أخر الاخبار

 

وفاة أشهر مناضل سيناوي .. وإصابة 8 إعلاميين بالراديو والتلفزيون ...و الصحة تكشف عن أدوية علاج كورونا

3 يونيو 2020 الساعة 2:59 مساء
وفاة أشهر مناضل سيناوي ..  وإصابة 8 إعلاميين  بالراديو والتلفزيون ...و الصحة تك




توفى اليوم المناضل السيناوى الشيخ عودة صباح أبوليمى من أبناء عشيرة النديات إحدى عشائر قبيلة الترابين بسيناء .

وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء فى تصريح ، أن الشيخ عودة صباح من بين أبطال أبناء قبائل سيناء الذين أدوا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال سيناء .

وأضاف أنه تقديرا لدوره الوطنى تم منحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى تقديرا لجهده الوطنية ودوره فى مساعدة القوات المسلحة .

وأشار الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء، إلى أنه من بين الأدوار المهمة التى قام بها نقل معلومات عن تحركات العدو ونقلها من شرق القناة لغربها، وتنفيذ عمليات فى مناطق بسيناء تحت اشراف وتوجيهات القيادة فى تلك الفترة .

وقال إنه إضافة لدوره الوطنى الذى كان محل تقدير واحترام من كافة قيادات الدولة، أدى الشيخ عودة صباح دوره فى حل الخلافات والمشاكل بين العائلات والقبائل، وكان من بين أبرز رموز وقيادات قبيلة الترابين وصاحب بصمة وتاريخ فى الدعوة لنبذ كل الخلافات وضرورة الالتفات للمصالح الوطنية فوق أى اعتبار .

وأشار الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء، إلى أنه برحيل الشيخ عودة صباح تفقد جمعية المجاهدين عضوا من بين أعضائها الـ757 وجميعهم من المجاهدين اصحاب الدور الفدائى من رجال وسيدات من مختلف أنحاء سيناء كانوا عيون الوطن خلال فترة الاحتلال.

وأوضح أن جمعية مجاهدى سيناء، أشهرت وتتبع مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، ومهمتها تقديم الخدمات المتنوعة للأبطال الفدائيين الذين أدوا دورهم البطولى فى خدمة الوطن وأيضا تقدم الجمعية خدماتها لأسرهم بعد رحيلهم، معربا عن تعازيه لأسرة الفقيد باسمه واسم كل الأبطال من أبناء سيناء .
 

إصابة 8 إعلاميين بالراديو والتلفزيون بفيروس كورونا 
ضرب فيروس كورونا، خلال الأيام القليلة الماضية، الوسط الإعلامي، وأصيب 8 إعلاميين دفعة واحدة، ليثير هذا الأمر القلق والتوتر على الساحة بشكل عام.
البداية كانت مع المذيعة آية عبد الرحمن، بقناة CBC extra news، التي أعلنت إصابتها بالفيروس، وطلبت من الجمهور الدعاء لها، كما وعدتهم بأن تعود قريبًا بعد انتصارها عليه.
 
كذلك أصيبت ريهام السهلي، المذيعة بنفس القناة، بالفيروس اللعين، ونقلت إلى أحد مستشفيات العزل، لتلقي العلاج.
أما الثالثة؛ فكانت إلهام نمر، مذيعة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، والتي نقلت، هي الآخرى، للعزل الصحي، وتخضع للعلاج حاليًا.
في سياق متصل، أصيبت داليا أبو عمر بالفيروس، لكنها لم تنقل إلى أي مستشفى، إذ تطبق الحجر في منزلها.
 
وبقناة CBC، لحقت المذيعة دينا حويدق، بالقائمة السابقة، وهي تقدم برنامج The time show، برفقة مها الصغير.
كما أعلن المذيع بقناة "أون تايم سبورت" كريم رمزي، عن إصابته بالفيروس المستجد، طالبًا من الجمهور الدعاء له.
ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة الإذاعي عمرو صلاح، بقناة "نغم إف إم"، والذي تأكد من إيجابية حالته، وتم احتجازه بأحد مستشفيات الحميات.
 
واختتمت القائمة الإذاعية مآثر المرصفي، مدير عام إذاعة الأخبار السابق لمحطة "راديو مصر"، التي أعلن أصدقائها عن إصابتها، وطلبوا الدعاء لها بالشفاء

 

 تعرف على أدوية وجرعات علاج كورونا للحالات البسيطة بالعزل المنزلى

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الجرعات الدوائية التي يحصل عليها المصابين بكورونا في العزل المنزلي، وقالت إن المريض يحصل علي هيدروكسي كلوروكين 200 ملجم بكمية 16 قرصا لمدة 6 أيام،  على أن يحصل في اليوم الأول علي قرصين كل 12 ساعة وبداية من اليوم الثاني وحتي السابع يحصل علي قرص كل 12 ساعة يوميا، و فيتامين سي 1جم بكمية إجمالية 7 أقراص يحصل فيها يوميا على قرص واحد لمدة 7 أيام، كما يحصل علي زنك 50 مجم بكمية إجمالية 7 أقراص يحصل علي قرص يوميا لمدة 7 أيام.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المريض يحصل أيضا في العزل المنزلي على لاكتوفيررين أكياس بكمية إجمالية "14 كيس" ليحصل علي كيسين يوميا لمدة 7 أيام، كما يحصل المريض علي أستيل سستايين 200  بكمية "21 كيس" وذلك 3 مرات يوميا لمدة 7 أيام .
 
وتابعت وزارة الصحة،  ويحصل المريض علي باراسيتامول 500 مجم بإجمالي 10 أقراص يحصل عليها المريض عند ارتفاع درجات الحرارة،  وبالنسبة للأطفال يحصلون علي علي ازيثرومايسيين شراب وباراسيتامول شراب .
 
وأكملت وزارة الصحة والسكان، أن  يتم وضع علبة هاند جيل و5 ماسكات وترمومتر زئبقي لقياس درجة الحرارة .

اخبار الزمالك

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد