أخر الاخبار

 

بيان وزارة الصحة اليوم . التهديد بالعودة إجراءات غلق المحافظات فى هذه الحالة

5 يوليو 2020 الساعة 9:49 مساء
بيان وزارة الصحة اليوم . التهديد  بالعودة إجراءات غلق المحافظات فى هذه الحالة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20726 وخروجهم من المستشفيات 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم.
 
 الصحة: تسجيل 1218 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 63 حالة وفاة
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس
كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 75253 حالة من ضمنهم 20726 حالة تم شفاؤها، و 3343 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ.
 
التهديد بالعودة إلى الإجراءات الإحترازية فى هذه المحافظات 
 
 شهد اليوم إجتماع المجموعة الطبية؛ لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا، بحضور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ومحمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وبهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وتامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.





وشدد رئيس الوزراء ، على دعم الدولة المصرية للجهود المبذولة من الفريق البحثي المصري بالمركز القومي للبحوث، بهدف التوصل إلى لقاح، مشيداً بالجهد الكبير لفريق العمل بالمركز القومي للبحوث.
وأكد رئيس الوزراء ،  استعداده لمقابلة فريق العمل في أي وقت، للتعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها، مشيراً إلى أن إمكانات الدولة مسخرة لخدمة هذه الجهود البحثية المهمة، سواء في وزارة الصحة، أو مصانع الأدوية، لافتاً إلى أن هذه الجهود المهمة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية ضمن محاولات الوصول إلى لقاح يعدُ أمراً ايجابياً، وهو مجهود وطني ندعمه جميعاً.
خلال الاجتماع عرض وزير التعليم العالي ، موقف اللقاحات المصرية التي يتم إعدادها حالياً، وأشار إلى إدراج أبحاث المركز القومي للبحوث لإنتاج لقاح لفيروس كورونا ضمن المحاولات العالمية في مرحلة الأبحاث قبل الإكلينيكية، لافتا في السياق نفسه لاحتفاظ مصر بالمركز الأول إفريقيا، وعلى مستوى الشرق الأوسط لعدد الأبحاث الإكلينيكية clinical trials بعدد 73  بحثاً.
كما عرضت وزيرة الصحة والسكان ، آخر مُستجدات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الأسبوع الأخير شهد تراجعاً في معدل الإصابات، مقارنة بالأسابيع الأربعة لشهر يونيو المنقضي، ولافتة إلى أن محافظة القاهرة مازالت تحتل المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات.
وأوضحت الوزيرة أن المتابعة مستمرة من جانب الدولة، لتقييم الموقف أولأً بأول، وتحليل الأرقام الخاصة بإنتشار الوباء وأعداد الحالات، ليكون ذلك هو الفيصل في اتخاذ الإجراء الوقائي اللازم فيما يتعلق الإجراءات المتخذة، لافتة إلى أن كل قرار يتخذ يكون مرتبطاً بأعداد الحالات والوفيات في كل محافظة ومعدلات الوفاة، وفي حالة حدوث انتكاسة في محافظة تعود إلى مرحلة الإجراءات المشددة.
وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة تسعى للتوسع في تطعيمات الانفلوانزا الموسمية، حيث سيتم الاعتماد على استراتيجية تطعيم الانفلونزا للفئة الأكثر عرضة للإصابة، لتقليل المخاطر حال حدوث موجة ثانية، مع بناء البنية التحتية والخبرة الفنية المطلوبة لتلقيح الملايين من الناس ضد الفيروس التاجي، بمجرد توفر هذه اللقاحات.
من جانبه، أشار رئيس هيئة الدواء المصرية إلى أن الهيئة تتابع باستمرار مستجدات سوق الدواء العالمي؛ لضمان توافر كل الفرص الممكنة لحصول المواطن على كل ما هو متاح عالميا من علاج أو وقاية لفيروس كورونا المستجد، بما يضمن كفاءة المظلة الدوائية بالدولة، مشيراً في هذا الصدد، إلى أنه في أعقاب أزمة “كوفيد- 19 “، تم إطلاق جهد عالمي لتسريع أدوات مكافحة هذا الوباء، والتي من أهمها اللقاحات، ولاسيما لضرورة الحاجة للحفاظ على أرواح المواطنين مع العودة التدريجية للنشاط الاقتصادي.
واستعرض تامر عصام، عدداً من اللقاحات التي يتم إجراء تجارب سريرية عليها عالميا، منوها في سياق ذلك إلى أحد اللقاحات الأكثر تقدما في الدراسات السريرية، والذي تم البدء في المرحلة الثالثة من الدراسات الإكلينيكية له، وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق عملية الإنتاج في العديد من الدول، حيث سيتم توزيع هذا اللقاح في الدول النامية عن طريق منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين الـ GAVI، من خلال آلية تم الاشتراك بها لتأمين حصة مصر من اللقاح، وذلك بالتنسيق مع الجهات المتخصصة في هذا المجال على المستوى العالمي.
كما أكد رئيس هيئة الدواء أنه تم بالفعل تأمين حصة مصر من أي لقاح يثبت فاعليته من أي شركة منتجة، لافتاً إلى أن الهيئة لديها الاستعداد التام لتعبئة حصتها محلياً من تلك اللقاحات حال تأخر توريدها نتيجة تزايد العبء على الشركات العالمية المنتجة، معلنا في الوقت ذاته أنه جار حالياً التنسيق مع إحدى الشركات العالمية؛ لمناقشة آليات وضع مصر في أوائل الدول التي ستحصل على اللقاح.


اخبار الزمالك

بيان وزارة الصحة اليوم   الأحد   ..تعرف على عدد المصابين بفيروس كورونا وحالات الوفاة الاستمرار في التراجع

بيان وزارة الصحة اليوم الأحد ..تعرف على عدد المصابين بفيروس كورونا وحالات الوفاة الاستمرار في التراجع

ــــــــــــــأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 1119 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 51672 حالة حتى اليوم.وأوضح

ميسي يطير بفريق برشلونة فى دورى ابطال اوروبا بعد تدمير نابولى  ..تعرف على مواعيد دور الثمانية

ميسي يطير بفريق برشلونة فى دورى ابطال اوروبا بعد تدمير نابولى ..تعرف على مواعيد دور الثمانية

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف تأهل فريق برشلونة إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على كامب نو ضمن منافسات إياب دور الستة عشر.مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين بهدف

اخبار الرياضة | الموت يفجع الجنايني ..  محاولة أخيرة لإنقاذ صفقة الأهلي .. كورونا يضرب الدوري من جديد .. واستفزاز جماهير الزمالك

اخبار الرياضة | الموت يفجع الجنايني .. محاولة أخيرة لإنقاذ صفقة الأهلي .. كورونا يضرب الدوري من جديد .. واستفزاز جماهير الزمالك

أحمد عادل الشريف   رصد موقع «اخبار الزمالك» اليوم العديد من أبرز وأهم الأخبار الرياضية  على مدار الساعة والتي تضمنت عدد كبير من الأندية المصرية، واتحاد الكرة أيضًا.   وفيما يلي

أخبار الزمالك اليوم في الصحف: الوطن: صدمة أهلاوية وبداية عصر بطولات الزمالك .. ومدرب بلجيكي يتحدث عن البلدوزر .. وتصاعد أزمة أحداد وقرار جديد قبل القمة

أخبار الزمالك اليوم في الصحف: الوطن: صدمة أهلاوية وبداية عصر بطولات الزمالك .. ومدرب بلجيكي يتحدث عن البلدوزر .. وتصاعد أزمة أحداد وقرار جديد قبل القمة

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلق بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اقرأ أيضًا:

ترند مصر اليوم | حريق مدينة نصر .. وموعد انتخابات مجلس الشيوخ .. ماوراء الطبيعية .. أسعار الذهب اليوم السبت .. هند رستم

ترند مصر اليوم | حريق مدينة نصر .. وموعد انتخابات مجلس الشيوخ .. ماوراء الطبيعية .. أسعار الذهب اليوم السبت .. هند رستم

ترند مصر اليوم السبت 8 أغسطس 2020، واحد من أهم الخدمات الإخبارية التي يقدمها موقع «أ خبار

المزيد

الزمالك في الصحف

أخبار الزمالك اليوم | جوهرة جديدة في الزمالك .. وشرط لبقاء الصاروخ .. وصفقة رمضان .. وسرقة الخطيب .. وسقطة  ميدو .. و7 رسائل نارية .. وعرض خرافي لأوباما .. ورحيل شيكابالا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | بشرى سارة قبل موقعة الاتحاد .. كارتيرون يحسم مصير صاروخ الزمالك الجديد .. استبعاد هذا الثنائي .. ووظائف شاغرة بالنادي
"أخبار الزمالك"يكشف .. الجوهرة الصاعدة يهدد انضمام نجم بيراميدز للزمالك
ملخص تعليقات حازم إمام وتيجانا وجعفر وعبد العال وسعيد بعد لقاء الزمالك والمصري
المزيد