أخر الاخبار

 

بيان وزارة الصحة ...تراجع اعداد المصابين والوفيات وبشرة خير لكبار السن من بنى سويف

9 يوليو 2020 الساعة 9:59 مساء
بيان وزارة الصحة  ...تراجع اعداد المصابين والوفيات وبشرة خير لكبار السن من بن


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22753 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، مستشار الدكتورة امال زايد ،  وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 950 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27  مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
بشرة خير من مستشفى العزل فى بنى سويف 
كشفت تغريدة وزارة الصحة والسكان ، عبر تويتر ، تكشف عن تعافى 27 مصاب بفيروس كورونا فى 
مستشفى الحميات والمدينة الجامعية للطالبات بمحافظة بنى سويف ،  من بينهم 4 فوق عمر ال80 عاما و6 فوق ال70 مرور سبعة أشهر على ظهور فيروس كورونا المستجد،
 
تجاوز عدد المصابين به 12 مليونا، أي ما يوازي عدد سكان دولة مثل رواندا، على سبيل المثال، فما الذي يعرفه العالم عن الوباء اليوم؟، وأين وصلت جهود البحث عن عقار أو مصل؟.
كان العداد العالمي لأرقام مصابي كورونا، الجمعة الماضية، عند 11 مليونا، أي أن العدد زاد مليونا في أقل من أسبوع.
وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في أواخر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان الصينية، قبل أن يتفشى في الصين كلها، ثم ينقل إلى أرجاء العالم، حيث أصبحت له بؤر عديدة، كان منها إيطاليا وإسبانيا، والآن الولايات المتحدة والبرازيل في الأميركيتين.
وتخطى كورونا حاجز المليون إصابة مؤكدة في مطلع أبريل الماضي، وهذا يعني أن منحنى الإصابات بالفيروس يتصاعد بثبات وبشكل كبير.
فقد استغرق العالم 3 أشهر حتى يصل إلى مليون إصابة، لكن في الأشهر الثلاثة التالية زاد العدد بقدر 11 مليونا، مليون منها في الأسبوع الأخير، على الرغم من كل الجهود المبذولة لمواجهة الفيروس، لا سيما أوامر الإغلاق ووقف حركة التنقل بين معظم الدول.
وتجاوزت هذه الأرقام "المفزعة" توقعات البعض بأن ينحسر الفيروس مع حلول شهر الصيف، بداعي أن الحرارة قد تقضي على الفيروس، أو بفعل الإجراءات المتخدة في العديد من الدول للحد من انتشار الوباء.
اكتشافات جديدة
ومع تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا حول العالم، تسارعت وتيرة الأبحاث الطبية والعلمية، التي أتاحت اكتشافات جديدة بهدف إيجاد علاج فعال للوباء، ومن بينها:
- كورونا يتسبب بجلطات دموية:
أظهرت أبحاث حديثة أن فيروس كورونا يصيب المريض بجلطات دموية في الأوعية، مما يقطع الأوكسجين، مما دفع الأطباء إلى استخدام مسيلات الدم في بروتوكولات العلاج.
وتوصل العلماء إلى ضرورة مراقبة معدلات الأوكسجين في الدم لدى المرضى، لتفادي الوفيات بسبب انقطاع الأنفاس. ومن هذا المنطلق، يجب الحرص على ألا تنخفض مستويات الأوكسجين إلى أكثر من 93 في المئة.
- النوم على البطن يساعد على التنفس:
خلصت الجهات الصحية أيضا إلى أن النوم على البطن، يساعد المرضى على التنفس بسهولة.
- اعتماد أدوية لعلاج المصابين:
وإن كان الأطباء يقتصرون في بداية الأزمة على معالجة مضاعفات الفيروس فقط، فقد توصلوا اليوم إلى أدوية عدة لمكافحة كورونا من بينها، دواءا فافابيرافير وريمدسيفير.
كما اكتشف الأطباء أن استخدام الأدوية المنشطة والستيرويدات يمنع الجهاز المناعي من مهاجمة نفسه، وبالتالي أصبح من الممكن مساعدة المصاب على تفادي الالتهابات.

اخبار الزمالك

عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك .. جون أنطوي عن مواجهة الزمالك في غانا: م

عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك .. جون أنطوي عن مواجهة الزمالك في غانا: مباراة العودة ستكون صعبة

مهاب ممدوح   يرى جون أنطوي لاعب فريق دريمز الغاني ضرورة التعامل مع مواجهة الإياب أمام الزمالك في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، بجدية وعدم الارتياح للتعادل السلبي في لقاء الذهاب. وكان لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز والذي أقيم على استاد القاهرة الدولي

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآ

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التأهل لنهائي الكونفدرالية

جوزيه جوميز يفرض السرية على تدريبات الزمالك قبل السفر إلى غانا سارة عبد الباقي قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فرض حالة من السرية على تدريبات الأبيض الأخيرة في الفترة الحالية قبل السفر

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..ارتفاع درجة الحرارة اليوم تعرف على التفاصيل

  عزيز الشافعي لـ«أجمد 7»: نفذت تتر مسلسل "جودر" فى ساعتين..وتعاونت مع الهضبة فى 25  أغنيةحل الفنان عزيز الشافعي ضيفا عبر برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبد الله، ، للحديث عن آخر أعماله الفنية، والتي طرحت في شهر رمضان 2024، وكواليس الاتجاه للغناء، وتحدث عن كواليس تتر

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
المزيد