أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | نجوى إبراهيم .. أسعار تذاكر القطارات الجديدة .. الكعبة المشرفة

30 يوليو 2020 الساعة 6:43 مساء
ترند مصر اليوم |  نجوى إبراهيم .. أسعار تذاكر القطارات الجديدة .. الكعبة


ترند مصر اليوم هي خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لاستعراض أهم الترندات التي استحوذت على المصريين اليوم الخميس، قبل عيد الأضحى المبارك المقرر له غدا.
 
دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة
تصدر دعاء وقفة عرفة محرك البحث، في ظل رغبة الكثير من المسلمين الوصول إلى أفضل صيغة دعاء لقضاء الحاجة خاصة وأن فضل صيام هذا اليوم يصل لمحو ذنوب العام الماضي والعام القادم.
وفيما يلي أحد أفضل أدعية يوم عرفة:
ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.
رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
 
أسعار تذاكر القطارات الجديدة
أصدرت هيئة السكة الحديد قرار رقم 9 لسنة 2020 وينص على زيادة أسعار تذاكر كافة القطارات ابتداء من اليوم شاملة القطارات المكيفة بكافة أنواعها، وكذلك العادية بنسبة زيادة تراوحت بين 25% و83% للمكيف، على أن يتم تقريب الأرقام بعد الزيادة لأقرب 5 جنيهات، إلى جانب استحداث درجة جديدة تسمى "ثانية محسنة"، على أن تعادل سعر تذكرتها سعر قطارات الدرجة الثانية مميزة الحالية (العادية)، مع إضافة عليها زيادة قدرها 150%، على أن يتم تقريب الأرقام بعد الزيادة لواحد جنيه.

 
ومن المقرر العمل بالأسعار الجديدة لجميع القطارات المكيفة والعادية بعد 12 منتصف الليل (صباح اليوم الخميس )، بحيث يبدأ صرف تذاكر كافة القطارات بالأسعار الجديدة ابتداء من الساعة 00.01 صباح الخميس.


الأسعار الجديدة
وتضمن قرار هيئة السكة الحديد تطبيق زيادة على تذاكر القطارات الدرجة الأولى المكيفة الاستنلس استيل ( vip ) بواقع 25%، وتذاكر القطارات الدرجة الثانية المكيفة الاستنلس استيل (  vip ) بواقع 30%، وزيادة زيادة تذاكر القطارات الدرجة الأولى المكيفة الإسبانى والفرنساوى بواقع   30% .

 كما ضم القرار زيادة تذاكر القطارات الدرجة الثانية المكيفة الإسبانى والفرنساوى بواقع  83 %، وزيادة تذاكر القطارات الدرجة الثانية المحسنة بواقع 150 % بالمقارنة بسعر العربات المميزة حاليا، على أن يتم تقريب المبالغ بعد الزيادة لأقرب ٥ جنيهات للمكيف وواحد جنيه للدرجة ثانية محسنة (العادى) ويستثنى من التقريب المعاق والمرافق له إن وجد والمحاربين القدامى.

 ونص قرار السكة الحديد على أن زيادة أسعار تذاكر كافة القطارات المكيفة بحد أدنى 25 جنيها مع مراعاة تطبيق نسب الزيادات السابق سردها، مع استثناء فروق الاشتراكات والمحاربين القدامى والمعاقين والمرافقين إن وجد من هذا الحد الأدنى من الزيادة.

 ويشمل القرار تطبيق نفس نسب الزيادات على الاشتراكات، مع مطالبا إدارة الحاسب الآلى بالسكة الحديد بتعديل أجور السفر على جميع القطارات المكيفة بعد الزيادة الأخيرة وكذلك القطارات ذات العربات ثانية محسنة، مع التنبيه على الكمسارية ومشرفى القطارات مراعاة العمل وفق الأسعار الجديدة من الغد مع تطبيق الغرامات على المخالفين.
 
الكعبة المشرفة
 أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة، كما جرت العادة السنوية، إذ قام الفريق المحدد من الإدارة العامة لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بتفكيك الكسوة القديمة وتركيب الجديدة، ثم تثبيتها فى أركان الكعبة وسطحها، بحسب صحيفة عكاظ السعودية ، كما قامت الرئاسة بتأمين كافة الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية والسلامة لتتم هذه العملية فى أقصى درجات الأمن والسلامة.
 
 وقال وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد بن محمد المنصورى، بأنه رُكبت الكسوة الجديدة المكونة من 4 جوانب مفرقة وستارة الباب، إذ رُفع كل جنب من جوانب الكعبة الـ4 على حدة إلى أعلى الكعبة المشرفة تمهيداً لفردها على الجنب القديم، وتثبيت الجنب من أعلى بربطها وإسقاط الطرف الآخر من الجنب، بعد أن حُلّت حبال الجنب القديم، بتحريك الجنب الجديد إلى أعلى وأسفل فى حركة دائمة، بعدها سقط الجنب القديم من أسفل وبقى الجنب الجديد، وتكررت العملية لكل جانب إلى أن اكتمل الثوب، ثم بعدها وُزن الحزام على خط مستقيم للجهات الـ4 بخياطته.

 

يشار إلى أن الكسوة تستهلك نحو 670 كيلوجراما من الحرير الخام الذى صُبغ داخل المجمع باللون الأسود، و120 كيلوجراما من أسلاك الذهب، و100 من أسلاك الفضة
 
 
 
نجوى إبراهيم تقلب الفيس بوك ووتتصدر الترند ليلة العيد 

فى موقف طريف أقدمت الإعلامية نجوى إبراهيم، على طلب "العيدية"، من الإعلامى وائل الإبراشى، على الهواء خلال مشاركتها له تقديم برنامج "التاسعة"، المذاع عبر التليفزيون المصرى، الأمر الذى دفع مقدم البرنامج إلى إخراج 50 جنيها وتقديمها للإعلامية القديرة.
 
وقال "الإبراشى": "نجوى إبراهيم تستحق ما لا يقدر بمال وهذه العيدية هى رمزية"، فعلقت الإعلامية القديرة قائلة: "بتمشى فى الشارع بكام يعنى معاك كام يا وائل فى جيبك"، فرد "الإبراشى" بـ3 آلاف، فعلقت ضاحكة: "3 آلاف وبتدينى 50 جنيه".. فرد "الإبراشى": "لأن فيه ناس كتير".
كشفت الإعلامية نجوى إبراهيم، عن صدمتها عندما أجرت حواراً مع كوكب الشرق أم كلثوم، قائلة: "أول ما شافتنى بصت عليا وقالت البنت العيلة دى هى اللى هتعمل حوار معايا.. دى متعرفش تقول كلمتين على بعض"، مشيرة إلى أنها حزنت بشدة وقتها، وحزنت تجاه ذلك وتعاملت معاها بلطف.
وأضافت نجوى إبراهيم، خلال مشاركتها الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنها كانت معجبة بشدة بكوكب الشرق وهو ما دفعها للقول لأم كلثوم: "ممكن أقول لحضرتك حاجة قالت قولى يا أختى.. فقلت ليها الفستان اللى لبساها مش تلفزيونى".
وأشارت نجوى إبراهيم، إلى أنها لفتت نظر كوكب الشرق بشأن الفستان الذى ترتديه، وهو ما دفع أم كلثوم لجعلها تختار الفستان المناسب للحوار، وتابعت: "اختارى فستان يمشى مع التليفزيون.. ولما شفت الفساتين كانت أول مرة فى حياتى أشوف البرندات.. وبالفعل اخترت ليها فستان مناسب وأجريت الحوار".
وأكدت نجوى إبراهيم، أن السيدة أم كلثوم، أعجبت بأسلوبها فى الحوار، وأهدتها 4 صفائح تونة، وتابعت: "أعطتنى 4 علب تونة عندما ذهبت إلى منزلها بالزمالك لعرض صور الحوار عليها.. العلبة الواحدة من صفيحة التونة تزن  6 أو 7 كيلو".


 
وقالت الإعلامية نجوى إبراهيم، إن التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم، وانتشار السوشيال ميديا جعلت أفراد الأسرة تعيش فى جزر نظراً لكثرة مواقع التواصل الاجتماعى التى بات الجميع منشغل بها عمن هو بجواره، وتابعت:" السوشيال جعلت القريب منك غريب.. البيت بقى مليان غرباء".

 وأضافت "نجوى إبراهيم"، خلال مشاركتها فى تقديم حلقة ليلة العيد من برنامج"التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن مواقع التواصل الاجتماعى جعلت الأسرة تتباعد ولا تتقارب، وتابعت:"أنا بسمى الوتساب بالواد ساب..لأن فعلاً الابن أو البنت تركت الأسرة وهى متواجدة معها تحت سقف واحد..وده بيأكد أنها شفطت الحب والمشاعر ولغت حاجات كتير فى حياتنا الأحضان والقبلات".
وعن طقوسها خلال عيد الأضحى المبارك، قالت،نجوى إبراهيم، إنها تحتفل به فى بيتها مع أبنائها وأحفادى".
 


 
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الاندية ..المحمدى يرحل الى الأهلي بعقد ترانزيت ودونجا يضحي من أجل الزمالك وخلافات الأهلي مع فايلر تصل إلى طريق مسدود


الزمالك اليوم ..قرارت جديدة من كارتيرون بعد ودية طلائع الجيش ..طبيب الزمالك يكشف موقف الثلاثى المصاب

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد