أخر الاخبار

 

ازمة ليبيا .. السيسي يزلزل تركيا بخطاب ناري وفرض حظر جوي على سرت وحقيقة خطف 19 مصرى

21 يونيو 2020 الساعة 7:19 مساء
ازمة ليبيا .. السيسي يزلزل تركيا بخطاب ناري وفرض حظر جوي على سرت وحقيقة خطف 19


وكلات - أخبار الزمالك
 
نجح خطاب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الذى ألقاه أمس السبت، في توصيل رسالة قوية إلى جميع بلدان العالم، التي تتسبب في عمليات الفساد وتستغل حالة الضعف الموجودة بالبلاد العربية، وكانت من ضمن هذه الدول هي تركيا.
 
وكان السيد الرئيس أشار إلى أن هذه البلدن التي يقع من ضمنها تركيا تسعى لاقتناص مكاسب غير مشروعة على حساب الوطن العربي في محاولة لإعادة مجدها الزائل، وفي تركيا اعترفت أنقرة خلال التصريحات التي أدلى بها إبراهيم جالن المتحدث باسم أردوغان رئيس تركيا بالتدخل المباشر في ليبيا التي هي تعتبر جارة مصر، وجاءت تصريحات متحدث أردوغان رئيس تركيا أن هناك مخاوف أمنية لمصر جراء دعم المرتزقة والميليشيات في ليبيا، وتأثر الأمن القومي حيث تعتبر هي التصريحات الثانية لمسؤول كبير هناك في تركيا، بعد أن قال أمس وزير الخارجية بـ تركيا جاويش أوغلو أنه لا يمكن التغاضي عن أهمية ليبيا بالنسبة للأمن القومي المصري.
 
تراجع تركيا
وتراجعت تركيا بشكل ملفت وذلك بعد تصريحات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عن غطرستها، وأكدت تفهمها للمخاوف الأمنية المشروعة لمصر حيال الحدود الليبية، وذلك حسب ما أفادت به شبكة السي إن إن الإخبارية في أمريكا، وحذر السيسي من تجاوز سرت والجفرة، معتبراً أنهما خط أحمر بالنسبة للأمن القومي المصري، حيث قال السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقد عناصر المنطقة الغربية العسكرية أن أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية.
 
يذكر أن المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية أعلن عن ترحيبه بخطاب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن الأوضاع الليبية، حيث قال المجلس في بيان أصدر اليوم الأحد أن ليبيا دولة عربية وتنتمى للأمة الإسلامية وتربطها أواصر تاريخية واجتماعية مع شقيقتها مصر.
 
وتابع البيان أن المجلس يدرك إن دعم النظام في تركيا للتنظيمات الإرهابية المستترة بالدين ونشر المرتزقة يهدف لتمكين جماعة الإخوان الإرهابية ونشر الإرهاب فى شمال إفريقيا، والاستيلاء على الثروات الليبية لاستخدامها لدعم الإرهاب فى المنطقة العربية وكذلك الإفريقية بشكل عام، ودعا البيان لضرورة تكاتف الجهود للتصدى لمحاولة تدوير جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية في تركيا للمشهد السياسي.
 
وطالب البيان الدعم المصرى المباشر للقوات المسلحة العربية الليبية، وذلك من أجل القضاء على الفوضى وسلطة المليشيات ومساعدة الشعب الليبى فى إعادة بناء مؤسسات الدولة وذلك حفاظاً على الأمن العربى وكذلك اتفاقية الدفاع العربى المشترك.

ليبيا تفرض الحظر الجوى فى محيط سرت والجفرة 

كشف  المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي ، اللواء أحمد المسماري، مساء الأحد، عن منطقة للحظر الجوي في محيط سرت بطول 200 كلم.
وقال المسمارى ، "منعنا تداول أي معلومات عن تحرك قوات الجيش الليبي".
بدوره، أكد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية "، عدم التخلي عن مدينة سرت للأطماع التركية، وقال "لن نترك سرت لتركيا مهما كانت التضحيات".

وقال المجلس في بيان، الأحد، إن...قبائل ليبيا: ندعم الحل السياسي الذي يبدأ بطرد الغزاة قبائل ليبيا: ندعم الحل السياسي الذي يبدأ بطرد الغزاة المغرب العربيطلب دعم مصرمن جانبه قال مستشار رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أن تركيا تتدخل في ليبيا وتريد احتلالها. وقال "نراهن على الموقف العربي لوقف التدخل التركي"، مؤكداً أن مجلس النواب الليبي سبق وطلب دعم مصر.
كما تابع "مصر دعمت على مدى 7 سنوات المسار السياسي في ليبيا".
يأتي ذلك في حين، أفادت مصادر برلمانية ليبية، اليوم، بأن مجلس النواب الليبي سيعقد خلال أيام جلسة طارئة لطلب تدخل مصري في مواجهة تدخلات وأطماع تركيا.
وقالت المصادر إن تركيا لا تستطيع السيطرة على مواقع النفط الليبية.
تفعيل إتفاقية الدفاع العربى 
قال  مجلس النواب الليبي اعتبر أن "الدول العربية بدأت تستشعر خطر إحياء الأطماع العثمانية"، مشدداً على أن "تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ضروري".
وقال المجلس في تصريحات لـ"العربية"، الأحد، إن "تركيا تسعى للسيطرة الميدانية لتقوية موقفها"، لافتاً إلى أن "قطر هي الداعم الأكبر لأنقرة في إثارة الفوضى الليبية".
وشدد على أنه "يجب تخليص مصراتة من هيمنة الإخوان والمتطرفين".
إلى ذلك أكد أن "كل جهود دعم القوات المسلحة الليبية مرحب بها".
حق الدفاع
يذكر أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان قد شدد في خطاب السبت على أن أي تدخل مصري مباشر بليبيا بات شرعياً في إطار حق الدفاع النفس، معبراً أيضاً عن جاهزية بلاده لتدريب القبائل الليبية لحماية نفسها من الميليشيات والمتطرفين.
كما أكد أن السيسي الجيش المصري قادر على الدفاع عن البلاد داخل وخارج حدودها، محذراً من أنه لن يسمح بأي تهديد لأمن حدود بلاده الغربية، مشدداً على أن مدينتي سرت والجفرة في ليبيا خط أحمر بالنسبة لمصر.
 
اديب ينفى احتجاز 19 عامل مصرى فى ليبيا 

كشف عمرو أديب ، عبر برنامج الحكاية ، على قناة mpc مصر ، حقيقة احتجاز 19 عامل مصرى ، فى ليبيا حيث تم إعتقالهم عن طريق كتائب الوفاق .اديب ، قال ان مصدر موثوق اكد ان هذا الخبر غير مؤكد وفق مصادر خاصة . وكان موقع العربية نشر خبر أيام من وصول العمال المصريون الذين تم تعذيبهم على يد ميليشيات حكومة الوفاق في مصراتة، إلى القاهرة، اعتقلت كتائب الوفاق الأحد، 19 عاملا مصريا في مدينة صبراتة الليبية.
وكانت السلطات المصرية قد تدخلت الأسبوع الماضي، لتحرير عمال احتجزتهم ميليشيات الوفاق وتم الإفراج عنهم وإعادتهم الخميس الماضي للقاهرة، وذلك بعد ساعات من تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأجهزة الدولة بإعادتهم للبلاد. ووصل 23 مصريا كانوا محتجزين في الأراضي الليبية على متن 4 حافلات تحت حماية الجيش الليبي إلى منفذ السلوم البري في مصر بحسب مصادر "العربية".

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أعلن الاثنين الماضي، أن "تعذيب العمالة المصرية تم في مقر ميليشيا الحزم التابعة للوفاق في مصراتة". وقال إن "الجيش الليبي حدد مكان تصوير تعذيب العمالة المصرية".
كما أظهر مقطع فيديو وصور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد صادمة لعمليات تعذيب وحشي وإهانة تعرّض لها العمال المصريون، بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلّحة.

اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد