أخر الاخبار

 

ريا أبى راشد .. تقلب انستجرام بصور جديدة بعدعملية التجميل وجدل حول تصريحات يوسف الشريف

29 يونيو 2020 الساعة 6:31 مساء
ريا أبى راشد ..  تقلب انستجرام بصور جديدة بعدعملية التجميل وجدل حول تصريحات يوسف الشريف

سارة عبد الباقى 

تصدرت الإعلامية اللبنانية ،  ريا أبي راشد ،  محركات موقع البحث العالمي جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الصور الأخيرة التي قامت بنشرها على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وشكوك البعض حول إجرائها لعمليات تجميل.
صور ريا أبى راشد تقلب انستجرام بعد عملية التجميل 
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للإعلامية ريا أبي راشد ، بملامح مختلفة وهي الصور التي كانت نشرتها عبر الانستجرام، حيث ظهرت ريا أبي راشد بملامح مختلفة عن التي اعتاد الجمهور عليها، الأمر الذي أدى إلى توالي التعليقات السلبية من قبل متابعيها على هذه الصور، واتهمها البعض بإجراء عملية تجميل في وجهها أدت إلى إفساد ملامحها. 
وجاءت بعض التعليقات من جانب جماهير ريا أبي راشد كالتالي:قال نيدا خالد: وين ريا طلعيها وين مخبتيها واوعي تقولي انك انتي نفسها أزعل
وقال آدم خيري: يا لهوي انتي عجستي خالص لا انتي تقعدي في البيت بقى .
وقالت رياما: تشبهي الجميلة والوحش وقالت  بابينا: وااااو كتير ضعفانة ماعرفتيك
وتشتهر ريا أبي راشد ، بعلاقاتها الوطيدة مع نجوم ومشاهير هوليوود ، وهو الأمر الذي جعلها تتصدر قائمة أفضل المذيعات النساء في العالم، نظراً لتواجدها الدائم بكواليس تصوير الأفلام العالمية وإجرائها حوارات مع عمالقة السينما العالمية.السيرة الذاتية ريا أبي راشدالاسم الكامل
 
ريا أبي راشد ،  مواليد 12 مايو من عام 1977 أي تبلغ من العمر 43 عاما، تحمل الجنسية اللبنانية وكذلك الجنسية البريطانية، تعمل مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية وصحفية ومنتجة في شبكة إم بي سي منذ عام 2003 وحتى الآن، وتقدم ريا أبي راشد منذ عام 2010 برنامج المواهب الشهير أراب جوت تالنت، بمعاونة مغني الراب السعودي قصي خضر.
وتقدم ريا أبي راشد أيضاً برنامجها الخاص سكووب، الذي يغطي آخر أخبار نجوم ومشاهير هوليود بالإضافة إلى استضافتها لأبرز المشاهير من عمالقة السينما العالمية.
ريا أبي راشد متزوجة من رجل يدعى فاليريو ولديها إبنة  اسمها لولا، وتتحدث ريا أبي راشد ، اللغات التالية العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.
بدأت ريا أبي راشد ، حياتها المهنية كصحفية في العاصمة اللبناينة بيروت قبل انتقالها إلى المملكة المتحدة عام 1999.
 
وحصلت ريا أبي راشد على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والماجستير في السينما وعلى درجة الماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة وستمنستر في لندن.
انقسام حول تصريحات يوسف الشريف 

لم يهدأ النقاش بشأن التصريحات التي أدلى بها الفنان المصري، يوسف الشريف، حول موقفه من المشاهد الحميمية في المسلسلات والأفلام.

فلا يزال اسم الفنان يتصدر قوائم المواضيع الأكثر تداولا في مصر، فيما انقسم الفنانون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بين منتقد ومحتف بتصريحاته.
وفي لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري رامي رضوان، قال الشريف إنه قرر عدم المشاركة في أي عمل فني به مشاهد ساخنة بعد أن نصحه والده بالابتعاد عن هذا النوع من الأعمال بسبب بعض اللقطات التي تضمنها فيلم "هي فوضى" الذي كان يجسد فيه دورا رئيسيا.
كما أوضح الشريف أنه : "يضع شروطا في عقود أعماله حرصا على عدم تقديم "مشاهد ساخنة"، مضيفا أن "قراره تسبب في حرمانه من عدة أدوار وجعله محل سخرية من زملاء له في الوسط الفني".


وما إن فرغ الفنان من حديثه حتى احتل اسمه عناوين الصحف في البلاد، التي نقلت على لسانه أنه يرفض "ملامسة النساء"، وهو ما لم يذكره الشريف.
واضطر بعدها الفنان المصري للرد على تلك المغالطات داعيا الناس إلى احترام موقفه من "المشاهد الحميمية" ومؤكدا أنه لا يفرض رأيه على أحد.
الدراما والخطوط الحمراء
لكن تصريحات الشريف حول المشاهد الجريئة جرت عليه وابلا من الانتقادات، حتى أن بعض العاملين في المجال الفني وصفه بالرجعي أو شبه حديثه بكلام الشيوخ.

الدراما والخطوط الحمراء
لكن تصريحات الشريف حول المشاهد الجريئة جرت عليه وابلا من الانتقادات، حتى أن بعض العاملين في المجال الفني وصفه بالرجعي أو شبه حديثه بكلام الشيوخ.
من بين هؤلاء المخرج المعروف مجدي أحمد علي، الذي أكد أن العمل الفني لا يخضع لشروط.


وأيدته في ذلك الكاتبة رشا عزت. فرغم تأكيد الكاتبة على حرية الشريف في اختيار الأعمال التي يريد تقديمها للجمهور إلا أنها رفضت ما وصفته بـ "استبدال المعاير الأساسية لصناعة الفن بمعايير شخصية".
وأضافت بأن "المعاير الفنية والإبداعية قائمة في الأساس على تجسيد كل أشكال وأنماط المشاعر والعلاقات الإنسانية المختلفة".

#ادعم_يوسف_الشريف
وتباينت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي ممن انخرطوا في مناقشة تصريحات الشريف، لينطلق بعدها جدل حول ضرورة وجود مشاهد "جريئة" من عدمها.
فالمؤيدون لكلام الشريف لم يترددوا في مدحه والتغني بحسن أخلاقه قائلين إن له من اسمه نصيبا. وذيل هؤلاء تغريداتهم بوسم #ادعم_يوسف_الشريف.

ودعا هؤلاء القائمين على الهيئات الفنية بتشديد الرقابة على المشاهد الساخنة والجريئة في الأفلام بحجة أنها تمر على مرأى المراهقين فتدفعهم إلى محاكاتها.
ولم يتردد البعض في وصف الملامسات والقبل في الدراما بأنها "جريمة" قائلين إن "طبيعة الفن هو التطهير والتثقيف وما عدا ذلك فهو يعد إفسادا للمجتمع"، وفق رأيهم.
ويعتمد الرافضون لمشاهد القبل والمشاهد الجنسية بشكل عام على مصطلح السينما العائلية أو السينما النظيفة".
ويستدلون بأفلام ومسلسلات لفنانين، من أمثال محمد هنيدي، يرون أنها نجحت في استقطاب جمهور واسع دون أن تتضمن لقطات 
'عودة مصطلح السينما النظيفة '
في المقابل، يجد آخرون أن تلك المشاهد مهمة للغاية طالما أنها تخدم السياق الدرامي.
ويعترض مدونون على استخدام عبارة "الدراما النظيفة" ويعتبرونه مصطلحا يحاول من خلاله أصحابه فرض مفهوم واحد للأخلاق واحتكار الدين، على حد 

ويرى هؤلاء أن "تصريحات الشريف ومن قبله من صناع السينما النظيفة دفعت المواطن نفسه للمطالبة برفض المزيد من القيود على ما يشاهده وما يفعله وكأن مقص الرقيب لا يكفي".


في أواخر التسعينات، طرأ تحول في تاريخ السينما المصرية، إذ فرض مصطلح "السينما النظيفة" نفسه بقوة تزامنا مع ظهور موجة الأفلام الكوميدية واختفاء ما يعرف اصطلاحا بـ "سينما المقاولات" لتشهد قاعات السينما عودة الأسرة المصرية من جديد.
فقد مهد نجاح فيلم "إسماعيلية رايح جاي" إلى ظهور موجة جديدة من أفلام الكوميديا، قام ببطولتها عدد من النجوم الشباب الجدد آنذاك.
ومن بينهم محمد هنيدي، الذي قدم في عام 1999 فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" ومحمد سعد الذي قدم سلسلة من الأفلام في نفس الاتجاه.
واستمر الأمر على ذلك الحال حتى قرر عدد من نجوم السينما التمرد على المحظورات الفنية، ليظهروا في أفلام كانت ولا تزال تسيل الكثير من الحبر والنقاشات.
ونذكر منهم هند صبري ومنة شلبي ومنى زكي، اللواتي قدمن أدوارا تناقش قضايا المرأة وتنهي هيمنة الممثلين الرجال على أدوار البطولة.
ومن هذا المنطلق، يتساءل المدافعون عن حرية السينما عن إمكانية تناول قضايا هامة كظاهرة التحرش أو الاغتصاب دون مشهد عار أو قبلات؟
ويبدو أن المنخرطين في تقييم تصريحات الشريف انغمسوا في الموضوع أكثر من اللازم، فانقسموا إلى ثلاثة فرق الأول يدافع عن الفنان دون شروط ويدعم فكرة الدراما النظيفة والآخر يتهمه بالمزايدة.
أما الفريق الثالث فيرى أن التعليقات التي صاحبت الجدل عكست مدى تقبل المجتمع بشقيه المحافظ والعلماني لفكرة الآخر.
لذا ينادون بتقبل الرأي المخالف أيا كانت معتقداته الدينية والفكرية والسياسية.








في حين يقول مغردون آخرون إن الموضوع برمته لا يستحق كل هذا النقاش.



اخبار الزمالك

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 ..تعرف على المواد المتبقية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 ..تعرف على المواد المتبقية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020سارة عبد الباقى يستعرض موقع "أخبار الزمالك" لزواره ومتابعيه، جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 ،  التي كانت أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في وقت سابق متمنيا لهم التفوق .   وكان طلاب الثانوية العامة أدوا 5

اخبار الزمالك اليوم ..علاقة فايلر مع صالح جمعة تصل إلى طريق مسدود

اخبار الزمالك اليوم ..علاقة فايلر مع صالح جمعة تصل إلى طريق مسدود

هانى عصام    "لازالت الأزمة قائمة بين السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع صالح جمعة ،  لاعب الوسط فيما يتعلق باستمراره خلال الموسم المقبل، وسط رفض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، رحيل جمعة، عن الأهلي والتمسك ببقائه بسبب

تقارير مغربية تكشف محاولات الزمالك والأهلي نقل قبل نهائي إفريقيا الى الإمارات

تقارير مغربية تكشف محاولات الزمالك والأهلي نقل قبل نهائي إفريقيا الى الإمارات

هانى عصام سلطت بعض التقارير الصحفية المغربية ،  الضوء على الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا ومكان إقامة اللقاء. ويستعد فريق  الزمالك ،  لملاقاة الرجاء المغربي، في الوقت الذي يلاقي الأهلي ، نظيره الوداد في الدور نصف النهائي. وقالت صحيفة "المنتخب"

مانشستر سيتي ..ثورة غضب والاتهامات تطارد جوارديولا ..والنيران الصديقة تنقذ توتنهام

مانشستر سيتي ..ثورة غضب والاتهامات تطارد جوارديولا ..والنيران الصديقة تنقذ توتنهام

  تعرض فريق  مانشستر سيتي، للخسارة على يد فريق ساوثهماتون، بهدف نظيف ، ضمن منافسات الجولة الـ33 من منافسات الدوري الإنجليزي. وجاء الهدف الذي سكن مرمى مانشستر سيتي، في الدقيقة 16 من عمر المباراة، عن طريق تشي آدامز لاعب ساوثهماتون. ويحتل مانشستر سيتي، المركز الثاني في

اخبار الزمالك اليوم | الزمالك يخطف صفقة الأهلي .. وحسم أخطر ملفات الكرة .. وتفاصيل مفاجأة الخميس .. وهدية الموسم من عاشق الزمالك .. وكهربا يمنع نجم الزمالك من الانضمام للأهلي

اخبار الزمالك اليوم | الزمالك يخطف صفقة الأهلي .. وحسم أخطر ملفات الكرة .. وتفاصيل مفاجأة الخميس .. وهدية الموسم من عاشق الزمالك .. وكهربا يمنع نجم الزمالك من الانضمام للأهلي

تناول موقع «أخبار الزمالك» العديد من الاخبار الرياضية على مدار اليوم والتي تضمنت اهم الأنباء عن نادي الزمالك

المزيد

الزمالك في الصحف

اليوم السابع ...كارتيرون يعدل برنامج إعداد الزمالك لمواجهة الرجاء ..اليوم عواد قاهر الكورونا يحتفل بعيد ميلاده
مرتضى منصور يعلن عن مفاجأة لجماهير الزمالك تعرف على التفاصيل
اخبار الزمالك اليوم .. يكشف سر خلاف مرتضى منصور مع البرنس والمعلم  ورد فعل شحاتة واشرف قاسم
الزمالك يقلب الطاولة على الأهلي في صفقة نجم الفراعنة
المزيد