تسجيل اكبر رقم فى تاريخ مصر للإصابة بفيروس كورونا وبشرة خير من فرنسا

27 مايو 2020 الساعة 9:27 مساء
تسجيل اكبر رقم فى تاريخ مصر للإصابة بفيروس كورونا وبشرة خير من فرنسا

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 5205 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي
الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 5798 حالةالصحة: تسجيل 910 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19 حالة وفاة
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة ، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.
وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 816 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
بشرة خير من فرنسا كورونا يقترب من النهاية ببركة الحجر الصحي 
 
كشفت  صحيفة "لاديبيش" الصادرة باللغة الفرنسية، إن جميع المؤشرات تؤكد أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، التي أودت بحياة مئات الآلاف من الأشخاص في فرنسا والعالم،
تواصل التراجع البطيء، الأمر الذي لاحظه المجتمع العلمي الفرنسي، منذ أيام عدة (انخفاض بنسبة 2.78٪ في عدد مرضى الإنعاش في فرنسا). ومع ذلك، لا يزال من السابق لأوانه إعلان النصر، وبينما يظل فيروس "كورونا" موجوداً، تبدو نهايته قد اقربت، بحسب الصحيفة.



ويقول عالم الأوبئة ورئيس مجموعة  "كوفيد 19" في الأكاديمية الفرنسية للطب، البروفيسور إيف بويسون: "كما هو الحال في كل وباء، هناك صعود وهبوط، وبداية ونهاية، ويمكن أن ينتشر على مدى عدة أيام أو عدة أشهر".
ويؤكد العالم الفرنسي أن "الحجر الصحي كان مفيداً جداً في وقت ذروة الوباء، والذي كان من الممكن أن يرتفع ويربك قدراتنا على الرعاية،" وفي غضون ذلك، أكدت السلطات الصحية الفرنسية أن الفيروس لا يزال موجوداً، وطالبت بالحذر والحماية الأساسية.
ومع ذلك يقول الخبراء في مجال الصحة إن نهاية النفق باتت أقرب من أي وقت مضى، بعد حجر دام أكثر من شهرين، ولم يسبق له مثيل في التاريخ الحديث.
وفيما يتساءل كثيرون عن وقت اختفاء "كورونا" تماماً، يقول بويسون: "عندما لا تكون هناك إصابات جديدة، يمكن القول أن الأمر انتهى".
ويذكر أنه في أوائل شهر مارس، كان يمكن للشخص المصاب، الذي ثبتت إصابته بالفيروس التاجي، أن يعدي ثلاثة آخرين، في المتوسط. واليوم، يمكن أن ينقل المريض العدوى إلى أقل من شخص واحد. وهذا هو معدل العدوى الشهير، الذي يسمى"R0" ، والذي يشير، أيضاً، إلى التراجع الملحوظ للوباء.

اخبار الزمالك

ليفربول ضد أرسنال أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

ليفربول ضد أرسنال أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

 أحمد عادل الشريف     تقام اليوم العديد من المباريات الكروية بمختلف ملاعب العالم، في اطار العودة التدريجية للنشاط الرياضي في معظم دول العالم، بعد التوقف الذي دام طويلا منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.   ويشهد اليوم اقامة

كيف حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات؟

كيف حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات؟

سارة عبد الباقي   حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات وهو ما أعلن عنه نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، حيث أكد أن أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة حصلوا على 20 بعثة، وذلك حسب القائمة التي تم الإعلان عنها خلال الساعات

حوادث اليوم | اخر تطورات حريق طريق الإسماعيلية اليوم الأربعاء

حوادث اليوم | اخر تطورات حريق طريق الإسماعيلية اليوم الأربعاء

سارة عبد الباقي أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة، أن عدد المصابين الناتج عن حريق طريق الإسماعيلية بلغ 15 مصابا مشيراً إلى أنه لا يوجد أي حالة وفاة.   وقال وديع أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيراً إلى أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة تتابع

تفاصيل سقوط مكرم محمد أحمد في العالمين .. اقرأ التفاصيل

تفاصيل سقوط مكرم محمد أحمد في العالمين .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   تعرض الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للإصابة بجلطة في المخ أثرت على حركة ذراعه الأيسر، وتم نقله إلى مستشفى العلمين، وذلك حسب ما أعلنته نجلته أمنية مكرم.   وقالت أمنية مكرم خلال تصريحات لبرنامج "يحدث في

اخبار عالمية   ...أتلانتا يطارد يوفنتوس باكتساح بريشيا ..وتشيلسى يبتعد عن يونايتد وليستر سيتى

اخبار عالمية ...أتلانتا يطارد يوفنتوس باكتساح بريشيا ..وتشيلسى يبتعد عن يونايتد وليستر سيتى

تقدم فريق أتالانتا لوصافة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بعد اكتساح ضيفه بريشيا ، بستة أهداف مقابل هدفين ، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر المسابقة. وتقمص المهاجم الكرواتي ماريو بازاليتيش دور البطولة بتسجيله 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 2 و55 و58.وتكفل

المزيد

الزمالك في الصحف

الوطن: قرار مفاجئ بشأن صفقات الزمالك الجديدة .. وقلق في تجديد تعاقد ساسي
اخبار الزمالك اليوم .. صور ..إنضمام 7 ناشئين لمعسكر الزمالك واجراء المسحة الثالثة والتظلمات تبشر إمام عاشور
اليوم السابع ..بشرة خير من الجبلاية الى مصطفى فتحي  ..والكشف عن مواعيد المسحة  الجديدة للأندية
اخبار الزمالك اليوم .خماسى الزمالك يقلب انستجرام بصور البيسين فى برج العرب وتعليق كارتيرون على المعسكر
المزيد