أخر الاخبار

 

عاجل .. الجبلاية تكشف ظهور 6 حالات مصابة بفيروس كورونا بين فرق الدوري الممتاز وعودة الأهلي فى غياب فايلر

24 يونيو 2020 الساعة 12:22 مساء
عاجل .. الجبلاية تكشف  ظهور 6 حالات مصابة بفيروس كورونا بين فرق الدوري الممتاز وعودة الأهلي فى غياب فايلر


مهاب ممدوح
 
 
أكدت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الدكتور محمد سلطان ظهور 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد.


جاء ذلك في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي شمل اللاعبين والمدربين والإداريين والعاملين مع الفرق وذلك بالدوري المصري الممتاز.


وكان وزير الشباب والرياضة أكد عودة الدوري المصري مرة أخرى بقرار من الدولة.


ورغم رفض بعض الأندية لعودة الدوري أكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أن قرار عودة المسابقة قرار دولة الأمر الذي يؤكد عودة المسابقة.


وكان اتحاد الكرة المصري قد أشار إلى أنه سيعلن عن مواعيد أول 8 مباريات من استكمال الدوري مطلع الأسبوع المقبل.
محمد سطان  يكشف الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا 
 

اكد محمد سلطان ، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد المصري حددت الاشتراطات اللازم اتباعها حال عودة النشاط ندرك جيدا أننا نمر بظروف فريدة واستثنائية بسبب كوروناهذه الاشتراطات قد تتغير بتغير الظروف سواء بانحسار الوباء او العكس جزء من هذه الاشتراطات نتيجة تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالميةحال وجود بعض الصعوبات سنعيد تقييم الموقف ونضع اشتراطات جديدةكرة القدم من الألعاب التي تقام في ملاعب مفتوحة ونسبة المخاطر فيها أقل
هناك إجراءات تنظيمية لابد من الالتزام بها قبل دخول الملاعب
فريق طبي يعين بمعرفة النادي وبالتنسيق مع اللجنة الطبية بالاتحاد قبل أي مباراة قبل بدأ التدريبات .
لابد من الكشف الطبي على اللاعبين والأجهزة الفنية للتأكد من خلوهم من الفيروس
هذه الإجراءات تضمن اكتشاف أي حالة إيجابية بشكل مبكر.
قدمنا مقترح بعدم استخدام غرف تبديل الملابس قبل المباريات
ندرك حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهنا بعد عودة النشاط
معظم الأندية تتمنى عودة النشاط رغم وجود بعض الصعوبات التي تواجههاالتكلفة المالية أصعب الأمور التي تواجه الأندية جراء عودة الدوري
دوريات الدرجات الأقل ستواجه صعوبات أكبر بسبب ضعف الإمكاناتكنت أتمنى أن تكون فترة الإعداد البدني للاعبين أكبرسنحد من الاشتراطات حال السيطرة على الوباء
 
 
رسالة شوبير للأندية الرافضة لعودة الدوري
في سياق متصل، وجه الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي الأسبق رسالة قوية للأندية الرافضة لعودة مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.


وقال شوبير في تصريحات إذاعية إن الأندية الرافضة لعودة الدوري تريد عدم عودته من أجل مصلحتها الشخصية بسبب وضعها في جدول الترتيب.



أضاف: "حجة تلك الأندية تكمن في انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين، هل في الموسم الجديد لا يوجد فيروس كورونا المستجد وهل سيتم القضاء عليه".


واختتم حديثه قائلا: "ولماذا يتم إقحام اسم الأهلي في رغبة الدولة بعودة الدوري مرة أخرى، الأهلي ليس له ذنب في أنه يحافظ على حقوقه كاملة".


وكان انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة تسبب في توقف النشاط الرياضي بمصر.
 
عودة الأهلي الى التدريب بإجراءات احترازية فى غياب فايلر 
عاد فريق  الأهلي اليوم ،  لتدريباته الجماعية مرة أخرى، خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فقرة بدنية مكثفة تحت إشراف ديفيد سيزا المدرب العام، وأفراد الجهاز المعاون، فى غياب المدير الفني  السويسري رينيه فايلر ، استعدادًا لاستكمال مباريات الدوري الممتاز.


واشتمل مران الفريق على الجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات البدنية، لرفع معدل اللياقة، بعد فترة توقف للنشاط الرياضي تجاوزت ثلاثة أشهر.
وبدأ المران بمحاضرة نظرية شرح خلالها ديفيد سيزا، المدرب العام، البرنامج التدريبي.
ديفيد سيزا، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقد محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق، الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لعودة منافسات بطولة الدوري الممتاز.
 
وقام بشرح البرنامج التدريبي الذي بدأ اللاعبون في تنفيذه خلال اليوم الأول، بعد اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية واستئناف المران من جديد، وفقا للقرارات والتعليمات التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة.
 
 
 
وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، وانطلق مران المجموعة الأولى في الثامنة والنصف، فيما تخوض المجموعة الثانية مرانها في العاشرة صباحًا.
مشاكل صالح جمعة عرض مستمر 
لم يظهر صالح جمعة ،  مع لاعبي الأهلي الذين خاضوا التدريبات على مجموعتين، بدأت الأولى في الثامنة والنصف والأخرى في العاشرة والنصف.
ووصل صالح لمقر النادي في الدقائق الأخيرة لمران المجموعة الثانية وخاض تدريبات منفردة استمرارا لتجميده من قبل الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر.
كما شهد مران الأهلي تواجد أحمد فتحي ومشاركته بشكل طبيعي رغم أزمة عدم التجديد له والإعلان بشكل رسمي عن انتقاله لصفوف بيراميدز.

اخبار الزمالك

المقاولون يسقط امام الاهلي باخطاء ساذجة  ..وميدو يقلب تويتر بتعليق ساخر

المقاولون يسقط امام الاهلي باخطاء ساذجة ..وميدو يقلب تويتر بتعليق ساخر

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف   قلب الاهلى تأخره امام المقاولون العرب بهدفين  لفوز صعب بثلاثة اهداف ليرفع رصيده الى عشرين نقطة مستغلا الاخطاء الكارثية والساذجة للاعبى المقاولون العرب وحارس مرماهم حسن شاهين ليسجل طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومجدى افشة ليفوز

رعب في بيراميدز من مؤامرة الحكام قبل مواجهة الأهلي

رعب في بيراميدز من مؤامرة الحكام قبل مواجهة الأهلي

مهاب ممدوح   يسود القلق داخل نادي بيراميدز قبل مواجهة الأهلي في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك بسبب ضغط مسؤولي الأهلي والإعلام على الحكام بشكل واضح منذ وقوع الأهلي في فخ التعادل السلبي مع البنك الأهلي. وطالب نادي بيراميدز بالاستعانة بحكام أجانب

بالصور جماهير الزمالك تقلب الفيس بوك وتكشف علاقات زوجية وراء رفع العقوبة عن الشناوى

بالصور جماهير الزمالك تقلب الفيس بوك وتكشف علاقات زوجية وراء رفع العقوبة عن الشناوى

مهاب ممدوح     سيطر الغضب على جماهير الزمالك ومعظم جماهير الأندية الشعبية وذلك بعدما اتخذ اتحاد الكرة المصري قرارا بتخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من الإيقاف 4 مباريات إلى الإيقاف لمدة مباراة واحدة فقط قبل مواجهة بيراميدز في

فضيحة النحاس مع الاهلى وضحية جديدة  ..ارتباك في الإسماعيلي .... وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري

فضيحة النحاس مع الاهلى وضحية جديدة ..ارتباك في الإسماعيلي .... وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري

سادت حالة من الارتباك داخل النادي الإسماعيلي، في أعقاب وصول خطاب من اتحاد الكرة المصري، يطالب فيه إدارة النادي بضرورة تسديد الغرامة الموقعة عليه من قبل المحكمة الدولية الرياضية «كاس» والتي تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه لصالح نادي نجوم المستقبل.   وكانت

سالم قرار جديد خلال ساعات وقلب الأسد يكشف سر تفوق الزمالك في الدوري .. والبرنس يتحدث عن صلاحيات باتشيكو

سالم قرار جديد خلال ساعات وقلب الأسد يكشف سر تفوق الزمالك في الدوري .. والبرنس يتحدث عن صلاحيات باتشيكو

  كشف مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سر الاستفاقة التي يعيشها الفريق هذا الموسم على صعيد بطولة الدوري. وقال عبد الهادي: "عقد اللاعبون اجتماعا خلال الفترة الماضية، وتعاهدوا على الفوز بكل البطولات، وأولها الدوري لذا نسير بخطى

المزيد

الاكثر قراءة

الزمالك في الصحف

بالصور .. عمرو وردة يتورط في أزمة جنسية جديدة مع فتاة بدبي
اخبار الزمالك في الصحف | باتشيكو يرفض رحيل هذا الثنائي .. ويحذر اللاعبين من هذا الخطأ .. وتفاصيل أزمة بن شرقي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | نجم الأهلي السابق يسعى لخطف مهاجم الزمالك .. باتشيكو يطيح بنجم الزمالك .. انتفاضة الزمالك
ميدو الشناوي أخطأ والاهلى هيخفف العقوبة بطريقته ..وعفيفى محمد سلامة ميدو مش هيحكم للاهلى تانى زى شريف رشوان
المزيد