تعرف على موعد عودة الدوري التونسي والاتحاد البلجيكي يتراجع عن قرار الإلغاء

10 ابريل 2020 الساعة 11:22 صباحا
تعرف على موعد عودة الدوري التونسي والاتحاد البلجيكي يتراجع عن قرار الإلغاء

 أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عدة قرارات لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا، والذى تسبب فى تجميد كل الأنشطة التى تشرف عليها، وأهمها التأكيد على استكمال الموسم بالنسبة لدورى الدرجتين الأولى والثانية وعدم إيقاف النشاط الرياضى نهائيا.

ونشرت الجامعة بيانا، مساء أمس الخميس عبر حسابها على "فيسبوك"، قالت فيه إن عودة النشاط الرياضي والتدريبات لن يكون إلا بإذن من مؤسسات الدولة المعنية. وأكدت أن أواخر شهر مايو هو الموعد المبدئى لاستئناف الدوري التونسي بشرط موافقة السلطات المعنية مع منح الأندية 3 أسابيع للتحضر إلى عودة النشاط.

وفى ذات البيان قالت الجامعة إنه فى حال مواصلة النشاط الرياضى إلى ما بعد يوم 30 يونيو كما هو متوقع، سيتم تمديد عقود اللاعبين آلياً لموعد لا يتجاوز يوم 30 نوفمبر، بالإضافة إلى تأجيل فترة الانتقالات الصيفية وتعليق مفعول سريان العقود الجديدة وفقا لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب الدوري التونيس برصيد 44 نقطة بفارق 10 نقاط عن الصفاقسي صاحب المركز الثاني بعد خوض 16 جولة من المسابقة قبل تجميد النشاط بعد تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في تونس أمس، الخميس، تسجيل 15 حالة جديدة تحمل فيروس كورونا، من مجموع 692 تحليلا مخبريا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 643 حالة مؤكدة من أصل 9570 تحليلا مخبريا.

وقالت الوزارة إنها سجلت حالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس في البلاد إلى 25 شخصا، موزعين كالتالي: 4 صفاقس، 4 سوسة، 3 أريانة، 1 الكاف، 1 المهدية، 1 تطاوين، 1 بنزرت، 3 تونس، 2 مدنين، 2 منوبة، 1 سيدي بوزيد، 1 نابل، 1 بن عروس.
 
الأتحاد البلجيكي يتراجع عن قرار الغاء الدورى 
أعلنت رابطة أندية الدورى البلجيكى تأجيل الاجتماع الذى كان مقررًا خلال أيام إلى 24 أبريل للتصديق على قرار إنهاء الموسم مبكرا، الذى صدر فى وقت سابق هذا الشهر، بسبب تفشى فيروس كورونا والذى نتج عنه الإقرار بمنح كلوب بروج اللقب بعدما تصدر البطولة قبل إعلان تجميد النشاط.
الاتحاد البلجيكى لكرة القدم دافع عن قراره إلغاء المباريات المتبقية من الموسم فى اتصال مع الاتحاد الأوروبى للعبة، بعدما هدد "يويفا" الدول التى لا تسعى لاستكمال مسابقات الدورى المحلية بالحرمان من المشاركة فى البطولات القارية، بعد إعلان تتويج كلوب بروج باللقب وتشكيل لجنة لحسم مسائل الهبوط والصعود والتأهل لمسابقات الأندية الأوروبية فى الموسم المقبل، ولكن القرار سرعان ما واجه هجوما من "يويفا" الذى شدد على أهمية حسم المسابقات، ومنها بطولات الدورى المحلية، فى الملعب، وأن التوقف عن اللعب يجب أن يكون "الملاذ الأخير".

وكان قرار إلغاء ما تبقى من مباريات هذا الموسم يحتاج إلى مصادقة نهائية من 24 ناديا فى 15 أبريل، وكانت المصادقة أمرا محسوما نظرا لأن 17 ناديا كانت قد طلبت بالفعل إنهاء الموسم مبكرا لكن هذا الاجتماع تأجل حتى 24 أبريل، مما أثار تكهنات بشأن احتمال التراجع عن قرار الإلغاء.
وذكرت صحيفة "HLN" البلجيكية أن الرابطة استقرت فى وقت سابق على إنهاء الموسم بالترتيب الحالى للدورى البلجيكى، والذى يتصدره كلوب بروج بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وإلغاء المباريات المتبقية فى المسابقة.
وأضافت الصحيفة أنه تقرر أيضا حصول فريق جينت على المركز الثاني، برصيد 55 نقطة، وتأهله إلى تصفيات دورى أبطال أوروبا، مع مشاركة صاحب المركز الثالث شارلوروا، برصيد 54 نقطة، فى منافسات الدورى الأوروبى فى الموسم المقبل، رغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة، لكن يبدو أن كل تلك القرارات لن يتم تفعيلها.

اخبار الزمالك

عاجل | تعديل جديد في مواعيد الحظر .. وتطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي

عاجل | تعديل جديد في مواعيد الحظر .. وتطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي

 قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن الحظر سيكون من 8 مساء وحتى 5 صباحا اعتبار من اليوم وتخصيص خط ساخن 105 بوزارة الصحة و15311 خاص بمستشفيات التعليم العالي للاستفسار عن كورونا جاء ذلك خلال مؤتمر بمقر وزارة الدولة للأعلام لإعلان ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة

خطير .. تعرف على موعد الذروة الثانية لفيروس كورونا

خطير .. تعرف على موعد الذروة الثانية لفيروس كورونا

 بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من اندلاع ذروة ثانية لفيروس كورونا وزيادة في عدد الحالات بشكل مفاجئ، يتساءل البعض عن معنى مصطلح "الذروة الثانية لكورونا"، ومتى تحدث الذروة الثانية كما يتوقع العلماء؟.   من خلال "قاموس مصطلحات كورونا" نتعرف فى هذا الفيديو على معني الذروة

عودة الحياة لمساجد السعودية .. ودموع داخل المسجد الأقصى

عودة الحياة لمساجد السعودية .. ودموع داخل المسجد الأقصى

 عادت جموع المصلين بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد إلى ممارسة شعائر الصلاة من داخل المساجد والتعايش مع وجود فيروس كورونا بحذر؛ وذلك بالتزامهم بعدد من الإجراءات الاحترازية وتعليمات التباعد ولبس الكمامة وتطبيق الاحترازات لكيلا تزيد حالات الإصابة. وفق سبق.

محمد فاروق يكشف بالأسماء مهاجم برازيلي معروض على الزمالك ورحيل 4 لاعبين

محمد فاروق يكشف بالأسماء مهاجم برازيلي معروض على الزمالك ورحيل 4 لاعبين

    أكد الإعلامي محمد فاروق، أن مسئولو نادي الزمالك، تلقوا ترشيحًا من أحد وكلاء اللاعبين بالتعاقد مع البرازيلي "كايو رينجل"، لاعب نادي فيروفياريا البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وسط بحث الإدارة عن مهاجم جديد.وقال فاروق فى برنامجه "البريمو"،

حسام عاشور يكشف تورط الخطيب فى ازمة تركي آل الشيخ وصبرى المنياوى يروى تفاصيل ذبحه من إدارة الإسماعيلي

حسام عاشور يكشف تورط الخطيب فى ازمة تركي آل الشيخ وصبرى المنياوى يروى تفاصيل ذبحه من إدارة الإسماعيلي

خرج حسام عاشور ، قائد   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بفيديو جديد منذ قليل يكشف فيه تفاصيل جديدة في الأزمة مع إدارة القلعة الحمراء.وأكد حسام عاشور ، في الفيديو أن إدارة الأهلي ، أخطأت في الأزمة بعدما اتفقوا على كافة التفاصيل معه ومع المستشار تركي آل

المزيد

الزمالك في الصحف

أخبار الزمالك يكشف تكلفة صفقة مهاجم الأهلي .. ونجم الوداد يصدم الزمالك
شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور
الصحف التونسية تتحدث عن صفقة القرن للزمالك .. ومنصب جديد للغندور
الوطن: الزمالك يفاوض مهاجم بمواصفات عالمية بعرض تاريخي وفرصة ذهبية
المزيد