أخر الاخبار

 

مصر تقترب من الثلاثين الف مصاب بفيروس كورونا وارتفاع نسبة الشفاء وتعرف على مستشفيات العزل والفرز فى المحافظات

3 يونيو 2020 الساعة 9:04 مساء
مصر تقترب من الثلاثين الف مصاب بفيروس كورونا وارتفاع نسبة الشفاء وتعرف على مستشفيات العزل والفرز فى المحافظات

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 7350 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي
الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 8371 حالة
الصحة: تسجيل 1079 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 36 حالة وفاة 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مرسى مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1088 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .
 
تعرف على مستشفيات العزل في محافظات مصر 
نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافاً سلّط من خلاله الضوء على المستشفيات المخصصة لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.
 

وجاء في الإنفوجراف، أن هناك 340 مستشفى عاماً ومركزياً تابعة لوزارة الصحة، منها 20 مستشفى للعزل، هذا إلى جانب 24 مستشفى جامعياً على مستوى الجمهورية تم تخصيصها لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا.
وأبرز الإنفوجراف أن المستشفيات المخصصة لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا على مستوى الجمهورية والتابعة لوزارة الصحة تضم: 35152 سريراً بالأقسام الداخلية، فضلاً عن 3539 سرير رعاية مركزة، هذا بجانب 643 جهاز أكس راي، وكذلك 125 جهاز “CT”، بالإضافة إلى 2218 جهازاً للتنفس الصناعي.
 

ورصد الإنفوجراف، أنه جاري تجهيز 36 مستشفى للتعامل مع مصابي فيروس كورونا، كما يبلغ إجمالي الطاقة الاستيعابية لـ 26 مدينة جامعية يمكن الاستفادة منها في التعامل مع حالات فيروس كورونا نحو 69070 سريراً، وكذلك هناك نحو 5013 وحدة رعاية أساسية مسئولة عن توزيع العلاج ومتابعة المخالطين والحالات الإيجابية في العزل المنزلي.
وبشأن الجرعات العلاجية لمخالطي ومصابي فيروس كورونا، رصد الإنفوجراف، أنه تم تسيير 65 عيادة متنقلة لتوزيع الجرعات، بالإضافة لعيادة تنظيم أسرة بمديرية القاهرة، فضلاً عن توفير 8 مليون جرعة للمخالطين للحالات المصابة بالفيروس، وكذلك توفير 2 مليون جرعة للحالات المصابة، وتخضع للعزل المنزلي، هذا بجانب توفير 500 ألف جرعة للحالات الحرجة بالمستشفيات، علماً بأن إجمالي عدد المعامل الخاصة بتحليل الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس بلغ نحو 49 معملاً، وجاري إضافة 8 معامل أخرى ليصبح الإجمالي 57 معملاً.
 

وأوضح الإنفوجراف أن التوزيع الجغرافي للمستشفيات التي تم تخصيصها لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا، جاء توزيعها على النحو التالي: تخصيص (35) مستشفى بمحافظة القاهرة، و(28) مستشفى بمحافظة الدقهلية، و(26) مستشفى بمحافظة الشرقية، و(17) مستشفى بمحافظة الجيزة، هذا بجانب تخصيص (17) مستشفى بمحافظة البحيرة، و (18) مستشفى بمحافظة سوهاج، و (16) مستشفى بمحافظة المنوفية، و(16) مستشفى بمحافظة الغربية، و (15) مستشفى بمحافظة دمياط، و(15) مستشفى بمحافظة أسيوط.


اخبار الزمالك

يسرا ...تتصدر ترند جوجل بهذه الكلمات  بعد رحيل رجاء الجداوي ..صبا مبارك تقلب السوشيال ميديا برسالة مؤثرة إلى رجاء الجداوي

يسرا ...تتصدر ترند جوجل بهذه الكلمات بعد رحيل رجاء الجداوي ..صبا مبارك تقلب السوشيال ميديا برسالة مؤثرة إلى رجاء الجداوي

سارة عبد الباقى دخلت الفنانة الكبيرة يسرا ،في نوبة بكاء شديدة على الهواء مباشرة نتيجة تأثرها بوفاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والتي تعرضت للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية، وتم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية قبل أن تتدهور حالاتها في

بيان وزارة الصحة اليوم . التهديد  بالعودة إجراءات غلق المحافظات فى هذه الحالة

بيان وزارة الصحة اليوم . التهديد بالعودة إجراءات غلق المحافظات فى هذه الحالة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20726 وخروجهم من المستشفيات ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم

اخبار الزمالك اليوم .. يكشف سر خلاف مرتضى منصور مع البرنس والمعلم  ورد فعل شحاتة واشرف قاسم

اخبار الزمالك اليوم .. يكشف سر خلاف مرتضى منصور مع البرنس والمعلم ورد فعل شحاتة واشرف قاسم

اخبار الزمالك اليوم كشف أسباب فتور العلاقة وغياب المعلم وقاسم  انقلب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك على حسن شحاتة نجم القلعة البيضاء السابق وكان القرار الذي صدر بإزالة إسم المعلم  من المنشآت داخل نادي الزمالك. وشن مرتضى منصور ،  هجومًا على حسن شحاتة، خلال اجتماعه

مخاوف الزمالك اليوم .  بعد إصابة الثلاثى بفيروس كورونا ورعب مصطفى فتحي بسبب زوجته

مخاوف الزمالك اليوم . بعد إصابة الثلاثى بفيروس كورونا ورعب مصطفى فتحي بسبب زوجته

سارة عبد الباقى    حالة من القلق سيطرت على جماهير الزمالك ، خلال الساعات الماضية وذلك بعد إصابة نجم فريقها  الثاني بفيروس كورونا المستجد، وهو مصطفى فتحي وذلك بعد الإصابة الأولى التي لحقت بمحمد عواد حارس الزمالك بجانب الدكتور منتصر الرملاوي ا دارى فريق الزمالك

الزمالك يقلب الطاولة على الأهلي في صفقة نجم الفراعنة

الزمالك يقلب الطاولة على الأهلي في صفقة نجم الفراعنة

هاني عصام يزاحم نادي الزمالك نظيره الأهلي على بعض الصفقات الجديدة في إطار سياسة الفريق والتدعيم بأهم المواهب في الموسم المقبل خاصة أن كلا الفريقين يحتاج للتدعيم في العديد من المراكز. ويعتبر خط الدفاع على رأس المراكز التي يضع لها الأهلي والزمالك أهمية بسبب

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم | قرار تاريخي للزمالك والأهلي .. وحيلة كارتيرون في الصفقات الجديدة .. وإصابة السافل بكورونا
عاجل | اخبار الزمالك يكشف مفاجأة مدوية .. إصابة مصطفى فتحي وإداري الزمالك  بفيروس كورونا .. وأول رد من الزمالك
عواد  ..يقلب الفيس بوك بأية قرآنية للرد على حملات الأهلاوية وجماهير الزمالك تدعمه بهاشتاج جديد
اخبار الزمالك اليوم يكشف سر غياب ثلاثي الزمالك عن إجراء مسحة كورونا
المزيد