أخر الاخبار

 

كل ما تريد أن تعرفه عن قصر البارون تعرف على اسعار التذاكر وقصة الأشباح

30 يونيو 2020 الساعة 9:42 صباحا
كل ما تريد أن تعرفه عن قصر البارون تعرف على اسعار التذاكر وقصة الأشباح


سارة عبد الباقي



قام السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بافتتاح قصر البارون إمبان الذي يقع بمنطقة مصر الجديدة وذلك خلال الساعات الماضية، ضمن عدداً من المشروعات القومية التي تم افتتاحها عقب الانتهاء من الأعمال الخاصة بها.
 
وكانت وزراة السياحة والآثار انتهت مؤخراً من ترميم قصر البارون إمبان حيث تكلفت هذه الأعمال مبلغ يصل إلى 100 مليون جنيه مصري، واستمرت هذه الأعمال لما يقرب من عامين كاملين.
 
 
قصر البارون إمبان
قام ببناء قصر البارون إمبان المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان، واستوحى فكرته من العمارة الهندية خاصة أنه جاء إلى مصر من بلاد الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد افتتاح قناة السويس، واستلهم فكرته من معبد أنكور وات في كمبوديا ومعابد أوريسا الهندوسية واكتمل بنائه في عام 1911.
 
ويقع قصر البارون إمبان في حي مصر الجديدة بالقاهرة وتحديداً في شارع العروبة من شارع صلاح سالم على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي.
 
 
قصر البارون إمبان بعد الترميم
بعد ترميم قصر البارون إمبان من جانب وزراة السياحة والآثار، تم إضافة بعض الوسائل الحديثة بالقصر مثل شاشات العرض الإلكترونية لعرض صور وأفلام وثائقية عن أعمال بناء حي مصر الجديدة، وشكل الشوارع وقتها وكذلك المباني والمحلات والسيارات وعربات الترام في هذه الفترة من الزمن، كما يتم من خلال الشاشات عرض صوراً للبارون إمبان صاحب القصر وشريكه نوبار باشا والمهندس الفرنسي ألكسندر مارسيل مُصمم قصر البارون إمبان، والمزخرف جورج لويس كلود.
 
وتضم حديقة قصر البارون إمبان عربة قديمة لترام مصر الجديدة بعد ترميمها، بالإضافة إلى سيارات قديمة مثل التي كانت موجودة في شوارع القاهرة خلال فترة عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، لتعطي صورة حقيقية عن نمط الحياة خلال هذه الحقبة من الزمن.
 
 
أسعار التذاكر قصر البارون إمبان
قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى أن التذاكر ستكون في متناول الجميع، حيث ستكون 100 جنيه للفرد الأجنبي و50 للطالب الأجنبي، 20 جنيه للفرد المصري و10 جنيهات للطالب المصري، أما عن المصريين الذين تتخطى أعمارهم الـ 60 عاما فستكون زيارتهم مجانية.
 
 
بناء قصر البارون إمبان
كان يهوى المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان صاحب القصر الترحال من بلد إلى بلد، وعندما وصل إلى القاهرة، عشقها لدرجة الجنون واتخذ قرارا بالبقاء فيها حتى وفاته، وكتب في وصيته أن يدفن في مصر حتى لو وافته المنية خارجها، واختار البلجيكي البارون إمبان مكان القصر في الصحراء وقام بتصميمه بطريقة خاصة بحيث تدخل الشمس جميع حجراته وردهاته.
 
وعرض المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان على الحكومة المصرية في ذلك الوقت فكرة إنشاء حي في شرق القاهرة، واختار له اسم هليوبوليس وهي كلمة تعني مدينة الشمس واشترى وقتها الفدان بجنيه مصري واحد فقط، لأن المنطقة كانت وقتها تفتقر إلى المرافق والمواصلات وكلف المهندس البلجيكي أندريه برشلو الذي كان يعمل مع شركة مترو باريس بإنشاء خط مترو يربط حي هليوبوليس بالقاهرة.
 
إهمال قصر البارون إمبان
بعد وفاة المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان صاحب القصر في عام 1929 تعرض القصر للإهمال فترة تجاوزت 50 عاما، إلى أن اتخذت الحكومة المصرية قرارا بضمه إلى هيئة الآثار المصرية التي تولت عملية ترميمه على أمل تحويله إلى متحف أو أحد قصور الرئاسة المصرية.
 
أشباح وأرواح قصر البارون إمبان
ارتبطت بعض الأنباء حول قصر البارون إمبان بكونه ملجأ للأشباح والأرواح، بسبب تركه مهجوراً لسنوات طويلة، حيث جاءت أبرزها عندما تم تداول خبر اشتعال النيران فجأة في الغرفة الموجودة بالبرج الرئيسي في القصر وذلك في عام 1982 ثم غطى القصر دخان كثيف مثل الحريق وبعدها انطفأت النيران واختفى الدخان دون تدخل من أي شخص، وهناك بعض الأقاويل الأخرى التي كانت تؤكد صدور أصوات صراخ وشجار بشكل دائم من نوافذ القصر ليلاً بلغة أجنبية لا يفهما حراس العقارات المجاورة وتم تفسير الأمر بأنه صوت المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان مالك القصر أو شبحه أو شقيقته التي ماتت في نفس القصر قبل 100 عاما الأمر الذي أدى إلى اطلاق لقب بيت الأشباح والأرواح على قصر البارون إمبان.

اخبار الزمالك

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد