أخر الاخبار

 

بيان وزارة الصحة اليوم .. بشرة خير ...مصر تتخطى مرحلة الذروة للإصابة بفيروس كورونا واول تعليق من البابا تواضروس الثاني على شائعة الإصابة

18 يوليو 2020 الساعة 9:50 مساء
بيان وزارة الصحة اليوم  .. بشرة خير ...مصر تتخطى مرحلة الذروة للإصابة بفيروس ك


أعلنت الدكتورة جيهان العسال، نائبة رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، أن بلادها تخطت مرحلة الذروة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وتمنت العسال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، من تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي" ألا تحدث موجة ثانية من كورونا مضيفة "لا نعرف إذا كانت ستحدث موجة ثانية أو لا والموضوع تحت الدراسة والمتابعة"
اول تعليق من البابا تواضروس الثاني  على شائعة الإصابة بفيروس كورونا 
 
نفى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صحة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصابته بفيروس كورونا، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للإعلام.
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية - ردا على سؤال حول مدى صحة إصابته بفيروس كورونا المستجد، إنها شائعات كاذبة.
من جانبه، أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بخير وصحة جيدة.
وأضاف أن قداسة البابا تواضروس الثاني يمارس عمله الرعوي ويتابع كافة أمور الخدمة وأنه لا صحة إطلاقا لما يتردد حول صحة قداسته .
 
 
الطفح الجلدى والفم اول اعراض فيروس كورونا 
اكتشف علماء فى أسبانيا ، ان من بين الأعراض المبكرة لفيروس كورونا ، هو ظهور طفح جلدى فى الفم في حين أن الطفح الجلدي مرتبط منذ فترة طويلة بـ"كوفيد-19"، أفاد الأطباء في إسبانيا بأن الطفح داخل الفم يحدث أيضا في بعض الحالات.

دراسة بريطانية: الطفح الجلدي قد يكون علامة رئيسية لإصابة "كوفيد-19"
وقالت طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية غير المرتبط بالدراسة الجديدة، الدكتورة ميشيل جرين، إن الطفح الفموي يُعرف سريريا باسم "الطفح الباطني" (enanthem)، وليس مستغربا أن يظهر مع "كوفيد-19".
وأوضحت الدكتورة جرين، من مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك، أن: "الطفح الباطني هو طفح جلدي (بقع صغيرة) على الأغشية المخاطية. وهو شائع جدا في المرضى الذين يعانون من التهابات فيروسية مثل جدري الماء أو الحصبة أو أمراض اليد والقدم والفم. وهو من خصائص العديد من الطفح الجلدي الفيروسي التي تؤثر على الأغشية المخاطية".
نُشرت الدراسة الإسبانية الجديدة في 15 يوليو في JAMA Dermatology. وقام باحثون بقيادة الدكتور خوان خيمينيز كوهي، من مستشفى رامون إي كاجال الجامعي في مدريد، بفحص 21 مريضا تم تشخيصهم في أوائل أبريل بـ"كوفيد-19" والطفح الجلدي المصاحب.
ومن بينهم، كان ستة مرضى (29%) يعانون من التهاب داخل أفواههم. وقال الفريق إن المرضى المصابين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما، وأن 4 من أصل 6 كن من النساء.




وظهر طفح الفم من يومين قبل ظهور أعراض "كوفيد-19" الأخرى إلى 24 يوما بعد ذلك، بمتوسط ​​وقت حوالي 12 يوما بعد ظهور الأعراض.
وفي معظم الحالات، لا يبدو أن الطفح الباطني مرتبط بأي أدوية كان المرضى يتناولونها، ما يزيد من تعزيز فكرة أنه كان مرضا ناتجا عن فيروس كورونا الجديد الذي أدى إلى ظهور بقع حمراء.
وأشارت مجموعة Jimenez-Cauhe إلى أن مدى انتشار هذه الأعراض مع "كوفيد-19" لا يزال غير معروف، نظرا لأنه "بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، فإن العديد من المرضى الذين يعانون من "كوفيد-19" المشتبه بهم أو المؤكدة إصابتهم لا يتم فحص تجويفهم الفموي".
 
 
الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 27868 وخروجهم من المستشفيات  الصحة: تسجيل 698 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 63 حالة وفاة
احمد عادل الشريف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27868 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و 4251 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ . 
اقرأ المزيد  من الاخبار 
 
 
بيان وزارة الصحة اليوم 
 
حقيقة توزيع ادوية كورونا فى محطات المترو 

اخبار الزمالك

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد لقب الكونفدرالية

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد لقب الكونفدرالية

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد لقب الكونفدرالية   سارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك رصد مكافآت خاصة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حال الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. يأتي ذلك لتحفيز اللاعبين قبل

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع باللاعبين .. الزمالك يكشف سر بيان النادي ضد التحكيم

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع باللاعبين   سارة عبد الباقي يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، استعداداً للقاء نهضة بركان

نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها "التفاؤل الجذري".راغدة شلهوب

نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها "التفاؤل الجذري".راغدة شلهوب تعترف: عشت قصة حب مع فنان شهير

          نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها المنتظر "التفاؤل الجذري"كتب: أصدرت نجمة البوب العالمية دوا ليبا ألبومها الغنائي الجديد "Radical Optimism" والذي يعتبر الثالث في مسيرتها الفنية وذلك بعد حملة كبيرة من التشويق، حيث

..أحمد فتحى لم اتردد فى العودة للزمالك وتمسكت بالمشاركة فى بطولة أفريقيا لثق

..أحمد فتحى لم اتردد فى العودة للزمالك وتمسكت بالمشاركة فى بطولة أفريقيا لثقتى فى البنات ..حسين لبيب يشكر فتيات الذهب ويكشف هدية سبورتنج للزمالك

  حسين لبيب يشكر فتيات الذهب ويكشف هدية سبورتنج للزمالك    وجه الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الشكر للاعبات الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء "سيدات"، عقب التتويج بلقب بطولة إفريقيا.وقال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
المزيد