أخر الاخبار

 

صحف الأحد : الزمالك فى تنزانيا "حاجه تانيه" .. وعبدالواحد يحرج الفريق .. ميدو يرفض الخصم من مستحقاته .. خلافات حادة فى مجلس الإدارة .. رؤوف يعترض علي ابراهيم حسن .. فتح الله‮ مثقف

19 فبراير 2012 الساعة 11:19 صباحا
صحف الأحد : الزمالك فى تنزانيا "حاجه تانيه" .. وعبدالواحد يحرج الفريق .. م


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- الزمالك يتعادل مع يانج التنزاني‏1/1‏ في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال افريقيا
 
وسط الحداد والشارات السوداء التي ارتداها لاعبوه بملعب الصداقة بدار السلام‏,‏ نجح الزمالك في التعادل مع يانج أفريكانز التنزاني بهدف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن مباريات الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم‏.
 
فبعد أن سجل خميس كيزا هدف التقدم ليانج في الشوط الأول, تعادل عمرو زكي للزمالك.. لينجو الزمالك من يانج في ظل الحالة النفسية للاعبيه قبل مباراة العودة يوم3 مارس بالقاهرة.
 
ومما لاشك فيه أنها نتيجة إيجابية برغم الأداء المتوسط للزمالك, للوضع في الاعتبار المقدمات التي سبقت المباراة بالنسبة للفريقين, يضاف إلي ذلك أن هدف كيزا ـ لم يكن يتوقع أحد حتي كيزا نفسه أن تذهب الكرة بهذا الشكل, وبرغم كل شئ فإنه يجب أيضا الاعتراف بالدور الذي قام به عمرو زكي وحازم إمام منذ اشراكهما في الشوط الثاني, ولم يكن ذلك هو ما حملته تلك المباراة فقط برغم ظروفها.. ولكن كان فيها أمرا آخر حملته الأقدار ليفرض هو الآخر حالة الحزن والحداد.. فلنتعرف علي التفاصيل في النقاط التالية:
 
(1) بدأ الزمالك بالحداد والشارات السوداء وأقدام لاعبيه أشبه بقلمي المرتعش والحائر بين صعوبة المتابعة وواجب المهنة ويبدو ان تأثر النفوس والمناخ العام قبل مشاهدة أول مباراة رسمية بعد حادثة بورسعيد إنتشر كالفيروس ليؤثر علي شارة البث التليفزيوني المقبل من دار السلام حزينة تأبي ألا تكون ألوانها الا بالأبيض والأسود فقط لبعض دقائق قبل ان ينقطع بثها لتحول الشاشات الي السواد, معلنة هي الاخري الحداد علي شهداء الألتراس, وكأن شارة البث أرادت ان تقول: ثمة بلاغة للصمت لاتقل عن بلاغة الكلام!!
 
(2) بعد انتهاء الرسالة القدرية عادت الصورة والمتابعة بعد مرور25 دقيقة وضح خلالها لعب الزمالك معتمدا علي طريقة4 ـ4ـ2, فبخلاف حراسة عبدالواحد السيد للمرمي, كان رباعي الدفاع مكونا من صبري رحيل وفتح الله وهاني سعيد وأحمد سمير, وفي الوسط.. موندمو ونور السيد وإبراهيم صلاح وإسلام عوض والمهاجمان احمد جعفر ورزاق, حيث اراد حسن شحاتة ان يلعب متوازنا بأفضل العناصر الموجودة لديه في غياب شيكابالا وأحمد حسن وتحت عباءة إحترام المنافس الذي يحمل مقدمات جيدة قبل المباراة, وهذا ماوضح مع مرور الوقت في الشوط الاول الذي حاول الزمالك في بداياته التماسك ومجاراة الخصم لكن دون صورة واضحة للاداء المتوقع, وحاول الزمالك علي فترات وكانت اقرب صورة له امام مرمي يانج بقدم رزاق الذي اقترب من الانفراد ولكن الحارس شعبان حسن انقذ الكرة وتصدي لها, وبعدها يتراجع الزمالك كثيرا, ويترك المجال للاعبي اليانج ليفعلوا مافعلوه!!
 
(3) في الدقيقة36 من زمن الشوط الأول سجل يانج هدفه الأول في مرمي الزمالك, ولكن هذا الهدف كان له مقدمات شعر بها حسن شحاتة بعد ان شاهد تراجع لاعبيه كثيرا فحاول اعادة ترتيب اوراقه بتغيير مبكر بإشراك محمد عبد الشافي لدعم الوسط والهجوم بدلا من إسلام عوض, ولكن الوقت والأقدار لم تمهل الزمالك الفرصة لاستعادة التوازن, فبعد التغيير بدقيقة واحدة جاء هدف يانج الذي لم يكن صاحبه يتوقع ان يسجله بمثل هذا التوفيق في التسديد نحو المرمي الذي كان متقدما امامه عبدالواحد السيد بعض الشيء معتقدا ان الكرة تسير الي الخارج بعيدا عن الشباك ولكنها خيبت ظنونه وسكنت في المقص اليمين له ونظر لها فوجدها هدف لخميس كيزا!!
 
(4) انتعشت معنويات لاعبي يانج كثيرا بعد الهدف الاول وصالوا وجالوا في الملعب وكانت لهم جملتان خطيرتان بعدها مباشرة لولا اقدام مدافعي الزمالك فتح الله مرة وهاني سعيد في الاخري, وللأسف كانت الجملتان متشابهتين ولكن دفاع الزمالك لدغ من نفس الحركة مرتين وكادت الأمور تسوء, لان المنافس صار أسدا أمام عدم فاعلية الزمالك والزحام غير المقيد للاعبيه في وسط الملعب دون دور هجومي واضح لموندومو او نور السيد المعروف عنه النزعة والرغبة في التقدم للامام وهو ماجعل صافرة النهاية لهذا المشهد او الشوط الاول من المباراة علي وقع توقعات وتكهنات بضرورة اجراء تعديلات هجومية في الشوط الثاني الاقرب اليها عمرو زكي علي حساب احد لاعبي الوسط.
 
(5) علي طريقة الكرة التقليدية التي سارت علي وتيرتها الدقائق العشر الأولي من زمن الشوط الثاني فيما يتعلق بأداء الفريقين وكأنها مباراة للزمالك في بطولة افريقيا بالثمانينيات, جاء أيضا تغيير الزمالك المتوقع بإشراك عمرو زكي علي النحو التقليدي هو الآخر, بتغيير مهاجم بمهاجم, حيث لعب زكي علي حساب أحمد جعفر, وهي وجهة نظر المدرب حسن شحاتة ولابد من احترامها علي امل ان تأتي بالايجابية المطلوبة منها, برغم ان الرؤية في ظل ظروف الخسارة هي ماساعدت علي توقع التكثيف الهجومي في المقدمة علي حساب الازدحام الموجود في الوسط دون فائدة حقيقية, ولاسيما ان خروج موندمو علي سبيل المثال او صبري رحيل بعد مشاركة عبدالشافي.
 
(6) لا يستطيع احد ان ينكر الدور الذي قام به عمرو زكي وحازم امام عقب نزولهما لارض الملعب, فمهارة امام ارتفعت بالشكل العام للزمالك الي مدي جيد ولاسيما في الجانب الهجومي بعد فاصل من الكرة التقليدية لأداء الزمالك ونجح امام في ان يسحب احمد سمير بمهاراته الي الامام هو الاخر لتنتفض الجبهة اليمني, في حين عاد عمرو زكي كعادته كمهاجم قناص وسط التعثر المتواصل الذي سقط علي أثره رزاق كثيرا, فعدل زكي النتيجة للزمالك وسجل الهدف الاول لفريقه, وما كان منتظرا من زكي بعد رغبته في العودة بجدية وظهر ذلك من خلال تحركاته المستمرة في الاستلام والتسلم منذ ان وطأت قدمه المستطيل الاخضر.
 
(7) مافعله عمرو زكي في الملعب بتحركاته وحازم امام بمهاراته, جعل من الموضوعية ان يعترف الجميع بانهما كانا اختيارا صائبا لحسن شحاتة في هذا التوقيت من المباراة, لانهما تركا بصمة جيدة للزمالك وجعلا مشهد النهاية يحمل تعادلا مفيدا في ظل الظروف السابقة للمباراة ومنحا زملاءهما الارتياحية خلال الدقائق الاخيرة من اللقاء.
 
- الجهاز الفني للمنتخب شاهد مباراة الزمالك مرتين ويتساءل اين ازمة شيكابالا؟
 
حرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي مشاهدة مباراة الزمالك أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني التي أقيمت عصر أمس مرتين‏,‏ الأولي عند البث المباشر للمباراة والثانية في المساء عقب تناول وجبة العشاء التي أعقب التمرين المسائي‏.
 
تأتي أهمية المباراة بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب من كونها أول مباراة رسمية لفريق مصري عقب أحداث بورسعيد التي توقف بعدها النشاط الرياضي في مصر, وبالتالي فإن بوب برادلي المدير الفني وضياء السيد المدرب العام وزكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمي, يرون أن مباراة الأمس تعد فرصة ممتازة لتكوين فكرة مسبقة عن مستوي لاعبي الزمالك الأربعة الذين وقع الاختيار عليهم قبل انضمامهم لمعسكر المنتخب غدا.
 
علي جانب آخر أبدي أعضاء الجهاز الفني للمنتخب اندهاشهم الشديد مما تردد مؤخرا حول شعورهم بالاستياء من شيكابالا لعدم انضمامه للمعسكر حتي الآن, بل ذهاب البعض بعيدا إلي حد بدء الحديث عن خروج اللاعب من حسابات برادلي.. وأكد الجهاز الفني أنه حتي الآن لاتوجد مشكلة من أي نوع مع شيكابالا لأن موعد استدعائه الرسمي للمعسكر يحل غدا الإثنين, كما أنه حصل علي راحة سلبية لمدة أربعة أيام من الجهاز الطبي للزمالك تنتهي اليوم, وبالتالي فإنه لم يتأخر عن الفريق بعد حتي تكون هناك مشكلة أو أزمة, وسيتم توقيع الكشف الطبي علي اللاعب عند حضوره بمعرفة الجهاز الطبي للمنتخب لتحديد حالته فإذا كان مصابا كما يتردد سيتم استبعاده, وإذا كان سليما سيبقي مع زملائه.
 
وبعيدا عن مسألة شيكابالا فقد واصل لاعبو المنتخب معسكرهم بالتجمع الخامس حسب البرنامج الموضوع, غير أن يوم أمس شهد تطورا مهما إذ أدي الفريق للمرة الأولي منذ بدء المعسكر تقسيمة كاملة أي بمشاركة11 لاعبا ضد11 لاعبا, حتي يتمكن الجهاز الفني من الحكم علي مدي استيعاب اللاعبين لفكره طوال الأيام الأربعة الماضية.
 
ووضح من خلال التقسيمة أن الانسجام بدأ يأخذ طريقه بين اللاعبين لكن بمرور الوقت سيزيد الانسجام والتناغم فيما بينهم, كما بدأ اللاعبون يستوعبون أهمية التفكير السريع خلال اللعب, وواضح أيضا أن هناك فارقا كبيرا بين مستوي لياقة اللاعبين البدنية وقت انضمامهم للمعسكر ومستوي اللياقة الذي وصلوا إليه الآن بعد أربعة أيام قضوها في أشغال شاقة تحت إشراف البولندي توميك مخطط الأحمال البدنية.
 
وصرح زكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمي بأن الجهاز الفني يشعر بالرضا عما تحقق خلال المعسكر حتي الآن, لكن المهم أن اللاعبين بدأوا يشعرون بأن التدريبات التي يؤدونها تصب في مصلحتهم مباشرة وبالتالي فإن الاقتناع الذاتي لدي اللاعبين خلق لديهم رغبة ملحة في تحصيل أكبر قدر من الاستفادة من التدريبات من خلال تقديم أقصي ما لديهم من جهد في التدريبات, وهو ما يعكس حرص اللاعبين علي اغتنام الفرصة التي أتيحت لهم بالانضمام للمنتخب.
 
واعتبر عبدالفتاح أن اللاعبين ينقصهم توظيف مهاراتهم لمصلحة الفريق واستيعاب التكتيكات الفنية والتخلي عن اللعب الروتيني, وهي مسألة تحتاج لصبر لأن تحقيق الأهداف يكون علي مراحل وليس دفعة واحدة.
 
علي جانب آخر, تأكد لدي مسئولي اتحاد الكرة أن منتخب كينيا سيصل القاهرة غدا لمواجهة المنتخب الوطني بعد غد في الثالثة عصرا بالجونة, وبهذا فإن المنتخب سيلعب ثاني مبارياته الودية مع أوغندا يوم السبت المقبل, أما المباراة الثالثة فقد تزايدت احتمالات اللعب مع النيجريوم29 فبراير.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- الزمالك يمسح دموع الكرة المصرية ويتعادل مع يانج أفريكانز 1/1 .. وعمرو يصالح جماهيره بهدف ثمين.. وعبد الواحد يحرج فريقه
 
نجح الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره الأفريقي.. تعادل الزمالك أمس مع يانج أفريكانز بهدف واحد لكل منهما في مباراة الذهاب لدور الـ 64 من دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم التي أقيمت أمس بالعاصمة التنزانية دار السلام.
 
تقدم يانج أفريكانز بهدف في الشوط الأول أحرزه خميس كيزا في الدقيقة 36.. وتعادل عمرو زكي للزمالك في الدقيقة 30 من الشوط الثاني.
 
بهذه النتيجة يحتاج الزمالك للتعادل السلبي في مباراة العودة التي تقام بالقاهرة يوم 2 مارس المقبل أو الفوز بأي نتيجة للعبور إلي الدور التالي.
 
المباراة في مجملها ضعيفة فنيا ووضح تأثر الفريقين من الطقس الحار والرطوبة العالية خصوصا لاعبي الزمالك الذين فقدوا فاعليتهم الهجومية والسرعة في بناء وإنهاء الهجمات، وكان بإمكان الزمالك التقدم في الشوط الأول لولا الاستهتار في استغلال الفرص العديدة التي لاحت للاعبيه.
 
وتبدو فرصة الفريق الأبيض سهلة في عبور عقبة مباراة العودة بفضل الفارق الواضح في القدرات الهجومية والدفاعية بين الفريقين.
 
وعموما فإن النتيجة جاءت لتزيل بعضا من أحزان الكرة المصرية ودموعها التي تساقطت بسبب أحداث بورسعيد، وشهدت المباراة نجاح عمرو زكي في مصالحة جماهير ناديه بهدف التعادل بعد فترة من الجفاء بين الجانبين، بينما تسبب عبد الواحد في إحراج فريقه بعد أن فشل في التصدي للكرة الضالة التي جاء  منها هدف الفريق المنافس.
 
وضح منذ البداية تأثير الجو الحار والرطوبة علي أداء الفريقين ووضح ضعف مستوي أصحاب الأرض وحذرهم الشديد من خبرة لاعبي الزمالك بطل مصر.
 
ورغم الضعف الهجومي وندرة المحاولات الهجومية علي المرميين إلا أن الزمالك امتلك زمام الأمور بعد ربع الساعة الأولي ولاحت أمام رزاق فرصة خطيرة كانت كفيلة بتقدم الفريق الأبيض بعد أن انفرد تماما بحارس يانج أفريكانز ولكنه تأخر وسدد في جسم الحارس لحظة خروجه من مرماه.
 
انحصر اللعب لفترة في وسط الملعب وعاد الزمالك لتشكيل خطورة من خلال تسديدة إسلام  الصاروخية ولكنها مرت خارج المرمي.
 
واضطر المعلم حسن شحاتة لإجراء تغيير  اضطراري  بنزول محمد عبد الشافي بدلا من إسلام الذي اشتكي من شد عضلي في العضلة الخلفية.
 
وعلي عكس سير اللعب ومن كرة طائشة بعيدة المدي بعد أن سدد خميس كيزا بعشوائية عالية في إتجاه المرمي خدعت عبد الواحد السيد وسكنت الزاوية اليمني العليا لمرمي الفريق الأبيض في الدقيقة 36.
 
بعد الهدف أصابت حالة من الارتباك الخط الخلفي للزمالك وتعدد الظهور التنزاني داخل منطقة عبد الواحد السيد وكاد صاحب الأرض أن يعزز تقدمه بعد أن سدد كينيث كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بجسم محمود فتح الله وتحولت إلي ضربة ركنية.
 
حاول الزمالك التماسك وشن هجمات افتقدت للسرعة ونفذها الرباعي أحمد جعفر ورزاق وأحمد سمير عبد الشافي ولكنها افتقدت للخطورة حتي نهاية الشوط.
 
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب أصحاب الأرض في مقابل محاولات ضعيفة من الزمالك رغم المساحات الكبيرة خلف خطوط الفريق المنافس.
 
وسريعا حاول حسن شحاتة ادخال تعديل في التشكيل من أجل محاولة إدراك التعادل ودفع  بلاعبه عمرو زكي العائد بعد غياب طويل لتنشيط الجوانب الهجومية خصوصا في ظل انكماش فريق يانج أفريكانز.
 
اتسمت محاولات الزمالك بالعشوائية والبطء الشديد في تنفيذ الهجمات حتي أن عمرو زكي لم يكن له أي وجود بعد نزوله باستثناء بعض المحاولات الفردية التي لم تشكل أي خطورة.
 
ونجح عمرو زكي في إدراك التعادل في الدقيقة 31 بعد أن نجح في التوغل من الجهة اليسري داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في أقصي الزاوية علي يمين الحارس.
 
بعدها لجأ لدفاع المنطقة في وسط ملعبه للحفاظ علي النتيجة الإيجابية التي تعطي للفريق الأبيض أفضلية في مباراة العودة.
 
- رؤوف يعترض علي عقد ابراهيم حسن مع الزمالك .. وعباس »يحتوي« الغاضبين من »اطلاق النار«
 
قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس  خلال اجتماع مجلس الادارة امس الاول تعيين اللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة عضوا بالمكتب التنفيذي للنادي بدلا من الكابتن ابراهيم يوسف الذي اعتذر عن العضوية.
 
كما تم خلال الاجتماع  اعتماد المخطط الهندسي لبناء فرع النادي بمدينة السادس من أكتوبر وايضا تم اختيار علي ابو النجا نائب المدير التنفيذي متحدثا رسميا باسم النادي في وسائل الاعلام.
 
بالاضافة الي قبول استقالة العميد ممدوح زكي مدير امن النادي وتكليف اللواء محسن المنهراوي مدير الصالة المغطاه الكبري بتولي الاشراف علي ادارة الامن بشكل مؤقت لحين تعيين مدير جديد.
 
ومن جهة اخري ابدي رؤف جاسر نائب رئيس النادي اعتراضه علي الشرط الجزائي الموضوع في عقد لاعب الفريق المنضم حديثا ابراهيم حسن من نادي نجوم المستقبل والذي يقدر ب 3 ملايين جنيه حال رغبة الزمالك في شرائه بشكل نهائي بعد انتهاء اعارته في نهاية الموسم الحالي مؤكدا انه مع احترامه  للاعب فان هذا المبلغ يعد كبيرا جدا علي لاعب من الدرجة الرابعة ايا كانت امكانياته.
 
وفي سياق مختلف  استطاع ممدوح عباس احتواء غضب أعضاء النادي الذين اعلنوا عن قيامهم بوقفه احتجاجية امام مكتبه امس الاول قبل اجتماع مجلس الادارة  و ضد المجلس  وتحديداً في قطاع السباحة بعد تكرار اطلاق النار داخل النادي واعتراضا علي غياب الامن  واصابة احد الاعضاء وهو نجل مدرب سباحة وكذلك لعدم حصول مدربي السباحة علي مرتباتهم منذ فترة طويلة وحاول عباس حل الازمة وقام بعقد جلسة ودية مع والد المصاب.
 
- فتح الله »المثقف« مشغول »بگلام« هيگل
 
حرص »المثقف« محمود فتح الله مدافع فريق الزمالك والمنتخب الوطني خلال رحلة تواجده بالطائرة للسفر إلي تنزانيا، علي قراءة الحوار الذي أجرتة جريدة الأخبار مع الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل حول مستقبل مصر ورؤيته للأوضاع السياسية الحالية داخل البلاد، وقد ساعد طول رحلة السفر التي استمرت لأكثر من خمس ساعات ونصف الساعة علي قراءة فتح الله للحلقة الأخيرة من الحوار بالكامل.
 
ومن المعروف عن محمود فتح الله انه يهوي القراءة ويتمتع بثقافة عالية، لذلك فقد قضي أغلب وقته علي الطائرة بتصفح الصحف.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- الزمالك فى تنزانيا " حاجه تانيه " وتعادل مع يانج أفريكانز 1-1 وفرصته كبيرة للتأهل
 
دفع الزمالك ثمن تهاونه وثقته الزائدة .. واهدر فوزا سهلا كان بين متناول يده ..عندما تعادل إيجابيا مع فريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا 1-1 في المباراة التي جرت بينهما في العاصمة التنزانية دار السلام ضمن الدور التهميدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا..انهي الفريق التنزاني الشوط الأول لصالح بهدف سجله اللاعب خميس في الدقيقة 36 .. ونجح البديل عمرو زكي فى ادراك هدف التعادل في الدقيقة 31..هذه النتيجة تعتبر إيجابية لانها تمنح الزمالك فرصة كبيرة في حسم تذكرة العبور للدور التالي في القاهرة.
 
المباراة لم تكن علي مايرام فقد فقدت المتعة والإثارة طوال شوطي اللقاء..وغلب عليها العشوائية والبطء الشديد،ورغم ذلك كان بمقدور الزمالك الخروج من اللقاء بنتيجة أفضل من ذلك وتحقيق الفوز خاصة وأن المنافس كان صيدا سهلا ولكن الغرور والثقة الزائدة اثرت بالسلب علي تركيز لاعبي الزمالك.. ويمكن القول إن تغيرات حسن شحاتة هي كلمة السر في تعديل النتيجة.
 
لم يهب الزمالك الحشد الجماهيرى الكبير الذى ملأ مدرجات الملعب، حيث وضح من البداية نية نجوم القلعة البيضاء فى إحباط معنويات أصحاب الأرض والجمهور بهز شباك مرماهم تحسبا لمفاجآت ألاعيب الحكم أو سوء أرضية الملعب.. وهو ما خلق لدى أبناء المعلم دوافع عديدة لفرض سيطرتهم على زمام الأمور،وإن كان البطء فى التحضير والاحتفاظ بالكرة أغلب فترات الوقت داخل منطقة ملعبهم سمح الفرصة للاعبى بطل تنزانيا من الوصول لمنطقة الجزاء أكثر من مرة ولكنها لم تشكل أى خطورة على عبدالواحد السيد.
 
الزمالك بدأ اللقاء بتشكيل مختلف عن اللقاءات التى كان يعتمد عليها الملعم فى مباريات الدورى قبل التوقف، حيث دفع شحاتة بالحارس العملاق عبدالواحد السيد وأمامه هانى سعيد ومحمود فتح الله وأحمد سمير فى الناحية اليمنى وصبرى رحيل فى الجانب الايسر ونور السيد وموندومو وإبراهيم صلاح وإسلام عوض فى وسط الملعب والبنينى رزاق وأحمد جعفر فى الهجوم.واعتمد الزمالك فى خطته على وضع أكثر من عنصر فى وسط الملعب لتضييق المساحات ومحاصرة بطل تنزانيا فى وسط ملعهم لضمان عدم الوصول لمرمى عبدالواحد، حيث كشفت الدقائق الأولى الفريق التنزانى والعشوائية التى تسيطر على لاعبيه ، وهو ما زاد من اصرار وحماس نجوم الزمالك على حسم بطاقة التأهل قبل العودة للقاهرة.
 
ويمكن القول إن المباراة غلب عليها الجانب الخططى ،فقد خلت من أى لمحات فنية ، ويبدو أن تعليمات شحاتة كانت واضحة بتضييق المساحات والتقدم بحساب ،لحين اكتشاف ثغرات المنافس، ولايمكن أن نغفل أن الفريق التنزانى بدأ يدخل أجواء اللقاء ومبادلة الزمالك السيطرة،حيث شهد مستواه صحوة ملحوظة ،وجاء ذلك نتيجة التراجع غير المبرر الذى سيطر على نجوم الزمالك،وعدم التزامهم بالخطة المحكمة التى وضعها المعلم شحاتة ورفاقه.
 
وبدأ الزمالك التسديدات والكرات الطويلة والتى لم تشكل أى فعالية على مرمى بطل تنزانيا،واعتمد الزمالك فى هجماته على الناحية اليسرى التى كان يقودها صبرى رحيل بالمعاونة مع اسلام عوض،وإن كان ابراهيم صلاح وموندو كانا رمانة الميزان بين الدفاع والهجوم.
 
ودفع الزمالك ثمن تهاونه وإحساسه المبالغ فيه باقتراب الفوز ، وشهد مرماه هدفا مفاجئا ساهم فيه المدافعون والحارس عبدالواحد السيد عندما سمح للاعب التنزانى خميس من البقاء داخل منطقة الجزاء دون مراقبة ليتمكن من هز الشباك وسط ذهول الجميع، هذا الهدف ساهم بنسبة كبيرة فى رفع معنويات المنافس وزيادة الجرعة الهجومية ، ويمكن القول أن فريق افريكانز كان بطل الدقائق الأخيرة من عمر هذا الشوط ، فقد وصل مرمى الزمالك فى أكثر من مناسبة وكاد يعزز هدفه لولا يقظة الحارس.وقبل أن يلفظ الشوط انفاسه الأخيرة انقذ محمود فتح الله هدفا أكيدا عندما وضع قدمه أمام تسديدة مهاجم تنزانيا قبل أن تصل المرمى وتهز الشباك.
 
عدل حسن شحاتة من خطتهي،وأجري تغيرا في بداية الشوط الثاني بنزول محمد عبدالشافي بدلا من اسلام عوض، وهو ما أعطي حيوية لهجوم الزمالك’ فقد تميز عبدالشافي بالكرات العرضية التي كاد يسجل منها احمد جعفر، عندما حول إحدي العرضيات برأسة في اتجاه المرمي ولكنها علت العارضة بقليل..البداية غلب عليها الرتم البطىء، وكانت الدقائق العشرة الأولي مملة للغاية، فلم تكن هناك أي جمل خططية باستثناء بعض الكرات الفردية التي نفذها بعض اللاعبين أمثال احمد سمير وعبدالشافي.
 
الزمالك سيطر علي اللعب تماما واستحوذ علي الكرة طوال فترات الربع ساعة الاولي ولكن هذه السيطرة كان بدون فعالية ، ولم نشعر بقدرة اللاعبين بهز شباك المنافس.. ويمكن القول أن الغرور والثقة الزائد قد تسرب إلي نفوس لاعبي الزمالك لإحساسهم بضعف المنافس .. وهو ما تسبب في افتقاد التركيز الذي كان عليه الفريق في بداية الشوط الأول،وبمرور الوقت شعر شحاتة بالخطر ..وبدأ يفكر في تعديل أوراقة قبل فوات الأوان ، ودفع علي الفور بعمرو زكي بدلا من أحمد جعفر الذي كان غائبا عن اللقاء .. ووضح من البداية تعليمات شحاتة للاعبه عمرو زكي من التواجد داخل منطقة الجزاء والضغط علي لاعبي افريكانز.. وبدأ الزمالك يكثف من هجماته وزيادة رتم اللقاء لضرب التكتل الدفاعي الذي سيطر علي المنافس.. وتسبب هذا الضغط في خلق مساحات وفرص لنجوم الزمالك في تهديد مرمي فريق تنزانيا.
 
ودفع المعلم حسن شحاتة بآخر أواقه بنزول حازم امام بدلا من صبري رحيل، وأعطي المعلم تعليماته إلي عبدالشافي بقيادة الجبهة اليسري ,وتولي حازم إمام مهام مركز الوسط.. وشهد أداء الزمالك تطورا كبيرا ، ووضح من خلال هجماته بأن الفريق أصبح قريبا جدا لإدراك التعادل،وبالفعل تمكن عمرو زكي من احراز هدف التعادل في الدقيقة 31 لتصبح المباراة علي صفيح ساخن.. وواصل الزمالك من هجماته.. وكادت الدقائق الأولي بعد هدف التعادل من هز شباك الخصم.
 
ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط سجالا بين الفريقين حيث وضح أنهما راضيا بالتعادل فقد انحصرت الكرة في وسط الملعب حتي اطلاق الحكم صفارته بنهاية المباراة بالتعادل الإيجابي
 
 وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- خلافات حادة فى مجلس الزمالك.. و«ميدو» يرفض الخصم من مستحقاته
 
تسبب المخطط الهندسى لفرع نادى الزمالك بمدينة ٦ أكتوبر فى أزمة حادة بين ممدوح عباس، رئيس النادى، ونائبه رؤوف جاسر بعد اعتراض الثانى بشدة على قرار مجلس الإدارة باعتماد الرسومات الخاصة بالمهندس مدحت الشاذلى استشارى النادى والمقرب من عباس، وتجاهل طلبه بتشكيل لجنة هندسية لفحص أربعة عروض تقدمت بها مكاتب استشارية كبرى بما فيها مكتب المهندس حسين صبور الذى صمم فرعى نادى الصيد بالقطامية و٦ أكتوبر بصورة مبهرة. وحمّل «جاسر» المسؤولية لـ«عباس» أمام الأجيال المقبلة، خاصة أن فرع أكتوبر هو مستقبل النادى، وخروجه بصورة لا تليق باسم النادى سيعد مسؤولية تاريخية خاصة فى ظل المستوى الراقى لفروع الأندية الأخرى بأكتوبر. واتهمه بمجاملة مدحت الشاذلى لدوره فى عودة المجلس من خلال إقناع مرتضى منصور بالتنازل عن دعواه القضائية.
 
من جهة ثانية، قرر مجلس الإدارة فى اجتماعه أمس الأول تعيين صبرى سراج فى عضوية المكتب التنفيذى بديلا لإبراهيم يوسف الذى قدم اعتذاراً كتابياً عن الاستمرار لظروف عمله، وهو ما أثار تساؤلات الأعضاء، خصوصاً أنه لم يمض سوى شهر واحد على عضويته بالمكتب التنفيذى بعد إعادة تشكيله مع عودة المجلس المنتخب. وأرجع البعض اعتذار إبراهيم يوسف إلى اعتراضه على سياسة ممدوح عباس فى تهميشه خلال الفترة الماضية. كما قرر مجلس الإدارة تعيين على أبوالنجا، نائب المدير التنفيذى، متحدثاً رسمياً باسم النادى وأوضح رؤوف جاسر عدم إدراج عقد إبراهيم حسن المنضم حديثاً من نادى نجوم المستقبل فى جدول أعمال الاجتماع، وأكد تمسكه بتسجيل اعتراضه على عقد اللاعب الذى يقضى بحصول ناديه على ٣ ملايين جنيه فى حال التعاقد معه فى بداية الموسم المقبل بعد انتهاء فترة الإعارة، موضحاً أن اعتراضه ليس على شخص اللاعب، وإنما على المقابل المادى للاعب من الدرجة الثانية. فى سياق متصل.
 
 أكد عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، احتواء أزمة النادى مع المحلة بعد التعهد بسداد الأقساط المستحقة من صفقة صلاح سليمان بمجرد وصول تدفقات نقدية للنادى، مبدياً رضاه عما أنجزه من صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية. وقال إن الفترة المقبلة ستشهد وضع أكثر من لاعب تحت المجهر بناء على طلب حسن شحاتة، المدير الفنى، للتفاوض معهم للانضمام بداية من الموسم الجديد. ونفى عبدالله جورج اتفاقه مع ممدوح عباس، رئيس النادى، على خوضه الانتخابات على عضوية مجلس الجبلاية، مؤكداً أنه لا توجد لديه نية للترشح. وعلى صعيد الكرة تعود بعثة الفريق الأول اليوم «الأحد» إلى القاهرة قادمة من تنزانيا بعد مواجهة يانج أفريكانز أمس فى ذهاب الدورى التمهيدى لدورى رابطة أبطال أفريقيا، وينضم اللاعبون الدوليون إلى معسكر المنتخب غداً «الاثنين» وسيتوجه برفقتهم محمود عبدالرازق «شيكابالا» لتقديم تقرير طبى يفيد بإصابته والخضوع للكشف من قبل الجهاز الطبى للمنتخب فيما يحصل باقى لاعبى الفريق على راحة سلبية لمدة يومين قبل استئناف التدريبات استعداداً للقاء العودة.
 
 فى سياق آخر، رفض أحمد حسام «ميدو» خصم الفترة التى قضاها فى التأهيل لإنقاص وزنه بعيداً عن الفريق من راتبه السنوى بناء على اقتراح من بعض أعضاء مجلس الإدارة وأكد أنه حصل على إذن من الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة للتأهيل وليس للراحة أو الفسحة. وتساءل: هل سيتم خصم مستحقات اللاعبين فى حال التعرض للإصابة أو الخضوع لبرنامج تأهيلى؟

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد