أخر الاخبار

 

الصين .. إجراءات خطيرة بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا ورعب عالمى

17 يونيو 2020 الساعة 4:50 مساء
الصين .. إجراءات خطيرة  بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا ورعب عالمى


مهاب ممدوح




كشفت وسائل إعلام صينية رسمية، أنّ مطاري بكين ألغيا أكثر من ألف رحلة جوية بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ في العاصمة.


وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن الصين تحديدا بكين تشهد ضربة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.


وقالت صحيفة «تشاينا ديلي» إنّه تم إلغاء 1225 رحلة كان مقرّراً أن تقلع من مطاري بكين أو أن تهبط فيهما، أي ما يوازي 70% من الرحلات التي كانت مقرّرة أساساً، وفقا لسكاي نيوز عربية.


وأعلن رئيس بلدية بكين أن العاصمة الصينية سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 31 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، في حصيلة يومية شبه مستقرّة لليوم الرابع على التوالي.


وأثارت عودة انتشار وباء في بكين، الذي يعتقد أنّه بدأ من سوق تشينفادي لبيع الأغذية بالجملة في العاصمة، الذعر بعدما نجحت الصين في السيطرة بشكل واسع على تفشي الوباء، عبر إجراء عمليات فحص واسعة وفرض تدابير إغلاق في وقت سابق من العام.


وبهذه الحصيلة يرتفع إجمالي عدد الإصابات الجديدة المؤكّدة في بكين خلال الأيام الستّة الأخيرة إلى 137 في وقت أغلقت فيه السلطات نحو 30 تجمّعاً سكنياً في المدينة وأجرت فحوصات لعشرات آلاف الأشخاص.


وخلال الأشهر الأخيرة، خفّفت الصين معظم التدابير التي اتّخذتها لاحتواء الفيروس بينما اعتبرت الحكومة أنّها انتصرت على الوباء الذي ظهر في مدينة ووهان وسط البلاد أواخر العام الفائت.


وزادت المدينة قدرتها على إجراء الفحوصات المخبرية إلى أكثر من 90 ألف فحص في اليوم.


وخارج بكين، سجّل في سائر أنحاء الصين القاريّة 13 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 11 إصابة في صفوف وافدين من دول أجنبية.
 
أول إجراء رسمي من الصين
وفي السياق، حضت بكين سكانها، مساء الثلاثاء، على تجنب السفر «غير الضروري» خارج المدينة ومنعت سكان المناطق التي تفشى فيها وباء «كوفيد-19» من مغادرة العاصمة.


وقالت مساعدة الأمين العام للبلدية، شين بي: «على أي شخص يحتاج فعلا إلى مغادرة بكين أن يقدم نتيجة فحص أجري في الأيام السبعة الأخيرة يثبت عدم إصابته» بفيروس كورونا المستجد.
 
الغضب يسطير على العالم بسبب الصين
كشفت العديد من التقارير الصحفية العالمية، عن حالة من الغضب الشديد سيطرت على معظم دول العالم بسبب ما تسببت فيه الصين من تفشي الأمراض والأوبئة التي اجتاحت العالم وأدت إلى توقف الحياة لديهم.
ولعل ابرز وأخطر ما تسببت فيه الصين هو ظهور فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 والذي تحول من وباء إلى جائحة -حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية- وذلك لقدرته المخيفة في الانتشار والتوسع حول العالم.

اخبار الزمالك

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمال

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمالك ويؤكد للجزيري أنقذت البطولة

ممدوح عباس عن تذاكر نهائي الكونفدرالية: "المسؤول حسين لبيب.. خذوا التذاكر منه   سارة عبد الباقي   نفى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، امتلاكه لأي تذاكر خاصة بمباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.ويستضيف

تعرف على جدول مباريات اليوم اوالقنوات الناقلة...برشلونة يؤكد هبوط ألميريا بفوز عريض.هدف الزمالك بسجل فى سقوط الاتحاد

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر في فوز الزمالك..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد