أخر الاخبار

 

اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز

1 يونيو 2020 الساعة 11:30 صباحا
اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز


يحاول نادى الزمالك تدعيم صفوفه بصفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، استعدادا للمنافسة على بطولات محلية وقارية جديدة في رحلة أبناء ميت عقبة نحو منصات التتويج لاسيما وأنه ينافس بقوة على لقب بطولة دوري أبطال افريقيا البطولة الاغلى للأندية في القارة السمراء ومن بعدها السوبر الافريقي وكأس العالم للأندية حال استئناف النشاط الرياضي.
 
من جهته أكد مسئولو القلعة البيضاء في أكثر من مرة أنهم ليسوا بحاجة سوي للتعاقد مع 3 صفقات سوبر على الأكثر أو صفقتين على الأقل خلال الميركاتو الصيفي القادم ، ويسعي الأبيض لتدعيم عدة مراكز لعل أهمها الظهير الأيمن الذى لا يتواجد فيها سوي حازم امام قائد الفريق فقط ، وكذلك المهاجم الذى يشغل مصطفي محمد بمفرده وسط توقعات برحيل عمر السعيد بنهاية الموسم الجاري سواء بالبيع او الإعارة .

غير أن هناك زخم وزحام شديدان في مراكز أخري عديدة في القلعة البيضاء لعل أهم هذه المراكز هي حراسة المرمي والدفاع والظهير الايسر والوسط ، حيث يمتلك الفريق أكثر من 19 لاعبا في هذه المراكز وهم جميعا على مستويات طيبة وجيدة وقدموا أداء عالي بإمكانيات رائعة خلال المباريات الماضية من الموسم الجاري .
 
ففي مركز حراسة المرمي يحمي عرين الأبيض الرباعي محمود عبد الرحيم جنش ، ومحمد ابو جبل ، محمد عواد ، ومحمد صبحي.
 
تألق محمد أبو جبل حارس مرمى نادى الزمالك في الموسم الكروي الجاري منذ قدومه إلى القلعة البيضاء، ليحجز مكانه في حماية عرين الأبيض بكل ثقة بعدما تفوق بالأرقام على نظيره محمد عواد الذى كان لحارس الأساسي في بداية الموسم ووسط طموحات حامى عرين المنتخب الأولمبي محمد صبحي المتوج بلقب بطولة افريقيا للشباب.
ونجح نادى الزمالك بفضل التألق الكبير لحارسه محمد أبو جبل، في شهر فبراير الماضي في خطف بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي بنتيجة 3/1،  ثم الفوز بلقب كأس السوبر المصري في الإمارات أمام منافسه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح بعدما تصدي الحارس الأمين لضربتي جزاء.
 

وخطف محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك الأنظار بشدة بتألقه اللافت مع الفارس الابيض، حيث شارك فى 35 مواجهة بمختلف المسابقات تلقت شباكه خلالها  21 هدفاً وخرج بشباك نظيفة فى 18 مباراة منها 9 مباريات في الموسم الكروي للدوري العام.
 
 
 وتعاقد الزمالك مع عواد ليعوض غياب محمود عبد الرحيم جنش حارس الفريق الذي تعرض لقطع في وتر إكليس خلال مشاركته في معسكر منتخب مصر الوطني أثناء منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019 ‪، الا انه لم ينجح في أن يكون عنصرا مؤثرا خلال المباريات التي خاضها مع الزمالك هذا الموسم، فمنذ قدومه خاض 12 لقاء بمختلف المسابقات تلقت شباكه 10 أهداف.

ففي كأس مصر، خاض عواد 3 مباريات أمام المقاصة والاتحاد وبيراميدز ولم يستقبل أي أهداف، ولكن سرعان ما تغيرت الأمور عندما خاض لقاء السوبر أمام الأهلي وتلقت شباكه ثلاثة أهداف في مباراة واحدة باللقاء الذي خسره الزمالك 3-2.
وفى منافسات الدوري العام ، خاض عواد 5 مباريات تلقت شباكه 4 أهداف بواقع هدف في مباراة المقاولون وكذلك أمام نادي مصر وهدفين أمام إنبي.
بينما في دوري أبطال إفريقيا، خاض 3 مباريات تلقت شباكه 3 أهداف في مباراة واحدة أمام مازيمبي الكونغولي، وتلك هي المرة الثانية التي يتلقى فيها عواد ثلاثية بلقاء واحد مع الزمالك بعد الخسارة أمام الأهلي في السوبر 3-2.
فيما تألق محمد صبحي رفقة منتخب مصر الأوليمبي والمتوج ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والتي أقيمت في مصر، و التأهل إلى طوكيو 2020 .

الا انه لم يشارك مع الزمالك سوي في مباراتين بواقع 103 دقيقة حيث لعب 13 دقيقة فقط كبديلا في دوري ابطال افريقيا ، ولعب 90 دقيقة أخري في الدوري العام.
 
أما في قلب دفاعاغت الأبي فيوجد الرباعي كل من  محمود علاء ، محمود حمدي الونش ، محمد عبد الغني ، ومحمد عبد السلام.
 
ويتربع محمود علاء مدافع نادى الزمالك ومنتخب مصر، على عرش قائمة أغلى مدافعى الدورى المصرى فى الموسم الجارى، بقيمة مادية بلغت 16.5 مليون جنيه تقريباً، بعد العروض القوية التى قدمها مع الزمالك، ومنذ انضمامه إلى نادى الزمالك، أعاد محمود علاء أسطورة المدافع الهداف إلى القلعة البيضاء، بعدما نجح المدافع المخضرم فى إحراز 31 هدفاً بالقميص الأبيض خلال 105 مشاركات مع الزمالك، وصنع هدفين أيضاً.

 
 
 
ونرصد 10 أرقام من مسيرة محمود علاء مع الزمالك هذا الموسم 
دقائق اللعب 2859
الأهداف 16
مساعدات 0
تسديدات 41
 
كرات هوائية 9 
تصدى لكرات 31
قطع التمريرة 33
إلتحامات 50
كرات عرضية 6
فرص مصنوعة 8
 
 
وشارك محمود حمدي الونش مع الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم في 8 لقاءات ، كما خاض 9 لقاءات في  بطولة دوري أبطال أفريقيا وسجل هدفاً
كما شارك وتوج ببطولتي السوبر المصرى والسوبر الأفريقي على حد سواء



  
 
بينما شارك محمد عبد الغنى فى هذا الموسم فى 15 مباراة بمعدل 1.240 دقيقة بمختلف المسابقات وصنع هدف وحيد.
 

 
فيما شارك محمد عبد السلام فى 9 مباريات بمختلف المسابقات بمعدل 495 دقيقة دون تسجيل أو صناعة أى أهداف. 

بينما فى مركز الظهير الايسر فيتواجد كل من محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وكذلك أحمد فتوح التي تنتهى إعارته الى سموحة بنهاية الموسم الجاري .
 
 
وشارك شيفو عبد الشافى فى 18 مباراة خلال هذا الموسم بمعدل دقائق 1.533 دقيقة بمختلف المسابقات وتمكن من صناعة هدفين فقط .

 
بينما شارك عبد الله جمعة فى 16 مباراة بمختلف المسابقات بمعدل 1.111 دقيقة دون صناعة او تسجيل الاهداف.
وأخيرا يتواجد 8 لاعبين دفعة واحدة في وسط ملعب الزمالك وهم كل من محمود عبد الرازق شيكابالا، والمغربين أشرف بن شرقي و محمد أوناجم ، يوسف أوباما،  أحمد سيد زيزو مصطفي فتحي ، محمد عنتر،  وكريم بامبو.
حيث لعب شيكابالا 10 مباريات خلال هذا الموسم سجل خلالهم هدف بمعدل دقائق 394 دقيقة بمختلف المسابقات.

 
وتألق النجم المغربى أشرف بن شرقي بالمشاركة خلال 21 لقاء ساهم خلالها فى 14 هدف حيث سجل 9 أهداف وصنع 5 اخرين بمعدل 1.614 دقيقة، وكذلك مواطنه محمد أوناجم الذى شارك فى 22 مباراة وساهم فى 7 اهداف حيث سجل 3 اهداف وصنع 4 اهداف أخرين بمعدل 1.266 دقيقة.

 
فيما شارك يوسف أوباما فى 22 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل هدفين وصنع 8 اخرين ، أما سيد زيزو فقد خاض 25 لقاء وتمكن من تسجيل 5 اهداف وصناعة 4 آخرين بمعدل 1.765 دقيقة.

اخبار الزمالك

هدير الهادي .  ..القبض على فتاة تيك توك جديدة فى 6 أكتوبر بصور ساخنة  ..حبس عائلة منار سامي

هدير الهادي . ..القبض على فتاة تيك توك جديدة فى 6 أكتوبر بصور ساخنة ..حبس عائلة منار سامي

شهدت الساعات القليلة الماضية قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالقبض على فتاة جديدة من فتيات التيك توك، تدعى هدير الهادي , وذلك في منطقة حدائق أكتوبر، بتهمة نشر مجموعة من الفيديوهات خادشة للحياء عبر التطبيق المذكور. وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات

يسرا ...تتصدر ترند جوجل بهذه الكلمات  بعد رحيل رجاء الجداوي ..صبا مبارك تقلب السوشيال ميديا برسالة مؤثرة إلى رجاء الجداوي

يسرا ...تتصدر ترند جوجل بهذه الكلمات بعد رحيل رجاء الجداوي ..صبا مبارك تقلب السوشيال ميديا برسالة مؤثرة إلى رجاء الجداوي

سارة عبد الباقى دخلت الفنانة الكبيرة يسرا ،في نوبة بكاء شديدة على الهواء مباشرة نتيجة تأثرها بوفاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والتي تعرضت للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية، وتم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية قبل أن تتدهور حالاتها في

مرتضى منصور يعلن عن مفاجأة لجماهير الزمالك تعرف على التفاصيل

مرتضى منصور يعلن عن مفاجأة لجماهير الزمالك تعرف على التفاصيل

هانى عصام  أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ،  عن مفاجأة من العيار الثقيل سيكشف النقاب عنها يوم الخميس المقبل عبر قناة نادي الزمالك، وهو ما أثار العديد من التساؤلات وعلامات  الإستفهام سواء كون الصفقة خاصة بلاعب جديد أو ملف بطولة الدوري. مصدر داخل مجلس إدارة نادي

بيان وزارة الصحة اليوم . التهديد  بالعودة إجراءات غلق المحافظات فى هذه الحالة

بيان وزارة الصحة اليوم . التهديد بالعودة إجراءات غلق المحافظات فى هذه الحالة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20726 وخروجهم من المستشفيات ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم

اخبار الزمالك اليوم .. يكشف سر خلاف مرتضى منصور مع البرنس والمعلم  ورد فعل شحاتة واشرف قاسم

اخبار الزمالك اليوم .. يكشف سر خلاف مرتضى منصور مع البرنس والمعلم ورد فعل شحاتة واشرف قاسم

اخبار الزمالك اليوم كشف أسباب فتور العلاقة وغياب المعلم وقاسم  انقلب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك على حسن شحاتة نجم القلعة البيضاء السابق وكان القرار الذي صدر بإزالة إسم المعلم  من المنشآت داخل نادي الزمالك. وشن مرتضى منصور ،  هجومًا على حسن شحاتة، خلال اجتماعه

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك يقلب الطاولة على الأهلي في صفقة نجم الفراعنة
اخبار الزمالك يكشف التطورات الأخيرة لثنائي الزمالك المصاب بكورونا
اخبار الزمالك اليوم  .. صفقة الحلم . ترفع شعار التضحية بـ3 طرق في الزمالك
اخبار الزمالك اليوم | قرار تاريخي للزمالك والأهلي .. وحيلة كارتيرون في الصفقات الجديدة .. وإصابة السافل بكورونا
المزيد