أخر الاخبار

 

وزارة التأمينات الاجتماعية تكشف جدول موعد صرف المعاشات والعلاوات الخمسة

30 يونيو 2020 الساعة 3:34 مساء
وزارة التأمينات الاجتماعية تكشف جدول  موعد صرف المعاشات والعلاوات الخمسة

سارة عبد الباقي


 
قامت وزارة التضامن الاجتماعي ،  اليوم الثلاثاء بالإعلان رسمياً عن صرف المعاشات والعلاوات الخمسة بداية من غداً الأربعاء الموافق 1 يوليو، وذلك عبر ماكينات الصراف الآلي.


ومن المقرر أن يتم يقسم صرف المعاشات والعلاوات الخمسة من منافذ ومكاتب البريد على دفعات وذلك بحسب قيمة المعاش، وفقاً لما أعلنته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.


وقالت نيفين القباج  ، خلال بيان صحفي تم إصداره اليوم الثلاثاء إن صرف المعاشات والعلاوات الخمسة لشهر يوليو يتضمن صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخمس، حيث تضم المعاشات والعلاوات الخمسة لهذا الشهر الزيادة السنوية المقررة لكل أصحاب المعاشات بنسبة 14%، مضيفة أنه استمرارا للخطة الموضوعة من الدولة المصرية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فإنه تقرر تقسيم صرف المعاشات والعلاوات الخمسة على أجزاء بحسب قيمة المعاش للمواطن، وذلك على النحو التالي:


 
صرف المعاشات والعلاوات الخمسة

بالنسبة لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه أو أقل من هذا المبلغ ويبلغ عددهم 2 مليون و400 ألف مواطن، سيتم صرف المعاشات والعلاوات الخمسة لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد، وهو ما يوافق أيام من 1 إلى 5 يوليو.


الجزء الثاني الخاص بصرف المعاشات والعلاوات الخمسة لمن يبلغ معاشه أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه ويبلغ عددهم 2 مليون و400 ألف مواطن سيصرفون أيام الأثنين والثلاثاء الموافقين 6 و7 يوليو الجاري.


الجزء الثالث وهو خاص بصرف المعاشات والعلاوات الخمسة، لمن يبلغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه، الذين يبلغ عددهم مليون مواطن، سيتم الصرف لهم أيام الأربعاء والخميس الموافقين 8 و9 من شهر يوليو الجاري.


الجزء الرابع خاص لفئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه، وكذلك من يتخلف عن صرف المعاشات والعلاوات الخمسة خلال الأيام المحددة، سيتم الصرف لهم اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 يوليو.


ومن جانبها قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يوليو بالتنسيق من البنوك العاملة داخل الدولة عن طريق تغذية الماكينات الآلية بكمية وفيرة من العملات وبصفة منتظمة اعتبارا من صباح غداً الأربعاء الموافق 1 يوليو، وذلك لتيسير عملية صرف المعاشات والعلاوات الخمسة حيث سيتم إتاحة صرف جميع المعاشات والدفعة الأولى من المتجمدات المستحقة اعتبارا من التاريخ المذكور.



اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم ..محمود جمعة . رحيل الفنان الكبير .. اسعاد يونس   متهمة بالعنصرية بسبب الفلاحين

ترند مصر اليوم ..محمود جمعة . رحيل الفنان الكبير .. اسعاد يونس متهمة بالعنصرية بسبب الفلاحين

سارة عبد الباقى حرص أهالي مدينة بنها ،بمحافظة القليوبية  ، على تشييع جثمان الفنان محمود جمعة ، إلى مثواه الأخير اليوم الجمعة، وسط غياب تام لحضور الفنانين وذلك بسبب اتخاذ إجراءات سريعة حول الدفن، الأمر الذي أدى إلى عدم إسعافهم للحضور بسبب ضيق الوقت.

اخبار الزمالك اليوم | استقالة مرتضى منصور .. وصدمة بيراميدز .. وشرط صفقة وادي .. وثلاثي جديد يظهر في الزمالك .. ومكافأة خيالية

اخبار الزمالك اليوم | استقالة مرتضى منصور .. وصدمة بيراميدز .. وشرط صفقة وادي .. وثلاثي جديد يظهر في الزمالك .. ومكافأة خيالية

تناول موقع «أخبار الزمالك» على مدار الساعة العديد من الاخبار الرياضية التي تخص النادي الزمالك، وجماهيره

الكونكورد حسين زكى : فخور بكوني مدربًا لأفضل فريق في العالم

الكونكورد حسين زكى : فخور بكوني مدربًا لأفضل فريق في العالم

قال حسين زكي ،  المدير الفني الجديد لفريق كرة اليد بنادي الزمالك و المعروف باسم الكونكورد ، إنه سعيد للغاية بتوليه منصب المدير الفني لفريق هو الأفضل في إفريقيا من وجهة نظره.   وكان مجلس الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور  ، أعلن رحيل باسم السبكي والتعاقد مع حسين زكي الذي

اخبار الزمالك اليوم ..  كارتيرون يطلب عودة الثنائى  إلى الزمالك

اخبار الزمالك اليوم .. كارتيرون يطلب عودة الثنائى إلى الزمالك

هاني عصام كشف مصدر موثوق به داخل الزمالك اليوم ، تفاصيل الجلسة التى عقدها  الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ، مع أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة يوم الأربعاء الماضي عقب جلسة مجلس الإدارة في منزل المستشار مرتضى 

اخبار الزمالك اليوم .لاعبو الزمالك يخضعون لإجراء مسحة كورونا اليوم

اخبار الزمالك اليوم .لاعبو الزمالك يخضعون لإجراء مسحة كورونا اليوم

خضع لاعبو الزمالك والجهاز الفني لإجراء مسحة كورونا ،  تحت إشراف الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة المصرية من أجل عودة النشاط الرياضي.   وكان مجلس الزمالك قد أصدر عدة قرارات عقب الانتهاء من اجتماعه لحسم مصير العديد من

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم . يكشف رد مرتضى منصور  على تهديد الأهلي ودور وزير الرياضة
48 ساعة تحسم صفقة الزمالك الحلم ...ومرتضى منصور يتمسك بهذا اللاعب
عبد الله السعيد هل يكون الصفقة الحلم  ..اخبار الزمالك يرد . والثعلب الصغير هموت واعرف مين الصفقة ولن تخرج  عن هذا الثنائى
شوبير يكشف عن غرامة جديدة من الفيفا على الزمالك . تعرف على التفاصيل
المزيد