أخر الاخبار

 

شييرين رضا ..اول قرار بعد وفاة الفنان الزمالكاوى محمود رضا أسطورة الاستعراض

10 يوليو 2020 الساعة 6:48 مساء
شييرين رضا ..اول قرار بعد وفاة الفنان الزمالكاوى محمود رضا أسطورة الاستعراض

 
 
سارة عبد الباقى 
أكدت الفنانة شيرين رضا ، ابنة الفنان الراحل محمود رضا ، أنه بسبب جائحة كورونا، فإن عزاء والدها الفنان محمود رضا، سيقتصر على العائلة فقط، حيث نشرت شيرين رضا ،  عبر حسابها على "إنستجرام"، صورة والدها الراحل، وعلقت، "توفى منذ قليل والدى الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً". . 
 
وكان توفى اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 الفنان محمود رضا   ، مؤسس فرقة رضا الشهيرة والمعروفة بتقديم الفنون الشعبية، ووالد الفنانة شيرين رضا، وذلك عن عمر يناهز 90 عاماً.
دياب وسعد والنبوى ينعون وفاة محمود رضا 
 
حرص الفنان عمرو دياب على نعي وفاة والد زوجته السابقة الفنانة شيرين رضا، حيث كتب دياب ، على حسابه الرسمي على موقع "الانستجرام": "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان."
.
كما حرص الفنان عمرو سعد على نعي وفاة محمود رضا، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "الانستجرام": "برنس الذوق الرفيع ومؤسس الفنون الاستعراضية الراقية وجزء من تاريخ الفن اللي كلنا بنحن ليه ونستمتع لما تشوفه ونحس ان بلدنا حلوه وجميلة رحمة الله علي #محمود_رضا وعزائنا لكل المحبين والأهل وعزائي للنجمة".
وحرص أيضاً الفنان خالد النبوي على نعي وفاة محمود رضا، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لقطة فنيه خالده لأسطورة فنية خالدة ..الفنان الكبير الذي أمتعنا و أعطى لنا البهجة زمنا طويلا ماضيا و قادما.. الرائع محمود رضا ، الله يرحمك ويلهم أحبابك الصبر".
 
 
من أشهر الأفلام التي شارك فيها محمود رضا، البنات لازم تتجوز، ونساء الليل، وأضواء المدينة، وليلة حب أخيرة، وابنتي العزيزة، والرجل الثاني، وعفريت سمارة، ونور عيوني، ومولد يا دنيا، وجنون الشباب.
 
 
من هو محمود رضا أسطورة الاستعراض ووالد شيرين رضا 
 
 
ولد محمود رضا ، في 11 نوفمبر من عام 1930 في القاهرة وتخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954.
محمود رضا  ،  من مواليد محافظة القاهرة ، حيث بدأ هاويا للرقص الإيقاعي ثم تتلمذ على يد أخيه الأكبر علي رضا وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954 ثم عمل راقصاً في العديد من الأفلام قبل أن يؤسس مع شقيقه فرقة رضا للفنون الشعبية عام 1959.
تعلم الرقص والاستعراض على يد شقيقه الأكبر علي رضا الذي سبقه لمجال الفن، وعمل ممثلا ومخرجا وأسسا معا فرقة رضا للفنون الشعبية.

وصمم محمود رضا ،  الكثير من رقصات الفرقة ودرب راقصيها، وتجول معها بقرى ومحافظات مصر، كما شارك من خلالها في أفلام سينمائية عديدة.
 

من أفلام محمود رضا ،  إجازة نصف السنة وغرام في الكرنك وحرامي الورقة، إضافة إلى تصميمه استعراضات راقصة في أفلام أخرى.
تزوج أول مرة من نجيدة فهمي ،  الشقيقة الكبرى للفنانة الاستعراضية فريدة فهمي، لكن زوجته توفيت بعد خمس سنوات فقط، فتزوج بعدها من راقصة باليه يوغوسلافية له منها ابنة وحيدة هي الممثلة شيرين رضا.
المعروف ان الفنان الراحل محمود رضا وابنته شيرين رضا ، وزوجها السابق عمرو دياب ، من عشاق الزمالك .
محمود رضا ، واحد من أساطير الرقص فى مجال الفن الشعبى المصرى، حيث أسس مع شقيقه على رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية فى نهاية الخمسينيات، حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص فى الأفراح أو المناسبات".
وزارة الثقافة تنعى أسطورة الاستعراض محمود رضا 
نعت وزارة الثقافة المصرية رحيل أسطورة الاستعراض المسرحي وسفير القوى الناعمة المصري محمود رضا الجمعة عن عمر ناهز التسعين عاما.

ووصفت الوزارة في بيان رسمي الفنان محمود رضا بأنه أحد أساطير الفنون الشعبية التي عبرت تصميماته عن الروح المميزة للفنون الاستعراضية المصرية.
وأضاف البيان أن  رضا نجح في الوصول إلى العالمية بالفرقة التي باتت سفيرا لقوى مصر الناعمة.

.

اخبار الزمالك

ماكينات لايبزج الالماني تفرم اتليتكو مدريد فى الوقت القاتل  ..سقوط ذئاب الجبل امام سموحة وتعادل اسوان

ماكينات لايبزج الالماني تفرم اتليتكو مدريد فى الوقت القاتل ..سقوط ذئاب الجبل امام سموحة وتعادل اسوان

مهاب ممدوح ودع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي بعدما خسر من لايبزج الألماني اليوم بهدفين مقابل هدف. وكان أتلتيكو مدريد ، قد أطاح بفريق ليفربول الإنجليزي ، حامل اللقب الموسم الماضي من دور الستة عشر ولكن الفريق الألماني قضى على

اسامة خليل يقصف جبهة الأهلي بالتعليق على يافطة استاد البلالين

اسامة خليل يقصف جبهة الأهلي بالتعليق على يافطة استاد البلالين

الكاتب الصحفي الشهير ، والناقد الرياضي اسامة خليل رئيس تحرير جريدة وموقع الفرسان ، المعروف بصراحته المعهودة قصف جبهة مجلس إدارة الأهلي ، بقوة بمقاله الجديد الذي يحرص موقع اخبار الزمالك ، على نشره فاليكم المقال الذى اشعل مواقع التواصل الإجتماعى ، فى الساعات الأخيرة

ترند مصر اليوم | عاااجل وفاة سمير الاسكندراني  ..  تعرف على سر وفاة عصام العريان   .. انتخابات مجلس الشيوخ .. انهيار الفنانة شيري مجدي بسبب الشغل الشمال

ترند مصر اليوم | عاااجل وفاة سمير الاسكندراني .. تعرف على سر وفاة عصام العريان .. انتخابات مجلس الشيوخ .. انهيار الفنانة شيري مجدي بسبب الشغل الشمال

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:   وفاة المطرب سمير الاسكندرانى    توفى منذ قليل الفنان سمير الإسكندرانى عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع

ننفرد بتفاصيل مفاجأة مرتضى منصور عن رمضان صبحي .. والصقر يتهم لاعب الأهلي بالخيانة ويؤكد السويشيال صنعت أبطال من ورق

ننفرد بتفاصيل مفاجأة مرتضى منصور عن رمضان صبحي .. والصقر يتهم لاعب الأهلي بالخيانة ويؤكد السويشيال صنعت أبطال من ورق

  هاني عصام أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك في الساعات الماشية عن مفاجأة من العيار الثقيل متعلقة برمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تفاصيل المفاجأة التي سيعلن عنها مرتضى منصور، عبر قناة الزمالك

بالتفاصيل الكاملة .. انهيار ثوابت ومبادئ وشعارات الأهلي الزائفة

بالتفاصيل الكاملة .. انهيار ثوابت ومبادئ وشعارات الأهلي الزائفة

مُهاب ممدوح عزيزي القارئ، لكي تتقبل هذا المقال بصدر رحب عليك أن تكون موضوعي، وتبتعد عن أي انتماء كي تحكم على الأمور بالشكل الصحيح، وتبتعد عن المسميات الزائفة التي سيطرت على الوسط الرياضي منذ2004 والتي تتحدث عن قوة اسم الأهلي بالنسبة لأي لاعب بالكون! وكأنه النادي

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك ..ميدو يكشف ازمة أوباما وتوقيع دونجا ..فاروق الزمالك يقترب من مهاجم الأهلي وعودة الشيشينى وتجميد البلدوزر
أخبار الزمالك اليوم في الصحف | غياب الفتى الذهبي .. ومعالجة السلبيات .. وكارتيرون يدفع الثمن
أخبار الزمالك اليوم يكشف لغز مشاركة  الثنائي المغربي أمام الاتحاد .. وكارتيرون يدافع عن نفسه
اخبار الزمالك يكشف  ..مرتضى منصور يستدعي كارتيرون واول تعليق للخواجة الفرنسي وتوبيخ مصطفى محمد
المزيد