حيلة إنجليزية مذهلة لتعويض غياب الجماهير .. والليجا تحدد موعد العودة رسميا وانطلاق الدورى الفرنسي

23 مايو 2020 الساعة 3:16 مساء
حيلة إنجليزية مذهلة لتعويض غياب الجماهير .. والليجا تحدد موعد العودة رسميا وانطلاق الدورى الفرنسي

احمد عادل الشريف
 
يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره أينتراخت فرانكفورت فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "آليانز آرينا" فى الجولة الـ 27 من الدورى الألمانى "البوندزليجا بعدما عادت منافسات الدورى الألمانى الأسبوع الماضى بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا، ويحتل البايرن صدارة جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 58 نقطة بعد مرور 26 جولة بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثانى، فيما يتواجد فريق أينتراخت فرانكفورت فى المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، ويغيب عن البايرن فى لقاء اليوم، الثلاثى نيكلاس شولة ، فيليب كوتينيو و توليسو بداعى الإصابة.

كان البايرن قد حقق الفوز فى اللقاء الماضى خارج ملعبه على يونيون برلين بهدفين دون رد، سجلهما البولندى روبرت ليفاندوفسكى، الذى رفع رصيده إلى 26 هدفا هذا الموسم فى صدارة الهدافين، فيما تكفل الفرنسى بينيامين بافارد فى تسجيل الهدف الثانى، ليسجل أول أهدافه مع البافارى من الانضمام لصفوفه الصيف الماضى قادما من شتوتجارت.

واجتذب الدوري الألماني الملايين من المشاهدين حول العالم، كونه الدوري الوحيد الذي تقرر استكماله في أوروبا حتى الآن، حيث اجتذبت عودة الدوري الألماني ستة ملايين مشاهد في ألمانيا أول أيام استئنافه مجددا.

أيضا هناك 2.45 مليون شخص تابعوا المباريات على القناة المجانية لشبكة القنوات، بعد أن قررت صاحبة حقوق الدوري الألماني تقديم الجولة الأولى من خلال البث المفتوح على قناتها الرياضية الإخبارية.

وبلغت نسبة الجماهير 27.4٪ في القنوات المدفوعة و 18.2٪ في القناة المجانية ، وهو رقم قياسي لـ "سكاي".
في مبارة أخرى،  يسعى فريق بوروسيا دورتموند لمواصلة تضييق الخناق على بايرن ميونخ قبل مباراة الكلاسيكو التي تجمعهما الثلاثاء المقبل، عندما يحل ضيفاً على فولفسبورج الذى يضم بين صفوفه المصرى عمر مرموش في الثالثة والنصف عصر اليوم بملعب "فولكسفاجن أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري الألماني "البوندزليجا"، وتواجد اللاعب المصرى عمر مرموش، مهاجم فولفسبورج على مقاعد بدلاء "الذئاب" خلال مواجهة مضيفه أوجسبورج على ملعب "إمبولس ارينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 التى أقيمت الأسبوع الماضي كأول ظهور مع الفريق الأول.
ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 54 نقطة، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق خمس نقاط، بينما يحتل فولفسبورج المركز السادس برصيد 39 نقطة قبل إنطلاق منافسات الجولة.
 
ويدخل بوروسيا دورتموند مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً عريضاً على شالكه برباعية نظيفة، وتبدو مهمته أكثر سهولة أمام فولفسبورج، الذي تغلب عليه دورتموند 8 مرات في آخر 9 مباريات جمعت بينهما.
 
أما فولفسبورج، فيمكنه التسلح بالمعنويات المرتفعة، حيث لم يتلق أي هزيمة خلال 7 مباريات، كما تغلب على أوجسبورج 2-1 ليصعد إلى المركز السادس، ويعزز أماله في المشاركة الأوروبية.
 
 
 
الدورى الإسباني يعود  8 يونيو
أعلنت الحكومة الإسبانية، السبت، أن بطولة الدوري المحلي لكرة القدم (الليجا)، سيتم استئنافها في الثامن من يونيو القادم وفقا لشبكة "سكاى نيوز سبورت".

وكانت أندية الدورى الإسبانى قد عادت مؤخرا لخوض التدريبات الفردية، بعد توقف حوالى لمدة شهرين، منذ منتصف شهر مارس الماضى.

 إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية أكدت أن الدورى الإسبانى لن يعود 12 يونيو، ولكن بعد هذا الموعد بأسبوع يوم 19 من نفس الشهر،  سوف يتحدد الأمر حيث تريد رابطة الليجا برئاسة خافيير تيباس أن تخوض الأندية تدريبات جماعية لمدة أسبوعين قبل العودة، وتخوض أندية الدورى الإسبانى تدريبات تضم كل مجموعة 10 لاعبين كحد أقصى، حيث ستسمح الحكومة الإسبانية للأندية بالعودة إلى التدريبات الجماعية الكاملة، مطلع يونيو، وقبلها بأيام سيتم إرسال جدول المباريات لجميع الفرق.
يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.
 

يعد الدورى الألمانى أول الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، الذى يستأنف مباريات الموسم الحالى، من خلال إقامة 6 مباريات اليوم السبت.



 22 أغسطس موعد انطلاق الدورى الفرنسى موسم 2021
 حددت رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم موعد انطلاق مباريات الموسم الجديد 2020 / 2021 بعد انتهاء الموسم 2020 بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى.

ذكر موقع "RMC Spprt"، أن رابطة الدورى الفرنسى حددت يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد بعد إلغاء الموسم الحالى نظرا لانتشار فيروس كورونا الخطير.

كانت المحكمة الإدارية فى باريس، قد رفضت الاستئنافات المقدمة من أندية ليون، اميان وتولوز، للطعن على قرار إلغاء النسخة الحالية 2019 – 2020، من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، التى أصدرته رابطة أندية البطولة فى أواخر شهر ابريل الماضى.  

وقررت رابطة أندية الدوري الفرنسي، إنهاء الموسم الحالى من المسابقة، بعد مرور 28 جولة فقط، بقرار من إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، الذى أعلن إلغاء منافسات الدورى الفرنسي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة، ، ليتم الاعتراف بجدول المسابقة الحالي على انه النهائي، وتتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب، للمرة التاسعة فى تاريخه.  
وتقدمت أندية ليون، تولوز واميان، بالطعن على قرار إلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي، حيث طالب النادى الأول بتعويضات مادية من أجل مواجهة قرار إنهاء المسابقة، بينما يعترض الناديين الأخرين، بعد قرار هبوطهم لدورى الدرجة الثانية.
 

كما اقترحت رابطة الدوري الفرنسي أن يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.
وبذلك سوف يهبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

وأنهى باريس سان جيرمان، الموسم الحالى من الدوري الفرنسي متصدرا، برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.
 
 
صوت وصورة .. مدرجات الدوري الإنجليزي
يدرس المسئولون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اللجوء لمؤثرات صوتية ومرئية لتعويض غياب الجمهور عند نقل المشهد من داخل الملاعب إلى مشاهدي التلفزيون.

 وذلك في حال عودة مباريات البطولة المتوقفة منذ نحو شهرين بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا.

 ووافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على عودة الفرق للتدريبات في مجموعات صغيرة بداية من اليوم الثلاثاء أملًا في العودة للتدريبات الجماعية في الأسبوع المقبل قبل استئناف المباريات.

وقالت مصادر إن جميع الخيارات مطروحة وتتضمن إضافة أصوات تحاكي أصوات الجمهوروكذلك صور تحاكي جماهير المباريات تعويضًا عن المدرجات الخالية.

 وهناك عدد من الشركات التي يمكن أن توفر مثل هذه التقنيات والأجواء ومنها تلك التي توفر أصوات جماهيرية وأجواء إثارة خلال المباريات.

 وكان تأثير غياب الجمهور واضحًا في مباريات الدوري الألماني بينما كان اللاعبون المصدر الوحيد للضوضاء والأصوات إلى جانب صوت المعلق.

اخبار الزمالك

إصابة مذيعة اكسترا نيوز بفيروس كورونا ونيرمين الفقى تقلب انستجرام بكلب وكاش مايوه ابيض

إصابة مذيعة اكسترا نيوز بفيروس كورونا ونيرمين الفقى تقلب انستجرام بكلب وكاش مايوه ابيض

أعلنت المذيعة دينا زهرة، مذيعة قناة "extra news"، عن إصابتها بفيروس كورونا، حيث كتبت على حسابها الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "أظهرت المسحة إصابتي بفيروس كورونا.. الحمد لله الأمور بخير حتى الآن، على أمل أن نلتقى قريباً بإذن الله".وأعلن عدد من الإعلاميين

اتهام شوبير بالحصول على 6 مليون جنيه فى صفقة نجم الأهلى

اتهام شوبير بالحصول على 6 مليون جنيه فى صفقة نجم الأهلى

قال مرتضى منصور، رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك، ان الاعلامي احمد شوبير قد حصل على 6  ملايين جنيه عمولة في صفقة انتقال صلاح محسن للأهلي. وأضاف خلال تصريحات لبرنامج زملكاوي الذي يقدمه طارق يحيي على شاشة قناة الزمالك:" شوبير بعد عمله الطويل كمذيع تحول إلى مراسل وراء تركي آل

مرتضى منصور  يقصف جبهة الخطيب ويرد على ابوتريكة ومعاش لبحر ويؤكد سامحت احمد شبرا

مرتضى منصور يقصف جبهة الخطيب ويرد على ابوتريكة ومعاش لبحر ويؤكد سامحت احمد شبرا

نفى المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك كل الأخبار المتداولة بخصوص طلب التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، في الحصول على 50  مليون جنية في الموسم الواحد.وقال منصور بأن الخبر الخاص بفرجاني ساسي تم نشره في جريدة الاهرام، وبسؤال مسؤولي الجريدة أكدوا على قيام شخص

سقوط مونشش جلادباخ لصالح بايرن ميونيخ

سقوط مونشش جلادباخ لصالح بايرن ميونيخ

    سقط بوروسيا مونشنجلادباخ خارج ملعبه على يد فرايبورج بهدف دون رد، ، في إطار منافسات الجولة الـ30 من الدوري الألماني. هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق نيلس بيتيرسن في الدقيقة 59، ليرفع فرايبورج رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف مونشنجلادباخ عند 56 نقطة في

العودة إلى الأرقام الصادمة  بارتفاع حالات المصابين والوفيات بفيروس كورونا ..وبلازمة المتعافين بشرة خير

العودة إلى الأرقام الصادمة بارتفاع حالات المصابين والوفيات بفيروس كورونا ..وبلازمة المتعافين بشرة خير

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 8158 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 9216 حالةالصحة: تسجيل 1348 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 40 حالة وفاة

المزيد

الزمالك في الصحف

زوجة نجم الزمالك تكشف تطورات حالته الصحية بعد إصابته بكورونا
كارتيرون يصدر 3 قرارات جديدة قبل استئناف النشاط الرياضي
اليوم السابع: الزمالك يستعين بكريم بامبو لإنقاذ صفقة ثنائية
مفاجأة جديدة في تجديد عقد كارتيرون .. وخطوة جديدة في أزمة نادي القرن
المزيد