أخر الاخبار

 

محمد صلاح يقترب من عملاق إيطاليا .. ومهلة جديدة لحسم مصير الدوري الإنجليزي .. وإلغاء الفرنسي .. والفيفا يمنع عادة سيئة للاعبين

28 ابريل 2020 الساعة 3:38 مساء
محمد صلاح يقترب من عملاق إيطاليا .. ومهلة جديدة لحسم مصير الدوري الإنجليزي ..


احمد عادل الشريف
 
 
منح مسئولو الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" الدورى الإنجليزى مهلة أربعة أسابيع لوضع خططه حول طريقة إنهاء الموسم الحالى 2019-2020، بعد تعليق المسابقة بسبب فيروس كورونا المستجد 15 مارس الماضى

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن ألكسندر سيفيرين، رئيس الإتحاد الأوروبي، وجه خطابات إلى الدورى الإنجليزي، وجميع الدوريات فى جميع  أنحاء القارة، لتحديد الخطط النهائية لاستكمال الموسم الحالى فى غضون 4 أسابيع.

ولم يتم إقامة أى مباراة منذ منتصف مارس نتيجة لانتشار الفيروس القاتل الذى أودى بحياة 21092 شخصًا فى المملكة المتحدة، ويتطلع رؤساء الدورى الممتاز لإيجاد طريقة لضمان اكتمال الموسم.

وكشفت الصحيفة عن نص الخطاب الموجهة من يويفا إلى الأندية الأوروبية، "يجب أن تكون الجمعيات الوطنية أو الدوريات فى وضع يمكنها من التواصل مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بحلول 25 مايو 2020، وإعادة التشغيل المخطط لمسابقاتها المحلية بما فى ذلك تاريخ إعادة التشغيل وشكل المنافسة".

ويرى الاتحاد الأوروبي أن السيناريو المثالى هو استكمال جميع البطولات المحلية حتى تتمكن الأندية من التأهل لمسابقات الاتحاد على أساس الجدارة.

واختتمت الصحيفة بأنه تم إخطار الاتحادات المحلية بأنه فى حال أن الأحكام الحكومية لن تسمح باستئناف الدورى المحلى لدولة ما فسيتم تحديد أماكن المسابقات فى أوروبا على الجدارة الرياضية.


 
إنتر ميلان الإيطالى يضع محمد صلاح على قائمة التعاقدات فى انتقالات الصيف
وضع أنطونيو كونتى، المدير الفنى لنادى إنتر ميلان الإيطالى، النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى على رأس أولوياته للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وشددت الإذاعة الإيطالية على أن محمد صلاح هو الهدف الرئيسى للمدير الفنى الإيطالى بعد رحيل لاوتارو، خاصة أن كونتى يرى أن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد القادر على إحداث الفارق مع الإنتر بما يتمتع به من سرعة ومهارة فائقة تجعله يحول الهجمات من الدفاع للهجوم بطريقة مثالية لإحراز الأهداف.

وتتوقع التقارير الإيطالية أن صفقة انتقال محمد صلاح لصفوف إنتر ميلان سوف تكلفه أكثر 100 مليون يورو فى ظل رغبة كل من يوفنتوس الإيطالى وبايرن ميونخ الألمانى للتعاقد مع محمد صلاح.



الفيفا يتجه لمنع البصق فور استئناف المباريات الرياضة

لن يكون بمقدور لاعبي كرة القدم ممارسة عادة البصق فور استئناف المنافسات المعلقة بسبب فيروس كورونا، حسب البروفسور ميشال دهوغ، رئيس اللجنة الصحية في الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

وقال دهوغ لصحيفة "تيليغراف" البريطانية: "هذه ممارسة شائعة في كرة القدم وليست صحية أبدا. عندما نستهل كرة القدم مجددا، أعتقد أنه يجب تجنب هذا الأمر قدر الإمكان... يبقى معرفة ما إذا كان ذلك ممكنا".

وتحدث عن خطر توجيه إنذار من قبل الحكام للاعب الذي يقوم بالبصق "يمكن للحكم أن يرفع بطاقة صفراء. هذا أمر غير صحي ويمكنه نشر الفيروس. هذا أحد الأسباب الذي يجعلنا نتوخى الحذر الشديد قبل البدء مرة أخرى. لست متشائما لكني مشكك الآن".

وبحسب الدكتور إيان بريرلي، عالم الفيروسات في جامعة كامبريدج "تبقى الكريات اللعابية الحاملة للفيروس على أرض الملعب لعدة ساعات"، لذا يمكن للبصق أن ينقل العدوى خلال المباريات.

وحذر بريرلي من طريقة الاحتفال بعد تسجيل الأهداف، المصافحة قبل المباريات وتبادل القمصان بعد.
 
 
فرنسا: لا نية لاسئناف الدوري
أفادت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد أي نية داخل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لاستكمال مسابقة الدوري خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الاتحاد الفرنسي سيتخذ قرارا بإلغاء مسابقة الدوري الفرنسي بالإضافة إلى دوري الدرجة الثانية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه من المتوقع عودة النشاط الرياضي في أغسطس المقبل حيث سيتم بدء الموسم الجديد 2020-2021.

ويتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي مسابقة الدوري في الوقت الحالي برصيد 68 نقطة وبفارق 12 نقطة عن أوليمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني.

اخبار الزمالك

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد