أخر الاخبار

 

بيان وزارة الصحة اليوم . بشرة خير إكتشاف دواء عجيب لعلاج فيروس كورونا بخمسة جنيه . تعرف على التفاصيل

4 يوليو 2020 الساعة 9:47 مساء
بيان وزارة الصحة اليوم  . بشرة خير إكتشاف دواء عجيب لعلاج فيروس كورونا بخمسة


الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20103 وخروجهم من المستشفيات  الصحة: تسجيل 1324 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 79 حالة وفاة
 أحمد عادل الشريف 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 74035 حالة من ضمنهم 20103 حالات تم شفاؤها، و 3280 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة  .
بشرة خير إكتشاف دواء عجيب لعلاج فيروس كورونا ببلاش 
كشفت تقارير صحفية إنجليزية ،  مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بعلاج رخيص لفيروس كورونا ،  وهو فى الأصل علاج لمرض السكرى  والذى اطلق عليه الدواء العجيب .
 جريدة "ديلي ميرور" البريطانية عن باحثين في مدينة "ووهان" الصينية التي سجلت بداية ظهور الوباء قولهم إنهم يعتقدون بأن الدواء الذي يستخدمه أغلب مرضى السكري في مختلف أنحاء العالم، وهو أرخص أنواع الدواء المستخدم من قبل هؤلاء المرضى، ربما يكون علاجاً فعالاً جداً في القضاء على فيروس "كورونا" المستجد.
والدواء الذي يتحدث عنه الباحثون هو "ميتفورمين"، ويباع تحت الاسم التجاري (جلوكوفاج)، وهو علاج شائع ورخيص لمرضى السكري من النوع الثاني، كما أنه يتوفر في أغلب الصيدليات، وهو علاج معتمد في بريطانيا لمرضى السكري ومتوفر لهم باستمرار، أما ثمنه فيكاد لا يُذكر، حيث تقول "ديلي ميرور" إنه "برخص ويبلغ ثمن الحبة الواحدة من هذا الدواء 3 بنسات،  نحو أربع سنتات أميركية، اى ما يعادل حوالى 5 جنيه مصري .فيما وصفه الباحثون الصينيون بأنه "دواء عجيب" بعد أن اكتشفوا بأنه يؤدي الى خفض استجابة الجسم للالتهابات.
ويقول الباحثون إن هذا الدواء المتوفر والشائع يوصف لمرضى السكري منذ خمسينيات القرن الماضي، ولديه قدرة كبيرة على تحسين الحالة الصحية لهم.
وبدأ الباحثون الصينيون إجراء دراساتهم على هذا الدواء بعد أن لاحظوا في بدايات الشهر الماضي أن نسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوساط المرضى الذين يتناولون هذا الدواء منخفضة، أو أنها كانت أقل مقارنة بالذين لا يأخذونه.
وفور ملاحظتهم ذلك أجرى الباحثون دراسة شملت 104 مرضى أصيبوا بالكورونا خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضي ممن اضطروا لدخول المستشفيات من أجل تلقي العلاج وكانوا في نفس الوقت يتناولون الدواء "ميتفورمين"، وتمت مقارنة البيانات المتعلقة بهؤلاء الـ104 مرضى بـ179 مريضاً آخرين في نفس المواصفات لكنهم لا يتناولون الدواء محل البحث، لينتهي الباحثون في نهاية المطاف إلى نتائج مبشرة بشأن علاج كورونا.
ووجدت الدراسة أن ثلاثة مرضى فقط ممن يتعاطون "ميتفورمين" ماتوا بفيروس كورونا، بينما في الشريحة التي لا تتعاطى هذا الدواء فقد 22 مريضاً حياتهم، وهو ما يعني أن هذا الدواء يُقلل فرص الوفاة بصورة ملحوظة جداً، ويجعل جسم المريض أكثر قدرة على مقاومة "كورونا".

اخبار الزمالك

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد