أخر الاخبار

 

صبحى يجتمع بالجناينى لعودة الدوري . .. وتعديل الليجا الإسباني ونشر جدول الكاليتشيو وعودة الشامبيون شيب

1 يونيو 2020 الساعة 6:20 مساء
صبحى يجتمع بالجناينى لعودة الدوري . ..  وتعديل الليجا الإسباني ونشر جدول الكا


سارة عبد الباقى
بحث الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع الأستاذ عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصرى لكرة القدم خلال اللقاء المطول الذى جمعهما اليوم الاثنين بمقر الوزارة العديد من الموضوعات المتعلقة بمنظومة كرة القدم في مصر وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بإدارة شئون الكرة خلال الفترة المقبلة.
وتناول الاجتماع مناقشة ومراجعة الخطة الموضوعة والمتضمنة لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمواجهة انتشار كورونا حال بدء العودة التدريجية للنشاط الرياضى وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء تمهيداً لاستكمال كافة جوانبها ورفعها واعتمادها من مجلس الوزراء، وتتضمن تلك الخطة الشاملة ما يتعلق بالتوقيتات المحددة وتحديد المراحل الزمنية التدريجية لعودة المسابقات في حال عودتها وهو ما يتم التنسيق بشأنه ايضاً مع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) اخذاً بعين الاعتبار الالتزامات الإفريقية للأندية المصرية المشاركة ضمن منافسات بطولات كرة القدم الأفريقية الأبطال والكونفيدرالية.
كما بحث وزير الرياضة مدى مطابقة كافة الموضوعات المرتبطة باللائحة الخاصة بالاتحاد المصرى لكرة القدم فى ضوء أحكام قانون الرياضة المصرى وما يرتبط بذلك من متطلبات تطوير منظومة كرة القدم في مصر خلال المرحلة المقبلة.وتضمن الاجتماع أيضاً استعراض الإجراءات الخاصة باللجنة الطبية المشتركة والمعنية بالمتابعة والإشراف الطبي والوقائى لجميع مفردات المنظومة الرياضية بما يضمن سلامة جميع المعنيين والعاملين من لاعبين وإداريين وفنيين حال عودة المسابقات الرياضية وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء التي ستصدر خلال الأيام القادمة في هذا الشأن.
 
إنطلاق الدوري الانجليزي 20 يونيو 
أعلنت رابطة دورى الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب"، اليوم الأحد، عن استئناف الموسم الحالى من البطولة 2019 – 2020، بداية من يوم 20 يونيو المقبل، بدون حضور جماهيرى، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.
أكد بيان رابطة أندية دورى الدرجة الأولى الإنجليزي، على أن منافسات البطولة سوف تستأنف بداية من يوم 20 يونيو المقبل، بشرط استيفاء جميع متطلبات السلامة وتوجيهات الحكومة، و الأندية تحصل على تصريح من سلطاتها المحلية، من أجل إقامة مباريات في أرضها.
أضاف البيان، أن الموسم الحالى من البطولة، سوف ينتهى فى يوم 30 يوليو المقبل، مع الإتفاق على النظر فى تغيير اللوائح للسماه باستخدام كل فريق 5 تبديلات خلال المباريات المتبقية من الموسم الحالى.
جدير بالذكر أن، النجم المصرى أحمد حجازى، يلعب ضمن صفوف فريق وست بروميتش ألبيون، الذى يحتل المركز الثانى بجدول ترتيب "تشامبيونشيب"، برصيد 70 نقطة، خلف ليدز يونايتد، المتصدر برصيد 71 نقطة.
 
تعديل فى مواعيد الليجا الإسباني 
أحمد عادل الشريف
أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن اتخاذ خطوة غير معتادة، تتمثل في إدراج توقعات درجات الحرارة ضمن جدول المباريات، خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي.
وكان اتحاد اللاعبين في إسبانيا قد أبدى مخاوفه من مشاركة اللاعبين في ظل درجات حرارة مرتفعة، وذلك بعد أن جرى تمديد الموسم إلى الأشهر التي تشهد طقسا شديد الحرارة في إسبانيا، بعد توقف المنافسات لفترة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
لكن رابطة الدوري الإسباني اتخذت الخطوات اللازمة للتأكيد على عدم تعريض صحة اللاعبين للخطر في هذه الظروف المناخية.
وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، في تصريحات لقناة "موفيستار" التي تمتلك حقوق بث الدوري، إنه جرى العمل على تفقد درجات الحرارة المتوقعة في هذه الفترات من العام من خلال الفترات المماثلة في الأعوام السابقة وكذلك رصد توقعات درجات الحرارة خلال 15 يوما.
وسيجرى إدراج الأرقام الخاصة بالطقس بجانب كل مباراة في جدول المباريات على موقع الرابطة على الإنترنت.
وتتعلق حالة القلق بشكل رئيسي حول المباريات التي تبدأ في الساعة الواحدة مساء بالتوقيت المحلي (1100 بتوقيت جرينيتش)، وقال تيباس إنه تبين أن الطقس سيكون جيدا في يوم 12 يونيو والأيام التالية، لذلك تقرر إقامة مباريات في الساعة الواحدة مساء.
وتابع :"في حال تغير الطقس وارتفعت درجات الحرارة، سنغير موعد المباراة إلى الخامسة مساء".
واختتم :"مباريات الساعة الواحدة مساء مهمة لشركائنا في الخارج".
الكشف عن جدول الدوري الإيطالي 
أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، جدول المباريات المتبقية من عمر المسابقة المتوقفة منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وستعود منافسات الدوري الإيطالي مرة أخرى في الـ20 من الشهر الجاري وتنتهي في الثاني من شهر أغسطس، بحسب ما قالته رابطة الدوري الإيطالي.
ونشرت رابطة الدوري الإيطالي جدول المباريات، متضمنا المباريات المؤجلة من الجولة 25، ومباريات الجولة 27 وحتى الجولة 35، وستنشر الرابطة مواعيد الثلاث جولات المتبقية من الجولة 36 وحتى الجولة 38 في وقت لاحق.
وسيستأنف الموسم بإيطاليا في 13 يونيو من خلال لعب مواجهات دور قبل النهائي من مسابقة الكأس، ثم تقام المباراة النهائية في 17 يونيو.
وستلعب المباريات المؤجلة من الجولة الـ25 بالدوري الإيطالي على يومين 20 يونيو و21 يونيو، وتضم مباريات تورينو وبارما، فيرونا وكالياري، أتالانتا وساسولو، وإنتر ميلان وسامبدوريا.
وستقام الجولة الـ27 من البطولة في الـ22 من يونيو وتنتهي في الـ24 من الشهر ذاته.
وتقام مباريات الجولة 28 على مدار يومين في الفترة من 26 يونيو وحتى 28 يونيو، وتبدأ بمباراة يوفنتوس وليتشي وتنتهي بمباراة بارما وإنتر ميلان.
وبحسب الجدول المعلن، فإن مواعيد جولات الدوري الإيطالي المتبقية ستكون كالتالي:الجولة 25 (مؤجلة): 20 و21 يونيو.الجولة 27: 22 إلى 24 يونيو.
الجولة 28: 26 إلى 28 يونيو.
الجولة 29: 30 يونيو إلى 2 يوليو.
الجولة 30: 4 و5 يوليو.
الجولة 31: 7 إلى 9 يوليو.
الجولة 32: 11 إلى 13 يوليو.
الجولة 33: 14 إلى 16 يوليو.
الجولة 34: 18 إلى 20 يوليو.
الجولة 35: 21 إلى 23 يوليو.

اخبار الزمالك

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

  ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بت

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بتأهيل الثنائي وعودة صبحى ..موقف فتوح وزيزو

وسط روح معنوية مرتفعة استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة بعد الفوز على الأهلي فى لقاء القمة بهدفين مقابل هدف وذلك فى إطار الاستعداد للقاء الذهاب أمام دريمز الغاني  المقرر إقامته فى الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة

 هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

شاهد هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي   حقق العين الإماراتي فوزا كبيرا على حساب الهلال السعودي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.وسجل أهداف

بث مباشر لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بث مباشر لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

هالاند ضد فينيسيوس..  تشكيل مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال يستدرج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره نادي ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر أبريل الجاري، في استضافة ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات إياب دور ربع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد