم خاصة أنه كان مطلباً شعبياً وجماهيرياً، وتحقق بعد مجهودات كبيرة".
وشدد أبوريدة على أن إنجازات مجلس اتحاد الكرة الذي كان يرأسه لم تكن عند هذا الحد، بل اهتم بالمنتخب الأولمبي لمدة عاملين ونجح في إعدادهم للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والصعود إلى أولمبياد طوكيو.
وأوضح أبوريدة: "بعد كل هذه الأمور فليس من المنطقي وصف مجلسي بالفاشل، ربما تكون هناك أخطاء بالفعل ولكن لا يمكن اختزالها في كملة فشل لأن ما تتحقق يعتبر بالفعل إنجاز".
 
وأعلن هاني أبوريدة اقتراب مصر من التقدم بطلب استضافة مونديال 2030، حيث قال: "الدور يقترب مننا داخل اجتماعات الاتحاد الدولي، مصر قادرة على استضافة مونديال 2030 لأنها دولة تعمل بكل طاقتها وأبهرت العالم والمسئولين في الاتحادين الدولي والإفريقي خلال تنظيمها لبطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وكذلك بطولة الشباب".
وأضاف: "كل شيء في بطولة الأمم الإفريقية كان أشبه بالمعجزة، الاستادات التي تم تجهيزها في وقت قياسي، حضور الجماهير من كل الجنسيات في كل مدن مصر، الأمان الذي شعروا به والتنظيم الرائع، وكذلك الحفل الأسطوري للقرعة أمام الأهرامات".
وأكمل: "بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر تم تصنيفها كأنجح بطولة إفريقية في التاريخ، هذا النجاح ينسب للدولة المصرية كلها، مصر قيمتها كبير وعلينا دائماً أن نثق في إمكانياتنا، أنا أفتخر بجنسيتي المصرية أثناء وجودي في أي مكان بالعالم".
وعن خطته لدخول الانتخابات المقبلة للاتحاد المصري لكرة القدم، قال أبوريدة: "لن استعين بالوجوه القديمة في قائمتي مرة أخرى".
 
وتابع: "سأخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة بوجوه جديدة، وأمل أن أحقق معهم النجاح المطلوب خلال الفترة المقبلة".
وأكمل: "كنت حزين بسبب الخسارة التي تعرض لها وائل جمعة قائد الأهلي السابق في الانتخابات الماضية".وعن الترشح لانتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قال أبوريدة: "هذا الأمر سابق لأوانه، وذلك على الرغم من الطلبات التي أتلقاها من جانب الاتحادات الإفريقية، ولكن بصفتي عضو مكتب تنفيذي للكاف احترم وجود الرئيس الحالي أحمد أحمد الذي سيستمر في منصبه حتى عام 2021".
وكشف عن تفاصيل قرار العفو الذي أصدره لعمرو وردة لاعب منتخب مصر عندما كان يتولى وقتها رئاسة اتحاد كرة القدم المصري خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث قال: "تلقيت إخطارا من جانب الجهاز الفني لمنتخب مصر باستبعاد اللاعب من معسكر المنتخب، وأبلغتهم وقتها بدعمي لهذا القرار وذلك استنادا للأسباب التي يعلمها الجميع".
وتابع: "توجهت إلى فندق المنتخب فوجدت كل اللاعبين بما فيهم محمد صلاح يطالبوني بمنحه فرصة جديدة، وذلك كان في وجود وزير الشباب والرياضة".
وأكمل: "اللاعبين أبلغتني أن الواقعة لم تتم أثناء فترة المعسكر ولكنها كانت منذ فترة طويلة، وطلبوا مني أن أتعامل مع القضية بدور الأب".
وشدد: "وافقت وقتها على طلبهم للحفاظ على الروح الموجودة بينهم، وإنهاء التوتر الذي كان بينهم وبين عناصر الجهاز الفني، وكانت هذه الفترة من البطولة صعبة للغاية".وتحدث هاني أبوريدة عن حقيقة ما تردد عن توتر العلاقة بينه وبين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، حيث قال: "العلاقة بيني وبين صلاح ممتازة، واللاعب يرتبط بعلاقة طيبة مع كل أعضاء مجلس إدارتي السابق لاتحاد الكرة".
وتابع: "أتعجب مما يتردد عن وجود أزمات بيني وبين صلاح، هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق".
وأكمل: "محمد صلاح قدم الكثير لمنتخب مصر، ودائماً أفخر بكونه لاعباً مصرياً لما يقدمه من إنجازات".
وشدد: "أنا دائماً داعم كبير لصلاح، وآخر مرة تقابلنا كان اللقاء كله محبة واحترام كما هو معهود بيننا".

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد