بيان جديد من منظمة الصحة عن إصابات كورونا في أفريقيا

26 مايو 2020 الساعة 11:15 صباحا
بيان جديد من منظمة الصحة عن إصابات كورونا في أفريقيا

 أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن أفريقيا تعد المنطقة الأقل تأثرا حول العالم بجائحة فيروس كورونا، من حيث عدد الوفيات والإصابات.

وقال أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"فى يوم أفريقيا، رأينا وضع كورونا فى جميع أنحاء القارة، حتى الآن، تعد أفريقيا المنطقة الأقل تأثراً على مستوى العالم من حيث عدد الحالات والوفيات المبلغ عنها لمنظمة الصحة العالمية، لكن هذه الأرقام لا ترسم الصورة الكاملة لأن القدرات والتوسع فى الاختبارات بدأ فى التزايد".

وفى سياق آخر أعلنت منظمة الصحة العالمية، تعليق استخدام دواء الهيدروكسي كلوروكين في علاج فيروس كورونا مؤقتًا، وذلك حتى التأكد من آثاره عند الاستخدام كعلاج للفيروس استنادًا الى نصيحة لجنة التوجيه المؤلفة من خبراء مستقلين والذين سيقومون بالنظر في البيانات الواردة في أثاره.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم - في مؤتمر صحفي عُقد في جنيف، إن هناك دراسة عن الهيدروكسى كلوروكين وأثره على المرضى ظهرت في الاسبوع الماضي، وافادت بارتفاع عدد الوفيات عند استخدامه.

من جانبه، أكد الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة أن قرار تعليق استخدام الهيدروكسي كلوروكين هو تدبير احترازي تستخدمه المنظمة الدولية في كل التجارب، مشيرًا إلى أنه نهج وقائي مبنى على الدراسات الصادرة وليس على أساس المعطيات المُقدمة.

وفي السياق، قالت كبيرة العلماء بالمنظمة الدكتورة سمية سوامباناثان إن اللجنة التوجيهية نصحت بتعليق استخدام الهيدروكسي كلوروكين، وأشارت إلى ان المنظمة الدولية سوف تعيد النظر فى هذا القرار الاسبوع المقبل.

من ناحية اخرى وردا على اسئلة الصحفيين حول توقع المنظمة لموجة تفشى ثانية للفيروس من عدمه، قال الدكتور رايان إن هذا يتوقف على مكان التواجد في العالم، مشيرًا إلى أن العالم يعيش الآن منتصف الموجة الأولى من انتشار الفيروس، حيث أن المعطيات من أفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية تقول إن الوباء مازال متفشيًا.

ولفت إلى أن الموجة الثانية تعني انخفاض أعداد الاصابات بالفيروس ثم معاودة الارتفاع مجددا، وحذر مسؤول الصحة العالمية من أن العالم عليه أن يبقى حذرا حتى لو انخفضت أعداد المصابين لأن الفيروس يمكن أن يقفز مجددا حيث لا توجد ضمانة بأنه سيواصل الانخفاض.

من ناحيتها، وردًا على سؤال حول السفر الجوي وما يُطرح بخصوص الابقاء على المقاعد وسط الطائرة خالية، قالت خبيرة منظمة الصحة الدكتورة ماريا فان كيركوف إن النهج الجماعي في التعامل مع الفيروس لازال هاما للغاية وأن التباعد بين الاشخاص يبقى إجراءً أساسيًا خاصة مع العلم بان الفيروس ينتقل عبر الجزيئات التنفسية.

وفي مناسبة الاحتفال بيوم افريقيا، الذي يصادف اليوم، قال مدير عام المنظمة إن حوالي نصف البلدان الافريقية أبلغت عن حالات اصابة بفيروس كورونا ولكن معظمها كان مركزا في المدن الكبرى وأيضا أقل من الاعداد التي اصيبت في أوروبا.

وأضاف أن عدد الوفيات جراء الفيروس في أفريقيا كان حوالي 0.01 % من الإجمالي العالمي، كما أن عدد حالات انتقال العدوى بلغ حوالي 1.5 % من الإجمالي العالمي.

ولفت إلى أن البلدان الافريقية تسرع الاختبارات الخاصة بالفيروس، وأن المنظمة تتعاون معها، حيث بلغ عدد البلدان التي لديها خطط استجابة باشراك المجتمع المحلى 48 بلدا مقابل 25 فقط قبل اسابيع قليلة.

وأشار إلى أن المنظمة أرسلت أدوات اختبار فيروس كورونا وغيرها من المعدات إلى 52 بلدا وأنها خلال الاسابيع القادمة سترسل المزيد وايضا أجهزة التنفس الصناعي.

 

اخبار الزمالك

قرعة نارية لدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا

قرعة نارية لدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا

أحمد عادل الشريف   اعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة، نتائج قرعة الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا، وبطولة الدورى الأوروبى بعد قرار استئناف المسابقات الأوروبية من جديد، وذلك على ملاعب مدينة لشبونة البرتغالية.     وتأهلت فرق لايبزيج

مرتضي منصور يؤكد الزمالك سجل لقب القرن كعلامة تجارية

مرتضي منصور يؤكد الزمالك سجل لقب القرن كعلامة تجارية

أكد مرتضى منصور،رئيس نادي الزمالك ، أنه حزين على تصرفات محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بعد إعلان الزمالك التصعيد في قضية القرن الافريقي. وقال مرتضى في فيديو بثه على الحساب الرسمي له على صفحته على فيسبوك، "الأهلي ليس نادي القرن في كرة القدم أو أي لعبة أخرى، فأي لعبة هو

لقب القرن الأفريقي يملا سماء الزمالك وضم نجم منتخب الشباب لكرة اليد

لقب القرن الأفريقي يملا سماء الزمالك وضم نجم منتخب الشباب لكرة اليد

احتفل مجلس إدارة نادي الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ،  مع الجماهير اليوم الخميس بلقب نادي القرن الافريقي بعد الإعلان عن يوم 9 يوليو بشكل ثابت للاحتفال بلقب القرن. وأشعل مسئولو الزمالك، الشماريخ والألعاب النارية في النادي بجانب كتابة لقب نادي القرن الافريقى على مبنى وزارة

بيان وزارة الصحة  ...تراجع اعداد المصابين والوفيات وبشرة خير لكبار السن من بنى سويف

بيان وزارة الصحة ...تراجع اعداد المصابين والوفيات وبشرة خير لكبار السن من بنى سويف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22753 حالة حتى اليوم.وأوضح الدكتور خالد مجاهد ،

اكرامى الكبير يرد علي اقتراب رمضان صبحى من الزمالك اليوم

اكرامى الكبير يرد علي اقتراب رمضان صبحى من الزمالك اليوم

أصبح ملف صفقة الزمالك ، الجديدة بمثابة الشغل الشاغل لكل جماهير الكرة المصرية ، وجماهير الزمالك ، بصورة خاصة  بعد إعلان المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك ، التعاقد مع صفقة من النادي الأهلي والتى تم وصفها بالصفقة الحلم .وكثر الحديث عن بعض اللاعبين وعلى رأسهم

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم ..شرط ضم محمد عواد الى معسكر الزمالك فى برج العرب
أخبار الزمالك اليوم .. 9 يوليواحتفالية الزمالك بلقب القرن
شوبير يقسم بالله : هذا هو اللاعب الاهلاوى الذي حصل الزمالك على توقيعه .. ويكشف موقف رمضان صبحى وصالح جمعة
اخبار الزمالك اليوم | الزمالك يخطف صفقة العمر .. ويوجه 4 ضربات مؤلمة للأهلي .. والخطيب يذبح نجم جديد .. ومرتضى منصور يفجر مفاجأة الموسم
المزيد