أخر الاخبار

 

ممرضة تكشف كواليس الساعات الأخيرة فى حياة رجاء الجداوي . وبيان الإسماعيلي لتوديع عاشقة الدراويش

5 يوليو 2020 الساعة 11:42 صباحا
ممرضة تكشف كواليس الساعات الأخيرة فى حياة رجاء الجداوي .  وبيان الإسماعيلي ل


 
أعلن أشرف زكي نقيب الممثلين، أنه سيتم دفن جثمان  الفنانة رجاء الجداوي في مقابر الأسرة بالبساتين، عن طريق إدارة الطب الوقائي، مشيرًا إلى أنها لن تدفن بجانب زوجها بمقابر بورسعيد، مشيرًا إلى أن ابنتها أميرة اتجهت إلى مستشفى الإسماعيلية لمرافقة الجثمان.


وكانت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى قد أعلنت وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا، وبعد 43 يومًا من إصابتها بفيروس كورونا.


وكانت رجاء الجداوي، قد توفيت في الساعات الأولى من الأحد 5 يوليو، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد. وأعلن الخبر ابنتها أميرة مختار، التي كتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أمي في ذمة الله".
 
ممرضة تكشف كواليس الساعات الأخيرة فى حياة رجاء الجداوي 
كشفت فتحية شعبان، الممرضة التي كانت ترافق الفنانة رجاء الجداوي داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية، عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الراحلة، موضحة أنها كانت من محبيها، وأن حبها زاد لها بعد تعاملها معها عن قرب. وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة مساء"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى، أنها من قامت بتغسيل "رجاء" بعد وفاتها. كما أشارت إلى أن الراحلة كانت لا تريد الحديث إلا مع ابنتها وحفيدتها "روضة" في أيامها الأخيرة، قائلة: "كانت بتقولي لو سمحتي ممكن تتصلي ببنتي". وتابعت "فتحية" أن رجاء الجداوي كانت حريصة في المستشفى على سماع وتلاوة القرآن، مع التسبيح والاستغفار، مؤكدة أنها كانت قمة في الذوق والأدب مع كل من حولها.
 
 
اقرأ اأيضًا:
وفاة رجاء الجداوي شائعة ام حقيقة
 
 
بداية رجاء الجداوي الفنية
بدأت رجاء الجداوي المجال الفني من خلال عالم الأزياء والمسرح والسينما، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958.


وتزوجت رجاء الجداوي من حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها "أميرة".


ومن أبرز أعمالها الواد سيد الشغال، عصابة حمادة وتوتو، البيه البواب، حدوتة مصرية، هاتولي راجل، دعاء الكروان، تيمور وشفيقة، كركر، السلم والثعبان، حنفى الأبهة، البيه البواب، الثلاثة يشتغلونها.. والعديد من الأعمال الفنية المختلفة.
 
 
اقرأ أيضًا:
تطورات صادمة بشأن حالة الفنانة رجاء الجداوي الصحية بسبب كورونا
 
انهيار وبكاء ابنة رجاء الجداوي
شهدت مراسم تشييع جثمان الفنانة رجاء الجداوي، دخول ابنتها أميرة في حالة انهيار من البكاء أثناء دخولها مقابر البساتين لتشييع والدتها إلى مثواها الأخير، والتي توفيت صباح اليوم بعد 43 يومًا داخل العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عن عمر يناهز 82 عامًا.
 
وحرص عدد كبير من الفنانين على حضور تشييع الجثمان أبرزهم الفنانة فيفي عبده وميرفت امين والهام شاهين وشيماء سيف وزوجها وأشرف زكي ومحمد الشقنقيري ومنير مكرم.
 
الإسماعيلي يصدر ينعى وفاة عاشقة الدراويش 
حرص مجلس إدارة النادى الإسماعيلى ، على تقديم واجب العزاء لاسرة الفنانة رجاء الجداوي ، التى وافتها المنية اليوم، وأصدر بياناً عبر موقعه الرسمى قال فيه: "يتقدم مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان بخالص التعازى والحزن والأسى لوفاة الفنانة رجاء الجداوي ، التى رحلت عن دنيانا اليوم بعد إصابتها بفيروس كورونا وذلك عن عمر يناهز 81 عاما".
وأضاف بيان الإسماعيلى: "تعد الراحلة زوجة “حسن مختار” نجم حراسة مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر فى الستينيات والحاصل على لقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى موسم 69-70، ولدت الفنانة رجاء الجداوي ، بمحافظة الإسماعيلية يوم 6 سبتمبر عام 1938، ودائما ما اشتهرت بمساندتها للدراويش وعشقها لكرته الجميلة، رحم الله الفقيده الغالية واسكنها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وإن لله وإنا إليه راجعون".
ورحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي ، عن عالمنا، صباح اليوم بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية عن عمر يناهز 81 عاماً، إثر إصابتها بفيروس كورونا، حيث أصيب بالفيروس منذ 24 مايو الماضى، وتم نقلها الى المستشفى ولم تتحسن حالتها منذ دخولها حتى وافتها المنية صباح اليوم الأحد.
وتزوجت الفنانة القديرة رجاء الجداوي ،  مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال ا

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3

  الزمالك يهزم مايو كاني ويتأهل لنصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات أحمد عادل الشريف  تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك «سيدات»، إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على مايو كاني الكاميروني بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

هاني عصام   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد