أخر الاخبار

 

بيان وزارة الصحة اليوم ..تعرف على اعداد المصابين بفيروس كورونا ومصر تنتج ثلاث ادوية

23 يونيو 2020 الساعة 10:14 مساء
بيان وزارة الصحة اليوم ..تعرف على اعداد المصابين بفيروس كورونا ومصر تنتج ثلا


الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 15535 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي
الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 17022 حالة
الصحة: تسجيل 1332 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 87 حالة وفاة
———————-
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15535 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17022 حالة، من ضمنهم الـ 15535 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 1332 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 58141 حالة من ضمنهم 15535 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2365 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ
 
مصر تبدأ تصنيع ادوية لمواجهة فيروس كورونا 
بدئت شركات الأدوية  المصرية ، في تصنيع تلك اللقاحات التي تحد من أعراض فيروس كورونا ،  بعد أن استخدمتها بعض الدول مثل روسيا والصين واليابان، ومن المقرر يتم طرحها في الأسواق قريبا.
"أنفيزيرام"
كشف الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعة الدوائية، عن البدء في تصنيع دواء "أنفيزيرام" وهو اللقاح المثيل لـ"أفيجان" في الصين، الذي يُستخدم في الخارج لعلاج المرضى، وأثبتت التجارب السريرية نجاحه في فترة تتراوح بين 4 و6 أيام من استخدامه.
وأكدت "مرسي" خلال مداخلة له ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "إم بي سي"، أنه بدأ بالفعل إنتاج الدواء، مشيرا إلى أنه هو اللقاح ذاته الذي طورته روسيا.
وأوضح أن نتائجه يمنع تكاثر الفيروس في الخلية، وأن الأبحاث أكدت 3 مقاييس لفاعليته، أولا أن السخونية تنتهي بعد يومين ونصف من تناول الدواء، والحكة تنتهي بعد 4 أيام وتتحسن وظائف الرئة لـ91% من المرضى مقارنة بـ62% لم يتناولون هذا الدواء.
وأشار إلى أن سهولة الدواء أنه يتم تناوله أقراص، ومن ثم يمكن تناوله في المنزل تحت إشراف طبيب، ومن المتوقع توفيره خلال 3 أسابيع.
"فافيبيرافير"
وأكد رياض أرمانيوس نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، أن شركة إيفا فارما للأدوية، بدأت تصنيع دواء "فافيبيرافير"، المضاد للفيروسات ويعتمد على المادة الفعالة.
اللقاح أثبت فاعليته في مواجهة الفيروس في روسيا، ونجح في شفاء المرضى في عدة أيام.
وأضاف "أرمانيوس" في تصريحات لوسائل الإعلام: "هناك تنسيق بين الشركة المنتجة ومصر لإتاحة الدواء واستخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة".
وأضاف: "سيتم طرح الدواء تحت اسم "أفيبيرافير Avipiravir"، على أن توفره الشركة لعدد من البلدان في الشرق الأوسط وأفريقيا وباقي قارات العالم".
سعره سيكون 4500 جنيه، وفق ما أكد أمجد طلعت مدير عام بشركة إيفا فارما ووكيل شركة جيلياد العالمية في مصر، لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "إم بي سي".
"ريمديسيفير"
وفقا لما ذكرته شبكة "sky news"، فهو دواء جديد ابتكرته شركة "جيلياد ساينسز" العالمية، وحصل على ترخيص لعلاج الحالات الحرجة بمستشفيات أمريكا وبريطانيا واليابان، كما يستخدم في أوروبا تحت الإشراف الطبي، وتم تحديد فترة العلاج في 11 يوما.
بدأت شركة إيفا فارما في تصنيعه بمصر، بل وانتهت من المرحلة الأولى التي يتم فيها إنتاج كمية كبيرة منه، ودخلت في المرحلة الثانية لتسجيله من قبل وزارة الصحة وتسعيره، لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثالثة التي يطرح فيها الدواء فعليا للاستخدام.
تم تجربة الدواء في علاج المرضى المصابين بالفيروس، وجاءت النتائج إيجابية، ما أسهم في سرعة التعافي ضد كورونا، لكن فعالية وسلامة العلاج ما تزال قيد التحقيق.
سعره سيكون أقل من 2000 جنيه للحقنة الواحدة، حسبما أكد أمجد طلعت مدير عام بشركة إيفا فارما ووكيل شركة جيلياد العالمية في مصر، لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "إم بي سي .

اخبار الزمالك

ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا للمدرب

ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا للمدرب

احمد عادل الشريف كشفت تقارير صحفية بريطانية تطورات هائلة فيما يخص نادي ليفربول الإنجليزي.وسجل جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت-لوين هدفين قادا بهما إيفرتون للفوز 2-صفر على ليفربول في مباراة قمة مرسيسايد، وهي الهزيمة التي قد تتسبب في ضياع أمل ليفربول في المنافسة على

حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد