أخر الاخبار

 

صلاح يصنع ويسجل فى فوز ليفربول ..برشلونة يطلق رصاصة الرحمة على اسبانيول

9 يوليو 2020 الساعة 3:09 صباحا
صلاح يصنع ويسجل فى فوز ليفربول ..برشلونة يطلق رصاصة الرحمة على اسبانيول


قاد محمد صلاح ، النجم المصرى  البطل ليفربول، لتحقيق فوزا سهل على مضيفه برايتون 3-1 مساء الأربعاء، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي. 
وأحرز محمد صلاح (6 و76) وصنع هدف لزميله جوردان هندرسون (8) أهداف ليفربول، فيما سجل لياندرو تروسارد هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 45.
 ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 92 نقطة، بعدما سبق له ضمان التتويج باللقب، حيث يبعده حاليا عن مانشستر سيتي 23 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 36 نقطة في المركز 15. واعتمد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، فأشرك الشاب نيكو ويليامز في الجهة اليسرى من الخط الخلفي بدلا من روبرتسون، مقابل تواجد ترينت ألكسندر أرنولد في الجهة اليمنى والثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز في العمق. 
 
وفي خط الوسط، أدى الهولندي جورجينيو فينالدوم بأداء دور لاعب الركاز مع تبادل للمراكز بينه وبين الثنائي جوردان هندرسون ونابي كيتا، فيما لعب أليكس أوكسليد تشامبرلين كجناح أيسر على حساب السنغالي ساديو ماني، ليكمل ثلاثي الهجوم مع محمد صلاح وروبرتو فيرمينو. 

أما مدرب برايتون جراهام بوتر، فلجأ لطريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي طارق لامبتي وآدم ويبستر ولويس دانك ودان بورن.
ووقف دافي بروبر ودايل ستيفنز في وسط الملعب، وقدم الثلاثي باسكال جروس وأليكسيس ماك أليستر ولياندرو تروسارد ، الدعم لرأس الحربة نيل موباي.
وبدأ ليفربول المباراة مهاجما، ووجد فيرمينو الفرصة سانحة للتسجيل داخل منطقة الجزاء، بيد أن المدافع ويبستر وقف أمام تسديدته لتذهب بجانب المرمى في الدقيقة الرابعة. 


وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما قطع كيتا الكرة في منتصف الملعب، قبل أن يمررها إلى صلاح الذي سددها في الزاوية السفلى اليسرى لمرمى برايتون. وبعدها بدقيقتين، أضاف الفريق الضيف الهدف الثاني، عندما تلقى هندرسون تمريرة صلاح القصيرة، ليسدد كرة قوية على يمين الحارس الأسترالي مات رايان. 


وحرم رايان صلاح من إضافة الهدف الثاني له في اللقاء بالدقيقة 14، عندما تصدى لمحاولته إثر تمريرة من كيتا، ونشط برايتون ليهدر فرصة في الدقيقة 20، عندما وقف ويليامز أمام تسديدة تروسارد. 
وحرمت راية الحكم برايتون من هدفه الأول في الدقيقة 26 بداعي تسلل صاحبه موباي، ثم رفع تروسارد الكرة إلى موباي الذي أنقذ الحارس أليسون بيكر محاولته في الدقيقة 28. 


واصل برايتون ضغطه، ولعب موباي هذه المرة دور الممرر إلى تروسارد الذي ارتدت تسديدته من الدفاع في الدقيقة 36. وبطريقته المعهودة، مر صلاح من الجهة اليمنى قبل أن يسدد بيساره كرة لم تبتعد كثيرا عن القائم البعيد في الدقيقة 39، قبل أن يقلص برايتون النتيجة في الدقيقة 45 عندما مرر لامبتي عرضية مميزة نحو منطقة الجزاء، قابلها تروسارد بتسديدة في الشباك.

 
وأجرى ليفربول تبديلا مبكرا بإخراج ويليامز وإشراك روبرتسون، وحرم رايان صلاح من تسجيل هدف في الدقيقة 53 بعدما تصدى لمحاولته. 
وتألق رايان مجددا ليبعد خطر تسديدة من هندرسون في الدقيقة 59، قبل أن يخل ماني وفابينيو مكان أوكسليد تشامبرلين وكيتا. 


وكاد صلاح ينفرد بمرمى برايتون إثر تخلصه من لامبتي، لكنه تعثر بالكرة قبل أن يتقدم بها ويقطعها جروس من أمامه في الدقيقة 64. 
وكات تسديدة هندرسون المرتدة من الدفاع أن تخادع رايان في الدقيقة 75، قبل أن يضيف صلاح أخيرا هدفه الثاني في اللقاء بعدها بدقيقة واحدة، إثر متابعة رأسية في الزاوية الضيقة لركنية من روبرتسون.



وخرج هندرسون من الملعب مصابا، ليدخل مكانه جيمس ميلنر،
ومرر ستيفنز كرة ذكية كسر تروسارد من خلالها مصيدة التسلل لكنه سدد فوق المرمى من موقف مريح في الدقيقة 84.
وفي الوقت بدل الضائع، جرب ماني حظه بتسديدة مرت بجانب القائم البعيد، قبل أن يتصدى رايان لمحاولة صلاح القريبة، حارما إياه من إكمال الثلاثية، والأخير أهدر فرصة خطيرة في الزفير الأخير عندما علت رأسيته العارضة إثر عرضية من روبرتسون

برشلونة يواصل مطاردة ريال مدريد وهبوط اسبانيول 
حقق برشلونة انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد، على جاره إسبانيول، مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة 35 من الليجا.
وسجل هدف المباراة الوحيد لويس سواريز في الدقيقة 56.
وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز الأخير .

اخبار الزمالك

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد