أخر الاخبار

 

تعرف على مضمون خطبة صلاة الجمعة اليوم .. وغلق مسجد الحسين بقرار من الأوقاف

3 يوليو 2020 الساعة 1:09 مساء
تعرف على مضمون خطبة صلاة الجمعة اليوم .. وغلق مسجد الحسين بقرار من الأوقاف


سارة عبد الباقي
 
اقتصرت إقامة خطبة صلاة الجمعة اليوم بمسجد السلطان حسن وذلك حسب تعليمات وزارة الأوقاف المصرية، حيث تم رفع أذان النوازل ظهر الجمعة، مع صلاتها بالمنازل أو الرحال.


وكانت خطبة صلاة الجمعة تدور حول مفهوم الوفاء للوطن وكان الخطيب الذي ألقاها بمسجد السلطان حسن هو الدكتور أيمن أبوعمر وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشئون الدعوة.


جاءت خطبة صلاة الجمعة بنفس الضوابط الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تم العمل بها في الأسابيع الماضية، بحضور عدد محدود من المصلين.


ومن جانبها تقدمت وزارة الأوقاف المصرية باعتذارها للصحفيين والإعلاميين، بسبب عدم تمكنها من استقبال أي من وسائل الإعلام أثناء صلاة الجمعة وذلك مراعاة للضوابط الإجرائية التي تلتزم بتنفيذها اتباعا لتعليمات وزارة الصحة المصرية، مع اقتصار الحضور للتليفزيون المصري الذي قام بنقل بث مباشر.


وعن موضوع خطبة صلاة الجمعة قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الوفاء للأوطان دليل على نبل صاحبه وطيب معدنه وأصله وتربيته وأيضاً دليل على حسن فهمه لدينه فالحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان.


وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، قائلاً: "إذا أردت أن تعرف أصالة إنسان فانظر إلى مدى وفائه لوطنه وحبه له، واستعداده للتضحية في سبيله".


وتطرق الدكتور محمد مختار جمعة، للحديث عن بعض النقاط الهامة، منها على سبيل المثال:


"أنه بالرغم من الإشادة بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا إن التجربة لا تزال موضع التقييم".


"الأذان الذي سيرفع ظهر كل جمعة هو أذان النوازل، وطاعة الله في العبادة لا تطلب بمعصيته في أذى الآخرين".


"على جميع العاملين بالوزارة ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم ترك أي مسجد مفتوحاً أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة، ونحذر بشدة من مخالفة هذه التعليمات والالتزام بالضوابط يؤدي للفتح الكامل".


"من يتجاوز قد يكون سبباً في إغلاق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، وإغلاق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أو في غيرها من الأمور مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه".
 
مصر تغلق مسجد الإمام الحسين لأجل غير مسمى وتحيل جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق
قررت وزارة الأوقاف ، غلق مسجد الإمام الحسين حتى إشعار آخر، وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق.

دار وتمت إحالة الأئمة والعاملين للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.
وأكدت وزارة الأوقاف ،  في بيان لها ، أنه على جميع المصلين الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.
وشددت على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية، فالوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه.

اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد