أخر الاخبار

 

الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

2 يونيو 2020 الساعة 10:23 صباحا
 الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

 أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن مسابقة كأس مصر سيتم استئنافها تحت أى ظروف، وذلك على الرغم توقف النشاط الرياضى فى مصر منذ مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وقال الجناينى، فى تصريحات إذاعية عبر برنامج مع شوبير، الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير عبر إذاعة أون سبورت: مسابقة كأس مصر ستستأنف تحت أى ظروف، و9 مباريات لا تمثل أزمة، رغم تزايد أعداد كورونا.

وأضاف الجناينى: مازلنا ننتظر قرار الدولة بخصوص بطولة الدورى فى منتصف يونيو الجارى، لكن ما يميز الكأس أن عدد المباريات المتبقية قليل أما الدورى فهناك 147 مباراة.

فى سياق آخر كشف مصدر باللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عن أن هناك أصواتًا داخل اللجنة تطالب بالابتعاد عن الإشراف على الانتخابات المقبلة حال إقامتها فى موعدها فى شهر سبتمبر المقبل، بسبب الانتقادات التى توجه للجنة من حين لآخر بتفصيل اللائحة الجديدة لمصلحة أشخاص معينة أو ضد أشخاص آخرين.

وقال المصدر إن أحد أعضاء اللجنة الخماسية اقترح على زملائه تقديم اقتراح لـ"فيفا" لتشكيل لجنة انتخابية جديدة للإشراف على الانتخابات المقبلة وفحص أوراق المرشحين والبت فيها بعد اعتماد اللائحة الجديدة من قبل الجمعية العمومية، إلا أن الاتجاه الأقوى داخل اللجنة هو استكمال العمل للنهاية خاصة أن هذه المهام تم تكليفهم بها من قبل "فيفا" بشكل رسمى.

من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة خطابًا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يستفسر فيه من اللجنة الخماسية عن تطبيق الـvar  فى الدورى المصرى، رغم أنه ليس ضمن المهام التى تم تكليف اللجنة الخماسية بها، والتى تتمثل فى إعداد لائحة جديدة وإجراء الانتخابات الجديدة وتسيير الأمور العاجلة لحين انتهاء فترة عملها.

وتسبب خطاب "فيفا" لاتحاد الكرة فى اتفاق بين أعضاء اللجنة الخماسية على عدم تطبيق تقنية "فيديو" حال عودة الدورى، لاسيما أن هناك أزمة ما زالت قائمة بسبب التعاقد مع الشركة الإسبانية، وطلبت الرقابة الإدارية نسخة من العقد، إلا أن اتحاد الكرة رد بأنه اتفق مع الشركة بناءً على خطاب إسناد وليس عقدا رسميا.

من ناحية أخرى، استقر هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى لـ "كاف" و"فيفا"، على خوض الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة حال إقامتها بدون قائمة معلنة، لاسيما أن عددًا كبيرًا من الأندية تواصلوا معه وطالبوه بعدم خوض الانتخابات ضمن قائمة لأن الأندية ترغب فى منحها حرية الاختيار المجموعة التى يعمل معها لتفادى أخطاء السابق وهو ما تفهمه أبو ريدة .

وكشف مصدر مقرب من أبو ريدة أنه سيكون له قائمة لكنه لن يعلنها بشكل رسمى احترامًا لرغبة الأندية التى طلبت منه هذا الأمر لاختيار مجموعة تعبر عن ارادة الجمعية العمومية.
الكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال 
كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن احتمالين لاستكمال الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، وأكد "كاف" استئناف الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا من خلال مقترحين في خطاب أرسله إلى الاتحادات الأعضاء ونشرته وسائل إعلام مغربية وجاء كالتالي:
الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس.
أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر. 
ويلتقي الزمالك مع الرجاء المغربى، بينما يواجه الأهلي، نظيره فريق الوداد المغربى، فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا.
بينما على مستوى كأس الكونفدرالية، سيلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير.
وكان "كاف" قد قرر تأجيل نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى شهر ابريل الماضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم ..محمود جمعة . رحيل الفنان الكبير .. اسعاد يونس   متهمة بالعنصرية بسبب الفلاحين

ترند مصر اليوم ..محمود جمعة . رحيل الفنان الكبير .. اسعاد يونس متهمة بالعنصرية بسبب الفلاحين

سارة عبد الباقى حرص أهالي مدينة بنها ،بمحافظة القليوبية  ، على تشييع جثمان الفنان محمود جمعة ، إلى مثواه الأخير اليوم الجمعة، وسط غياب تام لحضور الفنانين وذلك بسبب اتخاذ إجراءات سريعة حول الدفن، الأمر الذي أدى إلى عدم إسعافهم للحضور بسبب ضيق الوقت.

اخبار الزمالك اليوم | استقالة مرتضى منصور .. وصدمة بيراميدز .. وشرط صفقة وادي .. وثلاثي جديد يظهر في الزمالك .. ومكافأة خيالية

اخبار الزمالك اليوم | استقالة مرتضى منصور .. وصدمة بيراميدز .. وشرط صفقة وادي .. وثلاثي جديد يظهر في الزمالك .. ومكافأة خيالية

تناول موقع «أخبار الزمالك» على مدار الساعة العديد من الاخبار الرياضية التي تخص النادي الزمالك، وجماهيره

اخبار الزمالك اليوم .. 10صور كمامة كارتيرون وشيكابالا .. ابتسامة حامد .. وشياكة زيزو  أبرز لقطات الظهور الأول لنجوم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم .. 10صور كمامة كارتيرون وشيكابالا .. ابتسامة حامد .. وشياكة زيزو أبرز لقطات الظهور الأول لنجوم الزمالك

سارة عبد الباقي   خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الجمعة لإجراءات المسحة الطبية الأولى وذلك بمقر القلعة البيضاء تحت إشراف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأبيض، وذلك بحضور أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالنادي الأبيض.

الكونكورد حسين زكى : فخور بكوني مدربًا لأفضل فريق في العالم

الكونكورد حسين زكى : فخور بكوني مدربًا لأفضل فريق في العالم

قال حسين زكي ،  المدير الفني الجديد لفريق كرة اليد بنادي الزمالك و المعروف باسم الكونكورد ، إنه سعيد للغاية بتوليه منصب المدير الفني لفريق هو الأفضل في إفريقيا من وجهة نظره.   وكان مجلس الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور  ، أعلن رحيل باسم السبكي والتعاقد مع حسين زكي الذي

اخبار الزمالك اليوم يكشف سر غياب ثلاثي الزمالك عن إجراء مسحة كورونا

اخبار الزمالك اليوم يكشف سر غياب ثلاثي الزمالك عن إجراء مسحة كورونا

اكد الدكتور محمد أسامة ،ان  رئيس الجهاز الطبي للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن كريم بامبو لاعب الفريق أعتذر عن الحضور اليوم للنادي لاجراء المسحة نظرا لظروف خاصة . وشدد طبيب الزمالك على أن بامبو قام بعمل مسحة اليوم بالمكان المتواجد معة وذلك بالتنسيق معه،

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم ..  كارتيرون يطلب عودة الثنائى  إلى الزمالك
مرتضي منصور يكشف عودة الشيشينى ومفاجأة جديدة عن صفقات الزمالك ويداعب جمعة وحازم إمام
اخبار الزمالك اليوم . يكشف رد مرتضى منصور  على تهديد الأهلي ودور وزير الرياضة
48 ساعة تحسم صفقة الزمالك الحلم ...ومرتضى منصور يتمسك بهذا اللاعب
المزيد