أخر الاخبار

 

هانى ابوريدة يكشف هدية الفيفا لمصر من أجل استئناف النشاط

26 يونيو 2020 الساعة 3:51 مساء
هانى ابوريدة يكشف  هدية الفيفا لمصر من أجل استئناف النشاط


هاني عصام



أعلن المهندس هاني أبوريدة ، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم  وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، أن الفيفا قرر منح مليون دولار للأندية من أجل استئناف نشاط كرة القدم المتوقف منذ جائحة كورونا.


وأوضح هانى أبو ريدة ،  أنه عرض خلال الاجتماع الوضع المالي الصعب الذي تواجهه الأندية المصرية والأفريقية من أجل استئناف النشاط خلال الاجتماع الذي عقد بالأمس لمجلس فيفا برئاسة السويسري جياني انفانتينو عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


وقال أبوريدة إنه تحدث عن احتياجات الأندية المصرية والأفريقية قبل استئناف النشاط، كما شاركه العديد من زملائه في المجلس نفس وجهة النظر في بلدانهم وقاراتهم المختلفة، ما تم على أثره اتخاذ القرار الفوري بصرف تلك المساعدة المالية العاجلة.


وقرر فيفا منح كل اتحاد محلي مساعدة مالية فورية إضافية تبلغ مليون دولار، من أجل مساعدة تلك الأندية في تحمل أعبائها المالية الكثيرة الناتجة عن جائحة كورونا ودعما لتلك الأندية لاستئناف نشاطها المتوقف منذ حوالي ثلاثة أشهر.


أبوريدة أشار إلى أن مثل هذا القرار يصب في مصلحة استئناف النشاط الكروي في مصر وفقا لقرار الحكومة المصرية واللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.
 
الزمالك يرفض استئناف الدوري
اعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، بالإجماع رفض استئناف مباريات الدوري الممتاز، حرصًا على أرواح اللاعبين وباقي أفراد المنظومة الرياضة التي من شانها الضرر حال استكمال المسابقة المتوقفة منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.
 
اشرف صبحى عودة الدوري  قرار الدولة 
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن قرار عودة المسابقات الرياضية المختلفة مرة أخرى، هو قرار الدولة.
وقال أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء dmc"، الذئ يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية "دي ام سي"، :"قرار عودة الأنشطة الرياضية المختلفة هو قرار دولة، وعلى جميع الاتحادات الرياضية الالتزام به، احنا زي باقي دول العالم، وهذا دور وطني للمؤسسات المختلفة في الدولة سواء الأندية أو الاتحادات الرياضية".
وأضاف :" الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اجتمع مع اتحاد اليد اليوم الاربعاء، وبشكل رسمي أبلغهم أن إيقاف النشاط يؤثر بشكل سلبي على الفرق واللاعبين، ويجب استكمال الموسم الحالي بمراعاة الإجراءات الاحترازية".
وأوضح :"اتحاد كرة القدم، اجتمع مع الأندية في الأيام وأكد على عودة الدوري الممتاز".
وأشار وزير الشباب والرياضة :"الحالة الوحيدة، التي فيها سيتم إلغاء المسابقات الرياضية، هى زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا".

اخبار الزمالك

المقاولون يسقط امام الاهلي باخطاء ساذجة  ..وميدو يقلب تويتر بتعليق ساخر

المقاولون يسقط امام الاهلي باخطاء ساذجة ..وميدو يقلب تويتر بتعليق ساخر

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف   قلب الاهلى تأخره امام المقاولون العرب بهدفين  لفوز صعب بثلاثة اهداف ليرفع رصيده الى عشرين نقطة مستغلا الاخطاء الكارثية والساذجة للاعبى المقاولون العرب وحارس مرماهم حسن شاهين ليسجل طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومجدى افشة ليفوز

رعب في بيراميدز من مؤامرة الحكام قبل مواجهة الأهلي

رعب في بيراميدز من مؤامرة الحكام قبل مواجهة الأهلي

مهاب ممدوح   يسود القلق داخل نادي بيراميدز قبل مواجهة الأهلي في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك بسبب ضغط مسؤولي الأهلي والإعلام على الحكام بشكل واضح منذ وقوع الأهلي في فخ التعادل السلبي مع البنك الأهلي. وطالب نادي بيراميدز بالاستعانة بحكام أجانب

بالصور جماهير الزمالك تقلب الفيس بوك وتكشف علاقات زوجية وراء رفع العقوبة عن الشناوى

بالصور جماهير الزمالك تقلب الفيس بوك وتكشف علاقات زوجية وراء رفع العقوبة عن الشناوى

مهاب ممدوح     سيطر الغضب على جماهير الزمالك ومعظم جماهير الأندية الشعبية وذلك بعدما اتخذ اتحاد الكرة المصري قرارا بتخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من الإيقاف 4 مباريات إلى الإيقاف لمدة مباراة واحدة فقط قبل مواجهة بيراميدز في

فضيحة النحاس مع الاهلى وضحية جديدة  ..ارتباك في الإسماعيلي .... وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري

فضيحة النحاس مع الاهلى وضحية جديدة ..ارتباك في الإسماعيلي .... وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري

سادت حالة من الارتباك داخل النادي الإسماعيلي، في أعقاب وصول خطاب من اتحاد الكرة المصري، يطالب فيه إدارة النادي بضرورة تسديد الغرامة الموقعة عليه من قبل المحكمة الدولية الرياضية «كاس» والتي تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه لصالح نادي نجوم المستقبل.   وكانت

سالم قرار جديد خلال ساعات وقلب الأسد يكشف سر تفوق الزمالك في الدوري .. والبرنس يتحدث عن صلاحيات باتشيكو

سالم قرار جديد خلال ساعات وقلب الأسد يكشف سر تفوق الزمالك في الدوري .. والبرنس يتحدث عن صلاحيات باتشيكو

  كشف مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سر الاستفاقة التي يعيشها الفريق هذا الموسم على صعيد بطولة الدوري. وقال عبد الهادي: "عقد اللاعبون اجتماعا خلال الفترة الماضية، وتعاهدوا على الفوز بكل البطولات، وأولها الدوري لذا نسير بخطى

المزيد

الاكثر قراءة

الزمالك في الصحف

بالصور .. عمرو وردة يتورط في أزمة جنسية جديدة مع فتاة بدبي
اخبار الزمالك في الصحف | باتشيكو يرفض رحيل هذا الثنائي .. ويحذر اللاعبين من هذا الخطأ .. وتفاصيل أزمة بن شرقي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | نجم الأهلي السابق يسعى لخطف مهاجم الزمالك .. باتشيكو يطيح بنجم الزمالك .. انتفاضة الزمالك
ميدو الشناوي أخطأ والاهلى هيخفف العقوبة بطريقته ..وعفيفى محمد سلامة ميدو مش هيحكم للاهلى تانى زى شريف رشوان
المزيد