أخر الاخبار

 

حيلة إنجليزية مذهلة لتعويض غياب الجماهير .. والليجا تحدد موعد العودة رسميا وانطلاق الدورى الفرنسي

23 مايو 2020 الساعة 3:16 مساء
حيلة إنجليزية مذهلة لتعويض غياب الجماهير .. والليجا تحدد موعد العودة رسميا وانطلاق الدورى الفرنسي


احمد عادل الشريف
 
يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره أينتراخت فرانكفورت فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "آليانز آرينا" فى الجولة الـ 27 من الدورى الألمانى "البوندزليجا بعدما عادت منافسات الدورى الألمانى الأسبوع الماضى بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا، ويحتل البايرن صدارة جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 58 نقطة بعد مرور 26 جولة بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثانى، فيما يتواجد فريق أينتراخت فرانكفورت فى المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، ويغيب عن البايرن فى لقاء اليوم، الثلاثى نيكلاس شولة ، فيليب كوتينيو و توليسو بداعى الإصابة.

كان البايرن قد حقق الفوز فى اللقاء الماضى خارج ملعبه على يونيون برلين بهدفين دون رد، سجلهما البولندى روبرت ليفاندوفسكى، الذى رفع رصيده إلى 26 هدفا هذا الموسم فى صدارة الهدافين، فيما تكفل الفرنسى بينيامين بافارد فى تسجيل الهدف الثانى، ليسجل أول أهدافه مع البافارى من الانضمام لصفوفه الصيف الماضى قادما من شتوتجارت.

واجتذب الدوري الألماني الملايين من المشاهدين حول العالم، كونه الدوري الوحيد الذي تقرر استكماله في أوروبا حتى الآن، حيث اجتذبت عودة الدوري الألماني ستة ملايين مشاهد في ألمانيا أول أيام استئنافه مجددا.

أيضا هناك 2.45 مليون شخص تابعوا المباريات على القناة المجانية لشبكة القنوات، بعد أن قررت صاحبة حقوق الدوري الألماني تقديم الجولة الأولى من خلال البث المفتوح على قناتها الرياضية الإخبارية.

وبلغت نسبة الجماهير 27.4٪ في القنوات المدفوعة و 18.2٪ في القناة المجانية ، وهو رقم قياسي لـ "سكاي".
في مبارة أخرى،  يسعى فريق بوروسيا دورتموند لمواصلة تضييق الخناق على بايرن ميونخ قبل مباراة الكلاسيكو التي تجمعهما الثلاثاء المقبل، عندما يحل ضيفاً على فولفسبورج الذى يضم بين صفوفه المصرى عمر مرموش في الثالثة والنصف عصر اليوم بملعب "فولكسفاجن أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري الألماني "البوندزليجا"، وتواجد اللاعب المصرى عمر مرموش، مهاجم فولفسبورج على مقاعد بدلاء "الذئاب" خلال مواجهة مضيفه أوجسبورج على ملعب "إمبولس ارينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 التى أقيمت الأسبوع الماضي كأول ظهور مع الفريق الأول.
ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 54 نقطة، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق خمس نقاط، بينما يحتل فولفسبورج المركز السادس برصيد 39 نقطة قبل إنطلاق منافسات الجولة.
 
ويدخل بوروسيا دورتموند مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً عريضاً على شالكه برباعية نظيفة، وتبدو مهمته أكثر سهولة أمام فولفسبورج، الذي تغلب عليه دورتموند 8 مرات في آخر 9 مباريات جمعت بينهما.
 
أما فولفسبورج، فيمكنه التسلح بالمعنويات المرتفعة، حيث لم يتلق أي هزيمة خلال 7 مباريات، كما تغلب على أوجسبورج 2-1 ليصعد إلى المركز السادس، ويعزز أماله في المشاركة الأوروبية.
 
 
 
الدورى الإسباني يعود  8 يونيو
أعلنت الحكومة الإسبانية، السبت، أن بطولة الدوري المحلي لكرة القدم (الليجا)، سيتم استئنافها في الثامن من يونيو القادم وفقا لشبكة "سكاى نيوز سبورت".

وكانت أندية الدورى الإسبانى قد عادت مؤخرا لخوض التدريبات الفردية، بعد توقف حوالى لمدة شهرين، منذ منتصف شهر مارس الماضى.

 إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية أكدت أن الدورى الإسبانى لن يعود 12 يونيو، ولكن بعد هذا الموعد بأسبوع يوم 19 من نفس الشهر،  سوف يتحدد الأمر حيث تريد رابطة الليجا برئاسة خافيير تيباس أن تخوض الأندية تدريبات جماعية لمدة أسبوعين قبل العودة، وتخوض أندية الدورى الإسبانى تدريبات تضم كل مجموعة 10 لاعبين كحد أقصى، حيث ستسمح الحكومة الإسبانية للأندية بالعودة إلى التدريبات الجماعية الكاملة، مطلع يونيو، وقبلها بأيام سيتم إرسال جدول المباريات لجميع الفرق.
يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.
 

يعد الدورى الألمانى أول الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، الذى يستأنف مباريات الموسم الحالى، من خلال إقامة 6 مباريات اليوم السبت.



 22 أغسطس موعد انطلاق الدورى الفرنسى موسم 2021
 حددت رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم موعد انطلاق مباريات الموسم الجديد 2020 / 2021 بعد انتهاء الموسم 2020 بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى.

ذكر موقع "RMC Spprt"، أن رابطة الدورى الفرنسى حددت يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد بعد إلغاء الموسم الحالى نظرا لانتشار فيروس كورونا الخطير.

كانت المحكمة الإدارية فى باريس، قد رفضت الاستئنافات المقدمة من أندية ليون، اميان وتولوز، للطعن على قرار إلغاء النسخة الحالية 2019 – 2020، من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، التى أصدرته رابطة أندية البطولة فى أواخر شهر ابريل الماضى.  

وقررت رابطة أندية الدوري الفرنسي، إنهاء الموسم الحالى من المسابقة، بعد مرور 28 جولة فقط، بقرار من إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، الذى أعلن إلغاء منافسات الدورى الفرنسي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة، ، ليتم الاعتراف بجدول المسابقة الحالي على انه النهائي، وتتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب، للمرة التاسعة فى تاريخه.  
وتقدمت أندية ليون، تولوز واميان، بالطعن على قرار إلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي، حيث طالب النادى الأول بتعويضات مادية من أجل مواجهة قرار إنهاء المسابقة، بينما يعترض الناديين الأخرين، بعد قرار هبوطهم لدورى الدرجة الثانية.
 

كما اقترحت رابطة الدوري الفرنسي أن يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.
وبذلك سوف يهبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

وأنهى باريس سان جيرمان، الموسم الحالى من الدوري الفرنسي متصدرا، برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.
 
 
صوت وصورة .. مدرجات الدوري الإنجليزي
يدرس المسئولون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اللجوء لمؤثرات صوتية ومرئية لتعويض غياب الجمهور عند نقل المشهد من داخل الملاعب إلى مشاهدي التلفزيون.

 وذلك في حال عودة مباريات البطولة المتوقفة منذ نحو شهرين بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا.

 ووافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على عودة الفرق للتدريبات في مجموعات صغيرة بداية من اليوم الثلاثاء أملًا في العودة للتدريبات الجماعية في الأسبوع المقبل قبل استئناف المباريات.

وقالت مصادر إن جميع الخيارات مطروحة وتتضمن إضافة أصوات تحاكي أصوات الجمهوروكذلك صور تحاكي جماهير المباريات تعويضًا عن المدرجات الخالية.

 وهناك عدد من الشركات التي يمكن أن توفر مثل هذه التقنيات والأجواء ومنها تلك التي توفر أصوات جماهيرية وأجواء إثارة خلال المباريات.

 وكان تأثير غياب الجمهور واضحًا في مباريات الدوري الألماني بينما كان اللاعبون المصدر الوحيد للضوضاء والأصوات إلى جانب صوت المعلق.

اخبار الزمالك

يد مصر تكسر  بيلا روسيا  وتضع قدم فى دور الثمانية وهدية للفراعنة من سلوفينيا....والاحمر نجم فوق العادة

يد مصر تكسر بيلا روسيا وتضع قدم فى دور الثمانية وهدية للفراعنة من سلوفينيا....والاحمر نجم فوق العادة

  واصل المنتخب الوطني لكرة اليد انتصاراته في بطولة كأس العالم التى تنظمها مصر باكتساح منتخب بيلا روسيا بنتيجة 35/  26 بفارق تسعة اهداف دفعة واحدة الذى اقيم مساء اليوم فى ثاني لقاءات المنتخبين فى الدور الرئيسى ليرفع رصيدهم الى النقطة السادسة لتضع قدم فى دور الثمانية قبل

42 يوم اشغال شاقة لتحديد مصير  الزمالك المحلى والافريقي

42 يوم اشغال شاقة لتحديد مصير الزمالك المحلى والافريقي

سارة عبد الباقي   يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 9 مباريات على المستوى المحلي والإفريقي، خلال 42 يوماً، حيث يبدأ الفريق الأبيض أولى مواجهاته أمام أسوان غداً السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري العام، على ستاد بتروسبورت بالقاهرة

يد منتخب مصر فوق وبيلا روسيا تحت

يد منتخب مصر فوق وبيلا روسيا تحت

حسم منتخب مصر لكرة اليد نتيجة مواجهة مع نظيره بيلاروسيا على صالة استاد القاهرة، بالفوز بنتيجة ( 35 - 26) ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي لبطولة العالم، والتي تضم السويد، سلوفينيا، بيلاروسيا ومقدونيا.وظهر المنتخب المصري بشكل مميز خلال أحداث الشوط الأول، وسط

عودة عبد السلام واستمرار غياب الرباعي وخروج السعيد .. باتشيكو يعلن قائمة الزمالك لمواجهة أسوان .. ويكشف سر استبعاد الثنائي

عودة عبد السلام واستمرار غياب الرباعي وخروج السعيد .. باتشيكو يعلن قائمة الزمالك لمواجهة أسوان .. ويكشف سر استبعاد الثنائي

أعلن البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة أسوان ضمن لقاءات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.. شهدت قائمة الزمالك اليوم عودة محمد عبد السلام واستبعاد عمر السعيد وكريم بامبو الذى تمت

المزيد

Zamalek News

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | باتشيكو يرفض رحيل هذا الثنائي .. ويحذر اللاعبين من هذا الخطأ .. وتفاصيل أزمة بن شرقي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | نجم الأهلي السابق يسعى لخطف مهاجم الزمالك .. باتشيكو يطيح بنجم الزمالك .. انتفاضة الزمالك
ميدو الشناوي أخطأ والاهلى هيخفف العقوبة بطريقته ..وعفيفى محمد سلامة ميدو مش هيحكم للاهلى تانى زى شريف رشوان
بالمستندات ...النائب العام يفتح التحقيق فى البلاغ المقدم ضد خمسة من موظفى الزمالك لاهدار المال العام
المزيد