أخر الاخبار

 

تعرف على مضمون خطبة صلاة الجمعة اليوم .. وغلق مسجد الحسين بقرار من الأوقاف

3 يوليو 2020 الساعة 1:09 مساء
تعرف على مضمون خطبة صلاة الجمعة اليوم .. وغلق مسجد الحسين بقرار من الأوقاف


سارة عبد الباقي
 
اقتصرت إقامة خطبة صلاة الجمعة اليوم بمسجد السلطان حسن وذلك حسب تعليمات وزارة الأوقاف المصرية، حيث تم رفع أذان النوازل ظهر الجمعة، مع صلاتها بالمنازل أو الرحال.


وكانت خطبة صلاة الجمعة تدور حول مفهوم الوفاء للوطن وكان الخطيب الذي ألقاها بمسجد السلطان حسن هو الدكتور أيمن أبوعمر وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشئون الدعوة.


جاءت خطبة صلاة الجمعة بنفس الضوابط الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تم العمل بها في الأسابيع الماضية، بحضور عدد محدود من المصلين.


ومن جانبها تقدمت وزارة الأوقاف المصرية باعتذارها للصحفيين والإعلاميين، بسبب عدم تمكنها من استقبال أي من وسائل الإعلام أثناء صلاة الجمعة وذلك مراعاة للضوابط الإجرائية التي تلتزم بتنفيذها اتباعا لتعليمات وزارة الصحة المصرية، مع اقتصار الحضور للتليفزيون المصري الذي قام بنقل بث مباشر.


وعن موضوع خطبة صلاة الجمعة قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الوفاء للأوطان دليل على نبل صاحبه وطيب معدنه وأصله وتربيته وأيضاً دليل على حسن فهمه لدينه فالحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان.


وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، قائلاً: "إذا أردت أن تعرف أصالة إنسان فانظر إلى مدى وفائه لوطنه وحبه له، واستعداده للتضحية في سبيله".


وتطرق الدكتور محمد مختار جمعة، للحديث عن بعض النقاط الهامة، منها على سبيل المثال:


"أنه بالرغم من الإشادة بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا إن التجربة لا تزال موضع التقييم".


"الأذان الذي سيرفع ظهر كل جمعة هو أذان النوازل، وطاعة الله في العبادة لا تطلب بمعصيته في أذى الآخرين".


"على جميع العاملين بالوزارة ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم ترك أي مسجد مفتوحاً أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة، ونحذر بشدة من مخالفة هذه التعليمات والالتزام بالضوابط يؤدي للفتح الكامل".


"من يتجاوز قد يكون سبباً في إغلاق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، وإغلاق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أو في غيرها من الأمور مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه".
 
مصر تغلق مسجد الإمام الحسين لأجل غير مسمى وتحيل جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق
قررت وزارة الأوقاف ، غلق مسجد الإمام الحسين حتى إشعار آخر، وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق.

دار وتمت إحالة الأئمة والعاملين للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.
وأكدت وزارة الأوقاف ،  في بيان لها ، أنه على جميع المصلين الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.
وشددت على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية، فالوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة م

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة من دولا

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة توج فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة ببطولة كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 68 / 65 حيث جاءت الثلاثية القاتلة لأحمد عادل دولا ،فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء وسط فرحة

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء وتجاهل شحاتة وإصابة شلبي والزناري وخلافه مع الوحش

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء وتجاهل شحاتة وإصابة شلبي والزناري     سارة عبد الباقي قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد