أخر الاخبار

 

المئات فى وداع طبيب الغلابة .. عاشق الزمالك .. تذكر كلماته عن عشق الزمالك

28 يوليو 2020 الساعة 9:07 صباحا
المئات فى وداع طبيب الغلابة .. عاشق الزمالك ..  تذكر كلماته عن عشق الزمالك

الطبيب محمد عبد الغفار مشالى الذي اشتهر ب "طبيب الغلابة"، فلديه عيادة يقصدها الفقراء ورقيقو الحال، ويتقاضى أجرًا يعتبر متواضعًا لدرجة كبيرة مقارنة ببقية الأطباء فى بلاده. قيمة كشفه تقدر  ب 5 جنيهات وتم زيادته فى شهورالأخير ة إلى 10 جنيهات
طبيب الغلابه الذي وافته المنية أمس حصل على تقدير من مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بعد أن منحه العضوية الشرفيه نظرا لانتمائه وعشقه للقلعه البيضاء وقام طارق يحيى نجم الزمالك السابق بزيارته منذ شهرين تقريبا وقام بتسليمه العضوية نيابة عن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي.
 
وأعرب طارق يحيى عن حزنه العميق لوفاته إلا أنه أحد أن الدكتور مشالي هو نموذج مشرف لكل المصريين الاوفياء للوطن وأنه لم يكن يتوقع أبدا أن تحظي الحلقه التى سجلها منه بهذه النسبة الكبيرة من المشاهدة لدرجه جعلته يبكى فعلا على الهواء  كان طبيب الغلابة، الدكتور محمد مشالى أكد اهتمامه بمتابعة الزمالك والانتماء له منذ طفولته وتربيت على حب الراحل حمادة إمام.وقال خلال لقاء ببرنامج زملكاوي على قناة الزمالك: "أشجع الأبيض منذ طفولتي
وأتوجه بالشكر لمرتضى منصور رئيس النادي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها بالقلعة البيضاء مؤخرا على الصعيد الإنشائي والرياضي .
 
الإعلان عن وفاة طبيب الغلابة 
كشفت  لميس ،  ريان ابنة نجلة شقيقة الدكتور محمد مشالي المعروف إعلاميًا بـ«طبيب الغلابة»، وعاشق الزمالك وفاته عن عمر يناهز 76 عامًا.
وقالت لميس ريان ، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى، خال والدتي الدكتور محمد مشالي دكتور الغلابة، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة».
الدكتور محمد عبد الغفار مشالي ، من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرس، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.
تخرج مشالي ، من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد (عمرو وهيثم ووليد) تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.
ظل الراحل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات، وزادت أخيرا لتصل إلى 10 جنيهات، وكثيرا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان.
وتقديرا لجهوده أطلقت محافظة الغربية اسمه على أحد شوارع مدينة طنطا؛ بعد أن طالب سكان المحافظة بتكريمه.إنا لله وإنا اليه راجعون توفى الى رحمه الله تعالى خال ولدتى الدكتور محمد مشالى دكتور الغلابة ارجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة .
 
المئات فى وداع طبيب الغلابة بقرية التمساح 
 
خرج المئات من أهالي قرية "ظهر التمساح" بمحافظة البحيرة، شمالي مصر، لتشييع جثمان الدكتور محمد مشالي المعروف بـ" طبيب الغلابة"، بعد وصول جثمانه من مدينة طنطا من أجل دفنه في مقابر أسرته، بحضور وفود من المحافظة ونقابة الأطباء ووزارة الصحة المصرية.

وكان مشالي قد وافته المنية صباح يوم الثلاثاء، وأعلنت أسرته الخبر، وتوجههم إلى مسقط رأسه في "البحيرة" لدفنه، وهو ما دفع عمدة "ظهر التمساح" إلى إتمام عدد من الإجراءات لاستقبال جثمان "طبيب الغلابة".
في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، يقول الحاج سعيد مشالي، عمدة القرية، إنهم قاموا بتجهيز المدفن الخاص بالأسرة، كما قامت سيارات مجهزة  بتطهير الشوارع والمنطقة الخاصة بالمدفن استعدادا لحضور مشيعي الجنازة.
وفي الساعة الثانية ظهرا، توافدت عشرات السيارات إحداهما تحمل جثمان طبيب الغلابة، والأخرى بها عدد من أفراد أسرته، ومئات من مُحبيه ومرضاه-كما يؤكد عمدة القرية.
ويقول الرجل الخمسيني بينما يقف أمام مدافن الأسرة: "فوجئنا بحضور  عدد كبير من المرضى الذين تعاملوا مع الدكتور مشالي إلى القرية لحضور الجنازة ودفن الراحل".

واشتهر "مشالي" الذي تخرج من كلية الطب قصر العيني في عام 1967، بتقاضيه أجرا زهيدا مقابل الكشف الطبي للمرضى في عيادته الخاصة بمحافظة الغربية. 
الوداع الحزين
وفي أحد المساجد الكبرى داخل القرية، أقيمت صلاة الجنازة، على دعوات الجميع لروح الفقيد، فيما اغرورقت أعين البعض حزنا على وفاته، قبل أن ينطلقوا إلى مقابر الأسرة لوضعه في مثواه الأخير.
وبدت حالة من الحزن على وجوه المشيعين، بينما أشار العمدة بأسى إلى أن مشالي كان محبوبا وسط أبناء القرية، رغم عدم وجوده باستمرار في مسقط رأسه، موضحا :"كان يتاجر مع الله بعلاج الفقراء بأقل أجر، ومن لا يملك لا يدفع، وهو ما جعله صاحب مكانة رفيعة بين الجميع 
كلمات طبيب الغلابة عاشق الزمالك 
قال الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، إنه يشجع نادي الزمالك عندما كان طالبًا فى الصف الإعدادي.
وأضاف مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: "اشجع الزمالك وانا في الصف الإعدادي وأعشق الزمالك من وقتها".
وأضاف، أنه أطلق أسم علاء علي شقيقة الأصغر حبًا بالنجم علاء الحامولي لاعب نادي الزمالك السابق.
طبيب الغلابة اعشق كاسونجو  ومعروف يوسف
كشف الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، عن اللاعبين الذي يحبهم من صفوف الفريق الأبيض.وقال مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: " أحب طريقة كاسونجو لأنه لاعب مميز".
وأضاف طبيب الغلابة أنه يعشق معروف يوسف عندما كان يلعب في صفوف الفريق الأبيض قبل انتقاله للمقاولون على سبيل الإعارة لأنه لاعب يمتلك إمكانيات فنية كبير وسريع للغاية.
طبيب الغلابة : كارتيرون  مدرب مخه نضيف"
 تحدث الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، عن الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.وقال مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: " كارتيرون مدرب مخه نضيف" وأشار إلي أن كارتيرون نجح مع الزمالك وفاز ببطولتي السوبر المصري و الأفريقي.
طبيب الغلابة لـ"كارتيرون": "لازم تعتمد على ناشئين الزمالك" بدل المرتزقة 
وجه الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، نداء للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون.
وقال مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: " نفسي أوجه نداء للجهاز الفتي للزمالك يجب الإهتمام بقطاع الناشئين والاعتماد على أبناء النادي؛ لأن بحب اللاعب الصاعد من قطاع الناشئين".
وأضاف قائلاً: " عمري ما هنسي كلمة عبدة نصحي لما كان قاعد فى محل الجزارة ودخل عليه عبدة البقال قاله عاوزينك في الأهلي فقال له لو نزلوا الذبيحه وحطوني مكانها مش لن أنتقل للأهلي، لذلك يجب الاعتماد على لاعبي الناشئين بدلاً اللاعبين "المرتزقه" .



اخبار الزمالك

الموت يخطف نجوم الزمن الجميل

الموت يخطف نجوم الزمن الجميل

رحلت الفنانة شويكار عن عالمنا، اليوم الجمعة، داخل أحد مستشفات الدقى بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاماً، على أن يشيع جثماتها غدا السبت ودفنها فى مقابر أكتوبر، حيث تعرضت الفنانة الكبيرة قبل أشهر لأزمة صحية على أثر معاناتها من مشاكل فى الحوض أثرت على الحركة وتعالجت من

برشلونة ضد بايرن ميونخ والأهلي يصطدم بالانتاج .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر .. ونتائج مباريات الخميس

برشلونة ضد بايرن ميونخ والأهلي يصطدم بالانتاج .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر .. ونتائج مباريات الخميس

  مهاب ممدوح   تقام اليوم الجمعة 14 - 8 - 2020، العديد من المباريات القوية أبرزها المواجهة النارية بين فريقى برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى فى الدور ربع النهائى من مسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2019-2020.     مواعيد مباريات

مش هقبل بدور الكومبارس .. نجم أهلاوي ينفجر في وجه إدارة الأهلي

مش هقبل بدور الكومبارس .. نجم أهلاوي ينفجر في وجه إدارة الأهلي

هاني عصاملم تمر ساعات على رحيل رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وانتقاله إلى صفوف بيراميدز حتى تفجرت أزمة جديدة داخل النادي الأهلي من جانب أحد لاعبي الفريق ونجوم الأهلي.   ويستعد الأهلي لملاقاة الإنتاج الحربي اليوم الجمعة، ضمن

كارتيرون حيران قبل مواجهة المقاصة .. والبلدوزر يبدأ خطوات عودة التهديف

كارتيرون حيران قبل مواجهة المقاصة .. والبلدوزر يبدأ خطوات عودة التهديف

سارة عبد الباقي   تسيطر حالة من الحيرة على الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك، نتيجة عدم نجاحه حتى الآن في إيجاد اللاعب الذي يقوم بتعويض الدور الذي كان يلعبه يوسف أوباما مع الفريق الأبيض، وحل محله نتيجة إصابة الأخير في العضلة الأمامية وغيابه عن مباريات الزمالك الأخيرة أمام

مصطفى يونس يؤكد الاهلى سرق كهربا من الزمالك والخطيب بيشوى ذرة والقناة بعكوكة والاستاد فنكوش ومحدش يقدر يمنعنى من دخول النادي

مصطفى يونس يؤكد الاهلى سرق كهربا من الزمالك والخطيب بيشوى ذرة والقناة بعكوكة والاستاد فنكوش ومحدش يقدر يمنعنى من دخول النادي

هانى عصام أكد مصطفى يونس، نجم الأهلي السابق أن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق بالزمالك والحالي للأهلي تم سرقته من الزمالك.   وقال يونس ، في تصريحات عبر قناة الزمالك :"رفضت بشدة طريقة رحيل كهربا عن الزمالك ، والأمر كان واضح أن الأهلي هو المتسبب

المزيد

الزمالك في الصحف

أخبار الزمالك اليوم يكشف مستقبل فرجاني ساسي مع الزمالك
ننفرد بتفاصيل مفاجأة مرتضى منصور عن رمضان صبحي .. والصقر يتهم لاعب الأهلي بالخيانة ويؤكد السويشيال صنعت أبطال من ورق
أخبار الزمالك اليوم | أزمة أوباما .. وغياب السافل .. وضياع صفقة الأهلي  .. ومدرب جديد .. ذبح محمد عواد وثلاثي الأهلي .. غياب وظهور مرتضى منصور .. المهاجم الأسطوري والبلدوزر .. 7 وجوده جديدة في الزمالك
اخبار الزمالك ..ميدو يكشف ازمة أوباما وتوقيع دونجا ..فاروق الزمالك يقترب من مهاجم الأهلي وعودة الشيشينى وتجميد البلدوزر
المزيد