أخر الاخبار

 

وفاة اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى بعد ساعات من تكريمه ..تعرف على حقيقة تغيير مسمى وزارة الدفاع

6 يوليو 2020 الساعة 8:33 مساء
وفاة اللواء محمد العصار  وزير الانتاج الحربى بعد ساعات من تكريمه   ..تعرف على


أعلنت رئاسة الجمهورية في مصر ،  وفاة وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار مساء اليوم الاثنين.

وقالت الرئاسة  ، في بيان لها: "تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للانتاج الحربي الذي انتقل الي جوار ربه مساء اليوم، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلا وهب حياته لخدمة وطنه... وحكيما شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن".
وتابعت: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ يعرب باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته".
تكريم الفريق محمد العصار  
وجاءت  وفاة العصار ، بعد أيام من إصدار الرئيس  عبد الفتاح السيسي، قرارا بترقيته إلى رتبة فريق فخري مع منحه وشاح النيل.
ومحمد سعيد العصار قائد عسكري وسياسي مصري، ولد في 3 يونيو عام 1946، .
وكان العصار ،  يشغل منصب وزير الإنتاج الحربي ، منذ 19 سبتمبر 2015 حتى وفاته، حيث شغل سابقا منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، وكان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.
في يوليو 2011 ترأس العصار  ، الوفد العسكري المصري المرسل إلى الولايات المتحدة لإجراء حوار استراتيجي، والذي عقد ثلاث لقاءات موسعة مع شخصيات بارزة في مراكز الأبحاث الأمريكية، بمقر مكتب الدفاع المصري، ومعهد السلام الأمريكي، وأربعة مراكز أبحاث، بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية.
أكد خلالها العصار ،ثوابت القوات المسلحة في التعامل مع الأوضاع القائمة في البلاد خلال عام 2011.
تخرج العصار في الكلية الفنية العسكرية عام 1967 وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين، وارتقى في المناصب داخل القوات المسلحة حتي أصبح رئيسا لهيئة التسليح المسؤولة عن التعاقد علي صفقات الأسلحة ودخولها وخروجها من الخدمة.
حقيقة تغيير مسمى وزارة الدفاع الى وزارة الحربية 
كد اللواء أشرف جمال ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي ،  بمجلس النواب ، أن مسمى وزارة الدفاع المصرية سيبقى كما هو ولن يتغير إلى "وزارة الحربية".
مصر تتجه لاستبدال عبارة "وزارة الحربية" بعبارة "وزارة الدفاع"وقال اللواء أشرف جمال في تصريحات لـRT تعليقا على ما كتبته وسائل الإعلام المصرية حول استبدال عبارة "وزارة الدفاع" بـ"وزارة الحربية" إنه لن يتم حدوث أي تغيير مشيرا إلى أن المسمى القديم في الدفاع الشعبي والعسكري كان "وزارة الحربية" وتم تغييره لـ"وزارة الدفاع" وليس العكس.
وأوضح أن تعيين مستشار عسكري مع عدد من المساعدين بكل محافظة الغرض منه مواجهة التحديات المستقبلية وأن تكون القوات المسلحة المصرية على اطلاع بالمشاكل الحياتية اليومية للمواطنين.
ونوه بأن الفترة القادمة تحتاج إلى أن يكون هناك متابعة دورية لكافة الاحتياجات خاصة بعد تفشى وباء كورونا ووجود تحديات كبيرة أخرى.
وكانت وسائل الإعلام المصرية قد قالت إن البرلمان المصري ناقش مشروع قانون استبدال عبارة "وزارة الدفاع" بعبارة "وزارة الحربية" وذلك خلال جلسته اليوم الاثنين.
وأوضحت وسائل الإعلام أن مشروع القانون ناقش أيضا استبدال عبارة "مساعد المستشار العسكري" بعبارتي مستشار عسكري لمدير التربية والتعليم ومدير التربية العسكرية أينما وردت في القانون.
يذكر أن مسمى وزارة الحربية المصرية كان مستخدما في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث تم تغيير الاسم من وزارة الحربية إلى وزارة الدفاع عام 1980.

اخبار الزمالك

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

تعرف على هدية مصطفى كامل لأصحاب المعاشات ..بعد حلقة حلا شيحة.. برنامج ع المسرح ترند موقع إكس..انتصار تكشف خطير لنجوم اف ام عن أعلى نسبة مشاهدة

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل يقرر زيادة المعاشات بنسبة 10% زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية بنسبة 10%أعلن الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية زيادة معاشات الأعضاء بنسبة 10% للمرة الرابعة خلال عام واحد، ليصبح إجمالي مبلغ

الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة..الإتحاد السكندري يهزم الأهلي في الوقت القاتل

        الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة  واصل  رجال  الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك،  انتصاراته فى دورى المحترفين  لكرة السلة بالفوز على نظيره المصرية للاتصالات بنتيجة 89 - 64 ، في المباراة التي

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرم

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرمان جوميز

فرصة الأهلي السبب في غضب جهاز الزمالك من الجزيري   هاني عصام    حرص الجهاز الفني لفريق الزمالك على الاجتماع مع التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق في الساعات الماضية. وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك حالة غضب من جانب الجهاز الفني للفريق

منتخب مصر كامل  العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

منتخب مصر كامل العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

إنضمام حجازي و تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر  وصل الثلاثي أحمد حجازي و محمود حسن تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر المقام بالقاهرة استعدادا لبطولة كأس عاصمة مصر التي تضم منتخبات مصر و كرواتيا و تونس و نيوزيلندا .ومن المقرر أن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد