أخر الاخبار

 

وزارة التضامن الاجتماعي ..اليوم صرف المعاشات وبشرة خير عن العلاوة الخمسة وحل هذه المشكلة

1 يوليو 2020 الساعة 10:14 صباحا
وزارة التضامن الاجتماعي  ..اليوم صرف المعاشات وبشرة خير عن العلاوة الخمسة وح


سارة عبد الباقى 


يبدأ اليوم الأربعاء  ،  صرف الدفعة الأولى من قيمات المتجمدات الخاصة بالعلاوات الخمس للمستفيدين أصحاب المعاشات، وذلك حسب ما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي ، في وقت سابق.
ومن المقرر أن يتم اليوم صرف المعاشات، من ماكينات الصراف الآلي بشكل طبيعي، على أن يتم تقسيم مواعيد الصرف حسب قيمة كل معاش، من مكاتب البريد وهيئة التأمينات وذلك حسب ما أعلنته Ar|وزارة التضامن الاجتماعي.
وأصحاب المعاش الذين يحق لهم الحصول على العلاوات هم من خرجوا على المعاش في الفترة من 1 يوليو من عام 2006 وحتى 1 يوليو من عام 2015 وكذلك حتى عام 2019 لغير المخالطين بقانون الخدمة المدني.
وأكدت Ar|وزارة التضامن الاجتماعي ، أن معاشات شهر يوليو تتضمن زيادة تبلغ قيمتها 14 في المائة من قيمة المعاش لكل أصحاب المعاشات، وبخصوص مستحقي العلاوات الخمس الذي يبلغ عددهم 2 مليون و400 ألف مواطن مستحق ستضاف قيمة هذه العلاوات كقيمة مالية مستحقة دائما ثم يتم سحب الزيادة البالغة 14 في المائة على قيمة المعاش بعد إضافة العلاوات الخمس.
ويشهد شهر أكتوبر من العام الجاري 2020 صرف الثلاث أقساط المتبقية من العلاوات الخمس المتجمدة على أن تكون تصرف الدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير من العام المقبل 2021 وسيتم صرف الدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل من نفس العام 2021، وهو ما أعلنته Ar|وزارة التضامن الاجتماعي .
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي ، الدكتورة نيفين القباج أعلنت في وقت سابق إنه تقرر تأجيل صرف العلاوات الخمس المخصصة للقطاع الخاص فقط على أن تصرف خلال مدة لا تزيد عن شهر، وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي  |Ar رابط الموقع الرسمي الخاص بالوزارة من أجل الاستعلام عن مستحقي العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وكذلك قيمة الزيادة.
واشتكى بعض المواطنين من وجود بعض المشاكل التقنية التي تظهر لهم مع فتح الرابط الخاص بالموقع، وهو ما بررته Ar|وزارة التضامن الاجتماعي بأن هذه المشاكل تظهر بسبب الضغط على الموقع من قبل الزائرين.
ويتيح الموقع من خلاله الاستعلام عن العلاوات الخمس عن طريق الرقم القومي الموجود في الهوية الوطنية أو الرقم التأميني واسم الأم، حيث يظهر للمستفاد قيمة الفرق الشهري من العلاوات الخمس وقيمة المتجمدات والقسط الشهري من المتجمدات.

اخبار الزمالك

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

سقوط نهضة بركان فى كأس المغرب سقط فريق نهضة بركان، قبل مواجهة الزمالك، فى ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد الهزيمة أمام نظيره الجيش الملكي فى بطولة كأس العرش المغربي 2022 - 2023، ليودع الفريق البرتقالي البطولة المغربية بعد الخسارة

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

  بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها    فوز الزمالك على البنك الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد سيد زيزو، من ضربة جزاء، ضرب به الزمالك، عدة عصافير  .   1تحقيق الفوز رغم تراجع المستوى 

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

الأهلي في مواجهة الجونة – بين تفادي سيناريو 2021 وتكرار ما حدث في 2022 مهاب ممدوح يلتقي النادي الأهلي بنظيره الجونة مساء غد السبت في مباراة الجولة 21 من الدوري المصري "دوري النيل" على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة سارة عبد الباقي يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات التونسي سيف الجزيري مهاجم الأبيض في مباراة سموحة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.وكان الجزيرى  غاب

تعرف على موعد لقاء الزمالك ضد سموحة فى الدوري قبل مواجهة نهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

  تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد سموحة قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية    سارة عبد الباقي  أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد