أخر الاخبار

 

انسحاب الزمالك من الدوري ..تحدى مرتضى منصور وتعليق وزير الشباب ورد الجبلاية وكارتيرون يكشف المخاطر

25 يونيو 2020 الساعة 2:41 صباحا
انسحاب الزمالك من الدوري ..تحدى مرتضى منصور وتعليق وزير الشباب ورد الجبلاية وكارتيرون يكشف المخاطر


أكد المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ، على رفضه لاستئناف مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز في نسختها الحالية بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.
وقال مرتضى  منصور ، بأن نادي الزمالك،  ليس ضد الدولة ولكننا تعودنا في مجلس النواب على المناقشة قبل إتخاذ أي قرار أو تغيير اي قانون، ولكن ما يحدث على الساحة الآن بمثابة العمل على مصلحة الأهلي فقط.
 واضاف: عندما تحدثنا مع الأندية طلبنا تطبيق اللائحة في حالة إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم  دون تحديد بطل، ومن هنا أقول بانه لا يوجد أي شخص قادر على فرض رأيه على نادي الزمالك.
وتابع: أرى ان الأمور زادت عن حدها بشكل كبير من لجنة الجنايني،كيف العب في الظروف الحالية وفي غياب الاعبين الأجانب، الجنايني وفضل يعملون بكل قوة من اجل عودة الدوري لمصلحة الأهلي، في ظل الكشف عن 7  حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد.
ووجه المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسالة شديدة اللهجة إلى محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري في الوقت الحالي
وقال منصور : يا محمد فضل ابعد عن نادي الزمالك وحاول ان تكون في حجمك، واحذرك من الاقتراب لنادي الزمالك لاني قادر على الإبقاء عليك داخل منزلك.
واضاف: من هو جمال محمد علي الذي يقول بأننا سنلعب سنلعب، اريد ان أقول الكثير ولكني احترم بعض الامور، ومن الغريب ان يخرج في تصريحات بإحدى البرامج ليقول اننا سنخوض الدوري دون رضانا .
وتابع : احب ان أوجه رسالة خاصة إلى أعضاء الجمعية العمومية بالزمالك ، لن يستلم اي عضو كارنية العضوية الجديد دون دفع كافة الاشتراكات الخاصة به، وسوف نمنح الأعضاء إمكانية التقسيط ولكن بعد أن يقدم العضو طلب خاص بمكتب رئيس النادي إعتباراً من يوم السبت.
 
 
اشرف صبحى عودة الدوري  قرار الدولة 
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن قرار عودة المسابقات الرياضية المختلفة مرة أخرى، هو قرار الدولة.
وقال أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء dmc"، الذئ يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية "دي ام سي"، :"قرار عودة الأنشطة الرياضية المختلفة هو قرار دولة، وعلى جميع الاتحادات الرياضية الالتزام به، احنا زي باقي دول العالم، وهذا دور وطني للمؤسسات المختلفة في الدولة سواء الأندية أو الاتحادات الرياضية".
وأضاف :" الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اجتمع مع اتحاد اليد اليوم الاربعاء، وبشكل رسمي أبلغهم أن إيقاف النشاط يؤثر بشكل سلبي على الفرق واللاعبين، ويجب استكمال الموسم الحالي بمراعاة الإجراءات الاحترازية".
وأوضح :"اتحاد كرة القدم، اجتمع مع الأندية في الأيام وأكد على عودة الدوري الممتاز".
وأشار وزير الشباب والرياضة :"الحالة الوحيدة، التي فيها سيتم إلغاء المسابقات الرياضية، هى زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا".
 
الجبلاية ترد على بيان الزمالك بالانسحاب 
 
 
أكد الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد المصري، أنه لا نية للتراجع عن استكمال بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.
وأضاف جمال في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس أن اجتماعات اللجنة مع ممثلي الأندية والجمعية العمومية كانت في الأساس لمناقشة بعض البنود الخلافية في مشروع لائحة النظام الأساسي.
وأشار إلى أنه تم مناقشة بعض الأمور والعقبات بخصوص عودة النشاط وإبلاغها لوزارة الشباب والرياضة، لكن الدولة اتخذت قرارًا نهائيًا باستكمال الدوري، وهو ما دعا اتحاد الكرة للاجتماع مع مدربي الأندية.
وتابع "تحدثت مع مدربي أندية الدوري أننا نعيش موسما استثنائيا، واتفقت الأغلبية على توفير 6 أسابيع لفترة إعداد، واشتكوا من تراكم الارتباطات وضرورة إنهاء الموسم المقبل في مايو/آيار 2021".
وأضاف "اللجنة الطبية باتحاد الكرة وافقت على تطبيق التباعد الاجتماعي في التدريبات، وسيكون العودة للمران الجماعي بعد إجراء المسحة الطبية الثانية لاختبار إصابات اللاعبين بكورونا".
وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي سيضع خريطة بطولاته في الفترة القادمة، موضحًا أن الموعد الذي اتفق عليه المدربون من الناحية الفنية، عودة الدوري في الأسبوع الثاني من أغسطس/آب، وهو ما تم إبلاغ لجنة المسابقات به.
ونوه "الاقتراح استئناف الدوري يوم 15 أغسطس/آب المقبل، عودة الدوري قرار نهائي، لجنة المسابقات بدأت في تحديد المواعيد النهائية لاستكمال الدوري، كي يضع المدرب خططه لعودة التدريبات".
وأكد أن اتحاد الكرة لم يتطرق على الإطلاق لمسألة إلغاء الهبوط، موضحًا أن مسألة إقامة دوري المجموعتين طرحه بعض الخبراء، ولكنه سيكون أمر سابق لأوانه.
وعن إعلان الزمالك عدم استكمال الدوري، قال "تأكدت من عدم وجود خطاب رسمي بذلك، ولو وصل خطاب سنناقش المهمة، لو انسحب أي فريق ستجتمع اللجنة لاتخاذ القرارات المناسبة وفقاً للوائح".
وأوضح أن ظهور إصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين بأندية الدوري تحت الدراسة من اللجنة الطبية واتحاد الكرة بالكامل، ولن يؤثر على قرار عودة البطولة.
 
كارتيرون يكشف مخاطر إستكمال الدوري 
تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، عن كواليس إجتماع مدربي الأندية المقام في الاتحاد المصري لكرة القدم

وقال كارتيرون ، تحدثت عن الأضرار الكبيرة التي ستقع على النادي بسبب إستئناف بطولة الدوري المصري، وأغلب المدربين لم يرحبوا بعودة البطولة بسبب الغياب الطويل للاعبين خلال الفترة الأخيرة
 واضاف: الإقتراح المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مباراة كل 3  أيام وهذا امر سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على اللاعبين فنيا وبدنيا، ومن الصعب على اي لاعب او مدرب او فريق خوض موسمين بشكل متصل دون راحة 

وتابع: هذا القرار سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على منتخب مصر نظراً إلى الضغط الكبير في المباريات، الحميع سيتعرض للاجهاد بشكل كبير، وأغلب المدربين رفضوا عودة البطولة.
وأتم كارتيرونّ، تصريحاته: من الأفضل ان نخوض نسخة جديدة من بطولة الدوري المصري الممتاز، اغلب الفرق لن تتعرض لأي تأثير في مسألة الصعود أو الهبوط في حالة إستئناف البطولة.

اخبار الزمالك

المقاولون يسقط امام الاهلي باخطاء ساذجة  ..وميدو يقلب تويتر بتعليق ساخر

المقاولون يسقط امام الاهلي باخطاء ساذجة ..وميدو يقلب تويتر بتعليق ساخر

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف   قلب الاهلى تأخره امام المقاولون العرب بهدفين  لفوز صعب بثلاثة اهداف ليرفع رصيده الى عشرين نقطة مستغلا الاخطاء الكارثية والساذجة للاعبى المقاولون العرب وحارس مرماهم حسن شاهين ليسجل طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومجدى افشة ليفوز

رعب في بيراميدز من مؤامرة الحكام قبل مواجهة الأهلي

رعب في بيراميدز من مؤامرة الحكام قبل مواجهة الأهلي

مهاب ممدوح   يسود القلق داخل نادي بيراميدز قبل مواجهة الأهلي في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك بسبب ضغط مسؤولي الأهلي والإعلام على الحكام بشكل واضح منذ وقوع الأهلي في فخ التعادل السلبي مع البنك الأهلي. وطالب نادي بيراميدز بالاستعانة بحكام أجانب

بالصور جماهير الزمالك تقلب الفيس بوك وتكشف علاقات زوجية وراء رفع العقوبة عن الشناوى

بالصور جماهير الزمالك تقلب الفيس بوك وتكشف علاقات زوجية وراء رفع العقوبة عن الشناوى

مهاب ممدوح     سيطر الغضب على جماهير الزمالك ومعظم جماهير الأندية الشعبية وذلك بعدما اتخذ اتحاد الكرة المصري قرارا بتخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من الإيقاف 4 مباريات إلى الإيقاف لمدة مباراة واحدة فقط قبل مواجهة بيراميدز في

فضيحة النحاس مع الاهلى وضحية جديدة  ..ارتباك في الإسماعيلي .... وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري

فضيحة النحاس مع الاهلى وضحية جديدة ..ارتباك في الإسماعيلي .... وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري

سادت حالة من الارتباك داخل النادي الإسماعيلي، في أعقاب وصول خطاب من اتحاد الكرة المصري، يطالب فيه إدارة النادي بضرورة تسديد الغرامة الموقعة عليه من قبل المحكمة الدولية الرياضية «كاس» والتي تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه لصالح نادي نجوم المستقبل.   وكانت

سالم قرار جديد خلال ساعات وقلب الأسد يكشف سر تفوق الزمالك في الدوري .. والبرنس يتحدث عن صلاحيات باتشيكو

سالم قرار جديد خلال ساعات وقلب الأسد يكشف سر تفوق الزمالك في الدوري .. والبرنس يتحدث عن صلاحيات باتشيكو

  كشف مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سر الاستفاقة التي يعيشها الفريق هذا الموسم على صعيد بطولة الدوري. وقال عبد الهادي: "عقد اللاعبون اجتماعا خلال الفترة الماضية، وتعاهدوا على الفوز بكل البطولات، وأولها الدوري لذا نسير بخطى

المزيد

الاكثر قراءة

الزمالك في الصحف

بالصور .. عمرو وردة يتورط في أزمة جنسية جديدة مع فتاة بدبي
اخبار الزمالك في الصحف | باتشيكو يرفض رحيل هذا الثنائي .. ويحذر اللاعبين من هذا الخطأ .. وتفاصيل أزمة بن شرقي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | نجم الأهلي السابق يسعى لخطف مهاجم الزمالك .. باتشيكو يطيح بنجم الزمالك .. انتفاضة الزمالك
ميدو الشناوي أخطأ والاهلى هيخفف العقوبة بطريقته ..وعفيفى محمد سلامة ميدو مش هيحكم للاهلى تانى زى شريف رشوان
المزيد