أخر الاخبار

 

3 قرارات نارية للاتحاد الإفريقي بشأن مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية .. وأول رد فعل من الزمالك

30 يونيو 2020 الساعة 2:25 مساء
3 قرارات نارية للاتحاد الإفريقي بشأن مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية .. و


أحمد عادل الشريف
 
استقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على العديد من القرارات الخاصة بمصير البطولات الإفريقية داخل القارة السمراءن وذلك في اعقاب توقفها بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 منذ منتصف مارس الماضي.
 
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» منذ قليل، إقامة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة في الكاميرون خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن يقام نصف نهائي بطولة الكونفدرالية من مباراة واحدة أيضًا، في المغرب.

وتأهل الزمالك والأهلي من مصر للدور قبل النهائي لمواجهة فريقي الرجاء والوداد المغربين في دوري أبطال أفريقيا، بينما تأهل بيراميدز لنفس الدوري لمواجهة حوريا كوناكري الغيني، في حين يواجهة نهضة بركان مواطنه حسنية أغادير.
 
واستقر «كاف» على ان تستضيف الكاميرون مواجهتي الدور نصف النهائي بين الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء، إلى جانب استضافتها لمباراة نهائي البطولة كما كان مقررًا من قبل على ملعب جابوما.


كذلك حدد الاتحاد الإفريقي دولة المغرب لاستضافة مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث يلتقي  بيراميدز مع حوريا كوناكري الغيني، ويلتقي نهضة بركان مع حسنية أغادير، في حين تستضيف المغرب نهائي البطولة على ملعب مولاي عبدالله، كما كان مقررًا من قبل.
 
على الجانب الآخر، استقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيل اقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية لمدة عام لتقام في يناير 2022 المقبل، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تشهدها كرة القدم بسبب تفشي وانتشار جائحة كورونا.
 
وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عقدت اجتماعًا صباح اليوم، الثلاثاء لحسم مصير البطولات القارية، اتخذت خلاله قرارت بخصوص كأس الأمم الإفريقية وبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية.
 
أول رد فعل من الزمالك على قرارات «كاف»
رحب المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بإقامه لقاء نصف النهائى لدوري أبطال إفريقيا من مباراة واحده فى الكاميرون مشيدا بحرص الكاف على سلامه وصحه اللاعبين بسبب فيروس كورونا، وأكد أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم فرصه ١٨٠ دقيقه للفوز بالبطولة والتأهل لكأس العالم للأندية
 
كان الزمالك قد تأهل للدور قبل نهائي البطولة الإفريقية على حساب الترجي التونسي عندما حقق الفوز عليه ذهابًا في القاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر بهدف نظيف في مباراة الاياب بتونس.
 
وسبق للزمالك بصفته حامل لقب الكونفدرالية، الفوز على الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال افريقيا  في لقاء السوبر الافريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين بقطر مطلع العام الجاري.
 

اخبار الزمالك

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح  الظهير الأيسر  للأبيض عن موقف اللاعب من من مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وأوضح المصدر أن فتوح سيلحق بلقاء العودة أمام بطل غانا، خاصة

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد