انسحاب الزمالك من الدوري ..تحدى مرتضى منصور وتعليق وزير الشباب ورد الجبلاية وكارتيرون يكشف المخاطر

25 يونيو 2020 الساعة 2:41 صباحا
انسحاب الزمالك من الدوري ..تحدى مرتضى منصور وتعليق وزير الشباب ورد الجبلاية وكارتيرون يكشف المخاطر

أكد المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ، على رفضه لاستئناف مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز في نسختها الحالية بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.
وقال مرتضى  منصور ، بأن نادي الزمالك،  ليس ضد الدولة ولكننا تعودنا في مجلس النواب على المناقشة قبل إتخاذ أي قرار أو تغيير اي قانون، ولكن ما يحدث على الساحة الآن بمثابة العمل على مصلحة الأهلي فقط.
 واضاف: عندما تحدثنا مع الأندية طلبنا تطبيق اللائحة في حالة إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم  دون تحديد بطل، ومن هنا أقول بانه لا يوجد أي شخص قادر على فرض رأيه على نادي الزمالك.
وتابع: أرى ان الأمور زادت عن حدها بشكل كبير من لجنة الجنايني،كيف العب في الظروف الحالية وفي غياب الاعبين الأجانب، الجنايني وفضل يعملون بكل قوة من اجل عودة الدوري لمصلحة الأهلي، في ظل الكشف عن 7  حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد.
ووجه المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسالة شديدة اللهجة إلى محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري في الوقت الحالي
وقال منصور : يا محمد فضل ابعد عن نادي الزمالك وحاول ان تكون في حجمك، واحذرك من الاقتراب لنادي الزمالك لاني قادر على الإبقاء عليك داخل منزلك.
واضاف: من هو جمال محمد علي الذي يقول بأننا سنلعب سنلعب، اريد ان أقول الكثير ولكني احترم بعض الامور، ومن الغريب ان يخرج في تصريحات بإحدى البرامج ليقول اننا سنخوض الدوري دون رضانا .
وتابع : احب ان أوجه رسالة خاصة إلى أعضاء الجمعية العمومية بالزمالك ، لن يستلم اي عضو كارنية العضوية الجديد دون دفع كافة الاشتراكات الخاصة به، وسوف نمنح الأعضاء إمكانية التقسيط ولكن بعد أن يقدم العضو طلب خاص بمكتب رئيس النادي إعتباراً من يوم السبت.
 
 
اشرف صبحى عودة الدوري  قرار الدولة 
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن قرار عودة المسابقات الرياضية المختلفة مرة أخرى، هو قرار الدولة.
وقال أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء dmc"، الذئ يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية "دي ام سي"، :"قرار عودة الأنشطة الرياضية المختلفة هو قرار دولة، وعلى جميع الاتحادات الرياضية الالتزام به، احنا زي باقي دول العالم، وهذا دور وطني للمؤسسات المختلفة في الدولة سواء الأندية أو الاتحادات الرياضية".
وأضاف :" الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اجتمع مع اتحاد اليد اليوم الاربعاء، وبشكل رسمي أبلغهم أن إيقاف النشاط يؤثر بشكل سلبي على الفرق واللاعبين، ويجب استكمال الموسم الحالي بمراعاة الإجراءات الاحترازية".
وأوضح :"اتحاد كرة القدم، اجتمع مع الأندية في الأيام وأكد على عودة الدوري الممتاز".
وأشار وزير الشباب والرياضة :"الحالة الوحيدة، التي فيها سيتم إلغاء المسابقات الرياضية، هى زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا".
 
الجبلاية ترد على بيان الزمالك بالانسحاب 
 
 
أكد الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد المصري، أنه لا نية للتراجع عن استكمال بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.
وأضاف جمال في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس أن اجتماعات اللجنة مع ممثلي الأندية والجمعية العمومية كانت في الأساس لمناقشة بعض البنود الخلافية في مشروع لائحة النظام الأساسي.
وأشار إلى أنه تم مناقشة بعض الأمور والعقبات بخصوص عودة النشاط وإبلاغها لوزارة الشباب والرياضة، لكن الدولة اتخذت قرارًا نهائيًا باستكمال الدوري، وهو ما دعا اتحاد الكرة للاجتماع مع مدربي الأندية.
وتابع "تحدثت مع مدربي أندية الدوري أننا نعيش موسما استثنائيا، واتفقت الأغلبية على توفير 6 أسابيع لفترة إعداد، واشتكوا من تراكم الارتباطات وضرورة إنهاء الموسم المقبل في مايو/آيار 2021".
وأضاف "اللجنة الطبية باتحاد الكرة وافقت على تطبيق التباعد الاجتماعي في التدريبات، وسيكون العودة للمران الجماعي بعد إجراء المسحة الطبية الثانية لاختبار إصابات اللاعبين بكورونا".
وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي سيضع خريطة بطولاته في الفترة القادمة، موضحًا أن الموعد الذي اتفق عليه المدربون من الناحية الفنية، عودة الدوري في الأسبوع الثاني من أغسطس/آب، وهو ما تم إبلاغ لجنة المسابقات به.
ونوه "الاقتراح استئناف الدوري يوم 15 أغسطس/آب المقبل، عودة الدوري قرار نهائي، لجنة المسابقات بدأت في تحديد المواعيد النهائية لاستكمال الدوري، كي يضع المدرب خططه لعودة التدريبات".
وأكد أن اتحاد الكرة لم يتطرق على الإطلاق لمسألة إلغاء الهبوط، موضحًا أن مسألة إقامة دوري المجموعتين طرحه بعض الخبراء، ولكنه سيكون أمر سابق لأوانه.
وعن إعلان الزمالك عدم استكمال الدوري، قال "تأكدت من عدم وجود خطاب رسمي بذلك، ولو وصل خطاب سنناقش المهمة، لو انسحب أي فريق ستجتمع اللجنة لاتخاذ القرارات المناسبة وفقاً للوائح".
وأوضح أن ظهور إصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين بأندية الدوري تحت الدراسة من اللجنة الطبية واتحاد الكرة بالكامل، ولن يؤثر على قرار عودة البطولة.
 
كارتيرون يكشف مخاطر إستكمال الدوري 
تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، عن كواليس إجتماع مدربي الأندية المقام في الاتحاد المصري لكرة القدم

وقال كارتيرون ، تحدثت عن الأضرار الكبيرة التي ستقع على النادي بسبب إستئناف بطولة الدوري المصري، وأغلب المدربين لم يرحبوا بعودة البطولة بسبب الغياب الطويل للاعبين خلال الفترة الأخيرة
 واضاف: الإقتراح المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مباراة كل 3  أيام وهذا امر سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على اللاعبين فنيا وبدنيا، ومن الصعب على اي لاعب او مدرب او فريق خوض موسمين بشكل متصل دون راحة 

وتابع: هذا القرار سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على منتخب مصر نظراً إلى الضغط الكبير في المباريات، الحميع سيتعرض للاجهاد بشكل كبير، وأغلب المدربين رفضوا عودة البطولة.
وأتم كارتيرونّ، تصريحاته: من الأفضل ان نخوض نسخة جديدة من بطولة الدوري المصري الممتاز، اغلب الفرق لن تتعرض لأي تأثير في مسألة الصعود أو الهبوط في حالة إستئناف البطولة.

اخبار الزمالك

الزمالك يصطدم بالمصري والأهلي بإنبي .. اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري اليوم

الزمالك يصطدم بالمصري والأهلي بإنبي .. اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري اليوم

مهاب ممدوح   تعلن اليوم الخميس، اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، جدول الدوري الجديد وذلك بعد موافقة كل أندية المسابقة على استئناف النشاط الذي توقف منذ أكثر من 120 يوم وتحديدًا بمنتصف مارس الماضي وحتى الان بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا

طريقة دفع فاتورة الكهرباء من المنزل

طريقة دفع فاتورة الكهرباء من المنزل

مهاب ممدوح يستعرض أخبار الزمالك طريقة الاستعلام عن فواتير الكهرباء وكذلك الدفع من خدمة فوري الجديدة. وتقدم الشركة القابضة خدمة الاستعلام ودفع فواتير الكهرباء من المنزل، من خلال خدمة الدفع FawryPay الملحقة بالموقع الإلكتروني للشركة، جاء ذلك من خلال التعاون

قمة مانشستر سيتي وليفربول وصدام ريال مدريد وخيتافي أبرز المواجهات .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

قمة مانشستر سيتي وليفربول وصدام ريال مدريد وخيتافي أبرز المواجهات .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

يشهد اليوم الخميس، الموافق الثاني من يوليو لعام 2020 اقامة العديد من المواجهات الكروية القوية بمختلف ملاعب العالم، وذلك في اطار من الحيطة والحذر خاصة بعد العودة التدريجية لنشاط كرة القدم في بعض دول العالم ورغبة البعض في استئناف الأنشطة منذ توقفها من منتصف مارس الماضي بسبب

منار سامي .. اعترافات مثيرة في قضية القبض على نجمة التيك توك

منار سامي .. اعترافات مثيرة في قضية القبض على نجمة التيك توك

  شهدت الساعات القليلة الماضية إصدار قرارا من نيابة بنها الكلية بحبس "فتاة التيك توك" منار سامي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهما في المواعيد القانونية المحددة.   ولم يكن قرار النيابة الصادر جاء بحبس منار سامي فقط، بل تضمن حبس صديقها الشهير باسم

أحمد عيد عبد الملك  .. يقصف جبهة الأهلي ويؤكد الزمالك فى حاجة لهذا الثنائى

أحمد عيد عبد الملك .. يقصف جبهة الأهلي ويؤكد الزمالك فى حاجة لهذا الثنائى

واصل  أحمد عيد عبد الملك ، نجم  الزمالك السابق، قصف جبهة الأهلي ،بتصريحات صادمة لعشاق الفريق الأحمر ، مؤكدا أنه  سوف يشجع أي فريق ضد الأهلي المنافس التقليدي لفريق الزمالك  .وقال أحمد عيد  عبد الملك ، في حوار لبرنامج نمبر وان بقناة النهار، إنه ينتمي للزمالك،

المزيد

الزمالك في الصحف

عبد الله السعيد هل يكون الصفقة الحلم  ..اخبار الزمالك يرد . والثعلب الصغير هموت واعرف مين الصفقة ولن تخرج  عن هذا الثنائى
شوبير يكشف عن غرامة جديدة من الفيفا على الزمالك . تعرف على التفاصيل
الوطن ..جلسة لحسم مصير السعيد فى الزمالك ..وازمة مع سموحة بسبب حسام حسن
اخبار الزمالك اليوم ..يكشف الزمالك يتراجع عن قرار الإنسحاب من الدوري فى جلسة أشرف صبحى ومرتضى منصور
المزيد