الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

2 يونيو 2020 الساعة 10:23 صباحا
 الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

 أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن مسابقة كأس مصر سيتم استئنافها تحت أى ظروف، وذلك على الرغم توقف النشاط الرياضى فى مصر منذ مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وقال الجناينى، فى تصريحات إذاعية عبر برنامج مع شوبير، الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير عبر إذاعة أون سبورت: مسابقة كأس مصر ستستأنف تحت أى ظروف، و9 مباريات لا تمثل أزمة، رغم تزايد أعداد كورونا.

وأضاف الجناينى: مازلنا ننتظر قرار الدولة بخصوص بطولة الدورى فى منتصف يونيو الجارى، لكن ما يميز الكأس أن عدد المباريات المتبقية قليل أما الدورى فهناك 147 مباراة.

فى سياق آخر كشف مصدر باللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عن أن هناك أصواتًا داخل اللجنة تطالب بالابتعاد عن الإشراف على الانتخابات المقبلة حال إقامتها فى موعدها فى شهر سبتمبر المقبل، بسبب الانتقادات التى توجه للجنة من حين لآخر بتفصيل اللائحة الجديدة لمصلحة أشخاص معينة أو ضد أشخاص آخرين.

وقال المصدر إن أحد أعضاء اللجنة الخماسية اقترح على زملائه تقديم اقتراح لـ"فيفا" لتشكيل لجنة انتخابية جديدة للإشراف على الانتخابات المقبلة وفحص أوراق المرشحين والبت فيها بعد اعتماد اللائحة الجديدة من قبل الجمعية العمومية، إلا أن الاتجاه الأقوى داخل اللجنة هو استكمال العمل للنهاية خاصة أن هذه المهام تم تكليفهم بها من قبل "فيفا" بشكل رسمى.

من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة خطابًا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يستفسر فيه من اللجنة الخماسية عن تطبيق الـvar  فى الدورى المصرى، رغم أنه ليس ضمن المهام التى تم تكليف اللجنة الخماسية بها، والتى تتمثل فى إعداد لائحة جديدة وإجراء الانتخابات الجديدة وتسيير الأمور العاجلة لحين انتهاء فترة عملها.

وتسبب خطاب "فيفا" لاتحاد الكرة فى اتفاق بين أعضاء اللجنة الخماسية على عدم تطبيق تقنية "فيديو" حال عودة الدورى، لاسيما أن هناك أزمة ما زالت قائمة بسبب التعاقد مع الشركة الإسبانية، وطلبت الرقابة الإدارية نسخة من العقد، إلا أن اتحاد الكرة رد بأنه اتفق مع الشركة بناءً على خطاب إسناد وليس عقدا رسميا.

من ناحية أخرى، استقر هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى لـ "كاف" و"فيفا"، على خوض الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة حال إقامتها بدون قائمة معلنة، لاسيما أن عددًا كبيرًا من الأندية تواصلوا معه وطالبوه بعدم خوض الانتخابات ضمن قائمة لأن الأندية ترغب فى منحها حرية الاختيار المجموعة التى يعمل معها لتفادى أخطاء السابق وهو ما تفهمه أبو ريدة .

وكشف مصدر مقرب من أبو ريدة أنه سيكون له قائمة لكنه لن يعلنها بشكل رسمى احترامًا لرغبة الأندية التى طلبت منه هذا الأمر لاختيار مجموعة تعبر عن ارادة الجمعية العمومية.
الكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال 
كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن احتمالين لاستكمال الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، وأكد "كاف" استئناف الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا من خلال مقترحين في خطاب أرسله إلى الاتحادات الأعضاء ونشرته وسائل إعلام مغربية وجاء كالتالي:
الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس.
أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر. 
ويلتقي الزمالك مع الرجاء المغربى، بينما يواجه الأهلي، نظيره فريق الوداد المغربى، فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا.
بينما على مستوى كأس الكونفدرالية، سيلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير.
وكان "كاف" قد قرر تأجيل نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى شهر ابريل الماضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

اخبار الزمالك

رسميًا | تعرف على مواعيد مباريات كأس العالم قطر 2022

رسميًا | تعرف على مواعيد مباريات كأس العالم قطر 2022

سارة عبد الباقي   أصدرت اللجنة المنظمة لكأس العالم بقطر 2022، جدول مباريات البطولة بالمواعيد الكاملة، إلى جانب الكشف عن كافة تفاصيل البطولة.   وقالت اللجنة المنظمة: تأكيد جدول مباريات كأس العالم FIFA™: منتخب قطر يفتتح بطولة 2022 في استاد البيت

اخبار الزمالك اليوم   . يكشف   الزمالك يخوض  5 مواجهات نارية فى معسكر برج العرب  .. وظهور نتيجة المسحة الثالثة .. وعزالدين يجهز ملاعب الناشئين

اخبار الزمالك اليوم . يكشف الزمالك يخوض 5 مواجهات نارية فى معسكر برج العرب .. وظهور نتيجة المسحة الثالثة .. وعزالدين يجهز ملاعب الناشئين

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراتين وديتين مع كل من طلائع الجيش وبيراميدز وذلك بمعسكر برج العرب.   وحدد الجهاز الفني يوم 22 يوليو الجاري موعدا لمباراة طلائع الجيش و يوم 23  من الشهر نفسه لمباراة بيراميدز.   يذكر أن الفريق بدأ معسكره الخميس

ليفربول ضد أرسنال أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

ليفربول ضد أرسنال أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

 أحمد عادل الشريف     تقام اليوم العديد من المباريات الكروية بمختلف ملاعب العالم، في اطار العودة التدريجية للنشاط الرياضي في معظم دول العالم، بعد التوقف الذي دام طويلا منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.   ويشهد اليوم اقامة

كيف حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات؟

كيف حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات؟

سارة عبد الباقي   حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات وهو ما أعلن عنه نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، حيث أكد أن أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة حصلوا على 20 بعثة، وذلك حسب القائمة التي تم الإعلان عنها خلال الساعات

حوادث اليوم | اخر تطورات حريق طريق الإسماعيلية اليوم الأربعاء

حوادث اليوم | اخر تطورات حريق طريق الإسماعيلية اليوم الأربعاء

سارة عبد الباقي أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة، أن عدد المصابين الناتج عن حريق طريق الإسماعيلية بلغ 15 مصابا مشيراً إلى أنه لا يوجد أي حالة وفاة.   وقال وديع أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيراً إلى أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة تتابع

المزيد

الزمالك في الصحف

الوطن: قرار مفاجئ بشأن صفقات الزمالك الجديدة .. وقلق في تجديد تعاقد ساسي
اخبار الزمالك اليوم .. صور ..إنضمام 7 ناشئين لمعسكر الزمالك واجراء المسحة الثالثة والتظلمات تبشر إمام عاشور
اليوم السابع ..بشرة خير من الجبلاية الى مصطفى فتحي  ..والكشف عن مواعيد المسحة  الجديدة للأندية
اخبار الزمالك اليوم .خماسى الزمالك يقلب انستجرام بصور البيسين فى برج العرب وتعليق كارتيرون على المعسكر
المزيد