صديق منسى يكشف سر خطير لحظة الدفن ورسالة إعتذار من بيتر ميمى لأهالي الشهداء ولحظة الاستشهاد تقلب الفيس بوك

21 مايو 2020 الساعة 10:10 مساء
صديق منسى يكشف سر خطير لحظة الدفن ورسالة إعتذار من بيتر ميمى لأهالي الشهداء ولحظة الاستشهاد  تقلب الفيس بوك


سارة  عبد الباقى ومهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
حقق المسلسل المصري "الاختيار"، الذي تعرض أحداثه خلال شهر رمضان الجاري، نجاحا باهرا، متصدرا التريندات على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويؤدي بطولة العمل كل من الفنانين أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل ،ضياء عبدالخالق ومن إخراج بيتر ميمي، ويتناول المسلسل تضحيات وبطولات الجيش المصري، من خلال قصة أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي توفي عام 2017 إثر هجوم إرهابي على كمين مربع البرث في سيناء المصرية.
وحذر مخرج العمل بيتر ميمي  متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي من حيثيات مشاهد الحلقة الأخيرة من المسلسل لما تحتويه من مشاهد صادمة ومفجعة وفق رأيه.ووجه المخرج اعتذاره إلى الجميع قبل عرض الحلقة، بسبب ما أسماه ببشاعة المشاهد التي ستحدث في الهجوم المرتقب، والذي حاول أن يقلل من بشاعتها قدر الإمكان، ولكن على الجميع أن يعلموا قدر التضحيات التي قدمها هؤلاء الأبطال قبل استشهادهم.
وصرح "ميمي" بأن الأبطال ظلوا صامدين مدافعين عن الأرض وعن الكمين وعن زملائهم لآخر نفس، وبالتالي على الجمهور أن يرى هذه البطولات، موجها التحية لمنسي ورجاله وكذلك لأهل هؤلاء الجنود الذين تحملوا ما حدث لأبنائهم.
​وكان بيتر ميمي أعلن مؤخرا أنه تم الانتهاء من تصوير آخر مشاهد المسلسل  بعد قرابة الـ5 أشهر، فضلا عن فترة أخرى للتحضيرات والمعاينات.
 استشهاد منسى يقلب الفيس بوك 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي التسجيل الصوتي الأخير للشهيد البطل منسي قائد الكتيبة 103‪ وذلك تزامنا مع عرض حلقة ملحمة البرث في مسلسل الاختيار.
التسجيل الصوتي شهد شجاعة كبيرة للمنسي الذي أشار إلى أن جميع رجال كتيبة 103‪ كانوا صامدين أمام طلقات التكفيريين.
وكانت تعليقات الجماهير تعكس حب الجميع لمنسي وترحمهم عليه هو وجميع شهداء كتيبة 103 .
صديق منسى يكشف سر خطير لحظة الدفن 
قال المحامى رأفت بلط، الصديق المقرب للشهيد أحمد المنسى، إن الشهيد البطل دفن بجوار والده، مضيفًا: "أحمد بعد استشهاده كان في المستشفى وكان نائما في غاية السكون والسكينة.. والمنسى كان ينزف حتى تم دفنه.. كان يوجد جرح قطعى أسفل الفروة.. وكسر في قاع الجمجمة ولا يوجد أي إصابات أخرى".


وأضاف خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز": "المنسى استشهد بشظية طلقة في رأسه وتسببت في جرح قطعى وكسر في قاع الجمجمة إنما باقى جسمه مكنش فيه خربوش".
وواصل: "وإحنا بندفنه، إيده لم تنزلق وتحركت بشكل كامل وحضنت والده.. فالراجل بتاع المدفن انهار وسقط على الأرض من المشهد.. في تلك اللحظة قلت المنسى صاحى.. منسى قصة تانية خالص.. لو متكتبليش الشهادة، هاتوا بنطلون المنسى جنبى".
وذكر أن المنسى كان يثق فيه بشكل كبير، ويرى أنه "العين المدنية" في حياته، ويستمع له عن الحياة والواقع في مصر، مضيفًا أن تجربة ذهاب منسى إلى سيناء فى المرة الأولى كانت مؤلمة جدًا، حيث أخفى ذلك عن والديه.
وأشار إلى أنه كان على علاقة قوية بوائل كمال، ووالدته كانت تشجعه دائمًا على الشهادة، مستطردًا: " قال لوالدته احتمال اطلع سيناء مكان شبراوى، وأنا خايف أموت.. فقالتله إيه يعنى؟ والدك لو عايش كان لطشك جوز قلام، واستشهد وائل بعد تلك الواقعة بـ 15 يومًا فقط".
وواصل: "والدة وائل كان قلبها محروق على منسى، وقالت له لو مجبتش حق منسى مين هيجيبه؟"، مستطردًا: "وائل قالى مش هموت ببلاش.. وعاوز أدفن مع المنسى".

اخبار الزمالك

أول تعليق من والد عمرو فهمي بعد رحيل أحمد أحمد وسبب وفاة نجله

أول تعليق من والد عمرو فهمي بعد رحيل أحمد أحمد وسبب وفاة نجله

بالفيديو..أول تعليق من والد عمرو فهمي بعد رحيل أحمد أحمد وسبب وفاة نجله

عاااجل ..خبر صادم اصابة محمود الونش بفيروس كورونا ..وبشرة خير من طبيب الزمالك للونش .. والاطمئنان على هذا الثنائي

عاااجل ..خبر صادم اصابة محمود الونش بفيروس كورونا ..وبشرة خير من طبيب الزمالك للونش .. والاطمئنان على هذا الثنائي

عاجل..إصابة الونش بفيرس كوروناهانى عصام وسارة عبد الباقي  تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك اليوم ، خبر صادم قبل ساعات من الدخول فى معسكر مغلق باحد فنادق القاهرة استعداد لمواجهة الاهلي ، فى نهائى القرن الافريقي ، المقرر اقامته يوم الجمعة المقبل .   حيث كشف مصدر موثوق

بيراميدز للزمالك: كله إلا هذا النجم ..فرج عامر  يكشف موقف حسام حسن وعودة فتوح ويؤكد انا اهلاوي

بيراميدز للزمالك: كله إلا هذا النجم ..فرج عامر يكشف موقف حسام حسن وعودة فتوح ويؤكد انا اهلاوي

بيراميدز للزمالك: كله إلا ده..تعاقدوا مع حد غيره هاني عصام  وضع المسئولين عن نادي بيراميدز ، العقدة فى المنشار كما يقول المثل العامي فى ظل تمسكهم برفض التخلي عن نجم الدفاع . حيث كشف مصدر موثوق ان ادارة  نادي بيراميدز ترفض بيع أحمد أيمن منصور لاعب

ترند مصر اليوم ..عودة سقوط الامطار .. شطب محمد رمضان ..تهديد وزير التعليم للطلاب ..مصر تدخل الموجة الثانية ..تامر حسني

ترند مصر اليوم ..عودة سقوط الامطار .. شطب محمد رمضان ..تهديد وزير التعليم للطلاب ..مصر تدخل الموجة الثانية ..تامر حسني

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، عن أنه بداية من غدٍ تشهد البلاد حالة جديد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية في نهاية الأسبوع.ونصح مدير مركز التنبؤ بالأرصاد المواطنين

بهدله فضل بسبب اللوجو تقلب الفيس بوك  ..تعرف على جدول لقاءات الاهلى وموعد مواجهة بيراميدز

بهدله فضل بسبب اللوجو تقلب الفيس بوك ..تعرف على جدول لقاءات الاهلى وموعد مواجهة بيراميدز

سارةعبد الباقي سخرت جماهير الكرة المصرية من شكل الشعار الجديد، الذي أعلن عنه مسؤولو اتحاد الكرة اليوم الأثنين، ليكون هو الشعار الرسمي الخاص ببطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2020/2021. جاءت سخرية الجماهير، بعدما أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري،

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم | صفقة جديدة .. صدمة للزمالك .. كورونا بن شرقي .. عرض برتغالي .. بديل البلدوزر .. خناقة مرتضى منصور .. 3 مصائب حمراء و8 لقطات مثيرة .. ثورة المستشار .. لاعب غشيم .. طلبات باتشيكو
اخبار الزمالك يكشف الموقف النهائي لحضور الجماهير نهائي القرن .. والبحث عن مهاجم اجنبي
الزمالك يحسم مصير بن شرقي .. ويضم هذه الصفقة بشكل رسمي
اخبار الزمالك في الصحف | عرض برتغالي لنجم الزمالك .. انتصار زملكاوي قبل نهائي القرن .. السادسة ولا التاسعة
المزيد