أخر الاخبار

 

المئات فى وداع طبيب الغلابة .. عاشق الزمالك .. تذكر كلماته عن عشق الزمالك

28 يوليو 2020 الساعة 9:07 صباحا
المئات فى وداع طبيب الغلابة .. عاشق الزمالك ..  تذكر كلماته عن عشق الزمالك


الطبيب محمد عبد الغفار مشالى الذي اشتهر ب "طبيب الغلابة"، فلديه عيادة يقصدها الفقراء ورقيقو الحال، ويتقاضى أجرًا يعتبر متواضعًا لدرجة كبيرة مقارنة ببقية الأطباء فى بلاده. قيمة كشفه تقدر  ب 5 جنيهات وتم زيادته فى شهورالأخير ة إلى 10 جنيهات
طبيب الغلابه الذي وافته المنية أمس حصل على تقدير من مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بعد أن منحه العضوية الشرفيه نظرا لانتمائه وعشقه للقلعه البيضاء وقام طارق يحيى نجم الزمالك السابق بزيارته منذ شهرين تقريبا وقام بتسليمه العضوية نيابة عن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي.
 
وأعرب طارق يحيى عن حزنه العميق لوفاته إلا أنه أحد أن الدكتور مشالي هو نموذج مشرف لكل المصريين الاوفياء للوطن وأنه لم يكن يتوقع أبدا أن تحظي الحلقه التى سجلها منه بهذه النسبة الكبيرة من المشاهدة لدرجه جعلته يبكى فعلا على الهواء  كان طبيب الغلابة، الدكتور محمد مشالى أكد اهتمامه بمتابعة الزمالك والانتماء له منذ طفولته وتربيت على حب الراحل حمادة إمام.وقال خلال لقاء ببرنامج زملكاوي على قناة الزمالك: "أشجع الأبيض منذ طفولتي
وأتوجه بالشكر لمرتضى منصور رئيس النادي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها بالقلعة البيضاء مؤخرا على الصعيد الإنشائي والرياضي .
 
الإعلان عن وفاة طبيب الغلابة 
كشفت  لميس ،  ريان ابنة نجلة شقيقة الدكتور محمد مشالي المعروف إعلاميًا بـ«طبيب الغلابة»، وعاشق الزمالك وفاته عن عمر يناهز 76 عامًا.
وقالت لميس ريان ، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى، خال والدتي الدكتور محمد مشالي دكتور الغلابة، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة».
الدكتور محمد عبد الغفار مشالي ، من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرس، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.
تخرج مشالي ، من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد (عمرو وهيثم ووليد) تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.
ظل الراحل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات، وزادت أخيرا لتصل إلى 10 جنيهات، وكثيرا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان.
وتقديرا لجهوده أطلقت محافظة الغربية اسمه على أحد شوارع مدينة طنطا؛ بعد أن طالب سكان المحافظة بتكريمه.إنا لله وإنا اليه راجعون توفى الى رحمه الله تعالى خال ولدتى الدكتور محمد مشالى دكتور الغلابة ارجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة .
 
المئات فى وداع طبيب الغلابة بقرية التمساح 
 
خرج المئات من أهالي قرية "ظهر التمساح" بمحافظة البحيرة، شمالي مصر، لتشييع جثمان الدكتور محمد مشالي المعروف بـ" طبيب الغلابة"، بعد وصول جثمانه من مدينة طنطا من أجل دفنه في مقابر أسرته، بحضور وفود من المحافظة ونقابة الأطباء ووزارة الصحة المصرية.

وكان مشالي قد وافته المنية صباح يوم الثلاثاء، وأعلنت أسرته الخبر، وتوجههم إلى مسقط رأسه في "البحيرة" لدفنه، وهو ما دفع عمدة "ظهر التمساح" إلى إتمام عدد من الإجراءات لاستقبال جثمان "طبيب الغلابة".
في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، يقول الحاج سعيد مشالي، عمدة القرية، إنهم قاموا بتجهيز المدفن الخاص بالأسرة، كما قامت سيارات مجهزة  بتطهير الشوارع والمنطقة الخاصة بالمدفن استعدادا لحضور مشيعي الجنازة.
وفي الساعة الثانية ظهرا، توافدت عشرات السيارات إحداهما تحمل جثمان طبيب الغلابة، والأخرى بها عدد من أفراد أسرته، ومئات من مُحبيه ومرضاه-كما يؤكد عمدة القرية.
ويقول الرجل الخمسيني بينما يقف أمام مدافن الأسرة: "فوجئنا بحضور  عدد كبير من المرضى الذين تعاملوا مع الدكتور مشالي إلى القرية لحضور الجنازة ودفن الراحل".

واشتهر "مشالي" الذي تخرج من كلية الطب قصر العيني في عام 1967، بتقاضيه أجرا زهيدا مقابل الكشف الطبي للمرضى في عيادته الخاصة بمحافظة الغربية. 
الوداع الحزين
وفي أحد المساجد الكبرى داخل القرية، أقيمت صلاة الجنازة، على دعوات الجميع لروح الفقيد، فيما اغرورقت أعين البعض حزنا على وفاته، قبل أن ينطلقوا إلى مقابر الأسرة لوضعه في مثواه الأخير.
وبدت حالة من الحزن على وجوه المشيعين، بينما أشار العمدة بأسى إلى أن مشالي كان محبوبا وسط أبناء القرية، رغم عدم وجوده باستمرار في مسقط رأسه، موضحا :"كان يتاجر مع الله بعلاج الفقراء بأقل أجر، ومن لا يملك لا يدفع، وهو ما جعله صاحب مكانة رفيعة بين الجميع 
كلمات طبيب الغلابة عاشق الزمالك 
قال الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، إنه يشجع نادي الزمالك عندما كان طالبًا فى الصف الإعدادي.
وأضاف مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: "اشجع الزمالك وانا في الصف الإعدادي وأعشق الزمالك من وقتها".
وأضاف، أنه أطلق أسم علاء علي شقيقة الأصغر حبًا بالنجم علاء الحامولي لاعب نادي الزمالك السابق.
طبيب الغلابة اعشق كاسونجو  ومعروف يوسف
كشف الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، عن اللاعبين الذي يحبهم من صفوف الفريق الأبيض.وقال مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: " أحب طريقة كاسونجو لأنه لاعب مميز".
وأضاف طبيب الغلابة أنه يعشق معروف يوسف عندما كان يلعب في صفوف الفريق الأبيض قبل انتقاله للمقاولون على سبيل الإعارة لأنه لاعب يمتلك إمكانيات فنية كبير وسريع للغاية.
طبيب الغلابة : كارتيرون  مدرب مخه نضيف"
 تحدث الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، عن الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.وقال مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: " كارتيرون مدرب مخه نضيف" وأشار إلي أن كارتيرون نجح مع الزمالك وفاز ببطولتي السوبر المصري و الأفريقي.
طبيب الغلابة لـ"كارتيرون": "لازم تعتمد على ناشئين الزمالك" بدل المرتزقة 
وجه الدكتور محمد مشالى، المعروف بطبيب الغلابة، نداء للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون.
وقال مشالي فى تصريحات له مع طارق يحيي مذيع برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك: " نفسي أوجه نداء للجهاز الفتي للزمالك يجب الإهتمام بقطاع الناشئين والاعتماد على أبناء النادي؛ لأن بحب اللاعب الصاعد من قطاع الناشئين".
وأضاف قائلاً: " عمري ما هنسي كلمة عبدة نصحي لما كان قاعد فى محل الجزارة ودخل عليه عبدة البقال قاله عاوزينك في الأهلي فقال له لو نزلوا الذبيحه وحطوني مكانها مش لن أنتقل للأهلي، لذلك يجب الاعتماد على لاعبي الناشئين بدلاً اللاعبين "المرتزقه" .

اخبار الزمالك

شاهد ..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ل

شاهد ..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد