أخر الاخبار

 

3 إضافات على معاش يوليو .. كيف تعرف إنك من المستحقين للعلاوات الخمسة؟

17 يونيو 2020 الساعة 4:04 مساء
3 إضافات على معاش يوليو .. كيف تعرف إنك من المستحقين للعلاوات الخمسة؟


العلاوات الخمسة وكيفية صرفها، واحدة من اهم ما يسأل عنها الملايين من المصريين وذلك مع اقتراب أول يوليو الموعد المحدد من قبل الحكومة المصرية لبدء صرف قيمة هذه العلاوات.
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، قد أعلنت أمس ألية صرف قيمة العلاوات المتجمدة للمستحقين، البالغ عددهم نحو 2.4 مليون مستحق، بقيمة إجمالية تصل لنحو 28 مليار جنيه، مبلغ متجمد، و7 مليار جنيه الزيادة السنوية.
وحددت الوزيرة الاول من يوليو القادم موعدًا لبدء صرف قيمة هذه العلاوات المتجمدة على 4 أقساط، تبدأ من أول يوليو القادم كدفعة أولى، وأول أكنتوبر كدفعة ثانية، وأول يناير 2021 كدفعة ثالثة، وأول أبريل كدفعة أخيرة.
 
ما الذي سيتم صرفه في يوليو القادم
كشف سامي عبدالهادي، نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، في تصريحات تليفزيونية، أن شهر يوليو القادم يشهد 3 اضافات على المعاشات، والمتمثلة في الاتي:
- صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة ١٤% بحد أقصى ٩٨٠ جنيهًا وبدون حد أدنى.
- صرف الدفعة الأولى من قيمة المبلغ المتجمد لأصحاب العلاوات الخمسة.
- صرف الأثر والزيادة على تسوية معاشاته بالزيادات، بالنسبة لأصحاب العلاوات الخمسة.
 
 
كيف تعرف انك من المستحقين للعلاوات الخمسة؟
قالت وزارة التضامن الاجتماعي ان المستحقين للعلاوات الخمس العاملون في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام، بعدد إجمالي 2.4 مليون صاحب معاش حُرموا من زيادة بنسبة 80%، بدءًا من علاوة 2006 وحتى 2015.

وأعلنت الوزارة أن اتاحت عبر موقعها الالكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خدمة جديدة للمواطنين بشان معرفة ما إذا كان ضمن المستحقين أو غير المستحقين.
كما أتاحت الوزارة أيضًا امكانية معرفة قيمة المبلغ المتجمد الخاص بكل فرد، وكذلك القيمة المقرر صرفها في كل دفعة من الدفعات الأربع، وذلك بالنسبة لأصحاب العلاوات الأكثر من 3 علاوات.
وشددت الوزارة على أنه يمكن للمواطنين الدخول على الموقع الالكتروني بعد يوم 24 يونيو الجاري، وتحديدا عقب الانتهاء من كل الإجراءات.
 
من خلال الفيديو التالي يمكنك التعرف أكثر على كيفية صرف العلاوات الخمس اعبتارًا من أول يوليو القادم.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد