أخر الاخبار

 

3 محافظات تدخل مرحلة الخطر في عدد الإصابات بفيروس كورونا

27 يونيو 2020 الساعة 3:08 مساء
3 محافظات تدخل مرحلة الخطر في عدد الإصابات بفيروس كورونا


سارة عبد الباقي
 
شهد أمس الجمعة تسجيل عدد 1569 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، وذلك حسب ما أعلنه وزارة الصحة والسكان المصرية.


وأكدت وزارة الصحة المصرية في البيان اليومي الصادر عنها، أنه تم خروج ٣٩٩ حالة مصابة بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وبهذا الرقم يزيد حصيلة المتعافين بفيروس كورونا إلى 16737 حالة وهو العدد الإجمالي في مصر منذ ظهور الوباء، فيما وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا والتي تحولت عينتها من إيجابية إلى سلبية إلى 18252 حالة، من ضمنهم 16737 متعافياً.


وقال خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والمسئول عن الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها بفيروس كورونا تتواجد في مستشفيات العزل والحجر الصحي وتخضع للرعاية الطبيةوفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


 
المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا
وجاءت أكثر المحافظات تسجيلاً لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، على الترتيب القاهرة والجيزة والقليوبية أما بالنسبة لتسجيل المعدل الأقل جاءت على الترتيب محافظات البحر الأحمر ومرسى مطروح وجنوب سيناء.


وناشد خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، المواطنين بالالتزام واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.


وفي نفس الإطار وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الهند إلى ما يزيد عن نصف مليون شخص، حيث سجلت الهند في تقريرها الصادر قبل ساعات ما يفوق ١٨ ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد، وارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا إلى ما يزيد عن 15 ألفاً، ورغم هذه الأعداد الضخمة إلا أن علماء الأوبئة أكدوا أن الجائحة لم تبلغ بعد ذروتها المنتظرة ويتوقعون أن يتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند المليون إصابة خلال يوليو المقبل.


ومن جانبها تدرس حكومة الهند إعادة فرض ٱجراءات العزل مع تخفيف التدابير التي كام تم فرضها خلال شهر مارس الماضي بسبب الضرر الذي ألحقته بالاقتصاد، وتواجه الحكومة الهندية انتقادات بسبب التقصير في إجراءات الفحوص حيث يتهمها الخبراء بإخفاء العدد الحقيقي للمصابين.

يذكر لان عدد الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الهندية نيودلهي تجاوز حوالى 80 ألفاً إصابة.

اخبار الزمالك

الإسماعيلي يهاجم الأهلي بثلاثة مهاجمين .. تعرف على التشكيل

الإسماعيلي يهاجم الأهلي بثلاثة مهاجمين .. تعرف على التشكيل

هاني عصام   أعلن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، التشكيل الرسمي للفريق لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز.الأهلي يحل ضيفًا على الإسماعيلي في السابعة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاح .. شكوك حول لحاق طارق حامد بمباراة ضمك وأهلي جدة غدًا

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاحمهاب ممدوح كشف ميشيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد ما قاله يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول خلال مشادته مع الدولي المصري محمد صلاح في لقاء الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك يوفر طائرة خاصة لبعثة الفريق في المغرب

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن حقيقة ما تردد بشأن إرسال مجلس إدارة النادي لخطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"بشأن

نكشف كواليس توتر العلاقة بين كولر وأفشة في الأهلي

نكشف كواليس توتر العلاقة بين كولر وأفشة في الأهلي

هاني عصام   توترت علاقة مارسيل كولر مدرب الأهلي بمحمد مجدي أفشة لاعب الفريق بشكل لافت للنظر الأيام الماضية.أفشة أعترض بشكل غير لائق على عدم مشاركته أمام مازيمبي في إياب نصف نهائي أفريقيا.لم يكتف أفشة بالأعتراض على عدم المشاركة بل قال لمارسيل كولر أنه ليس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد